Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية - كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022 - الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون - أيها اللبنانيون إستعدوا.. زيادة الحدّ الأدنى لبدل المعاينات الطبية - الحواط: تكريس الأعراف المخالفة للدستور يقوّض أسس دولة المؤسسات - الكويت… إعادة فتح التأشيرات للبنانيين قريبًا!؟ - الخازن: "عَبّو جيابهم على ضهر كرامة شعب" - السنيورة دعا للتجاوب مع المبادرة الكويتية والعربية وتصويب المسارات الاصلاحية والسياسية: فرصة حقيقية ورغبة عربية ودولية في مساعدة لبنان - تمديد مفاعيل التعميم 161.. - أوكرانيا: القوات الروسية المحتشدة على الحدود غير كافية لشن هجوم واسع - استئناف المفاوضات الحدودية مع لبنان الأسبوع المقبل - عون استقبل المنسقة الخاصة للامم المتحدة ورحب بالمبادرة الكويتية: ندين أي اعتداء تتعرض له "اليونيفيل" وجاهزون لمعاودة التفاوض لترسيم الحدود البحرية - الأرصاد الجوية تنفي... لا عاصفة خلال ساعتين - ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها - جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة - توقيع اتفاق استجرار الطاقة من الأردن عبر سوريا - ارتفاع بسعر صرف الدولار في السوق السوداء ظهر اليوم - المنخفض الجوي.. صقيع وثلوج، وهذه تفاصيل الايام القادمة! - هكذا علقت زوجة الحريري على قراره الأخير

أحدث الأخبار

- قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي - في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور) - وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي - لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة! - توقيف صائد الغزلان في الجنوب - بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شيخ العقل: بديل الاعتدال تسلط وتطرف وانعزال
المزيد
هيفاء وهبي تغزو الإنترنت بحضورها الآسر في حفل المكسيك
المزيد
ازمة الرغيف فُرجت...المطاحن تعاود إنتاجها
المزيد
متوقعا "تسونامي" سنّي في الانتخابات.. الفرزلي: الحريري سيعود أقوى
المزيد
بعد اعتزال سعد الحريري.. من يملأ الفراغ السياسي داخل تيار السُنة؟
المزيد
محليات

قداس وجناز في الذكرى الـ15 لاستشهاد بيار الجميّل

2021 تشرين الثاني 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في الذكرى الـ15 لإستشهاد الوزير بيار الجميل، أقيم قداس وجناز في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا، حضره الرئيس أمين الجميل وعقيلته السيدة جويس، رئيس حزب الكتائب سامي الجميل وعقيلته السيدة كارين، باتريسيا الجميل ونجلاها، السيدة صولانج الجميل، رئيسة بلدية بكفيا المحيدثة نيكول الجميّل، أمين عام حزب الكتائب سيرج داغر، الوزير السابق اللواء اشرف ريفي، النائب السابق فارس سعيد، النائب السابق منصور غانم البون، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، وأعضاء المكتب السياسي.

الرئيس الجميّل: سنرفع التحدي من جديد

الرئيس أمين الجميّل قال في ختام القداس "الشمعة التي تجمعنا اليوم هي شهادة أن بيار حيّ فينا، والايمان ما زال نفسه والتصميم نفسه والتحدي كذلك، ما يعزينا أن بيار سعيد مرتين، السبب الأول لأنه في السماء على يمين يسوع المسيح ونحن نعرف محبّته ليسوع ومسيرته الصادقة والمليئة بالتضحيات والسبب الثاني أنه فخور بكل ما قدمه للوطن من محبة وتضحيات حتى استشهد في سبيل ان يبقى لبنان وطن الانسان، اضافة الى كل الانجازات على صعيد الحزب الذي انتشله نحو الاعلى في اصعب الظروف وكان جهده كبير ونجح بالتحدي واعاد الحزب الى موقعه الطبيعي، وعلى الصعيد المهني عندما كان على رأس وزارة الصناعة فهو رفعها الى مرتبة لم يكن يتصوّرها احد وأنجز ما انجزه وكلنا نتذكر شعاره بتحب لبنان حب صناعتو".

وتابع "كما أنه سعيد لانه مرتاح من المعاناة والقهر والذل الذي يعيشه الشعب في الوقت الحاضر".

وأردف "في هذه الذكرى المجيدة لأن الاستشهاد هو العطاء الأكبر، نعاهد بيار أن مسيرته لن تذهب سدى بل سنرفع التحدي من جديد لتكون مسيرتنا استمرار لكل التضحيات التي بذلها. نأمل من هذا اليوم الذي يجمعنا ان يكون الامل للاستمرار بهذا الايمان بلبنان الواحد، الانسان، الكرامة والحرية، ونعاهد البلد اننا لن نستكين قبل ان نعيد له مجده وكرامته".

وختم الرئيس الجميّل "نقول لبيار في الختام نحبّك، نحبّك، نحبّك".

الأب الأشقر: لبنان على مفترق طرق

الأب أنطوان الأشقر الذي احتفل بالذبيحة الإلهية قال "ككل عام اجتمعنا لتكريم بيار ورفيقه سمير وكل الشهداء الذين سقطوا من اجل حرية لبنان واستقلاله وسيادته، لن ندع الامل يفقد بل سيترسخ الولاء في عقولنا وضمائرنا"، وتابع "يتم طعن لبنان بالطائفية المزيفة والفساد الذي عمّ اغلب مؤسساتنا".

الاب الأشقر استشهد بأقوال للوزير الشهيد، وقال "كانت لديه الجرأة بمجابهة الكبار وان يشارك الضعفاء ضعفه، وشهادته ليلة عيد الاستقلال رمز وعربون اراد الله ان يعطينا اياه ان ارز لبنان لا يبقى شامخاً واخضر اذا لم نروه بدمنا وهو احب ان يروي الارزة بدمه لتكون رمز الصمود. وأكد ان ولدي الشهيد أمين والكسندر سيكونان جنوداً في حمل المشعل.

الأب الأشقر توجّه الى رئيس الكتائب بالقول "حمّلوك مسؤولية كبيرة وانت على قدرها بمجابهاتك، فلينصرك الله لاكمال مسيرة جدك وابيك وعمك واخيك، كما نصلي ليعطيك الله قوة لتبقى صامدا رغم كل محاولات عزلك ولاكمال مسيرتك".

وشدد على ان المطلوب منا ان نشهد بمواقفنا وكلامنا واعمالنا وافكارنا لمن يناضلون من اجل لبنان وان نكون ابطالاً بالحفاظ على ايماننا والوطن والانتصار على الانانية ومحبة الذات التي نبّهنا المسيح منها، وان نكون ابطال بمد اليد الى كل لبناني لكي نتمكّن من الوقوف بوجه العواصف والمتآمرين على لبنان وان نكون ابطالا بالصدق والولاء القوي والدائم".

كما دعا إلى ان نكون ابطالا باحترام القضاء ورفض الظلم، وقال "المؤامرة الكبيرة التي تحدث عنها الرئيس امين الجميّل في افتتاح "حديقة بيار" يجب ان نكون واعين لها ويجب ان نكون ابطالا لمحاربتها، فوطننا على مفترق طرق إما يبقى بفضل شبابنا وزعمائنا المخلصين ويبقى وطن سيادة واستقلال والا يذهب لبنان الى المجهول".

أمين بيار الجميّل: الكتائب ما زالت على مبادئها ونحن من خلالها سنحقق حلمك

أمين بيار الجميّل توجّه إلى والده الشهيد قائلاً "مر 15 عاما على استشهادك وفي كل يوم نشتاق اليك اكثر فأكثر لكن نعرف انك معنا في كل لحظة من حياتنا، أعرفت كم ستكون حزيناً أن ترى لبنانك الحبيب يمرّ بهكذا ظروف خصوصاً بعد استشهادك من اجله وكي يعيش اللبنانيون بكرامة ويبقى رأسهم مرفوعاً ببلدهم، لكن للأسف فضّل البعض بيع البلد من اجل كرسي او مصالح شخصية".

وتابع "أنت يا أبي رفعت إسمنا في كل مكان لأنك ضحيت بحياتك وبقيت على مبادئك مثل بشير وكل الشهداء الأبطال". وأردف "اخيراً اريد ان اقول لك لا تحزن لان الكتائب ما زالت موجودة ولانها لا تستسلم بل تبقى على مبادئها ونحن من خلال الكتائب سنحقق حلمك، الله يحمي الكتائب ولبنان".
اخترنا لكم
جعجع مثمّنا المبادرة الخليجية: أحذر من عدم التقاط رئيس الجمهورية والحكومة هذه الفرصة
المزيد
احباط تهريب شحنة "كبتاغون" مخبأة في الشاي متوجهة نحو الخليج مولوي: جاهزون كي لا يكون لبنان مصدرا للشر ومنطلقا لتهريب السموم
المزيد
"قالها ومشى"...!
المزيد
متى سيعود الحريري عن تعليق عمله السياسي؟ وما هو الخيار المتاح؟
المزيد
اخر الاخبار
بسبب العاصفة ... هذا ما قرره وزير التربية بشأن المدارس والمؤسسات التربوية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 26/01/2022
المزيد
كم بلغ دولار السّوق السّوداء مساء اليوم؟
المزيد
الصحة العالمية تحذّر.. متحور جديد أكثر عدوى من أوميكرون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وهاب يكشف: هذه الشركة ستعلن إقفال محطاتها في كل لبنان!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 02-07-2021
المزيد
باسيل: نطالب الحكومة ان تُقدم ولا تتراجع
المزيد
رداً على أصحاب لحوم الدجاج الفاسدة وإظهاراً للحقيقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قوى الامن توقف قتلة الضبع بإشارة من المدعي العام البيئي
وزير البيئة: تعيين هيئة مكافحة الفساد جزء من مسار التعافي
توقيف صائد الغزلان في الجنوب
في حدث نادر... أنثى فيل تضع توأماً في كينيا (صور)
لجنة كفرحزير البيئية تحذر حكومة ميقاتي من الوقوع في فخ شركات الترابة القاتلة!
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا