Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19 - صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ! - عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية - قرداحي: حان وقت الاستقالة - هل تثمر جولة ماكرون الخليجية وتُحل أزمة لبنان؟ - جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح - لبنان يحاول التوفيق بين أزمته الاقتصادية ومواجهة «كورونا» - تهديد اسرائيلي: الدولة اللبنانية ستكون مسؤولة عن أي تصرف يقوم به "حزب الله" ضد إسرائيل - انخفاض في أسعار المحروقات... إليكم التفاصيل - استقالة قرداحي: جرعة دعم لميقاتي في سبيل الخروج من مأزق التعطيل؟! - "الطبخة" النيابية لقبع البيطار لم تنضج بعد.. وباسيل "يحضر ولا يصوّت" على عزله - لهذا السبب قرر قرداحي اعلان الاستقالة من وزارة الاعلام - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 3 كانون الأول 2021 - ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء - لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟ - نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟ - فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار - الكويت: اتّهام 5 أشخاص جدد بـ«تمويل حزب الله» - إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!

أحدث الأخبار

- الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
نزولا عند طلب الفرنسيين.. هل يعلن قرداحي استقالته غدا؟
المزيد
إعادة هيكلة المصارف: السلطة ذات المصداقية!
المزيد
ناظم الخوري: لمن له آذان صاغية فليسّمع هذا النداء
المزيد
فنيانوس يتقدم بدعوى مخاصمة الدولة بسبب بيطار
المزيد
محليات

جنبلاط زار عائلة شريف فياض وجال في مشاريع إنمائية وأخرى لبناء القدرات في الشوف: نتجه إلى المجهول والأزمة ستزداد

2021 تشرين الثاني 19 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قال رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ، أثناء زيارته لعائلة أمين سر العام السابق في الحزب التقدمي الإشتراكي الراحل المقدم شريف فياض: "نتجه إلى المجهول، والأزمة ستزداد. انتظرنا سنة لتشكيل الوزارة، حين ظهر لنا الثلث المعطل. واليوم، بدل أن يكونوا ثلثا، فهناك واحد معطل، لكن النتيجة نفسها".

أضاف: "تعرفت على شريف فياض بقيادة عاليه، عندما كانت هناك حفنة من ضباط الجيش اللبناني الذين أسميهم الضباط الأحرار، مثل الضباط الأحرار الذين رافقوا جمال عبد الناصر بالإنقلاب، ولكن نحن لم نقم بإنقلاب، نحن قمنا بالدفاع عن النفس، دافعنا عن أنفسنا. لقد كان شريف فياض رحمه الله، رجا حرب، سليم أبو إسماعيل، رياض تقي الدين، كانوا كثرا، ولكن حفنة صغيرة مع كمال جنبلاط في المبنى الأصفر بين عاليه وسوق الغرب، وانطلقنا وبنينا جيش التحرير الشعبي، الذي كان أداة الدفاع عن عروبة الجبل وفلسطين والإمتداد العربي الموضوعي بيننا وبين سوريا، وافتتحنا جيش التحرير الشعبي ببحمدون الذي فتح الطريق للعرب وللمقاومين الى بيروت، الى الجنوب، وإلى الإقليم وغيرها من المواقع".

وتابع: "هذه كانت مسيرة شريف فياض. واليوم، نستذكرها مع الشباب المناضلين الذين شاركوا آنذاك في الحروب والمعارك، ونعد كتابا خاصا بجيش التحرير الشعبي. وفي الوقت ذاته، هناك قسم يتعلق بوليد جنبلاط، ذكرياتي وتاريخي الذي وعدت به غسان شربل سنفصله، وسوف ينتج كتابان، كتاب يتعلق بذكرياتي يأخذها غسان شربل لأنه مؤرخ جيد، لكنه يريد بعض المعطيات، وجيش التحرير الشعبي نعد له كتابا خاصا".

وأردف: "ترافقنا من معركة إلى أخرى، وكانت معركتنا دفاعا عن النفس، ثم أتت المعركة الأصعب التي هي معركة السلم الأهلي ونجحنا بها، رغم تشكيك بعض الناس. في الأمس، خرج أحد الأشخاص ما زال يشكك، "ماشي الحال" نمشي، القافلة تسير، وما زلت أمشي ولا أخاف شيئا".

وقال: "اليوم، التحدي أقسى بكثير لأنه تحدّ وجودي. ولذلك، نحن اليوم مع مؤسسة فرح والمؤسسات الرديفة التي ساهم فيها المقدم شريف فياض، الذي بقي على لقب مقدم، وهو من الذين ظُلِموا في الجيش اللبناني، خرج عندها وكانت لديه ترقية لم يعطوه إياها على أيام العهد المشؤوم، العهود المشؤومة، وقد كان معنا آنذاك الإتحاد السوفياتي وسوريا والعالم العربي، أما اليوم فنحن لوحدنا، "ماشي الحال نتحدى"، يجب أن نعمل على الصمود والتضامن الاجتماعي - الاقتصادي مع المجتمع المدني والأهلي وكل شريف والبلديات، وأن نقاوم: مش سهلة".

أضاف: "أحيي، من هذا البيت، ذكرى شريف فياض، وذكرى كل الشهداء والأبطال الأحياء من جيش التحرير الشعبي وقوات الشهيد كمال جنبلاط. لقد أردت زيارة هذا البيت الكريم واستعادة الذكريات الجميلة، ونوصي بكيفية المواجهة، بالتضامن الاجتماعي والحزبي، سنواجه المرحلة المقبلة".

وردا على سؤال حول تصريح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عدم إجراء الإنتخابات في 27 آذار، قال جنبلاط: "على رئيس الجمهورية إتباع الأصوال وإحترام الدستور، ويجب أن تكون الإنتخابات في موعدها، ولا يمكن الإستمرار في المسيرة التي ترفض إتباع الدستور".

إلى ذلك، جال جنبلاط في مشاريع إنمائية وأخرى لبناء القدرات والتنمية المحلية في الشوف، من تنفيذ مؤسسة "فرح" الاجتماعية والمركز الوطني للتنمية والتأهيل.

وخلال الجولة، تحدث جنبلاط فقال: "هذه الجولة للاطلاع عن قرب على عمل مؤسسة الفرح ومركز التأهيل والتنمية. لقد اطلعنا على العمل الدؤوب والنشيط الذي يصب في حاجات الناس والمنطقة. وطبعا، أملنا أكبر بكثير، لكن البداية ممتازة، إضافة إلى مستوصف كفرحيم الذي يستقبل حوالى الألف مريض في الشهر".

أضاف: "يبدو أن بعض المؤسسات الدولية تساعدنا، والمطلوب أكثر، وأهلا وسهلا مشكورة. وهنا، الدكتور وئام ابو حمدان بنشاطاته وعلاقاته مع داليا ونورا زوجتي يبذلون جهدهم في هذا الموضوع، بمؤازرة بلديات المنطقة والمجتمع المحلي".

وردا على سؤال، قال جنبلاط: "إن الخوف موجود، فماذا بعد أكثر من هكذا انهيار اقتصادي. ولذلك، مثلما يقولون هذه حجرة تسند الخابية الكبيرة التي هي الدولة اللبنانية التي فرغت، ويجب أن نصبر، فلا طريق آخر لدينا".

وفي ختام الجولة، زار جنبلاط منزل الشاب رماح جعفر، كما عائلة الشيخ الراحلم أبو مروان وسيم نصر.
اخترنا لكم
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
لقد فعلها سهيل عبود... فهل تتم تنحية البيطار؟
المزيد
جهود لمواجهة "اوميكرون".. الأهم إقناع الناس بأخذ اللقاح
المزيد
البابا من "سيدة النعم" في نيقوسيا: "قلق شديد" تجاه أزمة لبنان.. والراعي في استقباله: حضوركم في منطقتنا المعذّبة رسالة قوية لتسود قيم السلام والمصالحة
المزيد
اخر الاخبار
فايزر تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من الحبوب المضادة لكوفيد-19
المزيد
عبدالله: الضبابية في موضوع الترسيم يفرط بثروتنا النفطية
المزيد
صباحُ الخيرِ يا أغلى وطنٍ!
المزيد
قرداحي: حان وقت الاستقالة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحواط افتتح المرحلة الاولى من مشروع النقل المشترك لجبيل: لتكن الانتخابات المقبلة محطة مفصلية وأول مدماك في عملية بناء لبنان
المزيد
ماريو عون: تحالفنا مع الحزب لا يعني أي مساومة على القانون والدستور
المزيد
ميقاتي: أحيي الجهود في القلمون لمواجهة كورونا ونضع امكانات جمعية العزم بتصرف لجنة الطوارئ
المزيد
مولوي جال على ثكنة المقر العام: أنا من خلفية قضائية قانونية ونطبق القوانين مع قوى الامن وفق اللزوم بكل صدق وشفافية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري