Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا - البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة - رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد - عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه - شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة - مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا - الطاقة تنفي ما ورد على إحدى القنوات الاسرائيلية: الاتفاقية واضحة وصريحة والغاز من مصر - أرسلان: لتكثيف اجتماعات الحكومة وحل مشاكل المواطن - الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة - الحزب يورط لبنان بإصراره على استخدامه منصة ضد الخليج - خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟ - ميشال سليمان: "المطلوب واحد‎ "‎ - منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة - الخليل: هذا التطوّر سيُريح اللبنانيين - كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟ - دريان من البقاع: لا يفكرن أحد أن باستطاعته اختزال المسلمين السنّة في لبنان - الرئيس سليمان ... ديمقراطية بدون ديمقراطيين! - عاجل - الدولار ما دون ال 25 ألف! - الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة! - خطوة مُفاجأة.. السعودية وإيران تستعدان لإعادة فتح سفارتيهما

أحدث الأخبار

- وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل» - وزير البيئة يزور مقر العمالي العام: إطلاق الخطة الوطنية المتكاملة في ملف النفايات قريبا - رئيس دولة يأمر بردم "بوابة الجحيم"...حفرة تستعر باللهب...فيديو - فيديو.. مقتل 6 وفقدان 20 في انهيار صخري عند شلال في البرازيل - "ظاهرة خطيرة" تهدد دول العالم.. - بالفيديو: علماء يصدمون بمشهد تحول حوت عنبر ميت في قاع المحيط إلى "واحة للحياة" - La SPNL en alerte après un rapport sur des infections d’oiseaux migrateurs - استعدوا لإعصار الطاقة النظيفة بعد عاصفة العولمة - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تتأهب بعد تفشي انفلونزا الطيور على الحدود اللبنانية - غرق مدينة الغردقة المصرية بالأمطار وتساقط حبات البرد بغزارة - ياسين يجول في صيدا: حل أزمة النفايات بالفرز وبإعطاء البلديات سلطة لامركزية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خطير جدا" مؤتمر باريس يكشف: أكبر سرقة في العصر سرقها السياسيون اللبنانيون …
المزيد
كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
البابا فرنسيس يفاجئ أصحاب متجر للأسطوانات في روما بزيارة... ويحصل على هدية
المزيد
الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة!
المزيد
لبنان

البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان

2021 تشرين الثاني 28 لبنان المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



اشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى "اننا ذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان تختلف كليّا عن هويّة لبنان "من شان شو ما بعرف" ويجب ان نحافظ على لبنان الجوهرة والرسالة ولا يمكن التضحية بلبنان "لسواد عيون حدا".

أضاف: "يجب ان يعقد مؤتمر خاص بلبنان، فلبنان "مريض" وعلينا القيام بتشخيص حالته والجلوس والتصارح مع بعضنا البعض كي نداويه، ولا نستطيع الاستمرار على هذا المنوال"، لافتا الى أنه يتابع الموضوع مع المراجع الدولية، "لان لبنان بالبنادول لا يشفى ومصلحتي هي لبنان ولقد تكلمت مع الفاتيكان ورؤساء دول".

ولفت الى ان "الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا ولبنان يسير الى الخلف لأننا تركنا الدستور والقوانين جانبا وبات كلّ يريد ان يفرض قانونه".

وأكد ان "حزب الله" لم يطلب اي موعد من بكركي وعادة لا نقفل بابنا امام أحد الا لأسباب معروفة فمن يُعطل الحياة مثلا لن استقبله".

ورأى الراعي ان "التحقيق في انفجار المرفأ موضوع يختصّ بالقضاء ويجب احترام فصل السلطات والصلاحية شيء يقرّره القضاء لا الحكومة ولا مجلس النواب".

وقال: "يتمّ افراغ البلاد من الابطال الذين يقوم عليهم البلد من اجل اجندات تقتضي تركيع الشعب للقبول بأيّ شيء والسيطرة عليه ولكن في تاريخنا لم يقبل شعبنا يوما ان تتم السيطرة عليه بقوة الجوع".

وأضاف الراعي: "انا ضدّ استقالة الحكومة"، والرئيس نجيب ميقاتي لم يخذلني وقدّرت قبوله بترؤّس حكومة في هذه الظروف ولكن للأسف المعطلون أوقفوا عجلة الحكومة بطرق غير قانونية"

وقال في حديث عبر منصة sbi و lbci ضمن برنامج "صوت الناس" مع الاعلامي ماريو عبود: "المرجلة ليست بتعطيل الحكومة بل بتفعيل عملها.. لأن التعطيل يطال حياة الوطن والشعب ".

وعن أزمة وزير الاعلام جورج قرداحي قال: "من باب الصداقة سمحت لنفسي التحدث مع قرداحي للاستقالة وهو لم يرد ذلك وتأثرت لأنني كنت أريده أن يكون بطلاً والسفير السعودي قال أن الاستقالة تساعد في حلحلة الأمور".

وإذ سأل: اليس تجويع الناس وقتلهم جريمة؟ جزم ان من يعطّل الحكومة يرتكب جريمة كبرى وما يحصل ليس بعمل سياسي.

وردا على سؤال حول ما اذا ثبت ان حاكم المركزي لم يسلم مستندات لالفاريس قال: "لا اتحدث في شؤون اجهلها ولكن هنا يصبح دور الدولة اللبنانية بسلطتها ان تأخذ الاجراءات التي تراها مناسبة".

وعن حادثة الطيونة، قال الراعي: "الكنيسة لم تتدخل بحوادث الطيونة ولا اعرف القاضي فادي عقيقي ولم اره يوما وفي موضوع انفجار المرفأ لا اعرف القاضي فادي صوان ولا القاضي طارق البيطار واتقصد ذلك".

أضاف: "بعد جولتي على الرؤساء الثلاث تم اتهامي بأنني قايضت على دم الشهداء والضحايا ولكن انا لست بمقايض وانا مع التحقيقات حتى النهاية وخلف المحقق العدلي وامام هول الكارثة لو كنت مكان المسؤولين لرفعت الحصانة عن نفسي".

وقال الراعي: استهجنت استدعاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وقلت ذلك لرئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي فإن كان عنصرا من حزب معيّن ارتكب امرا ما فهل حصل ان تمّ استدعاء رئيس حزب؟ وهل تمّ طلب رئيس حزب الله او حركة امل بعد حادثة الطيونة على غرار جعجع؟"

وعن مسعى لجمع القادة المسيحيين، أوضح الراعي ان "النائب فريد هيكل الخازن طرح الموضوع ووافقت ولكن في المدى المنظور ما من اجتماع للقادة ولكن بالإمكان أن يحدث اتصال افرادي".

وعن الانتخابات النيابية قال: "سألت الرئيس بري واكد لي انه ملتزم بقرار المجلس الدستوري في الطعن تعديلات قانون الانتخابات وان لا مشكلة في اجراء الانتخابات في ايار".

وأكد ان "المسؤول القوي هو المتجرد والحر وفوق الجميع حتى لو أتى من حزب يجب أن يكون فوق هذا الحزب".

وقال ردا على سؤال: "من الطبيعي ان يترك رئيس الجمهورية القصر الجمهوري حين تنتهي ولايته".
اخترنا لكم
الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة
المزيد
أتى الجهلُ… "خيراً"!
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
أبيض: نتحضر لموجة ما بعد أوميكرون وكارثة كبيرة إذا خسرنا سنة دراسية ثالثة
المزيد
اخر الاخبار
الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا
المزيد
رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد
المزيد
البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة
المزيد
عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خفض رواتب الموظفين 20 مرة: 40 دولار راتب الجندي، وترقيات الضباط ضاعت في البازار السياسي!
المزيد
التيار الوطني الحر يرد على خليل: نحنا لدينا إثباتاتنا ونتحدّاهم
المزيد
عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه
المزيد
خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات
علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021
لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية
في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو)
بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق
تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟