Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
لبنان

سعيد: ميقاتي لا يملك القدرة على التأثير على "حزب الله" وبن سلمان شخصيّة عربيّة غير قابلة للتجاوز

2021 كانون الأول 05 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى النائب السابق فارس سعيد أنّ "الأمير محمد بن سلمان "ربح" وتحوّل إلى شخصيّة عربيّة غير قابلة للتجاوز من دوائر القرار الخارجية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يخوض استحقاقاً رئاسياً مقبلاً "ربح" أيضاً"، مشيراً إلى أنّ "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لا يملك القدرة على التأثير على "حزب الله" الذي يريد تشليح المحقق العدلي القاضي طارق البيطار صلاحياته وهذه الحكومة أسيرة وعاجزة".

ولفت، في حديث ل"أم تي في"، إلى أنّ "السيّد حسن نصرالله "أمر" بتنفيذ ما يُريد في ملف انفجار المرفأ أو تعطيل الحكومة ومُهمّة القاضي البيطار توصّل إلى الإمساك برأس خيط في هذا الملف ولهذا السبب أصبح مستهدفاً بالحصار"، قائلاً: "مَن لا يرى إحتلالاً إيرانياً في لبنان فهو "أو مصلحة أو غباء" و سلاح "حزب الله" في البلد أصبح احتلالاً ولم يعد وجوداً وأنا أنتمي إلى الفئة التي تريد مقاومة الإحتلال الإيراني".

وقال: "تيار المستقبل" في حالة هي الأسوأ منذ تأسيسه حتّى اليوم والكنيسة المارونيّة "خرجت من غرفة الإنتظار" أمام "حزب الله" والحلّ إعادة تكوين وحدة داخلية عابرة للطوائف قادرة على الحوار مع الفريق الشيعي".

وشدّد سعيد على أنّه "لرئيس "الحزب الإشتراكي" وليد جنبلاط الفضل الكبير في الإنضمام إلى الفريق الذي طالب بخروج الجيش السوري من لبنان و"حزب الله" يعيش في ظلّ أمرة إيرانيّة ومَن يموت من صفوفه يفقد حياته بقرار إيراني"، مضيفاً: "هناك Gala Gala يحصل من قبل "حزب الله" وقادرون على رفع الإحتلال الإيراني شرط أن يكون ذلك مسؤولية وطنية مشتركة"

وأردف: "أنا "ماروني 24 قيراط" وذلك لا يتعارض مع لبنانيّتي ولسنا في أزمة نظام بل في أزمة إدارة وتعطيل نظام وعند رفع الإحتلال الإيراني نصبح قادرين على تطوير النظام"، قائلاً: "حزب الله" قاد عمليّة إجهاض ثورة 17 تشرين وهناك سبب ماروني لاستقالة رئيس الجمهورية ميشال عون لأّننا لا نريد أن يأتي اليوم الذي يُقال لي إنّ الموارنة غطّوا الإحتلال الإيراني للبنان وبقاء ميشال عون في قصر بعبدا خطر على الصيغة والموارنة والدستور".

واعتبر سعيد أنّ "القوات اللبنانية" لم تضع حتّى اليوم خارطة طريق عمليّة لإسقاط ميشال عون وإذا استقال أو أُقيل عون قبل يوم واحد من نهاية عهده نكون قد حقّقنا مكسباً"، متابعاً: "لن أخاف من "حزب الله" ولا من جميع مَن سيحشدهم يوم الإثنين أمام قصر العدل وقد أتّجه إلى رفع دعوى قضائيّة بحقّ الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله شخصياً".

وأعلن أنّه "سيمثل أمام قاضي التحقيق في الدعوى المقامة ضدّي من قبل "حزب الله"، قائلاً: "إذا كنتُ فعلاً سأشعل فتنة أهليّة فليقم بتوقيفي".

أمّا عن الإنتخابات، فرأى أنّ "إنتخاب نائب من "حزب الله" في دائرة كسروان - جبيل يغيّر معالم المنطقة والهوى الشعبي للكسروانيين والجبيليين ضدّ هذا الحزب وسنخوض هذه المعركة المفصليّة لمنع وصول نائب منه إلى منطقتنا"، مردفاً: "حتّى اليوم أنا مرشّح "لوحدي" في دائرة كسروان - جبيل و"قبل الغطاس ما في إنتخابات".
اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة
المزيد
دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي