Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل تثمر جولة ماكرون الخليجية وتُحل أزمة لبنان؟ - جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح - لبنان يحاول التوفيق بين أزمته الاقتصادية ومواجهة «كورونا» - تهديد اسرائيلي: الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة عن أي تصرف يقوم به "حزب الله" ضد إسرائيل - انخفاض في أسعار المحروقات... إليكم التفاصيل - استقالة قرداحي: جرعة دعم لميقاتي في سبيل الخروج من مأزق التعطيل؟! - "الطبخة" النيابية لقبع البيطار لم تنضج بعد.. وباسيل "يحضر ولا يصوّت" على عزله - لهذا السبب قرر قرداحي اعلان الاستقالة من وزارة الاعلام - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء - لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟ - نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟ - فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار - الكويت: اتّهام 5 أشخاص جدد بـ«تمويل حزب الله» - إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية! - الراعي في زيارة الى رئيس اساقفة قبرص: المشكلة في لبنان سياسية والحل ليس بين ايدينا - الوفاء للمقاومة: المخرج للأزمة الحكومية يبدأ من العودة إلى الدستور واحترام الأصول الدستورية - البابا من "سيدة النعم" في نيقوسيا: "قلق شديد" تجاه أزمة لبنان.. والراعي في استقباله: حضوركم في منطقتنا المعذّبة رسالة قوية لتسود قيم السلام والمصالحة - التفاوضُ في ڤيينا والمبارزةُ في لبنان

أحدث الأخبار

- الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
إيران تحرز تقدما على مسار تخصيب اليورانيوم رغم المحادثات
المزيد
التفاوضُ في ڤيينا والمبارزةُ في لبنان
المزيد
نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟
المزيد
إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!
المزيد
صحة

إن كنتم تشعرون بالجوع في المساء... تناولوا هذه الأطعمة الخفيفة

2021 تشرين الثاني 22 صحة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



تناول الطعام في وقت متأخر هو أمر غير صحي، لذلك ينصح خبراء التغذية الناس بعدم تناول وجبة العشاء مباشرة قبل النوم.

وفي بعض الأحيان، قد يشعر الشخص بالجوع في المساء. لذلك سنقّدم لكم لائحة ببعض الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها في المساء من دون أن تسبب أضراراً صحية وزيادة في الوزن.

- اللوز: يقلل تناول اللوز خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل: الفوسفور، المنغنيز، الريبوفلافين، الدهون الأحادية غير المشبعة، الألياف ومضادات الأكسدة. كذلك، يعتبر اللوز مصدراً لهرمون الميلاتونين المنظم للنوم، والمغنيسيوم الذي يساعد في تحسين جودة النوم، وبالتالي فهو مثالي للأشخاص الذين يعانون الأرق. وبحسب موقع ويب طب، فينصح بتناول 28 غراماً، أي نحو حفنة، من اللوز قبل النوم وليس أكثر.

- الفستق: مثل اللوز، الفستق غني أيضا بمستويات مرتفعة من الميلاتونين الذي يحفز النوم. وينصح بتناول 28 غراماً من الفستق المقشر.

- الكيوي: يمنح الكيوي الجسم نسبة كبيرة من الحاجة اليومية من الفيتامين C والفيتامين K، كما أنه غني بنسبة جيدة من حمض الفوليك والبوتاسيوم. ويعتبر الكيوي من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها قبل النوم، لأنه يحتوي على مادة تسمى السيروتونين تساعد على تنظيم النوم.

- التوت: يحتوي التوت على نسبة كبيرة من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع، كذلك فإنه غني بالمغنيسيوم الذي يريح الأعصاب والعضلات ويساعد في تسريع النوم. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أنه لا ينصح بالإكثار من تناول التوت في المساء.

- الفشار: إضافة الى الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، يحتوي الفشار على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. وهنا يجب أن تحرصوا على عدم استخدام كمية كبيرة من الزيت أثناء تحضير الفشار وعدم إضافة كمية كبيرة من الملح أو السكر.

- حبوب الشوفان: يحتوي دقيق الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات ويساعد على تحسين النوم، كما إنه مصدر للميلاتونين المهم للنوم الجيد.

اخترنا لكم
جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح
المزيد
البابا من "سيدة النعم" في نيقوسيا: "قلق شديد" تجاه أزمة لبنان.. والراعي في استقباله: حضوركم في منطقتنا المعذّبة رسالة قوية لتسود قيم السلام والمصالحة
المزيد
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
التفاوضُ في ڤيينا والمبارزةُ في لبنان
المزيد
اخر الاخبار
هل تثمر جولة ماكرون الخليجية وتُحل أزمة لبنان؟
المزيد
لبنان يحاول التوفيق بين أزمته الاقتصادية ومواجهة «كورونا»
المزيد
جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح
المزيد
تهديد اسرائيلي: الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة عن أي تصرف يقوم به "حزب الله" ضد إسرائيل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اصابة أحد عناصر اليونيفيل بفيروس كورونا
المزيد
اعتصامات تقطع أوصال بيروت احتجاجاً على تفاقم الوضع المعيشي المتظاهرون توعدوا باستئنافها وشملت مختلف المناطق
المزيد
أشهر ألغاز القرن العشرين.. بايدن يرجئ نشر أسرار "كينيدي"
المزيد
فياض: عقود توريد الغاز والكهرباء الى لبنان لن تخضع ل"قيصر"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري