Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا - البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة - رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد - عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه - شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة - مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا - الطاقة تنفي ما ورد على إحدى القنوات الاسرائيلية: الاتفاقية واضحة وصريحة والغاز من مصر - أرسلان: لتكثيف اجتماعات الحكومة وحل مشاكل المواطن - الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة - الحزب يورط لبنان بإصراره على استخدامه منصة ضد الخليج - خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟ - ميشال سليمان: "المطلوب واحد‎ "‎ - منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة - الخليل: هذا التطوّر سيُريح اللبنانيين - كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟ - دريان من البقاع: لا يفكرن أحد أن باستطاعته اختزال المسلمين السنّة في لبنان - الرئيس سليمان ... ديمقراطية بدون ديمقراطيين! - عاجل - الدولار ما دون ال 25 ألف! - الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة! - خطوة مُفاجأة.. السعودية وإيران تستعدان لإعادة فتح سفارتيهما

أحدث الأخبار

- وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل» - وزير البيئة يزور مقر العمالي العام: إطلاق الخطة الوطنية المتكاملة في ملف النفايات قريبا - رئيس دولة يأمر بردم "بوابة الجحيم"...حفرة تستعر باللهب...فيديو - فيديو.. مقتل 6 وفقدان 20 في انهيار صخري عند شلال في البرازيل - "ظاهرة خطيرة" تهدد دول العالم.. - بالفيديو: علماء يصدمون بمشهد تحول حوت عنبر ميت في قاع المحيط إلى "واحة للحياة" - La SPNL en alerte après un rapport sur des infections d’oiseaux migrateurs - استعدوا لإعصار الطاقة النظيفة بعد عاصفة العولمة - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تتأهب بعد تفشي انفلونزا الطيور على الحدود اللبنانية - غرق مدينة الغردقة المصرية بالأمطار وتساقط حبات البرد بغزارة - ياسين يجول في صيدا: حل أزمة النفايات بالفرز وبإعطاء البلديات سلطة لامركزية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خطير جدا" مؤتمر باريس يكشف: أكبر سرقة في العصر سرقها السياسيون اللبنانيون …
المزيد
كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
البابا فرنسيس يفاجئ أصحاب متجر للأسطوانات في روما بزيارة... ويحصل على هدية
المزيد
الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة!
المزيد
مقالات وأراء

الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!

2021 تشرين الثاني 27 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشفت مصادر مطّلعة لموقع "الثائر" أن ما تم تداوله والترويج له عن باخرة مازوت إيرانية كانت أهدافه سياسية، والحقيقة أنه لا وجود لباخرة نقلت المازوت من إيران إلى سوريا، وإنما تم تعبئة الصهاريج من الخزانات الموجودة في منطقة القصير، وثم تم نقلها إلى مختلف المناطق اللبنانية .

ويضيف المصدر: أنه في منطقة القصير يوجد خزانات تحت الأرض تتسع لحمولة أكثر من مئتي صهريج، وهي أكبر بكثير من تلك التي تم اكتشافها لدى شركة الصقر في زحلة، وأن الصهاريج التي استقدمها حزب الله تمت تعبئتها من القصير .

وإذ يؤكد المصدر صحة هذه المعلومات يقول :
اولاً: إن إيران تُصدّر النفط الخام، وما يتم تصفيته في إيران لا يكفي للاستهلاك المحلي، وهي تستورد المازوت والبنزين.

ثانياً : لو كانت هناك باخرة أتت من إيران محملة بالمازوت، لكان تم إدخالها إلى أحد الموانئ اللبنانية بمهرجان شعبي حاشد، وليس هناك أي حاجة لإدخالها إلى سوريا ثم نقلها بالصهاريج إلى لبنان، ثم أين اختفت الباخرة الثانية والثالثة والرابعة الموعودة...

ثالثاً: وفقاً لتصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة : فإن إرسال الوقود الإيراني إلى لبنان تم وفق عملية شراء عادية وطبيعية تماماً من قبل تجار لبنانيين . وهذا يعني أن الدفع تم بالدولار وفقاً للسعر العالمي ، وهذا يدعو إلى التساؤل ، لماذ لم يقم التجار اللبنانيون بالشراء من مصادر أُخرى لا يوجد عليها حظر ؟؟؟ ولماذا يعرّضون أنفسهم لخطر العقوبات الدولية؟ وهذا طبعاً غير منطقي.

رابعاً: ليس خافياً على أحد حجم تهريب الوقود الذي تم من لبنان إلى سوريا منذ بداية سياسة الدعم، بحيث ارتفع استيراد لبنان للوقود إلى أكثر من ٦،٥ مليار دولار سنوياً، وهذا يُشكّل ضعف الكمية التي تستهلكها السوق اللبنانية، مما يعني أن أكثر من نصف الوقود المدعوم كان يتم تهريبه إلى سوريا، وقد جنى التجار والمهربون والجهات السياسية الداعمة لهم مليارات الدولارات خلال الفترة الماضية.

خامساً: لماذا لا تقوم إيران بسد النقص الحاصل في سوريا في الوقود المكرر، إذا كان لديها ما يكفي منه للتصديرء، ويمكن لناقلاتها الوصول إلى بانياس؟؟ وبذلك تكون قد حلت نصف المشكلة اللبنانية في الوقود والناجمة بالدرجة الأولى عن تهريب الوقود إلى سوريا؟؟.

بعد رفع الدعم عن المازوت أصبح بيع المخزون في لبنان بمثابة ضرب عصفورين بحجر واحد، بمعنى أنه يتم تحقيق ربح كبير من بيع هذه المواد المخزّنة منذ أيام الدعم ، والهدف الثاني هو سياسي بحيث يتم استغلال هذا الموضوع على أبواب الانتخابات النيابية، أكان لناحية بيعه للمواطنيين بأقل من سعر السوق بقليل، أم معنوياً لإظهار حزب الله وإيران بالمنقذ للشعب اللبناني .

لقد تسبب بيع المازوت في السوق اللبنانية من قبل هؤلاء التجار بوجود فائض لديهم بالليرة اللبنانية، فقاموا بالبحث عن الدولار لتبديل ما لديهم من ليرات، وهذا سبب ارتفاعاً في الطلب على الدولار في السوق السوداء وانعكس ارتفاعاً جنونياً بسعره.

الحقيقة الصادمة بحسب المصدر أن المازوت الذي يتم توزيعه هو مازوت لبناني مخزّن في القصير وكان مُعداً للتهريب ولا وجود لأي مازوت إيراني في لبنان ولكن القصير محمية وعصية على القوى الأمنية بعكس ما حدث في مخازن شركة الصقر التي تنصّلت منها القوات اللبنانية بعد اكتشافها.

في بلد كلبنان يصعب كشف الحقيقة، وقد يكون ما أورده المصدر للثائر، هو من قبيل التكهنات والأخبار المتناقلة دون سند حقيقي، وبالرغم من ذلك ستبقى هناك أسئلة عديدة مثيرة للشكوك، وقد يصعب الوصول إلى أجوبة كافية وشافية عليها.

اخترنا لكم
الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة
المزيد
أتى الجهلُ… "خيراً"!
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
أبيض: نتحضر لموجة ما بعد أوميكرون وكارثة كبيرة إذا خسرنا سنة دراسية ثالثة
المزيد
اخر الاخبار
الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا
المزيد
رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد
المزيد
البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة
المزيد
عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعمليّة احترافيّة... شُعبة المعلومات تُوقِف الرّأس المدبّر لعصابة تسلب ضحاياها بعد إيهامهم بتصريف دولارات
المزيد
شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة
المزيد
النيابة العامة لمحكمة التمييز توضح: الشخص الموقوف في الولايات المتحدة الاميركية بتهمة التحرش الجنسي ملاحق بأفعال مماثلة من قبل النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان
المزيد
ولي العهد السعودي يطلق استراتيجية وطنية للنقل والخدمات اللوجستية لربط القارات الثلاث
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات
علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021
لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية
في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو)
بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق
تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟