Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية - كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022 - الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون - أيها اللبنانيون إستعدوا.. زيادة الحدّ الأدنى لبدل المعاينات الطبية - الحواط: تكريس الأعراف المخالفة للدستور يقوّض أسس دولة المؤسسات - الكويت… إعادة فتح التأشيرات للبنانيين قريبًا!؟ - الخازن: "عَبّو جيابهم على ضهر كرامة شعب" - السنيورة دعا للتجاوب مع المبادرة الكويتية والعربية وتصويب المسارات الاصلاحية والسياسية: فرصة حقيقية ورغبة عربية ودولية في مساعدة لبنان - تمديد مفاعيل التعميم 161.. - أوكرانيا: القوات الروسية المحتشدة على الحدود غير كافية لشن هجوم واسع - استئناف المفاوضات الحدودية مع لبنان الأسبوع المقبل - عون استقبل المنسقة الخاصة للامم المتحدة ورحب بالمبادرة الكويتية: ندين أي اعتداء تتعرض له "اليونيفيل" وجاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية - الأرصاد الجوية تنفي... لا عاصفة خلال ساعتين - ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها - جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة - توقيع اتفاق استجرار الطاقة من الأردن عبر سوريا - ارتفاع بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ظهر اليوم - المنخفض الجوي.. صقيع وثلوج، وهذه تفاصيل الايام القادمة! - هكذا علقت زوجة الحريري على قراره الأخير

أحدث الأخبار

- قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متى سيعود الحريري عن تعليق عمله السياسي؟ وما هو الخيار المتاح؟
المزيد
بعد تغريدة لاذعة لباسيل.. كيف ردّت "القوات"؟
المزيد
كيف أقفل دولار السّوق السّوداء اليوم؟
المزيد
شيخ العقل: بديل الاعتدال تسلط وتطرف وانعزال
المزيد
تخريب آليتين وسرقة أغراض.. إعتداء جديد على "اليونيفيل" جنوب لبنان
المزيد
لبنان

عريمط لباسيل: الفلسطيني لا يريد التوطين حاضراً ومستقبلاً المشروع الايراني وحزبه لن يفرضا رئيساً يكمل مسيرة هذا العهد

2021 كانون الأول 11 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ردّ رئيس المركز الاسلامي للدراسات والاعلام القاضي الشيخ خلدون عريمط على ‏موقف النائب باسيل من قرار وزير العمل مصطفى بيرم بالسماح لفئة من الفلسطنيين بممارسة بعض الأعمال والمهن الحرة.

وقال القاضي عريمط: «تفاجأ الساحة اللبنانية بالموقف الحاقد والعنصري والطائفي للنائب  جبران باسيل  وتياره المشؤوم من مسألة الاخوة الفلسطنيين المقيمين في لبنان قبل ولادته؛ وولادة تياره المريض الذي باع سيادة لبنان وحريته وعروبته للمشروع الايراني مقابل وصوله ووصول معلمه الى كرسي الرئاسة؛ التي تحولت بعقد ومزاجية هذا العهد التعيس؛ الى جمهورية جهنم الفساد والافساد والبطالة؛ والمقاطعة والحصار وتهجير اللبنانيين الى كل بقاع الدنيا».

وسأل: «ماذا يريد نائب الصدفة جبران باسيل وتياره؛ بعدما تحول الى اداة صغيرة لدى حزب الله ومشروعه الايراني؛ فحلم الرئاسه يا جبران؛ لن يتحقق بمثل هذه المواقف العنصريةالطائفية الحاقدة على الفلسطنيين والعرب وخاصة المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي وعلى كل المسلمين؛ ولن يستطيع المشروع الايراني وحزبه في لبنان ان يفرض على المسيحيين والمسلمين؛ رئيساً يكمل مسيرة هذا العهد التعيس بتخريب لبنان وتهجير ابنائه وابعاده عن عمقه العربي».

وتابع: «الفلسطيني يا جبران بكل فصائله؛ لا يريد التوطين في لبنان حاضرا ومستقبلا؛ ونحن نرفض توطينه قبل جبران ومعلميه؛ لأن المكان الصحيح للفلسطيني هو ارض فلسطين وقدسها بمساجدها وكنائسها ودولتها العربية الحرة المستقله وعاصمتها القدس الشريف. الفلسطيني الموجود في لبنان قسرا بفعل الاحتلال الإسرائيلي المجرم لارضه ومقدساته؛ يريد ان يعيش كمقيم على الاراضي اللبنانيه له حقوق وعليه واجبات؛ لا اكثر ولا اقل».

وإذ توجّه بالنصيحة إلى باسيل، بأن «يفتش على أسلوب آخر لخداع جمهوره من اللبنانيين المغرور بهم؛ والذين سئموا من وعوده ومشاريعه وعنصريته وعُقَد الأنا المتحكّمة في كل تصرّفاته»، أشار إلى أنّ «وزير العمل اللبناني لم يخالف القانون ولا الدستور بإتاحة فرص العمل لفئة من الفلسطينيين المقيمين على ارض لبنان ؛ كما خالفتم كل المواثيق الوطنيه بتجنيس الالاف من العراقيين والسوريين وحتى الاوروبيين بحجج عنصريه طائفية مريضة».

توالي المواقف

إلى ذلك، توالت المواقف ما بين المؤيد والرافض لقرار الوزير بيرم، ففي هذا الإطار، أكد رئيس «الرابطة المارونية» النّائب السّابق ​نعمة الله أبي نصر​ أنّ «ما صدر عن وزير العمل، هو مؤشّر إلى توطين مقنّع، كانت الرّابطة المارونيّة قد حذّرت منه، ويخشى أن ينسحب هذا الأمر على ملف ​النزوح السوري​، من خلال قرارات مشابهة».

من جهتها، أصدرت نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان بياناً دعت فيه وزير العمل الى إعادة النظر في حيثيات هذا القرار، والإحتكام الى ما نصت عليه القوانين والأنظمة لناحية حصر مهنة العلاج الفيزيائي باللبنانيين فقط دون سواهم.

فيما أكدت حركة الناصريين المستقلين - المرابطون في بيان، أنّ «قرار وزير العمل وضع النقاط على الحروف، في السجال السلبي الدائر حول هذا القرار»، مشددة على أنّه «يجب على الجميع في لبنان إدراك حقيقة أن مخيمات الشتات الفلسطينية هي رمز رفض التوطين، والابتعاد عن المزايدات في موضوع التوطين وعدم زجها في زواريب السياسة اللبنانية الداخلية المعقدة».

بدوره، استغرب رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبدالله «بعض الاصوات ذات المدلول العنصري ومهاجمتها لوزير العمل بكيفية السماح للاخوة الفلسطينين وللأجنبي المولود لأم لبنانية ، أو المتزوج من لبنانية بمزاولة جميع المهن».
اخترنا لكم
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
متى سيعود الحريري عن تعليق عمله السياسي؟ وما هو الخيار المتاح؟
المزيد
اخر الاخبار
بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022
المزيد
كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟
المزيد
الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12-03-2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 15 كانون الأول 2021
المزيد
شعبٌ جبَّارٌ وسلطةُ "القاهرينَ" فكيفَ تنجحُ معادلةُ الإنقاذِ ؟
المزيد
كرم: رفع الحصانات لعدم عرقلة قاضي التحقيق للسماح له باستكمال تحقيقاته
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي
وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي
توقيف صائد الغزلان في الجنوب
في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور)
لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة!
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا