Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا

2021 تشرين الثاني 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعلنت مساء اليوم نتائج انتخابات نقابة الصيادلة وقد فاز المرشح عن لائحة "نقابتي سندي" الدكتور جو سلوم بمنصب النقيب بنتيجة 1134 صوتا فيما نال منافسه فرج سعادة 995 صوتا.

وكانت صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة الصيادلة قد أقفلت في الثامنة مساء وبدأت عملية فرز الأصوات، حيث تنافس على مركز النقيب المرشحان جو سلوم وفرج سعادة.

ووصف المرشح لمنصب نقيب الصيادلة جو سلوم المعركة بأنها ديمقراطية بامتياز مشددا على أنها كانت لمصلحة المواطن والصيدلي في الوقت نفسه.

وشكر سلوم عبر الـmtv جميع الصيادلة، مؤكدًا أن النقابة ستكون سدًا منيعًا للحفاظ على جودة الدواء وتأمينه للمواطنين.

نتائج الدورة الاولى: وفاز تجمع "نقابتي سندي" بـ 10 مقاعد في انتخابات نقابة الصيادلة موزعين على مجلس النقابة وصندوق التقاعد والمجلس التأديبي، فيما حصل "الصيادلة ينتفضون" على مقعدين، و5 مقاعد لتجمع "نقابة الضمير المهني".

وأتى توزيع أسماء الفائزين بعضوية مجلس نقابة الصيادلة المؤلف من 11 عضواً بحسب اللوائح على الشكل التالي:

فادي حديب (نقابة الضمير المهني)

زياد الحج شحادة(نقابة الضمير المهني)

نجيب محفوض(نقابة الضمير المهني)

بسام حنيني(نقابة الضمير المهني)

جو سلوم (نقابتي سندي)

عبد الرحمن مرقباوي (نقابتي سندي)

سهيل الغريب (نقابتي سندي)

كارول ديب (نقابتي سندي)

مروى الجمل (نقابتي سندي)

محمد جابر (نقابتي سندي)

فرج سعادة (الصيادلة ينتفضون)



عضوية صندوق التقاعد (عدد 4)

فادي نصرالدين (نقابة الضمير المهني)

حسين فرحات (نقابتي سندي)

جورجينا نعمة الله (نقابتي سندي)

احسان كركي (الصيادية ينتفضون)



المجلس التأديبي أعضاء (2)

فيرا حيدر

بهيا فاضل

الاقتراع: كان قد أعيد فتح صناديق الاقتراع في نقابة الصيادلة من الخامسة حتّى الثامنة مساء لانتخاب نقيب بين المرشحين جو سلوم وفرج سعادة.

كما اقفلت في الثانية من بعد الظهر صناديق الاقتراع في نقابة الصيادلة وكان الإقبال على التصويت قد أصبح خجولاً بسبب سوء التنظيم وعند الإنتهاء من فرز الأصوات والإعلان عن الأعضاء الفائزين سيبدأ التصويت لمنصب النقيب.

وكانت إنطلقت، صباح اليوم، انتخابات نقابة الصيادلة في بيت الطبيب، إضافة إلى انتخابات نقابتَي أطباء الأسنان والمعالجين الفيزيائيّين.

وفي النقابة اليوم 11 ألف صيدليّ، سدّد منهم 8000 تقريباً رسوم الاشتراكات. ومن المتوقّع ألّا يتجاوز عدد الذين سيشاركون في الاقتراع عتبة الـ50 في المئة.

وتدور المعركة الانتخابية اليوم في فلك 4 لوائح وابرزها لائحة الثانية هي لائحة "نقابتي سندي"، وممثلها لمركز النقيب هو جو سلّوم، بوجه أحزاب السلطة.

تهاني:

الصايغ: وبارك نائب رئيس حزب الكتائب الدكتور سليم الصايغ للنقيب الجديد لصيادلة لبنان الدكتور جو سلوم وكتب عبر تويتر: "عليك أن تكون أنت التغيير، الذي تريده للعالم". هكذا أراد الصيادلة التغيير فكانوا المثل والمثال! ألف مبروك للدكتور جو سلوم ومجلس نقابة الصيادلة، وليكن انتصار اليوم خطوة أساسية لتصويب سياسة الدواء في لبنان وحماية الأمن الصحي للمواطن اللبناني!".

داغر: بدوره، غرد الامين العام لحزب الكتائب سيرج داغر عبر تويتر كاتبا: "الف مبروك للرفيق جو سلوم. انطلق الان الى خدمة النقابة و الصيادلة و الناس. هذه نتيجة العمل و النضال في الساحات. تجمعوا كلهم (لدرجة غريبة و واسعة) لمواجهتك فقال الصيادلة كلمتهم".

الكتائب: وصدر عن حزب الكتائب: "بعد يوم انتخابي طويل في نقابتي الصيادلة وأطباء الأسنان، يتوجه حزب الكتائب اللبنانية بالتهنئة لكل الفائزين، لاسيما مرشحي حزب الكتائب، حلفائه والأصدقاء الذين انتخبوا لعضوية مجلس نقابة الصيادلة. كما يتقدم بالتهنئة بشكل خاص من نقيب الصيادلة الدكتور جو سلّوم، الذي استحق بجدارة منصبه الجديد عبر عمله الدؤوب في الصيدلة والمثابرة في العمل النقابي، مدافعا ميدانيا شرسا عن المهنة وحقوقها في وجه المافيات ومهربي الدواء، كما عن حقوق المواطنين في هذا الزمن الصعب، فاستطاع أن يكتسب ثقة الصيادلة من كل المناطق اللبنانية".

أضاف: "في المقابل، يأسف حزب الكتائب للتصرفات الميليشياوية التي أطاحت بانتخابات نقابة أطباء الأسنان، ويحذر من أن تكون مثل هذه الممارسات المرفوضة، مؤشرا جديدا للإطاحة بالديموقراطية وضرب العمل النقابي في لبنان. ويطالب حزب الكتائب الجهات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات ما جرى منعاً لتكراره، علما أن هوية المخربين أصبحت معروفة ووجوههم تملأ شاشات التلفزة والتواصل الاجتماعي ومحاولات التضليل والكذب مرتجعة لأصحابها. ويحث حزب الكتائب مجلس نقابة أطباء الأسنان، الذي فشل بتنظيم الاستحقاق الانتخابي اليوم، على تحديد موعد جديد لإعادة اجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن".

أمل: توجه مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة “أمل” في بيان “بالتهنئة للمرشحين الفائزين في انتخابات نقابة صيادلة لبنان، وخصوصاً الزملاء المدعومين من حركة امل وحلفائها لعضوية مجلس النقابة، وهم الاخ الدكتور نجيب محفوظ والاخ الدكتور فادي حديب والزميل الدكتور بسام حنيني والزميل الدكتور زياد الحاج شحادة”.

كما توجه المكتب “بالتحية للزميلات والزملاء الصيادلة الذين شاركوا في هذا الاستحقاق الديمقراطي وساهموا في فوز جميع الاخوة الحركيين لعضوية مجلس النقابة وفي تجديد الحياة النقابية”.

وشدد المكتب على “مواصلته العمل مع جميع القوى والفعاليات النقابية لدعم النقابة والمهنة والاستمرار في الدفاع عن الصيادلة وحقوقهم”.
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة!
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل العالم على شفا حرب باردة ثانية؟
المزيد
البتكوين تحت 30 ألف دولار للمرة الاولى منذ 5 أشهر
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
عربيد: نحن في وضع غير طبيعي فكل شيء متوقف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس