Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إخلاء الكورنيش البحري في بيروت من الروّاد والسيارات - في كندا... الاتجاه نحو فرض ضريبة مالية على المواطنين غير الملقحين - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - ليفربول يحقق فوزا "مريحاً" بغياب صلاح وماني - في العراق… "داعش" يعدم 4 صيادين - وزارة الاعلام واذاعة لبنان ومقر الوكالة من دون كهرباء - الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا - البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة - رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد - عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه - شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة - مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا - الطاقة تنفي ما ورد على إحدى القنوات الاسرائيلية: الاتفاقية واضحة وصريحة والغاز من مصر - أرسلان: لتكثيف اجتماعات الحكومة وحل مشاكل المواطن - الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة - الحزب يورط لبنان بإصراره على استخدامه منصة ضد الخليج - خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟ - ميشال سليمان: "المطلوب واحد‎ "‎ - منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة - الخليل: هذا التطوّر سيُريح اللبنانيين

أحدث الأخبار

- غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل» - وزير البيئة يزور مقر العمالي العام: إطلاق الخطة الوطنية المتكاملة في ملف النفايات قريبا - رئيس دولة يأمر بردم "بوابة الجحيم"...حفرة تستعر باللهب...فيديو - فيديو.. مقتل 6 وفقدان 20 في انهيار صخري عند شلال في البرازيل - "ظاهرة خطيرة" تهدد دول العالم.. - بالفيديو: علماء يصدمون بمشهد تحول حوت عنبر ميت في قاع المحيط إلى "واحة للحياة" - La SPNL en alerte après un rapport sur des infections d’oiseaux migrateurs - استعدوا لإعصار الطاقة النظيفة بعد عاصفة العولمة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خطير جدا" مؤتمر باريس يكشف: أكبر سرقة في العصر سرقها السياسيون اللبنانيون …
المزيد
كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
البابا فرنسيس يفاجئ أصحاب متجر للأسطوانات في روما بزيارة... ويحصل على هدية
المزيد
الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة!
المزيد
لبنان

سعيد: ميقاتي لا يملك القدرة على التأثير على "حزب الله" وبن سلمان شخصيّة عربيّة غير قابلة للتجاوز

2021 كانون الأول 05 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى النائب السابق فارس سعيد أنّ "الأمير محمد بن سلمان "ربح" وتحوّل إلى شخصيّة عربيّة غير قابلة للتجاوز من دوائر القرار الخارجية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يخوض استحقاقاً رئاسياً مقبلاً "ربح" أيضاً"، مشيراً إلى أنّ "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لا يملك القدرة على التأثير على "حزب الله" الذي يريد تشليح المحقق العدلي القاضي طارق البيطار صلاحياته وهذه الحكومة أسيرة وعاجزة".

ولفت، في حديث ل"أم تي في"، إلى أنّ "السيّد حسن نصرالله "أمر" بتنفيذ ما يُريد في ملف انفجار المرفأ أو تعطيل الحكومة ومُهمّة القاضي البيطار توصّل إلى الإمساك برأس خيط في هذا الملف ولهذا السبب أصبح مستهدفاً بالحصار"، قائلاً: "مَن لا يرى إحتلالاً إيرانياً في لبنان فهو "أو مصلحة أو غباء" و سلاح "حزب الله" في البلد أصبح احتلالاً ولم يعد وجوداً وأنا أنتمي إلى الفئة التي تريد مقاومة الإحتلال الإيراني".

وقال: "تيار المستقبل" في حالة هي الأسوأ منذ تأسيسه حتّى اليوم والكنيسة المارونيّة "خرجت من غرفة الإنتظار" أمام "حزب الله" والحلّ إعادة تكوين وحدة داخلية عابرة للطوائف قادرة على الحوار مع الفريق الشيعي".

وشدّد سعيد على أنّه "لرئيس "الحزب الإشتراكي" وليد جنبلاط الفضل الكبير في الإنضمام إلى الفريق الذي طالب بخروج الجيش السوري من لبنان و"حزب الله" يعيش في ظلّ أمرة إيرانيّة ومَن يموت من صفوفه يفقد حياته بقرار إيراني"، مضيفاً: "هناك Gala Gala يحصل من قبل "حزب الله" وقادرون على رفع الإحتلال الإيراني شرط أن يكون ذلك مسؤولية وطنية مشتركة"

وأردف: "أنا "ماروني 24 قيراط" وذلك لا يتعارض مع لبنانيّتي ولسنا في أزمة نظام بل في أزمة إدارة وتعطيل نظام وعند رفع الإحتلال الإيراني نصبح قادرين على تطوير النظام"، قائلاً: "حزب الله" قاد عمليّة إجهاض ثورة 17 تشرين وهناك سبب ماروني لاستقالة رئيس الجمهورية ميشال عون لأّننا لا نريد أن يأتي اليوم الذي يُقال لي إنّ الموارنة غطّوا الإحتلال الإيراني للبنان وبقاء ميشال عون في قصر بعبدا خطر على الصيغة والموارنة والدستور".

واعتبر سعيد أنّ "القوات اللبنانية" لم تضع حتّى اليوم خارطة طريق عمليّة لإسقاط ميشال عون وإذا استقال أو أُقيل عون قبل يوم واحد من نهاية عهده نكون قد حقّقنا مكسباً"، متابعاً: "لن أخاف من "حزب الله" ولا من جميع مَن سيحشدهم يوم الإثنين أمام قصر العدل وقد أتّجه إلى رفع دعوى قضائيّة بحقّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله شخصياً".

وأعلن أنّه "سيمثل أمام قاضي التحقيق في الدعوى المقامة ضدّي من قبل "حزب الله"، قائلاً: "إذا كنتُ فعلاً سأشعل فتنة أهليّة فليقم بتوقيفي".

أمّا عن الإنتخابات، فرأى أنّ "إنتخاب نائب من "حزب الله" في دائرة كسروان - جبيل يغيّر معالم المنطقة والهوى الشعبي للكسروانيين والجبيليين ضدّ هذا الحزب وسنخوض هذه المعركة المفصليّة لمنع وصول نائب منه إلى منطقتنا"، مردفاً: "حتّى اليوم أنا مرشّح "لوحدي" في دائرة كسروان - جبيل و"قبل الغطاس ما في إنتخابات".
اخترنا لكم
الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة
المزيد
أتى الجهلُ… "خيراً"!
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
أبيض: نتحضر لموجة ما بعد أوميكرون وكارثة كبيرة إذا خسرنا سنة دراسية ثالثة
المزيد
اخر الاخبار
إخلاء الكورنيش البحري في بيروت من الروّاد والسيارات
المزيد
الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين
المزيد
في كندا... الاتجاه نحو فرض ضريبة مالية على المواطنين غير الملقحين
المزيد
ليفربول يحقق فوزا "مريحاً" بغياب صلاح وماني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي ترأس اجتماعا خصص للبحث في مشاريع البنك الدولي في لبنان والتقى مولوي
المزيد
إصابات كورونا تواصل «التحليق»: الكمّامات إلزاميّة بدءاً من الإثنين
المزيد
سعيد عن زيارة برّي المرتقبة الى بكركي: هل ينزعج أحد؟
المزيد
الحرب وإستراتيجيتي السحق والتآكل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي
الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين
في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو)
التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي
وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات
علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021