Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل! - في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات - الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا - مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها - الجلسة العامة تقر البطاقة التمويلية... بري: اكبر مكان للهدر في الكهرباء... "جرصة" - الرئيس عون استقبل وفد صندوق النقد الدولي: ملتزمون وضع خطة إصلاحية قابلة للتنفيذ والتعاون مع الصندوق لإقرارها والأولوية للمسائل الاجتماعية والصحية - سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون - وفد صندوق النقد اجتمع بكنعان وجابر: استعداد لمساعدة لبنان وتأكيد أهمية الاتفاق على خطة انقاذ - هل تنخرط السعودية في مسار الدعم الإنساني المباشر للشعب اللبناني؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 7 كانون الثاني 2021 - رئيس صندوق النقد الجديد في بيروت... والحكومة ممتعضة من سقوط صفقة الكابيتال كونترول - التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف - الحكومة باقية "في الأسر" - لبنان يبدأ خطوات تحمي السعودية: ضبط المعابر ومنع التهريب - لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة - "اوهامُ النجيبِ العجيبِ"! - بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا - جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم - اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية !

أحدث الأخبار

- دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو - بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر - الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021
المزيد
بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا
المزيد
لبنان

وزير الدفاع: الجيش هو الضامن للأمن وحامي اللبنانيين

2021 تشرين الثاني 17 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اكد وزير الدفاع الوطني موريس سليم  ان "الجيش اللبناني هو المؤسسة التي تصون وتحمي جميع اللبنانيين بكل الظروف والضامن للاستقرار وللأمن في البلد". أضاف: "وعلى رغم المهام الكثيرة الملقاة على عاتق الجيش، نراه مشاركا في مفاصل الحياة اليومية للبنانيين وعلى تماس مباشر مع حاجات الناس ووجعهم في مختلف الظروف والانشطة والمهام المكلف بها على مستوى السلطة السياسية، وهو لم يخذلهم يوما، لذا فإن دوره الواسع محل ثقة وتقدير. ويبقى الجيش المقصد والرجاء للبنانيين، وهذا يشكل جزءا من نضالنا في السعي الدائم الى صون الاستقلال وتجديده، وتزخيم الروح الوطنية".
وتطرق سليم في حوار مع الزميلة انجيليك مونس ضمن برنامج "عالهوا سوا" عبر "اذاعة لبنان"، إلى مناسبة الإستقلال وقال: "الاستقلال عملية مستمرة وليست مناسبة ظرفية، بل هو محطة لتجديد الوعد، وهو جاء نتاجا لعمل جماعي لم يخل من التضحيات الكبيرة ونضال طويل للقيادات الوطنية، استطاع بنتيجتها اللبنانيون انتزاع استقلالهم"، مشيرا الى ان "واقعنا الاستقلالي على مدى 78 عاما مر في مراحل عديدة من النضالات والتحديات، والظروف التي يشهدها بلدنا اليوم صعبة على الجميع، ولكن علينا ان نواجه هذا الواقع ونؤكد يوميا الالتزام بهذا الاستقلال والسعي لتثبيته".

وأوضح ان "العرض العسكري احياء لذكرى الاستقلال الاثنين المقبل، سيكون مخفضا وسيجري في وزارة الدفاع الوطني، وتشارك فيه وحدات رمزية تمثل كل وحدات الجيش والقوى الامنية. وسيحضر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيسا مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي ووزير الدفاع ووزير الداخلية بسام مولوي، الى جانب قائد الجيش العماد جوزف عون، وقادة الأجهزة الأمنية وقائد القوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ستيفانو دل كول وكبار الضباط".

ورأى أن "واقع لبنان وموقعه يفرضان علينا تحديات لا تكون بالغالب مرتقبة، الا ان الشعب اللبناني أثبت بكل المحطات، انه بأصعب الظروف، قادر على الصمود بفضل طاقاته الكبيرة. وعلى رغم كل الصعاب والخسائر التي مني بها الشعب اللبناني وخسارة الكثير من أبنائنا الذين هاجروا مرغمين أحيانا، نجد ان اللبناني متمسك ببلده وباستقلاله، حتى ولو كان في أقاصي الارض".

واكد سليم انه "يسعى، من موقعه كوزير دفاع جنبا الى جنب قيادة الجيش، الى تحصين العسكريين في الجيش وعائلاتهم ممن هم على عاتقهم، عبر بذل القدر الأقصى الممكن من الجهد لتأمين الدعم اللازم لمعالجة امورهم الحياتية، بحيث يتمكن افراد الجيش من تلبية متطلبات الحياة وتحدياتها. وهناك حد أدنى من المتطلبات التي علينا ان نؤمنها لهم لكي نحفظ لهم العيش الكريم".

ونوه "بالمهنية التي يتحلى بها العسكريون رغم التحديات التي تطال ليس فقط قدراتهم على مستوى التسليح وسواه، وإنما حياتهم اليومية في ظل الازمة التي يعاني منها الشعب اللبناني، وهم جزء من هذا الشعب، لذا نجد العسكري رغم كل الضغوط الاجتماعية بسبب الانهيار النقدي الحاصل، ينفذ باحتراف كامل وبروح وطنية وعسكرية عالية مهمته، من منطلق ايمانه بهذا الوطن".

وردا على سؤال عما اذا كان الجيش هو الحل، قال سليم: "الجيش هو الحل بمعنى تحصين الوطن وحفظه وصونه، من منطلق عقيدته التي تقوم على الالتزام بالقضايا الوطنية من خلال الدفاع عن الناس وعن الارض، وهذان الامران مقدسان بالنسبة للمؤسسة العسكرية ولا يمكن ان تحيد عن التزامهما، إلا أننا، بالمقابل، يجب ان نحافظ على نظامنا الديموقراطي، ومن مهام الجيش المحافظة على هذا النظام رغم ما يعتريه من شوائب احيانا بالاداء والممارسة".
اخترنا لكم
سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون
المزيد
"اوهامُ النجيبِ العجيبِ"!
المزيد
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
اخر الاخبار
نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل!
المزيد
الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا
المزيد
في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات
المزيد
مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حبيش: بعد ناقص الشعب اللبناني لحوم فاسدة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 30/11/2021
المزيد
أسرار الصّحف اللبنانية الصادرة قي بيروت صباح اليوم السبت 27-11-2021
المزيد
هذه هي أسماء ال ١٠ شركات التي ادعى عليها القاضي علي ابراهيم!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى