Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة" - عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير - فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت - مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات - جعجع: هل هبطت شحنة الكبتاغون من السماء على مرفأ بيروت؟ - الوطني الحر في ضيافة النظام السوري! - انخفاض بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجل؟ - الجميل من دار الفتوى: نقول للبنانيين ولمحبي الحريري ممنوع الإحباط - يعقوبيان زارت المطران عوده :الانتخابات البوصلة لتصحيح وطننا والطريق من أجل التغيير - تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان - تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟ - بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - ضاهر: احترت بين الضحك والبكاء - الحواط: من هو العبقري الذي أعد موازنة لا تلحظ أي خطة تعافي؟ - تحالفات "الاشتراكي" الانتخابية... هل من جديد؟ - كيف افتتح دولار السوق السوداء صباح اليوم؟ - ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟ - انخفاض البنزين 600 ليرة… ماذا عن المازوت والغاز؟ - اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا

أحدث الأخبار

- تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية - "غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج! - الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار - مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري - حذاري قتل الضبع المخطط - قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ظهور متحور جديد لكورونا في لبنان!؟
المزيد
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
بلاغ لمحافظ بيروت إلى مالكي ومستثمري مواقف السيارات
المزيد
تفاصيل جديدة حول حالة الطقس في لبنان
المزيد
تعميم جديد لوزير التربية... ماذا فيه؟
المزيد
بيئة

سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف

2021 تشرين الثاني 27 بيئة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استضافت محمية أرز الشوف، السفيرة الايطالية نيكوليتا بومباردييري، ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ايمانويل كالينزي، عضو الهيئة الإدارية لجمعية أرز الشوف السيدة نورا جنبلاط. وقام باستقبال الضيوف ممثلون عن مؤسسة اويكوس في لبنان وفريق عمل محمية أرز الشوف يترأسه مدير المحمية نزار هاني، وذلك لإطلاق مبادرة "بيت الزعتر والخزامى" في المحمية.

وبحسب بيان، فإن المشروع مبادرة مشتركة لوزارتي الصناعة والزراعة، السفارة الإيطالية في لبنان، اليونيدو، مؤسسة أويكوس الإيطالية، ومحمية أرز الشوف، وهو جزء من مشروع لليونيدو تحت شعار "دعم خلق فرص العمل والإبداع في قطاع الصناعات الغذائية في لبنان من خلال نقل التكنولوجيا والتدريب على المهارات"، بالتعاون مع مشروع STONE، الذي تم تطويره لتحسين القيمة لسلسلة إنتاج الزعتر في معاصر الشوف والقرى المجاورة.

وتم الدعم عبر تقديم المساعدة الفنية والأساليب المبتكرة، تطوير المنتجات، وتفعيل أدوات التسويق لتمكين منتجي الزعتر من تحسين جودة منتجاتهم وزيادة كمية الانتاج فيها، بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء تجربة بارزة بالشراكة مع " لافندر وزعتر ماين" تحت اسم "بيت الزعتر والخزامى"، وهو نتاج التزام وجهود محمية أرز الشوف. وترتكز هذه التجربة على تحويل منزل لبناني تقليدي قديم إلى نموذج مستدام يدعم صغار المنتجين المحليين من خلال عرض منتجاتهم المبتكرة وإنشاء روابط متينة مع المجتمع المحلي.

ونوهت السفيرة الايطالية في كلمتها "بالتعاون المثمر بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وإيطاليا واليونيدو ومشروع STONE والمحيط الحيوي لمحمية الشوف، شركاء المشروع"، واعلنت أن "هذا التعاون حقق نتائج جيدة للغاية في مجال تمكين المرأة لتكون مستدامة اجتماعيا واقتصاديا، وتسويق المحمية، والمشاركة مع المجتمعات المحلية، وتمهيد الطريق لتحقيق التنمية المستدامة".

بدوره، أعرب السيد كالينزي عن امتنانه لجميع الأفرقاء المتعاونة في هذا المشروع، وقال:"نحن بحاجة إلى تسليط الضوء على أهمية الربط بين الاستدامة والاقتصاد، اذ لا يمكننا أن ننجح في تسويق البيئة أو التنوع أو الاستدامة من دون مراعاة الاحتياجات الاقتصادية للسكان. في الوقت الحالي، تحتاج الدولة إلى بعض فرص التصدير الجيدة، وأثناء تعزيز الوصول إلى السوق لسلسلة القيمة في الزعتر، من المهم جدا أن نقوم بالفعل بتطوير الجانب التسويقي لمنتجاتنا. يقدم الزعتر إحدى تلك الفرص، ونأمل أن نتمكن أيضا من النظر في سلاسل القيمة الأخرى في المستقبل".

وأضاف كالينزي: "تتمتع المرأة بإمكانات كبيرة من حيث النهوض باقتصاد هذا البلد. وكلما قمنا بتمكينها وإشراكها، كلما اقتربنا أكثر من حلول التقدم الاجتماعي والاقتصادي على الرغم من التحديات في البلاد".

بدورها، أثنت السيدة جنبلاط على كل الجهود المبذولة من جميع الأفرقاء التي عملت على دعم المحمية وتحسين الجودة والترويج للمنتجات الريفية، وعلى رأسها الزعتر والعسل والسماق ودبس الرمان والصنوبر بالإضافة إلى تعزيز القدرات لإدارة سلاسل القيمة المتعلقة بهذه المحاصيل بشكل مستدام. وأكدت "التاريخ الطويل المليء بالتعاون مع إيطاليا والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، والذي نتج منه شراكات مختلفة مثل Abruzzo و Ticino و Serente Velino و Cinque Terre والعديد من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات مثل OIKOS و LIPU و ILEX وغيرها".

إشارة الى أن منظمة اليونيدو كانت ولا تزال تدعم قطاع الصناعة الزراعية من خلال مشروع التمكين المجتمعي وتعزيز سبل العيش (CELEP) منذ عام 2011. أما في هذه المبادرة الممولة من إيطاليا، فتقدم المساعدة التقنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعاونيات الزراعية بطرق مختلفة، بما في ذلك: رفع مستوى إنتاجها وتحسين عملياتها التشغيلية ومساعدتهم في الحصول على عملاء جدد، خلق بيئات عمل أفضل، إدخال الابتكار والإبداع، ورفع مهارات العمال وقدراتهم.
اخترنا لكم
اِلتِماسُ مفاوضاتِ ڤيينا
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
اخر الاخبار
في اتهام مبطن لـ"حزب الله".. الجيش الأردني يعلن مقتل 27 مهربًا "تساندهم مجموعات مسلحة"
المزيد
فيّاض وسلام يحذّران المتلاعبين في سعر المازوت
المزيد
عون يوعز للاهتمام بالمحاصرين بالثلوج ويعرض مع الخازن تحضيرات زيارة غالاغير
المزيد
مولوي: عملية جديدة تثبت فيها الاجهزة الامنية إصرارها على مكافحة تهريب المخدرات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مسؤول صحي روسي: العالم سيواجه وباء أكثر فتكا من جائحة فيروس كورونا
المزيد
معلوف: مخطىء من يعتقد أن الانتخابات ستؤدي إلى تغيرات دراماتيكية
المزيد
باسيل: "وبتسألوا لي لبنان محاصر؟"
المزيد
تسجيل اصابات جديدة بكورونا في لبنان... كم بلغ العدد اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تسلا تستكشف أعمالاً جديدة ستتجاوز السيارات الكهربائية
الجغرافيا والطوائف وغاز لبنان: هوكشتاين لن يرفع الحصار
حذاري قتل الضبع المخطط
"غدي": هكذا تُنقذ نفسك والآخرين، في حال علقت سيارتك في الثلج!
مستعينة بطائرات مسيرة.. بلدية تركية تقدم طعاما للمعز البري
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي