Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
بيئة

سفيرة إيطاليا قلدت السيد نزار هاني وسام "نجمة إيطاليا" من رتبة فارس

2021 كانون الأول 03 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قلدت سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومباردييري باسم رئيس جمهورية بلادها سيرجيو ماتاريلا، السيد نزار هاني وسام "نجمة إيطاليا" من رتبة فارس، خلال حفل في دارتها - النقاش، تقديرا "لعلاقة التعاون الممتازة التي تربطه بمكتب التعاون الايطالي في لبنان، في مجال الحافظ على الارث الحيوي والثقافي والطبيعي لمحمية أرز الشوف، ولعطاءاته في مجال حماية البيئة في لبنان".

بومباردييري
وقالت بومباردييري: "بتقليد نزار هاني، قلدنا محمية أرز الشوف الطبيعية وكل من ساهم في قصة النجاح هذه، والعديد منهم موجود هنا اليوم".

أضافت: "تعد المحمية اليوم مختبرا حيا للاستراتيجيات المتكاملة التي تستجيب للهدف النهائي المتمثل في حماية الأرض وتطويرها والعناية بها نظرا لهشاشتها، وفي الوقت عينه الاستثمار في نقاط قوتها الطبيعية وقدرتها على الصمود مع إشراك المجتمعات المحلية، التي تعتبر مشاركتها أمرا بالغ الأهمية لأي إنجاز مستدام".

وتابعت: "من خلال هذا الوسام، تعتزم إيطاليا تشجيع القادة السياسيين والمجتمع المدني في لبنان على تكثيف مشاركتهم في القضايا البيئية في البلاد مع إيلائهم الأولوية إليها وزيادة جهودهم المشتركة للحد من الأثر البيئي، في مجالات مثل النفايات الصلبة ومعالجة مياه الصرف الصحي وجودة الهواء وإنتاج الطاقة. علينا جميعا أن نضع نصب أعيننا أنه إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء، فلا يوجد لبنان آخر: هناك لبنان واحد فقط ينبغي إنقاذه فضلا عن بحر متوسطي واحد ينتمي إليه كل من إيطاليا ولبنان يجب الحفاظ عليه".

هاني
بدوره، شكر هاني "دولة إيطاليا والسفارة الإيطالية ومؤسسي المحمية وعلى رأسهم الأستاذ وليد جنبلاط، السيدة نورا جنبلاط، السيد أكرم شهيب". كما شكر رئيس لجنة المحمية شارل لجهوده منذ 20 عاما، وكل الجهات التي تدعم المحمية والمكملة لدعم السفارة الإيطالية والوكالة الإيطالية للتنمية الدولية، بالإضافة إلى مؤسسات الأمم المتحدة والجهات المانحة الأخرى".

وأثنى على "دعم الوزارات اللبنانية وخاصة وزارة البيئة التي ترعى المحميات وتديرها في لبنان والتي محمية أرز الشوف جزء من شبكتها"، لافتا الى أن "كل هذه الجهود جعلت من محمية أرز الشوف نموذجا متوسطيا لإدارة النظم الإيكولوجية وتكيفها مع التغيرات المناخية".

ودعا السفيرة الإيطالية الى "الإستمرار بدعم لبنان في نشاطات حماية البيئة، خاصة تلك التي تدعم المجتمعات المحلية".
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو شرف دعا الى الاقفال التام: ما نراه من مخالفات يوازي الاجرام
المزيد
وصول عائلات البانية الى مطار بيروت من سوريا بإشراف الامن العام ابراهيم: عودة المعتقلين اللبنانيين بحاجة الى قرار سياسي
المزيد
الأبيض: ما يقلقنا هو الوضع الكهربائي وتأثيره على المستشفيات
المزيد
بعد "هبة"، "تيريز" تضرب لبنان بدءا من يوم الأحد!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي