Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية - كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022 - الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون - أيها اللبنانيون إستعدوا.. زيادة الحدّ الأدنى لبدل المعاينات الطبية - الحواط: تكريس الأعراف المخالفة للدستور يقوّض أسس دولة المؤسسات - الكويت… إعادة فتح التأشيرات للبنانيين قريبًا!؟ - الخازن: "عَبّو جيابهم على ضهر كرامة شعب" - السنيورة دعا للتجاوب مع المبادرة الكويتية والعربية وتصويب المسارات الاصلاحية والسياسية: فرصة حقيقية ورغبة عربية ودولية في مساعدة لبنان - تمديد مفاعيل التعميم 161.. - أوكرانيا: القوات الروسية المحتشدة على الحدود غير كافية لشن هجوم واسع - استئناف المفاوضات الحدودية مع لبنان الأسبوع المقبل - عون استقبل المنسقة الخاصة للامم المتحدة ورحب بالمبادرة الكويتية: ندين أي اعتداء تتعرض له "اليونيفيل" وجاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية - الأرصاد الجوية تنفي... لا عاصفة خلال ساعتين - ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها - جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة - توقيع اتفاق استجرار الطاقة من الأردن عبر سوريا - ارتفاع بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ظهر اليوم - المنخفض الجوي.. صقيع وثلوج، وهذه تفاصيل الايام القادمة! - هكذا علقت زوجة الحريري على قراره الأخير

أحدث الأخبار

- قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شيخ العقل: بديل الاعتدال تسلط وتطرف وانعزال
المزيد
تخريب آليتين وسرقة أغراض.. إعتداء جديد على "اليونيفيل" جنوب لبنان
المزيد
هيفاء وهبي تغزو الإنترنت بحضورها الآسر في حفل المكسيك
المزيد
ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها
المزيد
"لا يزال قويا".. خطة داعش للعودة في سوريا والعراق
المزيد
لبنان

داعيا لمواجهة المتلاعبين الكبار بسعر الدولار.. نصرالله: القضاة في ملف "المرفأ" في دائرة الاتهام والشبهة

2021 تشرين الثاني 26 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تطرق الأمين العام لـ " حزب الله " السيد حسن نصرالله في كلمة ألقاها عبر شاشة قناة "المنار" إلى عدة عناوين، بدأها بتوجيه التهنئة إلى الشعب اللبناني لمناسبة عيد الاستقلال، مشيرا إلى "وجود وجهات نظر متعددة حول طبيعة الاستقلال العام 1943، وما يدور حوله من نقاش"، مؤكدا أن "لبنان دخل مرحلة استقلال ودولة مستقلة وله سيادة وحرية ولو على مستوى شكلي، وأنا لا أريد أن أتبنى وجهة نظر معينة"، مطالبا اللبنانيين ب"الحفاظ على استقلالهم وأن يحولوه إلى استقلال كامل بدل أن يقولوا أنه شكلي".

وأضاف: "ان الحفاظ على الوطن والدولة والسيادة هي معركة مستمرة ويجب الحفاظ على الوطن"، معلنا أن "أكبر عملية استقلال خاضها اللبنانيون كانت في مواجهة اجتياح اسرائيل للبنان العام 1982 ووصلت الى العاصمة بيروت والى القصر الرئاسي في بعبدا، وكاد أن يقضي على استقلال لبنان وحريته، وأن يكون دولة تابعة"".

وأشار الى "مقاومة اللبنانيين وخاصة المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الاسرائيلي، فكان الانسحاب الاسرائيلي العام 1985 وصولا الى الانسحاب الكامل العام 2000"، مؤكدا أن "هذا هو الاستقلال الفعلي للبنان".

واعتبر ان "احتلال اجزاء من لبنان يعني ان سيادته منقوصة، ومثلها في عدم استغلال ثرواته، وفي التدخل الاميركي اليومي ومنها الانتخابات النيابية المقبلة".وتابع: "ما دام لبنان في دائرة التهديدات الاسرائيلية فهذا يعني اننا سنواصل الدفاع عن سيادتنا".

المقاومة والإرهاب

ومن ثم تطرق الى "مسألة وضع حركات المقاومة في دائرة الارهاب في بعض الدول"، وقال: "ما يتعلق بنا في لبنان قد يكون له علاقة بالمنطقة وبالانتخابات النيابية المقبلة، وايضا في عملية التطبيع بين العدو ودول عربية وغيرها"، ملمحا الى "مناسبة قريبة سيتحدث فيها وتتعلق بأوضاع المنطقة، وأكد أن "لا شيء سينال من قدرة وعزم المقاومة".

الشأن الصحي

وفي ملف كورونا دعا "الدولة والناس والمقيمين في لبنان الى أخذ هذا الموضوع بجدية"، معلنا عن "إعادة تفعيل الخطة التي سبق واعتمدوها في بداية تفشي كورونا، واعتماد أقصى فعالية لخدمة الناس".

كما توجه مباشرة الى وزير الصحة مؤكدا "وضع الامكانات بتصرفه، لأن المعركة مع كورونا معركة وطنية وشرعية واخلاقية"، وقال: "المسألة ليست ان ينجح وزير او يفشل، وعلينا جميعا التعاون بمعزل عن الخلافات السياسية"، داعيا الوزير الابيض الى الاستفادة من تجربة الوزير السابق وهي كانت ناجحة".

كما ودعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى التراجع عن القرارات اتي اتخذتها الحكومة برفع الدعم عن الادوية، ولفت الى ان "رفع الدعم من دون خطة واضحة سيلحق الضرر بشرائح كبيرة من الناس". وكرر رفضه "رفع الدعم عن بعض الادوية واعتماد اموال من قروض موجودة"، مطالبا ب"قص موازنات او الغاء وزارات مقابل عدم رفع الدعم عن الدواء"، وكشف عن "تفعيل المراكز الصحية التابعة للحزب وهي ستكون في خدمة الناس".

وعن ارتفاع سعر الدولار قال نصرالله: "لا يجوز تركه يرتفع بهذا الشكل"، مشيرا الى مخاطره الكبيرة على البلد، مطالبا ب"اتخاذ قرارات جريئة وشجاعة بمواجهة المتلاعبين الكبار بسعر الدولار".​

الملف القضائي

ومن ثم تطرق الى مسألة القضاء، والاستنسابية الحاصلة في هذا الموضوع، مشيرا الى "ما جرى خلال اليومين الماضيين من استسابية كنا تحدثنا عنها منذ اكثر من سنة". ولفت الى ما يتعرض له بعض القضاة "من ترهيب واعتداء"، واتهم القضاة بحماية بعضهم بعضا، في حين ثمة موقوفون لا يتم انصافهم". وأكد أن "المسار القضائي الحالي استنسابي ولا يوصل الى نتيجة"...

واعتبر ان "كل المعطيات تقول ان القضاة في قضية المرفأ هم في دائرة الاتهام والشبهة"، مشيرا الى انها قيد المتابعة بشتى الوسائل الدستورية والقانونية".

اضاف: "ما جرى خلال اليومين الماضيين يؤكد كلامنا، والموضوع واضح وجازم، وكان يقال كيف تطالبون بتنحية قاض تقف الكرة الارضية الى جانبه، وسأل: هل يوجد قاضٍ لبناني يجرؤ اليوم على تنحية القاضي البيطار أو قبول الدعاوى ضده؟

كما وتطرق نصر الله إلى "ملف مجزرة الطيونة"، وقد مضى عليها أربعين يوما، والتي حصلت على ايدي "القوات اللبنانية" بحسب ما قال.

وأوضح أننا "لجأنا إلى القضاء"، لافتا الى "الضغوط التي تعرض لها القضاء العسكري من جهات سياسية وعسكرية"، كاشفا عن وجود "أغلب المطلوبين موجودون في معراب كيلا يطالهم التحقيق".

وخاطب الجهات السياسية والعسكرية التي تضغط لإطلاق باقي الموقوفين: "إن هذا الضغط استهتار بعوائل الشهداء والجرحى"، مطالبا هؤلاء بالـ "كف عن الضغوط والتدخل"، والقضاء بـ "عدم الرضوخ الى هذه الضغوط"، محذرا من "الاستمرار في المسار الحالي لأنه مسار خاطئ وسيء".

ملف المحروقات...

ورأى أن "الشعب اللبناني هو الضحية في ملف المحروقات، لذلك كانت خطوتنا في استيراد المحروقات من ايران لتخفيف المعاناة"، كاشفا عن "الخطوات المستقبلية في هذا الشأن، والتي ستبدأ في الشهر المقبل"، وكشف عن "المستفيدين في المرحلة الاولى وهم: 80 مؤسسة اتصلت واخذت حاجياتها من المازوت، و340 بلدية اخذت حصتها، و176 مؤسسة و22 مستشفى حكومي، و71 افواج اطفاء وكلها حصلت هبة منا وعلى مدى شهرين وبقدراتنا وكان عملا شاقا".

وكشف ان قيمة "الهبات التي قدمناها في المرحلة الاولى بلغت مليونين وستمائة الف دولار". كما وكشف عن المؤسسات التي استفادت بسعر اقل من السوق وكانت افران ومستشفيات ومطاحن ومولدات كهرباء وبخاصة شركة كهرباء زحلة التي تضيء زحلة والقرى المجاورة لها".

وأوضح أن "كلفة الدعم الذي تحملناه في البيع الأقل من سعر السوق بلغ أكثر من 7 مليون و750 ألف دولار"... كما وأوضح أن "المازوت في لبنان لا جمارك عليه ولا قيمة مضافة وبالتالي لم نستفد كما اتهمنا البعض". وكشف أن "في المرحلة الأولى استهلكنا ثلاث بواخر، وبذلك نكون انهينا المرحلة الأولى".

وأعلن انه سيقدم في المرحلة الثانية هبة لشهر كامل للجهات التي سبق وقدمنا لهم الهبات وإيصالها اليها، وذكر: "تم اعتماد معيار واحد انطلاقا من مسؤليتنا الاسنانية وسنعتده على كامل مساحة لبنان". وأضاف: "اعتمدنا معيار يتعلق بالبلدات الواقعة فوق 500 متر والى البيوت المسكونة في هذه البلدات".

ولفت الى "أننا سنبيع برميل المازوت بأقل من مليون ليرة، وأن الدفع بالليرة اللبنانية، وستكون الآلية في التوزيع لهذه العائلات القاطنة المستفيدة عن طريق البلديات". وكشف عن "وصول باخرة جديدة في المرحلة المقبلة"، وأن جزءا من مادة المحروقات دخل لنان، والقسم الآخر ما زال في المخازن في سوريا"... وثم انتقل الى الهجوم المستمر اعلاميا على "حزب الله"، وفي هذا الإطار قال إن "من يقوم بابراز وثائق تدعي اتهامات ضد (حزب الله) إنما هو جاهل وان هذه الوثائق مزورة"... وسخر ممن "قاموا بهذا التزوير ومن المروجين له"، واصفا الأمر بـ "التفاهة"!.

ولفت الى "لقاءات جرت مع السفير السعودي والمستشار للملك الراحل عبد الله"، من دون ان يكشف عن اسمائهم وكيف سألوه عن أن "حزب الله يدفع اموالا في منطقة عكار كي يعتنق المذهب الشيعي"، ولكن السيد نصر الله سألهم عن "أسماء هؤلاء الذين تقولون عنهم، بيد أنهم لم يكن في حوزتهم أسماء وإنما إشاعات"...

وختم كلمته بالدعوة الى التحقق من كل ما يصدر ضد "حزب الله".
اخترنا لكم
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
متى سيعود الحريري عن تعليق عمله السياسي؟ وما هو الخيار المتاح؟
المزيد
اخر الاخبار
بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022
المزيد
كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟
المزيد
الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
توضيح من مكتب فهمي: لا خلاف بين وزيري الداخلية والصحة
المزيد
الحريري يلتقي بري لاكثر من ساعة ونصف.. ولا أي تصريح!
المزيد
صلاح يحتفل بعيد ميلاد ابنته على طريقة "الأبطال الخارقين"
المزيد
ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي
وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي
توقيف صائد الغزلان في الجنوب
في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور)
لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة!
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا