Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب - بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف - إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي - أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين.. - اميل لحود عن الدولار والاسعار : المسؤول هو من أجل الناس وليس لبلوغ اجلهم - "كان طبالا في الكازينوهات".. من هو "مدعي النبوة" في لبنان؟ - بريطانيا حذرت رئيسي روسيا والصين: الغرب سيقف في وجه الدكتاتورية - مراكز السيطرة على الأمراض تحذر... أقنعة القماش "لا توفر الحماية الكافية ضدّ متحور أوميكرون" - بعد البلبلة حول عائدات فحوص الـPCR في المطار... توضيح من "اللبنانية" - دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...! - تحية تقدير واكبار من سليمان الى سلام! - "الأحرار" حسم خياراته الانتخابيّة: شمعون في بعبدا ومرشّحون في دوائر أخرى - سعد: عودة "الثنائي" إلى الحكومة لا تبشر بالخير! - سعد الحريري (ما) راجع - "توبيخ" بابوي في بعبدا وتلخيص الأزمة "بكلمتين" في بكركي! - انخفاض إضافيّ في أسعار المحروقات - سلام: هذه قصة عزوفي عن الترشح - عودة الحريري تطلق "النفير" الانتخابي: هدوء ما قبل "14 شباط" - مجلس الوزراء يعاود اجتماعاته الاثنين: موازنتان ومراسيم التقديمات والزيادات - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 21 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل»

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد "هبة"، "تيريز" تضرب لبنان بدءا من يوم الأحد!
المزيد
الحريري حسم خياره بعدم الترشح للانتخابات..! علّوش: "المستقبل" سيخوضها
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
مشيخة العقل: إستنكار ودعوة الجهات القضائية للتدخل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 20/1/2022
المزيد
مقالات وأراء

الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!

2021 تشرين الثاني 27 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشفت مصادر مطّلعة لموقع "الثائر" أن ما تم تداوله والترويج له عن باخرة مازوت إيرانية كانت أهدافه سياسية، والحقيقة أنه لا وجود لباخرة نقلت المازوت من إيران إلى سوريا، وإنما تم تعبئة الصهاريج من الخزانات الموجودة في منطقة القصير، وثم تم نقلها إلى مختلف المناطق اللبنانية .

ويضيف المصدر: أنه في منطقة القصير يوجد خزانات تحت الأرض تتسع لحمولة أكثر من مئتي صهريج، وهي أكبر بكثير من تلك التي تم اكتشافها لدى شركة الصقر في زحلة، وأن الصهاريج التي استقدمها حزب الله تمت تعبئتها من القصير .

وإذ يؤكد المصدر صحة هذه المعلومات يقول :
اولاً: إن إيران تُصدّر النفط الخام، وما يتم تصفيته في إيران لا يكفي للاستهلاك المحلي، وهي تستورد المازوت والبنزين.

ثانياً : لو كانت هناك باخرة أتت من إيران محملة بالمازوت، لكان تم إدخالها إلى أحد الموانئ اللبنانية بمهرجان شعبي حاشد، وليس هناك أي حاجة لإدخالها إلى سوريا ثم نقلها بالصهاريج إلى لبنان، ثم أين اختفت الباخرة الثانية والثالثة والرابعة الموعودة...

ثالثاً: وفقاً لتصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة : فإن إرسال الوقود الإيراني إلى لبنان تم وفق عملية شراء عادية وطبيعية تماماً من قبل تجار لبنانيين . وهذا يعني أن الدفع تم بالدولار وفقاً للسعر العالمي ، وهذا يدعو إلى التساؤل ، لماذ لم يقم التجار اللبنانيون بالشراء من مصادر أُخرى لا يوجد عليها حظر ؟؟؟ ولماذا يعرّضون أنفسهم لخطر العقوبات الدولية؟ وهذا طبعاً غير منطقي.

رابعاً: ليس خافياً على أحد حجم تهريب الوقود الذي تم من لبنان إلى سوريا منذ بداية سياسة الدعم، بحيث ارتفع استيراد لبنان للوقود إلى أكثر من ٦،٥ مليار دولار سنوياً، وهذا يُشكّل ضعف الكمية التي تستهلكها السوق اللبنانية، مما يعني أن أكثر من نصف الوقود المدعوم كان يتم تهريبه إلى سوريا، وقد جنى التجار والمهربون والجهات السياسية الداعمة لهم مليارات الدولارات خلال الفترة الماضية.

خامساً: لماذا لا تقوم إيران بسد النقص الحاصل في سوريا في الوقود المكرر، إذا كان لديها ما يكفي منه للتصديرء، ويمكن لناقلاتها الوصول إلى بانياس؟؟ وبذلك تكون قد حلت نصف المشكلة اللبنانية في الوقود والناجمة بالدرجة الأولى عن تهريب الوقود إلى سوريا؟؟.

بعد رفع الدعم عن المازوت أصبح بيع المخزون في لبنان بمثابة ضرب عصفورين بحجر واحد، بمعنى أنه يتم تحقيق ربح كبير من بيع هذه المواد المخزّنة منذ أيام الدعم ، والهدف الثاني هو سياسي بحيث يتم استغلال هذا الموضوع على أبواب الانتخابات النيابية، أكان لناحية بيعه للمواطنيين بأقل من سعر السوق بقليل، أم معنوياً لإظهار حزب الله وإيران بالمنقذ للشعب اللبناني .

لقد تسبب بيع المازوت في السوق اللبنانية من قبل هؤلاء التجار بوجود فائض لديهم بالليرة اللبنانية، فقاموا بالبحث عن الدولار لتبديل ما لديهم من ليرات، وهذا سبب ارتفاعاً في الطلب على الدولار في السوق السوداء وانعكس ارتفاعاً جنونياً بسعره.

الحقيقة الصادمة بحسب المصدر أن المازوت الذي يتم توزيعه هو مازوت لبناني مخزّن في القصير وكان مُعداً للتهريب ولا وجود لأي مازوت إيراني في لبنان ولكن القصير محمية وعصية على القوى الأمنية بعكس ما حدث في مخازن شركة الصقر التي تنصّلت منها القوات اللبنانية بعد اكتشافها.

في بلد كلبنان يصعب كشف الحقيقة، وقد يكون ما أورده المصدر للثائر، هو من قبيل التكهنات والأخبار المتناقلة دون سند حقيقي، وبالرغم من ذلك ستبقى هناك أسئلة عديدة مثيرة للشكوك، وقد يصعب الوصول إلى أجوبة كافية وشافية عليها.

اخترنا لكم
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...!
المزيد
من هم المرشّحون الأوفر حظاً في الانتخابات القادمة؟ وكيف سيتوزّع الناخبون؟
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب
المزيد
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي يعقد اجتماعاً تربوياً... غريو تؤكد دعم فرنسا للبنان في مشروع التعافي
المزيد
انتشار عسكري "غير مسبوق" للقوات الروسية على حدود أوكرانيا
المزيد
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
"قادةٌ لا يستحقُّوننا"... أينَ القادةُ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!