Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى - بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات" - كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال - كورونا لبنان: 8116 إصابة جديدة و 17 حالة وفاة - أبو فاعور: كل التحية والاحترام لضباط وعناصر قوى الامن - الراعي يلتقي فرونتسكا ويدين الاعتداء على "اليونيفل" - حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار - ستريدا جعجع: زمن البروبغندا ولى وسيستعيد الشعب زمام المبادرة في الانتخابات المقبلة - دريان وغريو في السراي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للإنتخابات.. والمفتي: دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين - ٣ قرارات لوزير المال - النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا - جلسة مجلس الوزراء: سلفة الكهرباء لن تُبحث اليوم.. وهذا ما قاله وزير الطاقة - موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...! - تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا - عبدالله: للمصطادين في الماء العكر.. - انخفاض أسعار المحروقات.. والبراكس يوضح - كرم: دولة المزرعة انتهت إلى لا رجعة - أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 28-01-2022 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حجار من بعبدا: مهلة التسجيل على منصة دعم وبرنامج أمان تنتهي في 31 الحالي وموعد الدفع بالدولار في آذار
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
النفط يبلغ أعلى مستوياته في 7 سنوات بفعل توتر أوكرانيا
المزيد
٣ قرارات لوزير المال
المزيد
تأخيرٌ جديد لوصول الكهرباء: لبنان مديون لسوريا
المزيد
متفرقات

لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا

2021 تشرين الثاني 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعلنت مساء اليوم نتائج انتخابات نقابة الصيادلة وقد فاز المرشح عن لائحة "نقابتي سندي" الدكتور جو سلوم بمنصب النقيب بنتيجة 1134 صوتا فيما نال منافسه فرج سعادة 995 صوتا.

وكانت صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة الصيادلة قد أقفلت في الثامنة مساء وبدأت عملية فرز الأصوات، حيث تنافس على مركز النقيب المرشحان جو سلوم وفرج سعادة.

ووصف المرشح لمنصب نقيب الصيادلة جو سلوم المعركة بأنها ديمقراطية بامتياز مشددا على أنها كانت لمصلحة المواطن والصيدلي في الوقت نفسه.

وشكر سلوم عبر الـmtv جميع الصيادلة، مؤكدًا أن النقابة ستكون سدًا منيعًا للحفاظ على جودة الدواء وتأمينه للمواطنين.

نتائج الدورة الاولى: وفاز تجمع "نقابتي سندي" بـ 10 مقاعد في انتخابات نقابة الصيادلة موزعين على مجلس النقابة وصندوق التقاعد والمجلس التأديبي، فيما حصل "الصيادلة ينتفضون" على مقعدين، و5 مقاعد لتجمع "نقابة الضمير المهني".

وأتى توزيع أسماء الفائزين بعضوية مجلس نقابة الصيادلة المؤلف من 11 عضواً بحسب اللوائح على الشكل التالي:

فادي حديب (نقابة الضمير المهني)

زياد الحج شحادة(نقابة الضمير المهني)

نجيب محفوض(نقابة الضمير المهني)

بسام حنيني(نقابة الضمير المهني)

جو سلوم (نقابتي سندي)

عبد الرحمن مرقباوي (نقابتي سندي)

سهيل الغريب (نقابتي سندي)

كارول ديب (نقابتي سندي)

مروى الجمل (نقابتي سندي)

محمد جابر (نقابتي سندي)

فرج سعادة (الصيادلة ينتفضون)



عضوية صندوق التقاعد (عدد 4)

فادي نصرالدين (نقابة الضمير المهني)

حسين فرحات (نقابتي سندي)

جورجينا نعمة الله (نقابتي سندي)

احسان كركي (الصيادية ينتفضون)



المجلس التأديبي أعضاء (2)

فيرا حيدر

بهيا فاضل

الاقتراع: كان قد أعيد فتح صناديق الاقتراع في نقابة الصيادلة من الخامسة حتّى الثامنة مساء لانتخاب نقيب بين المرشحين جو سلوم وفرج سعادة.

كما اقفلت في الثانية من بعد الظهر صناديق الاقتراع في نقابة الصيادلة وكان الإقبال على التصويت قد أصبح خجولاً بسبب سوء التنظيم وعند الإنتهاء من فرز الأصوات والإعلان عن الأعضاء الفائزين سيبدأ التصويت لمنصب النقيب.

وكانت إنطلقت، صباح اليوم، انتخابات نقابة الصيادلة في بيت الطبيب، إضافة إلى انتخابات نقابتَي أطباء الأسنان والمعالجين الفيزيائيّين.

وفي النقابة اليوم 11 ألف صيدليّ، سدّد منهم 8000 تقريباً رسوم الاشتراكات. ومن المتوقّع ألّا يتجاوز عدد الذين سيشاركون في الاقتراع عتبة الـ50 في المئة.

وتدور المعركة الانتخابية اليوم في فلك 4 لوائح وابرزها لائحة الثانية هي لائحة "نقابتي سندي"، وممثلها لمركز النقيب هو جو سلّوم، بوجه أحزاب السلطة.

تهاني:

الصايغ: وبارك نائب رئيس حزب الكتائب الدكتور سليم الصايغ للنقيب الجديد لصيادلة لبنان الدكتور جو سلوم وكتب عبر تويتر: "عليك أن تكون أنت التغيير، الذي تريده للعالم". هكذا أراد الصيادلة التغيير فكانوا المثل والمثال! ألف مبروك للدكتور جو سلوم ومجلس نقابة الصيادلة، وليكن انتصار اليوم خطوة أساسية لتصويب سياسة الدواء في لبنان وحماية الأمن الصحي للمواطن اللبناني!".

داغر: بدوره، غرد الامين العام لحزب الكتائب سيرج داغر عبر تويتر كاتبا: "الف مبروك للرفيق جو سلوم. انطلق الان الى خدمة النقابة و الصيادلة و الناس. هذه نتيجة العمل و النضال في الساحات. تجمعوا كلهم (لدرجة غريبة و واسعة) لمواجهتك فقال الصيادلة كلمتهم".

الكتائب: وصدر عن حزب الكتائب: "بعد يوم انتخابي طويل في نقابتي الصيادلة وأطباء الأسنان، يتوجه حزب الكتائب اللبنانية بالتهنئة لكل الفائزين، لاسيما مرشحي حزب الكتائب، حلفائه والأصدقاء الذين انتخبوا لعضوية مجلس نقابة الصيادلة. كما يتقدم بالتهنئة بشكل خاص من نقيب الصيادلة الدكتور جو سلّوم، الذي استحق بجدارة منصبه الجديد عبر عمله الدؤوب في الصيدلة والمثابرة في العمل النقابي، مدافعا ميدانيا شرسا عن المهنة وحقوقها في وجه المافيات ومهربي الدواء، كما عن حقوق المواطنين في هذا الزمن الصعب، فاستطاع أن يكتسب ثقة الصيادلة من كل المناطق اللبنانية".

أضاف: "في المقابل، يأسف حزب الكتائب للتصرفات الميليشياوية التي أطاحت بانتخابات نقابة أطباء الأسنان، ويحذر من أن تكون مثل هذه الممارسات المرفوضة، مؤشرا جديدا للإطاحة بالديموقراطية وضرب العمل النقابي في لبنان. ويطالب حزب الكتائب الجهات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات ما جرى منعاً لتكراره، علما أن هوية المخربين أصبحت معروفة ووجوههم تملأ شاشات التلفزة والتواصل الاجتماعي ومحاولات التضليل والكذب مرتجعة لأصحابها. ويحث حزب الكتائب مجلس نقابة أطباء الأسنان، الذي فشل بتنظيم الاستحقاق الانتخابي اليوم، على تحديد موعد جديد لإعادة اجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن".

أمل: توجه مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة “أمل” في بيان “بالتهنئة للمرشحين الفائزين في انتخابات نقابة صيادلة لبنان، وخصوصاً الزملاء المدعومين من حركة امل وحلفائها لعضوية مجلس النقابة، وهم الاخ الدكتور نجيب محفوظ والاخ الدكتور فادي حديب والزميل الدكتور بسام حنيني والزميل الدكتور زياد الحاج شحادة”.

كما توجه المكتب “بالتحية للزميلات والزملاء الصيادلة الذين شاركوا في هذا الاستحقاق الديمقراطي وساهموا في فوز جميع الاخوة الحركيين لعضوية مجلس النقابة وفي تجديد الحياة النقابية”.

وشدد المكتب على “مواصلته العمل مع جميع القوى والفعاليات النقابية لدعم النقابة والمهنة والاستمرار في الدفاع عن الصيادلة وحقوقهم”.
اخترنا لكم
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
موازنةٌ على قياسِ اصحابِ الثرواتِ وأوَّلُهمْ "النجيبُ"...!
المزيد
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
اخر الاخبار
قائد الجيش تفقد اللواء اللوجستي في كفرشيما: ليس أمامكم خيارات إما المؤسسة العسكرية أو الفوضى
المزيد
بعد ضبط ١٢ طناً من الحشيشة في المرفأ... متورّط في قبضة "المخابرات"
المزيد
بعد عزوف سعد.. بهاء الحريري يعلن: سأستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
المزيد
كلودين عون: نعمل لتذليل عوائق تعترض إقدام النساء على تأسيس الأعمال
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أمطار غزيرة وثلوج كثيفة... منخفض جوي آخر سيضرب لبنان ويستمر لعدّة أيام
المزيد
طوني فرنجية: فلتتحمل الحكومة ووزارة الطاقة مسؤوليتهما لا الشعب
المزيد
كنعان: "وقفوا المزايدات الاعلامية بالمواسم الانتخابية"
المزيد
ويبقى الأصل التحقيق في تفجير المرفأ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي