Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
لبنان

سلامة: راسلت الرؤساء الثلاثة عام 2019 لاجراء نوع من الكابيتال الكونترول لكن لم ألق جوابا

2021 كانون الأول 01 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن البنك المركزي متفق مع الحكومة على الارقام التي تم التوصل اليها بخطة التفاوض ولا خلاف حولها وحجم الخسائر اقل مما كان عليه بالخطة السابقة والاتجاه هو لان تتوزع الخسائر بين الدولة والمصارف والمركزي والتوجه هو لحماية اموال المودعين.


ولفت سلامة، في مقابلة خاص على يوتيوب، إلى أنه لا يجب استباق الامور والضغط ينصب حاليا على محاولة انجاز التفاهم مع صندوق النقد الدولي قبل نهاية العام وكل الامور تتوقف حول كيفية التفاوض ومتطلباته الضرورية للتنفيذ ببرنامج شامل تلعب فيه الموازنة دورا كبيرا.

وعن توقعات وزير الاقتصاد بدولار 9000 او 1000، أوضح أنه لا يمكن تحديد اي سعر قبل ان يكون لبنان قد اعاد تكوين الواقع الذي يؤدي لاستقراره عبر موازنة توحي بالثقة واعادة هيكلة القطاع المصرفي وتفاوض مع الدائنين.

وقال حاكم مصرف لبنان: "عملية عد الذهب لا تزال قائمة وتتطلب وقتا لان هناك سبائك وميداليات قديمة ولا قيمة محددة لكنه بحدود ٩ مليون و222 الف اونصة ويحظر على مصرف لبنان استخدامه".

وأشار إلى أنه عندما تم اقفال المصارف في العام 2019 اقترح على الرؤساء الثلاثة ان "يغطّوه سياسيا" لاجراء نوع من الكابيتال الكونترول وراسلهم بكتب لكنه لم يلق جوابا كما ان مواقف عدة اطلقت في مجلس النواب لتعبر عن اعتراضها على قيام مصرف لبنان باجراء هكذا تنظيم".

وتابع سلامة:" القول بان الحاكم على علم بالاموال التي خرجت ولمن خرجت هو "اسطورة" اذ لا يمكن لحاكم مصرف لبنان ان يعرف من الحسابات التي تحول لان عملية التحويلات لا تتم من خلال مصرف لبنان وهذه فكرة خاطئة".

وعن مطالبة لجنة المال والموازنة برفع سقف التعميم 151 عن الـ3900 قال:" لو كنا نستطيع رفع السقف من3900 الى 8000 مثلا دون مخاطر لكنّا قمنا بالخطوة ولكن تبين بدراساتنا ان السيولة التي ستنتج عن هكذا عملية ستخلق سيولة اضافية من شأنها ان ترفع سعر الدولار بشكل مهم بالسوق".

ورأى حاكم المصرف المركزي أن خطوة التدقيق بحساباته رايتها ضرورية للرد على الحملات التي تستهدفه ومحاولة التشكيك بالتقرير تأتي كون الخطوة فاجأت كثر لم يتوقعوا ان اقدم عليها.

أما عن سبب تقديمه تقرير شركة التدقيق الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دون غيره من المسؤولين: "حسب قانون التصريح عن الثروة حاكم المركزي يقدم تصريحه لرئيس الوزراء وهو يتصرف فيه كما يريد".
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تسجيل 34 اصابة جديدة بكورونا في لبنان... بينهم اصابة واحدة من بين المقيمين
المزيد
سامح شكري زيارة او رسالة مباشرة؟
المزيد
أبو فاعور يدعو قرداحي للاستقالة: لا يمكن للبنان تحمل تبعات سياسات حزب الله الخارجية وندعوه الى حوار داخلي منذ 4 ساعات
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 22-06-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي