Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إخلاء الكورنيش البحري في بيروت من الروّاد والسيارات - في كندا... الاتجاه نحو فرض ضريبة مالية على المواطنين غير الملقحين - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - ليفربول يحقق فوزا "مريحاً" بغياب صلاح وماني - في العراق… "داعش" يعدم 4 صيادين - وزارة الاعلام واذاعة لبنان ومقر الوكالة من دون كهرباء - الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا - البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة - رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد - عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه - شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة - مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا - الطاقة تنفي ما ورد على إحدى القنوات الاسرائيلية: الاتفاقية واضحة وصريحة والغاز من مصر - أرسلان: لتكثيف اجتماعات الحكومة وحل مشاكل المواطن - الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة - الحزب يورط لبنان بإصراره على استخدامه منصة ضد الخليج - خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟ - ميشال سليمان: "المطلوب واحد‎ "‎ - منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة - الخليل: هذا التطوّر سيُريح اللبنانيين

أحدث الأخبار

- غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل» - وزير البيئة يزور مقر العمالي العام: إطلاق الخطة الوطنية المتكاملة في ملف النفايات قريبا - رئيس دولة يأمر بردم "بوابة الجحيم"...حفرة تستعر باللهب...فيديو - فيديو.. مقتل 6 وفقدان 20 في انهيار صخري عند شلال في البرازيل - "ظاهرة خطيرة" تهدد دول العالم.. - بالفيديو: علماء يصدمون بمشهد تحول حوت عنبر ميت في قاع المحيط إلى "واحة للحياة" - La SPNL en alerte après un rapport sur des infections d’oiseaux migrateurs - استعدوا لإعصار الطاقة النظيفة بعد عاصفة العولمة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خطير جدا" مؤتمر باريس يكشف: أكبر سرقة في العصر سرقها السياسيون اللبنانيون …
المزيد
كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
البابا فرنسيس يفاجئ أصحاب متجر للأسطوانات في روما بزيارة... ويحصل على هدية
المزيد
الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة!
المزيد
محليات

المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان

2021 تشرين الثاني 27 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أحيت المجموعات السيادية، ذكرى عيد الاستقلال، اليوم السبت، من خلال وقفة عند صخور نهر الكلب، معلنة المقاومة المدنية لجلاء الاحتلال الإيراني عن لبنان واستعادة سيادة واستقلال وطن الحرية والانفتاح ولبنان الرسالة والحياد.

وقالت في بيان، “أيتها اللبنانيات، ايها اللبنانيون، عندما يجاهر حزبُ الله علناً أن رواتبَهُ، تَدريبَهُ وسلاحَهُ، مدخولَهُ ومصاريفَ معيشتِهِ من إيران، نكون تحت الإحتلال. عندما يُعلن أن قائده وإمامَهُ وحسينَهُ هو الولي الفقيه، نكون تحت الإحتلال”.

وتعتبرت، “عندما يجعل حزب الله فيلقَ القُدس الإيراني يفتخِرُ بهيمنتهِ على مجلس النواب اللبناني من خلال حيازته على 74 نائباً، وبأن بيروت هي من ضمنِ العواصمِ العربيةِ الأربعة التي إحتلها، وبأن حزب الله هو الجيش السادس الايراني، نكون تحت الإحتلال. عندما يُعطِّل الإنتخابات الرئاسية لأكثر من سنتين، بُغيةَ إيصال رئيسٍ حليفٍ مُطواع، يُؤَمِن له التغطيةَ لإستيلائه على الدولةِ مقابلَ مصالحه الخاصة، نكون تحت الإحتلال”.

وأضافت، “عندما يَرفُضُ تسليمَ المتهم بإغتيال الرئيس رفيق الحريري الى العدالة على رغمِ حُكمِ المحكمةِ الدولية، نكونُ تحت الإحتلال. عندما يتم إغتيال الأصواتِ الحُرّة مثل هاشم السلمان ولقمان سليم وغيرهم كُثر، ويقوم بالضغطِ لتمييعِ التحقيقات، نكونُ تحت الإحتلال”.

وتابعت، “عندما يستبيح المعابرِ الشرعيةِ وغير الشرعية لتهريب المواد الحياتيةِ الأساسيةِ المدعومة، مُرغِماً شعبَ لبنان على الوقوفِ في طوابير الذل، نكون تحت الإحتلال. عندما يُدَّمِر القطاعات التعليمية والإستشفائية والإقتصادية فارضاً على اللبنانيين الهجرة، نكون تحت الإحتلال. عندما يُهّرب المازوت المدعوم ويُدخِل المازوت الإيراني من معابر غير شرعية بإحتفال تحت زخات الرصاص والقذائف كاسراً هيبة الدولة، نكون تحت الإحتلال”.

وأشار إلى أنهو”عندما يُهدّد المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت،ويُعطِّل الحكومة، نكون تحت الاحتلال. عندما يحاولوا قهر وترويع ابناء خلدة وشويا واستهدافهم،
نكون تحت الاحتلال. عندما يغزو بيروت والجبل لكسر قرارات الحكومة وعندما يغزو عين الرمانة مُخَيّراً الشعب بين الحقيقة والعودة الى الحرب الأهلية وذلك بهدف إقالة القاضي بيطار خوفاً من الوصول الى الحقيقة، نكون تحت الإحتلال. عندما يعزِلُنا عن محيطِنا العربي بسبب سياستِه العِدائية وعن المجتمع الدولي بسبب إرهابِه والعقوباتِ عليه،
نكونُ تحت الإحتلال”.

وقال البيان، “ايها اللبنانيات واللبنانيون السياديون، إن الحقيقة واضحة كالشمس. لبنان تحت الإحتلال الإيراني المباشر ممثلا بميليشيا حزبُ الله الخائن لهويتِه اللبنانية. لذا فإننا نعاهدكم اليوم ومن أمام لوحات الجلاء، أننا سوف نقاوم وإياكم ، مقاومة مدنية، حتى جلاء هذا الإحتلال كما تمَّ جلاء كُل الإحتلالات السابقة”.

وتوجه “للمحتل الايراني بإسم الشعب اللبناني السيادي ونقول: إرفعوا إرهابكم وسلاحكم عن لبنان الدولة والشعب. لن تستطيعوا تغيير هوية لبنان، ولن تستطيعوا تنفيذ مشروعكم الفارسي الإيديولوجي، ولن يكون لبنان مهما حاولتم، مقاطعة من ولاية الفقيه. وسينهض وينبعث كطائر الفينيق من جهنم التي وعدتمونا بها وأوصلتمونا اليها، ليسترجع موقعه الريادي والحيادي كجسر حضارة بين الشرق والغرب”.

وأضاف، “تأملوا لوحات الجلاء وخُذوا العِبَر. كما خرجوا ستخرجون، إنه التاريخ… إقرأوه جيداً وتبينوا… فهم السابقون وانتم اللاحقون”.

https://www.mtv.com.lb/News/1236466
اخترنا لكم
الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة
المزيد
أتى الجهلُ… "خيراً"!
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
أبيض: نتحضر لموجة ما بعد أوميكرون وكارثة كبيرة إذا خسرنا سنة دراسية ثالثة
المزيد
اخر الاخبار
إخلاء الكورنيش البحري في بيروت من الروّاد والسيارات
المزيد
الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين
المزيد
في كندا... الاتجاه نحو فرض ضريبة مالية على المواطنين غير الملقحين
المزيد
ليفربول يحقق فوزا "مريحاً" بغياب صلاح وماني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
في كندا... الاتجاه نحو فرض ضريبة مالية على المواطنين غير الملقحين
المزيد
إخلاء الكورنيش البحري في بيروت من الروّاد والسيارات
المزيد
الحريري: انبه اهلنا في طرابلس وسائر المناطق من أي استغلال لاوضاعهم المعيشية
المزيد
ميقاتي ترأس اجتماعا خصص للبحث في مشاريع البنك الدولي في لبنان والتقى مولوي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي
الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين
في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو)
التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي
وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات
علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021