Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19 - صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ! - عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية - قرداحي: حان وقت الاستقالة - هل تثمر جولة ماكرون الخليجية وتُحل أزمة لبنان؟ - جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح - لبنان يحاول التوفيق بين أزمته الاقتصادية ومواجهة «كورونا» - تهديد اسرائيلي: الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة عن أي تصرف يقوم به "حزب الله" ضد إسرائيل - انخفاض في أسعار المحروقات... إليكم التفاصيل - استقالة قرداحي: جرعة دعم لميقاتي في سبيل الخروج من مأزق التعطيل؟! - "الطبخة" النيابية لقبع البيطار لم تنضج بعد.. وباسيل "يحضر ولا يصوّت" على عزله - لهذا السبب قرر قرداحي اعلان الاستقالة من وزارة الاعلام - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء - لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟ - نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟ - فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار - الكويت: اتّهام 5 أشخاص جدد بـ«تمويل حزب الله» - إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!

أحدث الأخبار

- الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟
المزيد
ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء
المزيد
إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!
المزيد
فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار
المزيد
متفرقات

"متعاقدو الأساسي": المساعدة الاجتماعية وإلا الإضراب المفتوح

2021 تشرين الثاني 19 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أصدرت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي بيانا قالت فيه: "عطفا على المرسوم السابق الذي منح موظفي القطاع العام نصف راتب مع رفع بدل النقل حتى 24 الف ليرة، وعطفا على قرار الرئيس نجيب ميقاتي بالأمس الذي قضى بإعطاء موظفي القطاع العام بمن فيهم أساتذة الملاك نصف راتب لمدة سنة ونصف راتب منحة قبل الأعياد ورفع بدل النقل حتى 64 ألف ليرة، توجهت رئيسة اللجنة نسرين شاهين إلى وزارة التربية واستلمت الكتاب الذي كانت دونته في قلم مكتب الوزير وطالبت فيه بالاستفادة من المنحة السابقة، وسلمها وزير التربية كتابه المتضمن الموافقة على الحق في هذه السلفة، وطلب من وزير المالية إعادة دفع الراتب الذي حصل عليه جميع موظفي القطاع العام". أضافت: "لقد توجهت شاهين بعدها إلى وزارة المالية، حيث قابلت وزير المالية وجلست مع المدير العام جورج معراوي وبحثت معه في مضمون الكتاب ووضعته في قلم وزارة المالية لدراسته مع الدائرة القانونية لتعود وتقابل وزير المالية الأسبوع المقبل لإبداء رأيه رسميا بالقرار. ثم توجهت إلى السرايا الحكومية وقابلت الرئيس ميقاتي وأبلغته بأن قراره فيه تهميش لشريحة أساسية في القطاع العام، وهم الاساتذة المتعاقدون في التعليم الرسمي. وبالفعل، تم الاتصال بوزير المالية يوسف الخليل وأبلغ من الرئيس ميقاتي ان يشمل القرار الذي سيصدر عنه الأساتذة المتعاقدين في الساعة فأجاب وزير المالية بأنه سيذكر ذلك في الكتاب الذي سيصدر عنه. كما ابلغت ميقاتي عن حق الأساتذة المتعاقدين ببدل النقل ورفضهم مقولة أن لا بدل نقل لهم، خصوصا أنهم يداومون أربعة أيام حضوريا في الاسبوع لا يوما واحدا، كما بقية موظفي الوزارات. فاتصل الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية بوزير المالية وأبلغه إيجاد صيغة لحصول الاساتذة المتعاقدين على بدل نقل".

وتابعت: "بعدها، أُبلغت شاهين أن الأمر حسم، وهذه المساعدة الاجتماعية ستشمل المتعاقدين. وحاليا، هم في صدد إعداد مرسوم يتم بموجبه دفع السلفة قبل الاعياد عن تشرين الثاني وكانون الأول قبل رأس السنة، وستقر بدفع مبلغ مقطوع لكل استاذ متعاقد، إسوة بموظفي القطاع العام. وستعلن التفاصيل عنه بقرار سيصدر عن المعنيين خلال الأيام القليلة المقبلة. ثم سيتم العمل على اقرار النصف راتب شهريا في وقت لاحق وسيشمل الأساتذة المتعاقدين أيضا، وستتابع إقرار بدل النقل الأسبوع المقبل".

وأردفت: "ثم توجهت رئيسة اللجنة الفاعلة الى مجلس الخدمة المدنية وقابلت رئيستها نسرين مشموشي وأخبرتها بوضع الأساتذة المتعاقدين وتوجههم للإضراب لأن الوضع الاقتصادي بات في الحضيض، فأخبرتها أن مجلس الخدمة المدنية أعطى موافقته على قرار وزير التربية القاضي عباس الحلبي بمضاعفة أجر الساعة، لكن كتابه يتطلب موافقة وزير المالية، وهي اتصلت بوزير التربية الذي أبلغها بدوره أن وزير المالية موافق عليه، فأرسلت له كتابه، وهي بانتظار إعادة إرساله لها مع موافقة خطية من وزير المالية. وفور عودة الكتاب إلى مجلس الخدمة، سيوقع لدخول رفع أجر الساعة حيز التنفيذ، وستكون الزيادة بدءا من تاريخ توقيع الوزير على الكتاب، اذ لا مفعول رجعيا لهذه الزيادة".

وأشارت إلى أن "رئيسة اللجنة أبلغت الجميع أن الروابط التي تجتمع بها تمثل 30 في المئة من الأساتذة فقط، في حين أن 70 في المئة منهم مهمشون ولا يُسمع صوتهم. وعمدت أيضا إلى توصيل الكتب بين الوزارات بيدها توفيرا للوقت الذي سيستغرقه إرسالها عبر بريد الوزارات. وبناء على ما تقدم، ستتابع اللجنة الفاعلة مع وزيري التربية والمالية الاجراءات للبت بالقرارات رسميا. كما ستتابع تحديد موعد لقبض ال90 دولارا من الدول المانحة".

ولفتت إلى أن "القرارات ستشمل الأساتذة المتعاقدين بكل التسميات. أما المستعان بهم، فسيكون دفع حقوقهم تماما، كما المتعاقدين، ولكن من الدول المانحة، وذلك سيكون بتوصية وزير التربية للقيمين على ملف المستعان بهم لدفعها. وعليه، تبقي اللجنة الفاعلة اجتماعاتها مفتوحة خلال الأسبوع المقبل، بانتظار إصدار القرار رسميا ليبنى على الشيء مقتضاه بالاضراب المفتوح أو الحصول على هذه الحقوق".

وأعلنت اللجنة الفاعلة أنها "ستقوم بكل ما في وسعها لتحصيل الحقوق. وفي حال لم تنفذ، ستتخذ القرار بالإضراب المفتوح. وبذلك، تكون قامت بكل ما في وسعها لإنقاذ العام الدراسي من الانهيار التام مع الحفاظ على تحصيل ما أمكن من حقوق للأساتذة المتعاقدين".
اخترنا لكم
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح
المزيد
البابا من "سيدة النعم" في نيقوسيا: "قلق شديد" تجاه أزمة لبنان.. والراعي في استقباله: حضوركم في منطقتنا المعذّبة رسالة قوية لتسود قيم السلام والمصالحة
المزيد
اخر الاخبار
فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19
المزيد
عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية
المزيد
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
قرداحي: حان وقت الاستقالة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماريو عون: تحالفنا مع الحزب لا يعني أي مساومة على القانون والدستور
المزيد
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
نصر الله: وأد الفتنة أَولى من كل شيء آخر… ولا زلت عند وعدي حول المحروقات..
المزيد
قضية تجسس بن سلمان على المسؤولين اللبنانيين تتفاعل... وباريس تفتح تحقيقاً!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري