Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب - بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف - إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي - أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين.. - اميل لحود عن الدولار والاسعار : المسؤول هو من أجل الناس وليس لبلوغ اجلهم - "كان طبالا في الكازينوهات".. من هو "مدعي النبوة" في لبنان؟ - بريطانيا حذرت رئيسي روسيا والصين: الغرب سيقف في وجه الدكتاتورية - مراكز السيطرة على الأمراض تحذر... أقنعة القماش "لا توفر الحماية الكافية ضدّ متحور أوميكرون" - بعد البلبلة حول عائدات فحوص الـPCR في المطار... توضيح من "اللبنانية" - دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...! - تحية تقدير واكبار من سليمان الى سلام! - "الأحرار" حسم خياراته الانتخابيّة: شمعون في بعبدا ومرشّحون في دوائر أخرى - سعد: عودة "الثنائي" إلى الحكومة لا تبشر بالخير! - سعد الحريري (ما) راجع - "توبيخ" بابوي في بعبدا وتلخيص الأزمة "بكلمتين" في بكركي! - انخفاض إضافيّ في أسعار المحروقات - سلام: هذه قصة عزوفي عن الترشح - عودة الحريري تطلق "النفير" الانتخابي: هدوء ما قبل "14 شباط" - مجلس الوزراء يعاود اجتماعاته الاثنين: موازنتان ومراسيم التقديمات والزيادات - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 21 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل»

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد "هبة"، "تيريز" تضرب لبنان بدءا من يوم الأحد!
المزيد
الحريري حسم خياره بعدم الترشح للانتخابات..! علّوش: "المستقبل" سيخوضها
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
مشيخة العقل: إستنكار ودعوة الجهات القضائية للتدخل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 20/1/2022
المزيد
لبنان

بو عاصي من باريس: حين تخنق الدولة مجتمعها وتصبح مصدر فساد تفقد كل دورها

2021 كانون الأول 14 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



أكّد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي أن المطلوب دولة تفرض احترامها وتحترم في آن شعبها لا فقط سلطة ومؤسسات، فهذه جزء من الدولة والأخيرة جزء من المجتمع ولكنها لا تختزله، مشدّداً: "حين تخنق الدولة مجتمعها وتصبح مصدر فساد فيه وسبباً لتراجعه تفقد كل دورها، فكيف بالحري حين تصبح دولة قمع لمجتمعها كما جرى مع "القوات" خلال سنوات وسنوات".

كلام بو عاصي جاء خلال تمثيله رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع في رعايته الغداء الميلادي الذي نظمه مركز باريس في منسقية "القوات" في فرنسا بحضور المنسق ايلي شلهوب ورئيس مركز باريس جورج دميان والبروفسور الاب جورج حبيقة وعدد من الاباء الى جانب حشد من القواتيين وابناء الجالية.

بو عاصي أكد ان لبنان يملك الكثير من الطاقات البشرية وحل الازمة ليس مستحيلاً ولكن يجب اولاً التخلص من الطبقة التي قامت بالمقايضة مع المحتل وأردف: "أي محتل يضع الاسوأ على رأس السلطة للقيام بالمقايدة بين احتلاله وبين السلطة والمال. انا احتلك اكنت ايران عبر حزب الله اليوم او سوريا بالامس او غيرهما واسمح لك باحتلال شعبك".

تابع: "بالامس كنا مستشفى الشرق وجامعة الشرق ومسرح الشرق، حكم حزب الله بغطاء من "التيار الوطني الحر" اصبحنا غزة، دولة معزولة عن العالم والاقتصاد والازدهار. لذا علينا المحاسبة بصناديق الاقتراع، ومع احترامي للجميع وحدها القوات تستطيع اعادة التوازن واعادة لبنان الى مساره الصحيح. علينا ان نربح المعركة الانتخابية بالارادة واحترام ارادة الناس. نحن لا ننتظر النصر بل نعمل بشكل دؤوب لإنجازه".

بو عاصي الذي كشف أنه اجرى سلسلة لقاءات في دوائر الخارجية الفرنسية، استطرد قائلاً: "حزنت حين زرت وزارة الخارجية ومما تناول النقاش البيان المشترك الفرنسي – السعودي، لقد نص على معرفة الحقيقة في إنفجار المرفأ، الاصرار على اجراء الانتخابات النيابية، المطالبة بالسير بالاصلاحات وضبط الانفاق العام والمالية وكذلك ضبط الحدود وايجاد حلول لملف الطاقة. من هذا "العنتر" الذي يحكم لبنان وينتظر ان يدعوه زعيمان اقليمي ودولي للقيام بما ينقذ بلده!!! اليس الامر معيباً؟! الا يدرك ان الدولار تخطى عتبة 25 الف ليرة وماذا ينتظر للبدء بالاصلاحات؟!! تكبدنا 40 مليار دولار على الكهرباء وتحملنا40 مليار كذبة. استلم التيار الوطني الحر هذه الحقيبة منذ اكثر من 10 سنوات والسرقة مستمرة والهدر مستمر وعدم الانتاج مستمر ويرفع كذباً مقولة "ما خلونا" وهو لم يعمل بجدية لحل الازمة".

كما توجّه بو عاصي الى الحضور بالقول: "القوات اللبنانية هي ابعد من حزب سياسي هي عائلة واحدة تجمعها القيم والثقافة المشتركة والمحبة لبعضها وللبنان. وفي زمن الميلاد، عنصران يحملهما العيد الفرح والرجاء وهما في صلب ثقافتنا المسيحية واللبنانية والقواتية. فنحن نعمل بفرح ونناضل بفرح لأن هدفنا الفرح والازدهار والاستقرار لا الموت. ورفاقنا ماتوا دفاعاً عن الحياة".

تابع: "من غرائب الامور، انك حين تقول انك نائب في لبنان يقولون لك الله يحميك. نعم يقصدون الله يحميك من القتلة والمجرمين الذين ارتكبوا الاغتيالات من العام 2005 وصولاً الى انفجار 4 آب. القاتل ارهابي، فكم بالحري حين يفرض علينا ثقافة لا تشبهنا وفشر ان يزرع في قلبونا الخوف. انفجار 4 آب دمر بيروت وحصد اكثر من 210 ضحية بينهم 10 شهداء على الاقل هم شهداء فوج اطفاء بيروت ودمر الاف الشقق والمحال وخرب مئات المصالح، ويريدون وقف التحقيق!!! اذا كانوا لا يعتبرون بيروت عاصمة لهم فليرحلوا الى عاصمتهم لكن لا يحق لهم منعنا من معرفة حقيقة من فجر عاصمتنا ومن تحقيق العدالة. سوف نناضل الى آخر نفس من اجل تحقيق العدالة لا انتقام".

اردف بو عاصي: "نريد ان نعلم من المهمل والمتواطئ والمجرم، ما هي الثوابت لدى من يساوم على دم ناس وحياة عاصمته. هكذا لا يبنى بلد وانتم في الاساس لا تريدون بناء بلد لأنكم لا تعتبرون لبنان بلدكم، فيما نحن لبنان هو الألفا والاوميغا اي البداية والنهاية ولن نسمح لاحد اي يفرط به وليركبوا اعلى ما في خيلهم".

ختم بو عاصي: "يقولون العين لا تقاوم مخرز ولكن ليس في عين الرمانة. العين نور والمخرز شرّ. العين متى امتلكت الصلابة والرؤية والموقف لا تخاف المخرز. عين الرمانة كما "القوات" هي العين".
اخترنا لكم
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...!
المزيد
من هم المرشّحون الأوفر حظاً في الانتخابات القادمة؟ وكيف سيتوزّع الناخبون؟
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب
المزيد
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع مستنكرا استهداف الامارات: على المجتمع الدولي الإسراع في إنهاء حالة التمرُّد في اليمن
المزيد
جعجع علق على استقالة حتي: نادرا ما رأينا في لبنان وزيرا يستقيل انطلاقا من قناعاته
المزيد
القاضية عون تضع اشارة منع تصرف على عقارات وسيارات سلامة
المزيد
الوزير الحلبي عودة آمنة ... أم مغامرة بحياة الطلاب!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!