Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب - بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف - إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي - أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين.. - اميل لحود عن الدولار والاسعار : المسؤول هو من أجل الناس وليس لبلوغ اجلهم - "كان طبالا في الكازينوهات".. من هو "مدعي النبوة" في لبنان؟ - بريطانيا حذرت رئيسي روسيا والصين: الغرب سيقف في وجه الدكتاتورية - مراكز السيطرة على الأمراض تحذر... أقنعة القماش "لا توفر الحماية الكافية ضدّ متحور أوميكرون" - بعد البلبلة حول عائدات فحوص الـPCR في المطار... توضيح من "اللبنانية" - دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...! - تحية تقدير واكبار من سليمان الى سلام! - "الأحرار" حسم خياراته الانتخابيّة: شمعون في بعبدا ومرشّحون في دوائر أخرى - سعد: عودة "الثنائي" إلى الحكومة لا تبشر بالخير! - سعد الحريري (ما) راجع - "توبيخ" بابوي في بعبدا وتلخيص الأزمة "بكلمتين" في بكركي! - انخفاض إضافيّ في أسعار المحروقات - سلام: هذه قصة عزوفي عن الترشح - عودة الحريري تطلق "النفير" الانتخابي: هدوء ما قبل "14 شباط" - مجلس الوزراء يعاود اجتماعاته الاثنين: موازنتان ومراسيم التقديمات والزيادات - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 21 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل»

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد "هبة"، "تيريز" تضرب لبنان بدءا من يوم الأحد!
المزيد
الحريري حسم خياره بعدم الترشح للانتخابات..! علّوش: "المستقبل" سيخوضها
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
مشيخة العقل: إستنكار ودعوة الجهات القضائية للتدخل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 20/1/2022
المزيد
محليات

المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان

2021 تشرين الثاني 27 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحيت المجموعات السيادية، ذكرى عيد الاستقلال، اليوم السبت، من خلال وقفة عند صخور نهر الكلب، معلنة المقاومة المدنية لجلاء الاحتلال الإيراني عن لبنان واستعادة سيادة واستقلال وطن الحرية والانفتاح ولبنان الرسالة والحياد.

وقالت في بيان، “أيتها اللبنانيات، ايها اللبنانيون، عندما يجاهر حزبُ الله علناً أن رواتبَهُ، تَدريبَهُ وسلاحَهُ، مدخولَهُ ومصاريفَ معيشتِهِ من إيران، نكون تحت الإحتلال. عندما يُعلن أن قائده وإمامَهُ وحسينَهُ هو الولي الفقيه، نكون تحت الإحتلال”.

وتعتبرت، “عندما يجعل حزب الله فيلقَ القُدس الإيراني يفتخِرُ بهيمنتهِ على مجلس النواب اللبناني من خلال حيازته على 74 نائباً، وبأن بيروت هي من ضمنِ العواصمِ العربيةِ الأربعة التي إحتلها، وبأن حزب الله هو الجيش السادس الايراني، نكون تحت الإحتلال. عندما يُعطِّل الإنتخابات الرئاسية لأكثر من سنتين، بُغيةَ إيصال رئيسٍ حليفٍ مُطواع، يُؤَمِن له التغطيةَ لإستيلائه على الدولةِ مقابلَ مصالحه الخاصة، نكون تحت الإحتلال”.

وأضافت، “عندما يَرفُضُ تسليمَ المتهم بإغتيال الرئيس رفيق الحريري الى العدالة على رغمِ حُكمِ المحكمةِ الدولية، نكونُ تحت الإحتلال. عندما يتم إغتيال الأصواتِ الحُرّة مثل هاشم السلمان ولقمان سليم وغيرهم كُثر، ويقوم بالضغطِ لتمييعِ التحقيقات، نكونُ تحت الإحتلال”.

وتابعت، “عندما يستبيح المعابرِ الشرعيةِ وغير الشرعية لتهريب المواد الحياتيةِ الأساسيةِ المدعومة، مُرغِماً شعبَ لبنان على الوقوفِ في طوابير الذل، نكون تحت الإحتلال. عندما يُدَّمِر القطاعات التعليمية والإستشفائية والإقتصادية فارضاً على اللبنانيين الهجرة، نكون تحت الإحتلال. عندما يُهّرب المازوت المدعوم ويُدخِل المازوت الإيراني من معابر غير شرعية بإحتفال تحت زخات الرصاص والقذائف كاسراً هيبة الدولة، نكون تحت الإحتلال”.

وأشار إلى أنهو”عندما يُهدّد المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت،ويُعطِّل الحكومة، نكون تحت الاحتلال. عندما يحاولوا قهر وترويع ابناء خلدة وشويا واستهدافهم،
نكون تحت الاحتلال. عندما يغزو بيروت والجبل لكسر قرارات الحكومة وعندما يغزو عين الرمانة مُخَيّراً الشعب بين الحقيقة والعودة الى الحرب الأهلية وذلك بهدف إقالة القاضي بيطار خوفاً من الوصول الى الحقيقة، نكون تحت الإحتلال. عندما يعزِلُنا عن محيطِنا العربي بسبب سياستِه العِدائية وعن المجتمع الدولي بسبب إرهابِه والعقوباتِ عليه،
نكونُ تحت الإحتلال”.

وقال البيان، “ايها اللبنانيات واللبنانيون السياديون، إن الحقيقة واضحة كالشمس. لبنان تحت الإحتلال الإيراني المباشر ممثلا بميليشيا حزبُ الله الخائن لهويتِه اللبنانية. لذا فإننا نعاهدكم اليوم ومن أمام لوحات الجلاء، أننا سوف نقاوم وإياكم ، مقاومة مدنية، حتى جلاء هذا الإحتلال كما تمَّ جلاء كُل الإحتلالات السابقة”.

وتوجه “للمحتل الايراني بإسم الشعب اللبناني السيادي ونقول: إرفعوا إرهابكم وسلاحكم عن لبنان الدولة والشعب. لن تستطيعوا تغيير هوية لبنان، ولن تستطيعوا تنفيذ مشروعكم الفارسي الإيديولوجي، ولن يكون لبنان مهما حاولتم، مقاطعة من ولاية الفقيه. وسينهض وينبعث كطائر الفينيق من جهنم التي وعدتمونا بها وأوصلتمونا اليها، ليسترجع موقعه الريادي والحيادي كجسر حضارة بين الشرق والغرب”.

وأضاف، “تأملوا لوحات الجلاء وخُذوا العِبَر. كما خرجوا ستخرجون، إنه التاريخ… إقرأوه جيداً وتبينوا… فهم السابقون وانتم اللاحقون”.

https://www.mtv.com.lb/News/1236466
اخترنا لكم
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...!
المزيد
من هم المرشّحون الأوفر حظاً في الانتخابات القادمة؟ وكيف سيتوزّع الناخبون؟
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب
المزيد
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دياب: سقوط لبنان أمر محتوم إذا استمرت أزمته
المزيد
ميقاتي يعقد اجتماعاً تربوياً... غريو تؤكد دعم فرنسا للبنان في مشروع التعافي
المزيد
دياب من الديمان: لن أستقيل والحياد يحتاج لحوار وطني
المزيد
عبدالله: رد عون لقانون الانتخاب انحياز لجانب تياره السياسي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!