Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا - جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم - اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية ! - البيان الفرنسي - السعودي بخصوص لبنان.. ميقاتي سيتابع بجدّ كل ما ورد فيه - باسيل: لا تشريع لسرقة المودعين - سعيد: ميقاتي لا يملك القدرة على التأثير على "حزب الله" وبن سلمان شخصيّة عربيّة غير قابلة للتجاوز - تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل! - بينها دولة عربية.. ألمانيا تصنّف عددًا من الدول كمناطق “عالية الخطورة” لنقل كورونا - عاجل - كم بلغ دولار السوق السّوداء بعد ظهر يوم الأحد؟ - كورونا يتسلل الى سفينة ويضع 3 آلاف راكب في ورطة - لبنانيون ينشدون الفرار خارج "الجحيم".. أكثر من 450 ألفا هاجروا منذ العام 2019 - الرئيس عون: لبنان لا يتحمل التجديد للطبقة التي تسببت بالانهيار الاقتصادي والمعيشي.. ولن يتم استثناء أي مسؤول يدينه التدقيق الجنائي - سليمان: الا يجدر بنا كلبنانيين دعم الجيش عبر المطالبة بحصر السلاح بيده ؟ - جنبلاط: لإعادة تفعيل الحكومة وإصدار البطاقة التمويلية بالدولار - عودة للحكومة: انصرفي للعمل... وللمعطّين: أقلعوا عن هذه السياسة! - تقرير صادم عن الأزمة المالية في لبنان.. تحويل 9.5 مليار دولار من الودائع المصرفية لصالح نافذين سياسيين واقتصاديين - بالفيديو: المعلومات تتمكن من تحرير المهندس حسان ابو حمدان من العصابة الخاطفة وتوقف خمسة منهم - استعدّوا للمنخفض الجويّ: أمطار ورياح وبرد! - نصّار: "يا عيب الشوم"... هذه أقذر الصفقات! - نووي إيران.. ما هي خيارات الرد إن فشلت مفاوضات فيينا؟

أحدث الأخبار

- دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو - بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر - الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل!
المزيد
بالفيديو: المعلومات تتمكن من تحرير المهندس حسان ابو حمدان من العصابة الخاطفة وتوقف خمسة منهم
المزيد
عاجل - كم بلغ دولار السوق السّوداء بعد ظهر يوم الأحد؟
المزيد
تقرير صادم عن الأزمة المالية في لبنان.. تحويل 9.5 مليار دولار من الودائع المصرفية لصالح نافذين سياسيين واقتصاديين
المزيد
كورونا يتسلل الى سفينة ويضع 3 آلاف راكب في ورطة
المزيد
متفرقات

ابي المنى التقى سفير أوكرانيا ووفودا وشخصيات: تكاتف رؤساء الطوائف يخلق جوا ايجابيا لتهدئة الشارع وتصويب المسار وبناء الدولة

2021 تشرين الثاني 16 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة - بيروت اليوم، سفير أوكرانيا في لبنان ايهور اوستاش، يرافقه رئيس نادي خريجي أوكرانيا في لبنان الدكتور ذوقان الجرماني، في زيارة تهنئة ومباركة بعد الانتخاب. وقدم السفير الاوكراني الى شيخ العقل كتاب انجيل قديم باللغة العربية طبع في حلب سنة 1807، بمبادرة من امير أوكرانيا آنذاك ايفان مازيبا، وهو يعتبر من الكتب النادرة التي جرى طبعها في ذاك الوقت.

وكانت مناسبة شكر فيها ابي المنى السفير الاوكراني على "الزيارة والكتاب، وعلى اهتمام بلاده باللبنانيين لا سيما طلاب الجامعات".

"اللقاء التشاوري"
واستقبل شيخ العقل كذلك، وفدا من "اللقاء التشاوري" الذي يضم "ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار" والمنسقية العامة لشبكة "الأمان" للسلم الأهلي، وضم: الامين العام لملتقى الأديان والثقافات الشيخ حسين شحاذة، رئيس جمعية "الفتوة" الإسلامية عضو المجلس الشرعي الإسلامي الشيخ زياد الصاحب، والقس رياض جرجور، والمنسق العام لشبكة "الأمان" للسلم الأهلي المحامي عمر زين، وجيه فانوس، امين فرشوخ، يوسف مرتضى، الدكتور فوزي بيطار، ايلي سرغاني، الدكتور فضل ظاهر، الدكتور نبيل سرور، الدكتور حسن عاصي والصحافي قاسم قصير، بحضور المدير العام للمجلس المذهبي مازن فياض، ورئيس المصلحة التربوية والدينية في المجلس فاضل سليم.

وألقيت كلمات في اللقاء، استهلها شحاذة ناقلا تحيات ومباركة السيد علي فضل الله لشيخ العقل والمشاركين، نوهت بانتخاب سامي ابي المنى لهذا "الموقع الرفيع، بما يحمل من قيم روحية واجتماعية وثقافية وتربوية وحوارية كبيرة تساعده على لعب الدور المحوري المطلوب مع رؤساء الطوائف الإسلامية والمسيحية في لبنان خصوصا في المرحلة الصعبة الراهنة التي يمر بها لبنان، وتتطلب مواقف روحية مسؤولة وقمما روحية للتخفيف من هواجس المواطنين، وسبل الخلاص الوطني من المآسي التي يعاني منها الشعب اللبناني". وكذلك باعتبار ابي المنى كان "مناضلا من اجل الانسان والكرامة الإنسانية والحوار والتلاقي على مختلف الصعد، بما يكتنز من خبرات تساهم في التأسيس لدولة المواطنة والعدالة والمساواة".

ابي المنى
ورد ابي المنى بالقول: "كنا نلتقي دائما الى طاولات ومنتديات الحوار ونلتقي اليوم في دار الطائفة في الموقع الذي يحمل نفس التوجه والرسالة، لاجل السلم الأهلي والحوار وبناء الانسان والمجتمع والوطن والإنسانية، وانتم سند في كل هذا، واذا كان من ارصدة لنا لهذا الموقع فعلاقتي بكم ومع كل النخب والمخلصين هي من اهم تلك الارصدة. وانني إذ اشكر من وضع ثقته بي من اركان طائفتنا، فإنما اشكر ثقتكم أيضا ودعمكم وكل كلماتكم المعبرة التي قيلت لشخصي، وتلك القيم استقيتها ايضا من خلال مسيرتي معكم والشخصيات الحوارية لبناء ثقافة والحوار الإنساني".

أضاف: "أشعر في موقعي في مشيخة العقل بأهمية ودور الرؤساء الروحيين وبالمسؤولية التي يحملونها، وهو دور لا يضاهي السياسيين في تحمل مسؤولية ما وصلت اليه البلاد من انحدار وانهيار كما تفضلتم، ولكن في مساعدة السياسيين بخلق جو إيجابي في البلد. فإذا تنافر رؤساء الطوائف ورجال الدين عموما يخلقون جوا سلبيا يساهم في مزيد من التشنج، بينما تكاتفهم يخلق الجو الإيجابي لتهدئة الشارع وتصويب المسار نحو بناء دولة ديموقراطية راقية يتوق اليها كل اللبنانيين يكون فيها القضاء محترما والمؤسسات مصانة، تعمل على تربية مجتمع على نحو سليم مستوحى من قيم الاديان والشرائع التي جاءت اساسا لخدمة الانسان. والدين سبيلا وليس غاية بعلاقته مع خالقه ومجتمعه وفي تحقيق إنسانية الانسان الذي يتميز عن سائر المخلوقات".

وتابع: "نحمل معكم نفس الرسالة والاهداف التي تنبع من عمق توجهاتكم ومسارنا معا ومن منتديات الحوار وسيكون ذلك مضافا الى الثروة التوحيدية والدينية والوطنية والثقافية التي نفتخر بها، لاستكمال المسيرة بالتكامل مع رؤساء الطوائف والجميع".

زوار
كما استقبل ابي المنى وفدا ضم الدكاترة: عصام الجوهري، أحمد بعلبكي، علي معطي، ناجي عمرو وجعفر عبد الخالق، بحضور عضو المجلس المذهبي منير بركات، للتهنئة والمباركة.

ومن زوار دار الطائفة، عضو المجلس المذهبي وليد ضو وحاتم ضو، وقائد فوج الإدارات والمؤسسات العامة في قوى الامن الداخلي العقيد وسام أبو هدير.

اجتماع
وعقد اجتماعا مع اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي برئاسة المحامية غادة جنبلاط، وتم البحث في عدد من المسائل الداخلية وتفعيل الخطط التي وضعتها اللجنة ضمن استراتيجية عملها.

شانيه
وكان شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه، وفدا من عبيه تقدمه رئيس البلدية غسان حمزة، ونائب الرئيس جو غريب، والشيخ محمود فرج مهنئا، ومؤكدا على "دور عبيه كمركز معتمد للسياحة والتراث من قبل وزارة السياحة".

وأثنى ابي المنى على "أهمية عبيه كملتقى للعيش الواحد والتضامن الروحي، بما تحتويه من تراث عريق لدور العبادة وكنموذج للتلاقي الدرزي المسيحي".

شخصيات
ومن زوار شيخ العقل أيضا، وفد مهنىء من بلدة بمهريه من عائلتي ربح وابو غانم، عضو الهيئة الاستشارية في مشيخة العقل سابقا الشيخ نسيب ماضي، نظام الحلبي، ومعتمد مشيخة العقل في فرجينيا وليد دانيل يرافقه سامر القنطار.

اخترنا لكم
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
لبنانيون ينشدون الفرار خارج "الجحيم".. أكثر من 450 ألفا هاجروا منذ العام 2019
المزيد
تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل!
المزيد
الرئيس عون: لبنان لا يتحمل التجديد للطبقة التي تسببت بالانهيار الاقتصادي والمعيشي.. ولن يتم استثناء أي مسؤول يدينه التدقيق الجنائي
المزيد
اخر الاخبار
بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا
المزيد
اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية !
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
البيان الفرنسي - السعودي بخصوص لبنان.. ميقاتي سيتابع بجدّ كل ما ورد فيه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إبنة ابراهيم الصّقر غاضبة : وين الوفا؟؟
المزيد
بري يتابع مشاريع البنك الدولي والبطاقة التمويلية ويلتقي رشدي... كومارجاه: نتطلع الى إطلاق المنصة غدا لتأمين المساعدة إبتداء من ك2
المزيد
استعدّوا للمنخفض الجويّ: أمطار ورياح وبرد!
المزيد
بري: التمسّك بشروط تعجيزية يعقّد تشكيل الحكومة ‎"‎حزب الله" ينتقد "التلطي خلف المصالح السياسية والمذهبية‎"‎
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى