Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
عربي ودولي

ناضر كاسبار نقيباً جديدا للمحامين في بيروت.. ماذا عن انتخابات طرابلس؟

2021 تشرين الثاني 21 عربي ودولي المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


فاز المرشح ناضر كسبار بمركز نقيب المحامين في بيروت بعد حصوله على 1530 صوتا مسجلا بذلك نسبة 45% من الاصوات، فيما حل المحامي عبدو لحود ثانياً بنيله 1035 صوتا واسكندر نجار ثالثا بحيازته 599 صوتا، تلاه المرشح وجيه مسعد مع 187 صوتاً. وتبين وجود 28 ورقة بيضاء.

وتوجه كسبار للمحامين بالقول: "كنت أعلم جيّداً أنّكم لن تخذلوني وبابي سيبقى مفتوحاً لكم جميعاً وسأهتمّ بحصانة المحامي وأموال المحامي وكرامته خطّ أحمر ولن نهمل الشؤون الوطنيّة بكلّ شجاعة وحكمة وشفافيّة".

وختم: "أثبتّم أنّ اليوم كان عرس الديموقراطية. لن نتدخّل بالسياسة ونطلب منها ألّا تتدخّل في شؤوننا".

وكانت صناديق الاقتراع لانتخابات الدورة الأولى لنقابة المحامين في بيروت قد اقفلت قرابة الثالثة بعد الظهر، وطلب من رؤساء الأقلام تسليم جميع الأوراق المتعلقة بالعملية الانتخابية لنقيب المحامين​ ملحم خلف.تمهيداً لإعلان النتائج.

لكن قبيل اانطلاق الدورة الثانية التي ستحدد هوية نقيب المحامين الجديد.، تبين ان اقفال صناديق الدورة الاولى تم في وقت لا يزال محامون ينتظرون دورهم داخل قلم الاقتراع خاصة في القلمين ٥ و٦، للادلاء بصوتهم. فيما تعمل اجهزة النقابة على اعادة فتح دورة التصويت الاولى للعضوية بعد اعتراضات وتلويح بالطعن بنتائج الانتخابات.

وافادت قناة "الجديد" ان نقيب المحامين ملحم خلف اعاد فتح الصناديق في نقابة المحامين لحاملي البطاقات البيضاء الذين ينتظرون دورهم للتصويت.

فيما اشارت ال"ام تي في" الى " بلبلة على خلفية عدم تصويت بعض المحامين رغم حصولهم على البطاقة الممغنطة ومشاورات بعد اعتراض عدد من المرشحين".

وحسم الامر لاحقا، مع صدور قرار من قبل النقيب خلف باقفال الصناديق وإعلان نتائج الفائزين بمركز العضوية على أن تبدأ بعدها انتخابات النقيب.

الفائزون بالعضوية:

وصدرت لاحقا نتائج العضوية في نقابة محامي بيروت، وقد فاز كل من عماد مرتينوس، ناضر كسبار، الياس بازرلي، عبده لحود، اسكندر نجار، فادي المصري، مروان جبر، وجيه مسعد ومايا الزغريني.

كما تم انتخاب خمسة أعضاء للجنة صندوق التقاعد، هم: بشارة عماطوري، ميلاد حكيم، يوسف الخطيب، سعاد شعيب وسمير شبلي.

لتفتح بعدها الصناديق لانتخاب نقيب للمحامين ، حيث يتنافس على منصب النقيب اربعة مرشحين من بين الفائزين بالعضوية وهم: ناضر كسبار الكسندر نجار عبدو لحود ووجيه مسعد.

لكن سرعان ما أعلن المرشح ألكسندر نجار عن انسحابه من الانتخابات لمركز نقيب​.

انتخابات طرابلس: وتوازيا، انتهت الدورة الاولى لانتخاب اربعة اعضاء لمجلس نقابة المحامين في طرابلس (اثنان من الطائفة المسيحية واثنان من الطائفة الاسلامية)، وجاءت النتيجة على الشكل التالي:
ماري تيريز القوال 675 صوتاً (مدعومة من "المردة") التي اكتسحت بفارق كبير، مروان ضاهر 496 صوتاً، محمود هرموش 385 صوتاً (مدعومين من "المستقبل") وبطرس فضول 372 صوتاً المدعوم من "التيار الوطني الحر".

وحيث أنّ مرشحَين لمركز النقيب قد فازا بعضوية المجلس هما ماري تيريز القوال وبطرس فضول، انطلقت دورة ثانية على منصب النقيب عند الساعة الرابعة.

ويذكر أنّ انتخابات الدورة الأولى شهدت إقبالاً كثيفاً، حيث اقترع 1165 محامياً من طرابلس والشمال من أصل 1307 محامٍ يحقّ لهم الاقتراع بتسديدهم المراسيم.

انطلاق الانتخابات:

وكانت إنتخابات نقابة المحامين في قصر العدل ببيروت انطلقت صباح اليوم وسط إقبال كثيف ومنافسة حادّة بين المرشحين.

وتجري الانتخابات على دورتين في بهو قصر العدل في بيروت من طريق التصويت الإلكتروني المعتمد في النقابة منذ انتخابات خريف 2016. الدورة الأولى مخصّصة لانتخاب الأعضاء التسعة والعضو الرديف من أصل 12 عضواً بينهم النقيب يشكّلون مجلس النقابة. وبحكم مدّة الثلاث سنوات للعضوية سيستمرّ في شغلها ثلاثة أعضاء: النقيب خلف والمحاميان أمين السرّ لدى النقابة سعد الدين الخطيب وبيار حنا.

بعد فرز أصوات الدورة الأولى وإعلان نتائج الفائزين يتوجّه المحامون في الدورة الثانية إلى التصويت للفائزين في العضوية المرشحين لمركز النقيب. والمصوّتون محامون في الاستئناف ممن سدّدوا الرسوم النقابية السنوية، وبلغ عددهم لهذه السنة 7100 محامٍ. ورُجّح حضور ما لا يزيد عن أربعة آلاف مقترع بسبب هجرة محامين شباب نظراً الى الأوضاع الاقتصادية الصعبة في لبنان التي تركت أثرها على المواطنين فتوقفت أشغالهم أو تعطلت، ومنهم شريحة المحامين. وهناك حائل وباء الكورونا بالنسبة الى المحامين المتقدّمين في السن، وستتأثر فئة قليلة من الانتقال مسافات بعيدة للمشاركة في العملية الانتخابية بداعي البنزين المرتفع السعر، رغم أنه سيسجّل حضور بدافع أداء الواجب الانتخابي.


إلى ذلك، شهد قصر العدل في بيروت منذ الصباح إقبالاً كثيفاً للمحامين الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم بكلّ حرّية.

في طرابلس: انطلقت العملية الانتخابية في نقابة محامي طرابلس عند التاسعة صباحا، حيث فتحت اقلام الاقتراع لاستقبال 1306 محاميا سينتخبون نقيبا جديدا مسيحيا، بعدما انتهت ولاية النقيب محمد المراد، و3 محامين لعضوية مجلس النقابة مسيحي ومسلمين، وفق العرف المتبع بالنقابة.

وترشح لمركز نقيب كل من:
جورج جلاد، ماري - تراز القوال، طوني الخوري، بطرس فضول، جوزيف عبدو.
لمركز عضو مجلس نقابة مسيحي : سمعان اسكندر، مروان ضاهر.
لمركز عضو مجلس نقابة مسلم: سهير درباس، رنا تانيا الغز، هاني المرعبي، غسان مرعي، محمود هرموش، زاهر العلي، منير الحسيني، عبد السلام الخير.
اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جوزاء بعصير الطماطم و «بالمصرية المحببة كما هي»
المزيد
وزارة الاقتصاد تنفي ما يتداول عن رفع سعر ربطة الخبز الى 10 آلاف ليرة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس 09-09-2021
المزيد
الكتائب: حذار جر لبنان واللبنانيين الى مغامرات غير محسوبة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة