Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا - البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة - رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد - عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه - شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة - مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا - الطاقة تنفي ما ورد على إحدى القنوات الاسرائيلية: الاتفاقية واضحة وصريحة والغاز من مصر - أرسلان: لتكثيف اجتماعات الحكومة وحل مشاكل المواطن - الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة - الحزب يورط لبنان بإصراره على استخدامه منصة ضد الخليج - خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟ - ميشال سليمان: "المطلوب واحد‎ "‎ - منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة - الخليل: هذا التطوّر سيُريح اللبنانيين - كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟ - دريان من البقاع: لا يفكرن أحد أن باستطاعته اختزال المسلمين السنّة في لبنان - الرئيس سليمان ... ديمقراطية بدون ديمقراطيين! - عاجل - الدولار ما دون ال 25 ألف! - الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة! - خطوة مُفاجأة.. السعودية وإيران تستعدان لإعادة فتح سفارتيهما

أحدث الأخبار

- وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل» - وزير البيئة يزور مقر العمالي العام: إطلاق الخطة الوطنية المتكاملة في ملف النفايات قريبا - رئيس دولة يأمر بردم "بوابة الجحيم"...حفرة تستعر باللهب...فيديو - فيديو.. مقتل 6 وفقدان 20 في انهيار صخري عند شلال في البرازيل - "ظاهرة خطيرة" تهدد دول العالم.. - بالفيديو: علماء يصدمون بمشهد تحول حوت عنبر ميت في قاع المحيط إلى "واحة للحياة" - La SPNL en alerte après un rapport sur des infections d’oiseaux migrateurs - استعدوا لإعصار الطاقة النظيفة بعد عاصفة العولمة - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تتأهب بعد تفشي انفلونزا الطيور على الحدود اللبنانية - غرق مدينة الغردقة المصرية بالأمطار وتساقط حبات البرد بغزارة - ياسين يجول في صيدا: حل أزمة النفايات بالفرز وبإعطاء البلديات سلطة لامركزية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خطير جدا" مؤتمر باريس يكشف: أكبر سرقة في العصر سرقها السياسيون اللبنانيون …
المزيد
كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
البابا فرنسيس يفاجئ أصحاب متجر للأسطوانات في روما بزيارة... ويحصل على هدية
المزيد
الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة!
المزيد
متفرقات

لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا

2021 تشرين الثاني 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعلنت مساء اليوم نتائج انتخابات نقابة الصيادلة وقد فاز المرشح عن لائحة "نقابتي سندي" الدكتور جو سلوم بمنصب النقيب بنتيجة 1134 صوتا فيما نال منافسه فرج سعادة 995 صوتا.

وكانت صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة الصيادلة قد أقفلت في الثامنة مساء وبدأت عملية فرز الأصوات، حيث تنافس على مركز النقيب المرشحان جو سلوم وفرج سعادة.

ووصف المرشح لمنصب نقيب الصيادلة جو سلوم المعركة بأنها ديمقراطية بامتياز مشددا على أنها كانت لمصلحة المواطن والصيدلي في الوقت نفسه.

وشكر سلوم عبر الـmtv جميع الصيادلة، مؤكدًا أن النقابة ستكون سدًا منيعًا للحفاظ على جودة الدواء وتأمينه للمواطنين.

نتائج الدورة الاولى: وفاز تجمع "نقابتي سندي" بـ 10 مقاعد في انتخابات نقابة الصيادلة موزعين على مجلس النقابة وصندوق التقاعد والمجلس التأديبي، فيما حصل "الصيادلة ينتفضون" على مقعدين، و5 مقاعد لتجمع "نقابة الضمير المهني".

وأتى توزيع أسماء الفائزين بعضوية مجلس نقابة الصيادلة المؤلف من 11 عضواً بحسب اللوائح على الشكل التالي:

فادي حديب (نقابة الضمير المهني)

زياد الحج شحادة(نقابة الضمير المهني)

نجيب محفوض(نقابة الضمير المهني)

بسام حنيني(نقابة الضمير المهني)

جو سلوم (نقابتي سندي)

عبد الرحمن مرقباوي (نقابتي سندي)

سهيل الغريب (نقابتي سندي)

كارول ديب (نقابتي سندي)

مروى الجمل (نقابتي سندي)

محمد جابر (نقابتي سندي)

فرج سعادة (الصيادلة ينتفضون)



عضوية صندوق التقاعد (عدد 4)

فادي نصرالدين (نقابة الضمير المهني)

حسين فرحات (نقابتي سندي)

جورجينا نعمة الله (نقابتي سندي)

احسان كركي (الصيادية ينتفضون)



المجلس التأديبي أعضاء (2)

فيرا حيدر

بهيا فاضل

الاقتراع: كان قد أعيد فتح صناديق الاقتراع في نقابة الصيادلة من الخامسة حتّى الثامنة مساء لانتخاب نقيب بين المرشحين جو سلوم وفرج سعادة.

كما اقفلت في الثانية من بعد الظهر صناديق الاقتراع في نقابة الصيادلة وكان الإقبال على التصويت قد أصبح خجولاً بسبب سوء التنظيم وعند الإنتهاء من فرز الأصوات والإعلان عن الأعضاء الفائزين سيبدأ التصويت لمنصب النقيب.

وكانت إنطلقت، صباح اليوم، انتخابات نقابة الصيادلة في بيت الطبيب، إضافة إلى انتخابات نقابتَي أطباء الأسنان والمعالجين الفيزيائيّين.

وفي النقابة اليوم 11 ألف صيدليّ، سدّد منهم 8000 تقريباً رسوم الاشتراكات. ومن المتوقّع ألّا يتجاوز عدد الذين سيشاركون في الاقتراع عتبة الـ50 في المئة.

وتدور المعركة الانتخابية اليوم في فلك 4 لوائح وابرزها لائحة الثانية هي لائحة "نقابتي سندي"، وممثلها لمركز النقيب هو جو سلّوم، بوجه أحزاب السلطة.

تهاني:

الصايغ: وبارك نائب رئيس حزب الكتائب الدكتور سليم الصايغ للنقيب الجديد لصيادلة لبنان الدكتور جو سلوم وكتب عبر تويتر: "عليك أن تكون أنت التغيير، الذي تريده للعالم". هكذا أراد الصيادلة التغيير فكانوا المثل والمثال! ألف مبروك للدكتور جو سلوم ومجلس نقابة الصيادلة، وليكن انتصار اليوم خطوة أساسية لتصويب سياسة الدواء في لبنان وحماية الأمن الصحي للمواطن اللبناني!".

داغر: بدوره، غرد الامين العام لحزب الكتائب سيرج داغر عبر تويتر كاتبا: "الف مبروك للرفيق جو سلوم. انطلق الان الى خدمة النقابة و الصيادلة و الناس. هذه نتيجة العمل و النضال في الساحات. تجمعوا كلهم (لدرجة غريبة و واسعة) لمواجهتك فقال الصيادلة كلمتهم".

الكتائب: وصدر عن حزب الكتائب: "بعد يوم انتخابي طويل في نقابتي الصيادلة وأطباء الأسنان، يتوجه حزب الكتائب اللبنانية بالتهنئة لكل الفائزين، لاسيما مرشحي حزب الكتائب، حلفائه والأصدقاء الذين انتخبوا لعضوية مجلس نقابة الصيادلة. كما يتقدم بالتهنئة بشكل خاص من نقيب الصيادلة الدكتور جو سلّوم، الذي استحق بجدارة منصبه الجديد عبر عمله الدؤوب في الصيدلة والمثابرة في العمل النقابي، مدافعا ميدانيا شرسا عن المهنة وحقوقها في وجه المافيات ومهربي الدواء، كما عن حقوق المواطنين في هذا الزمن الصعب، فاستطاع أن يكتسب ثقة الصيادلة من كل المناطق اللبنانية".

أضاف: "في المقابل، يأسف حزب الكتائب للتصرفات الميليشياوية التي أطاحت بانتخابات نقابة أطباء الأسنان، ويحذر من أن تكون مثل هذه الممارسات المرفوضة، مؤشرا جديدا للإطاحة بالديموقراطية وضرب العمل النقابي في لبنان. ويطالب حزب الكتائب الجهات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات ما جرى منعاً لتكراره، علما أن هوية المخربين أصبحت معروفة ووجوههم تملأ شاشات التلفزة والتواصل الاجتماعي ومحاولات التضليل والكذب مرتجعة لأصحابها. ويحث حزب الكتائب مجلس نقابة أطباء الأسنان، الذي فشل بتنظيم الاستحقاق الانتخابي اليوم، على تحديد موعد جديد لإعادة اجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن".

أمل: توجه مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة “أمل” في بيان “بالتهنئة للمرشحين الفائزين في انتخابات نقابة صيادلة لبنان، وخصوصاً الزملاء المدعومين من حركة امل وحلفائها لعضوية مجلس النقابة، وهم الاخ الدكتور نجيب محفوظ والاخ الدكتور فادي حديب والزميل الدكتور بسام حنيني والزميل الدكتور زياد الحاج شحادة”.

كما توجه المكتب “بالتحية للزميلات والزملاء الصيادلة الذين شاركوا في هذا الاستحقاق الديمقراطي وساهموا في فوز جميع الاخوة الحركيين لعضوية مجلس النقابة وفي تجديد الحياة النقابية”.

وشدد المكتب على “مواصلته العمل مع جميع القوى والفعاليات النقابية لدعم النقابة والمهنة والاستمرار في الدفاع عن الصيادلة وحقوقهم”.
اخترنا لكم
الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة
المزيد
أتى الجهلُ… "خيراً"!
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
أبيض: نتحضر لموجة ما بعد أوميكرون وكارثة كبيرة إذا خسرنا سنة دراسية ثالثة
المزيد
اخر الاخبار
الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا
المزيد
رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد
المزيد
البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة
المزيد
عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
النيابة العامة لمحكمة التمييز توضح: الشخص الموقوف في الولايات المتحدة الاميركية بتهمة التحرش الجنسي ملاحق بأفعال مماثلة من قبل النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان
المزيد
"الحزب" و"التيار".. حُسم الأمر
المزيد
الصفدي: لعدم إيقاظ الفتنة واستخدام طرابلس وشبابها في النزاعات السياسية
المزيد
خطوة مُفاجأة.. السعودية وإيران تستعدان لإعادة فتح سفارتيهما
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات
علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021
لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية
في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو)
بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق
تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟