Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء - باسيل يرفع شعار التعطيل - مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟ - ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين - تحذيرات غربية لعون: لا تساوم على القاضي البيطار - لا جلسات للحكومة البنانية... والراعي يرفض بقاءها ‏‏"رهينة‎"‎ - سليمان: لم يفت الأوان ..! - لا للتّطيير نعم للتغيير - الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟ - البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان - وزير التربية كلف مديري المدارس إتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها غدا - لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا - القوات اللبنانية: الغريب أن يعمد مسؤولو حزب الله على استثمار دماء مقاتليهم في غير مكانها الصحيح - لقاء حول التماسك الاجتماعي ولاهوت الشأن العام، والتوصيات ركزت على التغيير وصناعة السلام - مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية" - بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق - رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف - "ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً - غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟ - مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية"
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
"ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً
المزيد
بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق
المزيد
لبنان

الطبش: الحريرية باقية طالما لبنان موجود والتعطيل أولوية للتيار الوطني والنكايات أحرقت البلد

2021 تشرين الثاني 19 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبرت عضو كتلة "المستقبل" النائبة رولا الطبش في حديث عبر إذاعة "الشرق" ضمن برنامج "الماغازين السياسي"، أن "تعطيل البلد بات ممارسة عادية للتيار الوطني الحر، وهو ما أوصل البلد الى انعدام الحلول للمشكلات الصعبة التي يعيشها اللبنانيون"، مؤكدة أن "الحريرية السياسية باقية طالما لبنان موجود على الخريطة، لبنان العربي بالهوية والانتماء"، مشيرة الى أن "عودة الرئيس سعد الحريري باتت قريبة وهو سيحدد في الوقت المناسب مسارات المرحلة المقبلة".

وعن الانتخابات وترشح الرئيس الحريري، قالت الطبش: "كل ما يتعلق بالانتخابات متعلق بقرار الرئيس سعد الحريري وحده، وهو يدرس كل الاحتمالات ويتابع للاحداث اليومية، وفي الوقت المناسب سيعطي رأيه وسيعلن عن مسارات المرحلة المقبلة. صحيح انه خارج البلد حاليا، لكنه متواجد معنا بشكل دائم وبتواصل مستمر سواء مع البيت الداخلي او مع جميع الأفرقاء الاخرين، وعودته الى لبنان باتت قريبة، وكل ما يحكى او نراه في الصحف عبارة عن تحليلات. وبالنسبة لكل الحاقدين ولكل الغرف السوداء التي تتكلم عن فشل الحريرية السياسية أقول لهم: الحريرية السياسية لم ولن تفشل، والحريرية باقية طالما لبنان موجود على الخريطة، الحريرية السياسية باقية ومستمرة".

أضافت: "ليس غريبا على التيار الوطني الحر تعطيل البلد، والبلد معطل في الوقت الحالي ومن البديهي ان يلجأوا الى تعطيل الانتخابات المقبلة، وموقفنا واضح. الانتخابات يجب ان تجري في موعدها من أجل إنهاء هذه المرحلة. وفي كل الاحوال نحن مستعدون للانتخابات سواء في آذار او أيار".

وعن الأزمة بين لبنان وأشقائه العرب، قالت: "هناك تاريخ بين الدول العربية ولبنان والموضوع لا يقتصر على الجزء المادي بل يتعداه الى هوية الانتماء، لبنان اليوم هويته عربية وانتماؤه عربي، وهناك اياد تريد ان تضرب هذه الهوية لتأخذنا الى مسار آخر. ومن المؤسف والمعيب معالجة هذا الموضوع بطريقة ضعيفة، ومن غير المقبول التعامل مع دول الخليح بهذه الطريقة. وتعنت الوزير قرداحي عن الاستقالة، بالرغم من ان استقالته لم تعد الحل الأنسب بل بداية للحل، خاصة ان المشكلة الاكبر كانت في التصريح الذي أدلى به بعد ما سرب من مقابلته، إضافة الى تصريحات وزير الخارجية عبدالله بو حبيب الذي زاد من حدة التفاقم في الازمة الديبلوماسية".

أضافت: "السؤال الذي يطرح اليوم هو: اي لبنان نريد؟ هذا السؤال يتعلق بمستقبل البلد وكيانه، فما نفع الانتخابات اذا خسرنا هويتنا او اذا لم يعد من وجود للبنان على الخريطة. والأساس هوية لبنان وانتماؤنا وهذا ليس شعارا انتخابيا وحسب. اما عن الحل الأساسي فيقتصر على عدم تدخل حزب الله في الدول العربية ومشاركته في هذه المعارك ضد المملكة العربية السعودية، ووقف تدخلاته في اليمن وغيرها التي اوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم، وبالتالي الموضوع اصبح أكبر من قرداحي، وللأسف لم نر اي تحرك من الحكومة او من رئاسة الجمهورية لتصحيح الوضع المرتهن".

واستحضرت الطبش الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي "كانت رؤيته تتسع للبنان بعد خمسين عاما، لبنان الاعمار والاستثمار". وقالت: "في زمنه كان لبنان يعج بالمستثمرين والحياة واليوم أطفئت الأنوار بكل لبنان. والرئيس سعد الحريري طبعا مكمل لنهج الرئيس الشهيد، ونرى اليوم كيف مد يديه الى كل الافرقاء لاعادة النهوض بالبلد، وللاسف الافرقاء الاخرون لم يقابلوه بالنية عينها، النكايات السياسية والشخصية أحرقت البلد. اضافة الى هيمنة حزب الله على كل مرافق الدولة".

وعلى المستوى الشخصي، أكدت الطبش انها لن تتغير، وقالت: "لا أملك مصالح شخصية مع احد، وسأستمر بقول الحقيقة كما هي. وبالنسبة لي كل ما هو ظاهر يجب ان نبقى عليه حتى النهاية، وفي قاموسي لا يوجد شيء يدعى محسوبيات او مصالح خاصة كي أغير قناعاتي".

أضافت: "محبة الناس مهمة جدا، وكنائبة أتيت من الناس ومن أوجاعهم، وعملي بإطار المحاماة كان وما زال الدفاع عن حقوق الشعب، ومشاركتي كانت دائما من خلال جمعيات متعددة للوقوف مع الناس وحاجاتهم. ولكن الدور النيابي تشريعي اكثر وهدفي كان الوصول الى تشريعات اصلاحية، تشريعات تحمل في طياتها امورا حديثة تلبي متطلبات شبابنا وتطور العمل في لبنان، وتفتح فرصا أكثر لخريجي الجامعات من جهة، ومن جهة أخرى تطوير السياسة في البلد".
اخترنا لكم
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
لا للتّطيير نعم للتغيير
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
اخر الاخبار
كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأسد يؤكد خلال لقائه مع عبد اللهيان أهمية عودة جميع الأراضي المحتلة إلى سوريا
المزيد
ريفي ردا على جريصاتي: إقلق لأن المحاسبة آتية
المزيد
«مكافحة الفساد» في فرنسا تحقق بثروة حاكم «المركزي» اللبناني
المزيد
ما " بدعةُ" الـــ 25 الفَ دولارٍ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا