Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الفرزلي: سياسة تكسير الرؤوس التي يتباهى بها "التيار" لا تفلح - المعلوف عن نية الحريري العزوف عن الترشّح للانتخابات النيابية: إلغاء لفكرة لبنان التعدّد والتنوّع - كيف علّق وهاب على قرار الحريري؟ - بيان هام من الأبرشيّة البطريركيّة المارونيّة نيابة إهدن - زغرتا - المجلس الشرعي الإسلامي: لإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في مواعيدها - شخصية بيروتية كثّفت لقاءاتها في اليومين الماضيين، والحريري قد يعود عن قرار العزوف! - وزير الخارجية الكويتي: لا نريد أن يكون لبنان منصة للتهجم على الدول العربية والخليجية - الوطني الحر: للاسراع بإقرار موازنة تعكس الإصلاحات المطلوبة - وزير الاقتصاد: المفاوضات مع صندوق النقد تبدأ الإثنين.. ونعمل على ورشة تشريعية لحماية المستهلك - الحريري إستقبل جنبلاط وللصحافيين: لازم الواحد يخطي خطوة لورا ليرجع يتقدم إلى الأمام - تجمعات ومسيرات دعما للحريري في بيروت..وبالفيديو: "يا شيخ سعد وين رايح"؟! - بالتفاصيل...العاصفة "تيريز" تدخل بطقس غير مستقر: رياح شديدة وعواصف رعدية وثلوج - "القوات" للأساتذة: حكّموا ضميركم وصوّتوا لهؤلاء! - فادي الجميل: سعر الدولار مرتبط بالثقة ويجب المحافظة على الصناعة - كيف افتتح سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ - الحكومة تمدد سنتين للمجالس البلدية والإختيارية! - عبدالله: "غريب" أمر القاسم المشترك الوحيد بين شركات الطيران العالمية - لافروف لجنبلاط: نتواصل مع الجانب الإيراني لتسهيل عمل الحكومة اللبنانية - سعيد للمنتظرين: الانتظار لا يبني وطنا... - مرجعيات دينية سنيّة: الصورة السنّية في حال من الإرباك الشديد

أحدث الأخبار

- بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل»

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معركة دائرة جبل لبنان الأولى: مَنْ هم الرابحون ومَن الخاسرون. نواة ست لوائح حتى الآن!
المزيد
بالتفاصيل...العاصفة "تيريز" تدخل بطقس غير مستقر: رياح شديدة وعواصف رعدية وثلوج
المزيد
الوزير هكتور الحجار: لدينا علامات استفهام بشأن أموال تتلقاها جمعيات ظهرت بعد 17 تشرين
المزيد
دوكان لحميّه: للسير بالإصلاحات في كنف الاتفاق مع صندوق النقد
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
بيئة

سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف

2021 تشرين الثاني 27 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استضافت محمية أرز الشوف، السفيرة الايطالية نيكوليتا بومباردييري، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ايمانويل كالينزي، عضو الهيئة الإدارية لجمعية أرز الشوف السيدة نورا جنبلاط. وقام باستقبال الضيوف ممثلون عن مؤسسة اويكوس في لبنان وفريق عمل محمية أرز الشوف يترأسه مدير المحمية نزار هاني، وذلك لإطلاق مبادرة "بيت الزعتر والخزامى" في المحمية.

وبحسب بيان، فإن المشروع مبادرة مشتركة لوزارتي الصناعة والزراعة، السفارة الإيطالية في لبنان، اليونيدو، مؤسسة أويكوس الإيطالية، ومحمية أرز الشوف، وهو جزء من مشروع لليونيدو تحت شعار "دعم خلق فرص العمل والإبداع في قطاع الصناعات الغذائية في لبنان من خلال نقل التكنولوجيا والتدريب على المهارات"، بالتعاون مع مشروع STONE، الذي تم تطويره لتحسين القيمة لسلسلة إنتاج الزعتر في معاصر الشوف والقرى المجاورة.

وتم الدعم عبر تقديم المساعدة الفنية والأساليب المبتكرة، تطوير المنتجات، وتفعيل أدوات التسويق لتمكين منتجي الزعتر من تحسين جودة منتجاتهم وزيادة كمية الانتاج فيها، بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء تجربة بارزة بالشراكة مع " لافندر وزعتر ماين" تحت اسم "بيت الزعتر والخزامى"، وهو نتاج التزام وجهود محمية أرز الشوف. وترتكز هذه التجربة على تحويل منزل لبناني تقليدي قديم إلى نموذج مستدام يدعم صغار المنتجين المحليين من خلال عرض منتجاتهم المبتكرة وإنشاء روابط متينة مع المجتمع المحلي.

ونوهت السفيرة الايطالية في كلمتها "بالتعاون المثمر بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وإيطاليا واليونيدو ومشروع STONE والمحيط الحيوي لمحمية الشوف، شركاء المشروع"، واعلنت أن "هذا التعاون حقق نتائج جيدة للغاية في مجال تمكين المرأة لتكون مستدامة اجتماعيا واقتصاديا، وتسويق المحمية، والمشاركة مع المجتمعات المحلية، وتمهيد الطريق لتحقيق التنمية المستدامة".

بدوره، أعرب السيد كالينزي عن امتنانه لجميع الأفرقاء المتعاونة في هذا المشروع، وقال:"نحن بحاجة إلى تسليط الضوء على أهمية الربط بين الاستدامة والاقتصاد، اذ لا يمكننا أن ننجح في تسويق البيئة أو التنوع أو الاستدامة من دون مراعاة الاحتياجات الاقتصادية للسكان. في الوقت الحالي، تحتاج الدولة إلى بعض فرص التصدير الجيدة، وأثناء تعزيز الوصول إلى السوق لسلسلة القيمة في الزعتر، من المهم جدا أن نقوم بالفعل بتطوير الجانب التسويقي لمنتجاتنا. يقدم الزعتر إحدى تلك الفرص، ونأمل أن نتمكن أيضا من النظر في سلاسل القيمة الأخرى في المستقبل".

وأضاف كالينزي: "تتمتع المرأة بإمكانات كبيرة من حيث النهوض باقتصاد هذا البلد. وكلما قمنا بتمكينها وإشراكها، كلما اقتربنا أكثر من حلول التقدم الاجتماعي والاقتصادي على الرغم من التحديات في البلاد".

بدورها، أثنت السيدة جنبلاط على كل الجهود المبذولة من جميع الأفرقاء التي عملت على دعم المحمية وتحسين الجودة والترويج للمنتجات الريفية، وعلى رأسها الزعتر والعسل والسماق ودبس الرمان والصنوبر بالإضافة إلى تعزيز القدرات لإدارة سلاسل القيمة المتعلقة بهذه المحاصيل بشكل مستدام. وأكدت "التاريخ الطويل المليء بالتعاون مع إيطاليا والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، والذي نتج منه شراكات مختلفة مثل Abruzzo و Ticino و Serente Velino و Cinque Terre والعديد من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات مثل OIKOS و LIPU و ILEX وغيرها".

إشارة الى أن منظمة اليونيدو كانت ولا تزال تدعم قطاع الصناعة الزراعية من خلال مشروع التمكين المجتمعي وتعزيز سبل العيش (CELEP) منذ عام 2011. أما في هذه المبادرة الممولة من إيطاليا، فتقدم المساعدة التقنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعاونيات الزراعية بطرق مختلفة، بما في ذلك: رفع مستوى إنتاجها وتحسين عملياتها التشغيلية ومساعدتهم في الحصول على عملاء جدد، خلق بيئات عمل أفضل، إدخال الابتكار والإبداع، ورفع مهارات العمال وقدراتهم.
اخترنا لكم
شخصية بيروتية كثّفت لقاءاتها في اليومين الماضيين، والحريري قد يعود عن قرار العزوف!
المزيد
الحكومة تمدد سنتين للمجالس البلدية والإختيارية!
المزيد
بالتفاصيل...العاصفة "تيريز" تدخل بطقس غير مستقر: رياح شديدة وعواصف رعدية وثلوج
المزيد
معركة دائرة جبل لبنان الأولى: مَنْ هم الرابحون ومَن الخاسرون. نواة ست لوائح حتى الآن!
المزيد
اخر الاخبار
الفرزلي: سياسة تكسير الرؤوس التي يتباهى بها "التيار" لا تفلح
المزيد
كيف علّق وهاب على قرار الحريري؟
المزيد
المعلوف عن نية الحريري العزوف عن الترشّح للانتخابات النيابية: إلغاء لفكرة لبنان التعدّد والتنوّع
المزيد
بيان هام من الأبرشيّة البطريركيّة المارونيّة نيابة إهدن - زغرتا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
زاسبكين :الأمن الاستراتيجي في خطر نتيجة السلوك الأمريكي
المزيد
لبنان سيتعرض لموجات قطبية.. الثلوج ستلامس الـ 300 !
المزيد
5 ليال و500 ضيف.. نيمار يشعل الغضب في البرازيل
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 28-04-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!