Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق - رياح خماسينية حارة وجافة غدا والحرارة تلامس الـ 32 درجة ساحلًا وداخلًا - الابرشية المارونية في أوستراليا تدين الهجوم على كنيسة الراعي الصالح - جعجع: جريمة إضافية يرتكبها كل من يساهم في التمديد مرة ثالثة للبلديات!

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

افرام في القلبين الأقدسين-السيوفي: إما نعيد بناء لبنان على أسس سليمة فلا يدمر كل 50 سنة وإما لا مبرر بعد الآن لوجوده

2021 تشرين الثاني 19 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


حل رئيس المجلس التنفيذي لـ"مشروع وطن الانسان" النائب المستقيل نعمة افرام ضيفا على مدرسة القلبين الأقدسين- السيوفي، في لقاء حواري مع أكثر من 200 طالبة وطالب من الصفوف الثانوية، حمل عنوان" هوية الحضور بين الفوضى والنظام - أي مواطن لأي لبنان"، في حضور الأم الرئيسة إيليت ريشا وأفراد من الهيئتين الإدارية والتعليمية.

وتوسط افرام منصة رئيسية انقسمت بين مجموعتين، واحدة تفضل البقاء والعمل من أجل لبنان أفضل، والأخرى اختارت الهجرة. ورد على أسئلة الطلاب قائلا: "لطالما بحث الإنسان على مر تاريخ البشرية عن أمرين: الأمان وتحقيق الذات. وهما عنصران لا يتوافران إلا إذا وجد الوطن. ولأن الإشكالية حولهما في لبنان باتت كبيرة ومع الخوف على الكيان في ظل ما يتهدده، ولدت فكرة "مشروع وطن الانسان"، ويهدف إلى تحويل اليأس والغضب إلى مشروع".

أضاف: "أنتم مصدر الطاقة والاحتياط الاستراتيجي في وطن ينزف. لقد كان مستوى التعليم في لبنان العلامة الفارقة التي ميزتنا في الشرق وفي العالم، وتيقنوا، أنتم جزء من عمل تراكمي دؤوب عمره 500 سنة من تاريخ وطنكم. وعلى الرغم من كل ما تمرون به وما يشهده هذا القطاع من عثرات ومشاكل، سيبقى التعليم خط الدفاع الأول عن الوطن الذي تنشدون ونسعى معكم لكي يشبهكم ويلبي آمالكم وطموحاتكم، والذي معكم لن نتخلى عنه ولن نألو جهدا وكل تضحية في سبيله تهون، ليعود وطنا يليق ببناته وأبنائه وبكم أنتم الشابات والشبان، وطنا للإنسان في كرامته وسعادته المطلقتين".

وأردف: "إذا فقدتم لبنانكم ستصبحون غرباء أينما حللتم، ومهما كانت الجنسية الأخرى التي تكتسبون. يكفي أن تحلموا وأن تتمسكوا وتتسلحوا بحلمكم وأن تؤمنوا أن لبنان الحلم سيتحقق، ليصبح الحلم واقعا وحقيقة".

وكاشف افرام محاوريه قائلا: "أعرف أن القدرة على الصبر والتحمل باتت ضئيلة. أتلمس كيف تمر المراحل في حياتكم ولا تشهدون تغييرا. حالة القرف لديكم ولدي كبيرة. فليكن خيارنا المواجهة، وفي إطار المواجهة اتخذت قراري بالاستقالة من الندوة البرلمانية. لقد استقلت رفضا وألما وانحناء أمام الدماء التي سالت في الرابع من آب. استقلت من الطبقة والمنظومة السياسية الحاكمة وليس من لبنان. وها أنا أنذر ذاتي لخدمة هدف إعادة إعمار هذا البلد حتى لو كانت حياتي بخطر. أنا أستمد قوتي من أمثالكم، أنا أراهن عليكم وأدعوكم إلى الصبر وإلى الإقدام والتغيير وأصر عليكم على تحويل الغضب إلى مشروع. إن المجتمع الدولي ينتظر منا الرؤية الواضحة والخطة المقنعة والمنهجية المختلفة ليدعمنا، فلبنان مشروع حياة، ولا يمكن الاستسلام وتركه لمن يريد تغيير وجهه. وأنا شخصيا لن أترك وطني إطلاقا وأبدا وهذا قرار نهائي. ولأن من شروط النجاح تحويل الشغف إلى خطة، ولأن الشغف بلبنان وطني لا حدود له، وضعت مع مخلصين كثر برنامجا سياسيا - اقتصاديا - اجتماعيا - إصلاحيا في "مشروع وطن الانسان"، كي يكون لشعبنا مواعيده مع الحياة".

وختم افرام بعد شرح لبعض من عناوين ومفاصل "مشروع وطن الانسان" لا سيما اللامركزية الموسعة والحياد والدولة المدنية، قائلا: "اليوم لدينا فرصة حقيقية لإعادة البناء وإصلاح ما أفسدته الطبقة السياسية كما لتجديد هذه الطبقة وطرح البدائل، والبوابة الرئيسية لذلك هي الانتخابات النيابية. نسبة تسجيل المغتربين جيدة وإن كانت غير كافية، وأنا أتفهم خوف المغترب من صدقية آلية الانتخاب. إلا أن الانتخابات هي مدخل إلى استعادة ثقة الاغتراب والمجتمع الدولي بنا وبالحكومة الجديدة بعد الانتخابات. وعندما ندخل باب الإصلاحات الحقيقي، وبعد أن تعود عجلة الإنتاج إلى الدوران، تعود الرساميل والاستثمارات. إن هذه المرة مختلفة فعلا ومفصلية ووجودية، فإما نعيد بناء لبنان على أسس سليمة فلا يدمر كل 50 سنة، وإما لا مبرر بعد الآن لوجود لبنان".
اخترنا لكم
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001
المزيد
اخر الاخبار
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
المزيد
التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل
المزيد
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاسم: مساع واتصالات تحصل قد تثمر في المرحلة المقبلة
المزيد
"ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها
المزيد
"جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس
المزيد
فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة