Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء - باسيل يرفع شعار التعطيل - مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟ - ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين - تحذيرات غربية لعون: لا تساوم على القاضي البيطار - لا جلسات للحكومة البنانية... والراعي يرفض بقاءها ‏‏"رهينة‎"‎ - سليمان: لم يفت الأوان ..! - لا للتّطيير نعم للتغيير - الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟ - البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان - وزير التربية كلف مديري المدارس إتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها غدا - لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا - القوات اللبنانية: الغريب أن يعمد مسؤولو حزب الله على استثمار دماء مقاتليهم في غير مكانها الصحيح - لقاء حول التماسك الاجتماعي ولاهوت الشأن العام، والتوصيات ركزت على التغيير وصناعة السلام - مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية" - بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق - رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف - "ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً - غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟ - مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية"
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
"ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً
المزيد
بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق
المزيد
متفرقات

نداء عاجل من مستشفى عين وزين، ماذا جاء فيه؟

2021 تشرين الثاني 21 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن مستشفى عين وزين ، الآتي:

تتزايد حدة أعداد الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد، فقد سجل اليومين الأخيرين ارتفاعاً مفاجئاً بأعداد المصابين الذين استدعى وضعهم الصحي الدخول إلى المستشفى للعلاج، وقرابة نصف الحالات التي تم استقبالها كانت حالات حرجة استدعى دخولها إلى العناية الفائقة.

إن المستشفى، وبالرغم من قدرته على استيعاب الحالات المصابة، فإنها، وفي ظل هذه الظروف الإقتصادية الصعبة، ستُشكل عبئاً إضافياً عليه وعلى طاقمه الطبي والتمريضي الذي شهد مؤخراً انخفاضاً في عديده نتيجة هجرة أعداد كبيرة منه.

وقد أظهرت الدراسة التي أجراها المستشفى أن 90% من الحالات التي دخلت المستشفى كانت لأشخاص غير حاصلين على اللقاح، كما لأشخاص من كبار السن مما أدى إلى زيادة واضحة بأعداد الوفيات.

إن الأرقام تبين حجم الخطر المحيط بنا:

- اليوم الأحد، في 21/11/2021: بلغ عدد المرضى قيد الإستشفاء 36 مريضاً (30 مريضاً في القسم المخصص لمرضى كورونا و6 مرضى في دائرة الطوارئ) وذلك بزيادة نسبتها 72% عن الأسبوع الماضي، علماً أنه تم استحداث وحدة جديدة لنقلهم إليها.
- 30% من الحالات المشخصة إيجابية استدعت الدخول إلى المستشفى
- 45% من مجمل حالات الاستشفاء استدعت العلاج في غرف العناية الفائقة
- 13% نسبة إيجابية الفحوصات (مختبر المستشفى)، علماً أن النسبة المقبول بها بحسب منظمة الصحة العالمية هي 5%.
بالإضافة إلى ذلك، شهد الأسبوع الثالث من شهر تشرين الثاني زيادة بنسة 69% في معدل الحالات الجديدة بالمقارنة مع الأسبوع الثاني، وزيادة بنسبة 43% في معدل الحالات التي استدعى دخولها إلى العناية الفائقة. أما المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا فارتفعت نسبتهم إلى 27%، يضاف إليهم 26 حالة جديدة تم تشخيصها ضمن الحملة التي قامت بها خلية الأزمة المركزية في الشوف بالتعاون مع وزارة الصحة العامة واتحاد بلديات الشوف السويجاني.

نداؤنا اليوم بضرورة توخي الحيطة والحذر والإلتزام بالإجراءات الوقائية والحجر المنزلي وبكافة التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة وعن منظمة الصحة العالمية، والإلتزام أيضاً بالإرشادات التي تصدرها خلايا الأزمة في القرى والمناطق، خاصةً في ظل الأزمة الإقتصادية الحالية وارتفاع أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية وشحها أو انقطاعها في بعض الأحيان،

كما ندعو إلى ضرورة الإسراع إلى التسجيل على منصة وزارة الصحة العامة للحصول على اللقاح، وفريقنا جاهز للإجابة عن استفساراتكم ولمساعدتكم عبر الخط الساخن لنكون قادرين على مواجهة هذا الخطر الذي أصبح يُهدد القطاع الصحي.
اخترنا لكم
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
لا للتّطيير نعم للتغيير
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
اخر الاخبار
كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟
المزيد
"العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص
المزيد
عبد الساتر ترأس قداس عيد القديسة تقلا في الحازمية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا