Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء - باسيل يرفع شعار التعطيل - مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟ - ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين - تحذيرات غربية لعون: لا تساوم على القاضي البيطار - لا جلسات للحكومة البنانية... والراعي يرفض بقاءها ‏‏"رهينة‎"‎ - سليمان: لم يفت الأوان ..! - لا للتّطيير نعم للتغيير - الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟ - البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان - وزير التربية كلف مديري المدارس إتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها غدا - لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا - القوات اللبنانية: الغريب أن يعمد مسؤولو حزب الله على استثمار دماء مقاتليهم في غير مكانها الصحيح - لقاء حول التماسك الاجتماعي ولاهوت الشأن العام، والتوصيات ركزت على التغيير وصناعة السلام - مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية" - بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق - رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف - "ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً - غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟ - مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية"
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
"ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً
المزيد
بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق
المزيد
مقالات وأراء

ديمشينكو: موجة جديدة قادمة من روسيا لزعزعة الأمن في أوكرانيا

2021 تشرين الثاني 15 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نقلاً عن اوكرانفورم Ukrinform.

قال روسلان ديمشينكو ، النائب الأول لسكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني ، إن موجة جديدة من زعزعة الاستقرار قادمة إلى أوكرانيا من روسيا.

وقال ديمشينكو: "هناك موجة جديدة من زعزعة الاستقرار تقترب من أوكرانيا ، أو بشكل أكثر دقة ، إثارة اضطرابات داخلية من الخارج في جميع المجالات".
وبحسب ديمشينكو: فإن ذلك سيشمل عدة مجالات لزعزعة الاستقرار ، أولها أزمة الطاقة بكل مكوناتها.
«تعمل روسيا بالفعل على الحد تدريجياً من إمكانات نقل الغاز عبر أوكرانيا ، وتقوم بالتضييق على إمكانية عكس إمدادات الغاز إلى أوكرانيا من دول أوروبا، وتحاول منع وصول البلاد إلى مصادر بديلة للوقود.
منذ تشرين الثاني (نوفمبر) ، تعيق موسكو صادرات الفحم الحراري إلى أوكرانيا ، وتحت ذرائع ملفقة ، وكذلك تمنع إمدادات الفحم من كازاخستان (عن طريق عدم توفير عربات السكك الحديدية المطلوبة أو تفكيك القطارات ، وما إلى ذلك).
وقال ديمشينكو: لقد سمح الكرملين بإمدادات الكهرباء من بيلاروسيا ، وإن كان ذلك بكميات صغيرة ، وفي أكثر اللحظات الحرجة يمكن أن يقوموا بتنظيم انقطاع التيار الكهربائي في أوقات متفرّقة.
كما ستثير روسيا احتجاجات مناهضة للتطعيم. وتحاول أجهزة المخابرات الروسية بالفعل تقويض الثقة في التطعيم، من خلال الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام التي تسيطر عليها روسيا ووكلاء نفوذها
. وقال ديمشينكو: إن الجهود التي تبذلها السلطات الأوكرانية في مكافحة الوباء وُصِفت بأنها هجوم على حقوق الإنسان ، ودعت روسيا الجماهير إلى المطالبة برفع القيود من خلال الاحتجاج.
وأضاف ديمشينكو ،:إن زعزعة الاستقرار تنطوي على تشويه سمعة الحكومة الأوكرانية على نطاق واسع بتهم مختلفة؛ الوقوع تحت السيطرة الكاملة للغرب ، والتورط في الفساد ، وحتى الانتماء إلى شبكة عملاء لأجهزة المخابرات الروسية.
وقال ديمشينكو: إن القوى اليمينية المتطرفة ستثير موضوع النضال النشط ضد "الاحتلال الداخلي".
"هذا يثير تكهنات جماهيرية بشأن القضايا الداخلية الحالية ، ووضعها كنتيجة لعدم كفاءة الحكومة الأوكرانية وإهمالها للمصالح الوطنية ، فضلاً عن تأجيج الهستيريا حول الانقلاب المزعوم الذي لا مفر منه والذي قد يضرب أوكرانيا في النصف الأول من عام 2022" حسبما قال ديمشينكو.

وشدد في الوقت نفسه على أن الضغط سيستخدم أيضا باستخدام القوة العسكرية.
"من المرجح أن يكون التدخل الحقيقي للقوات المسلحة للاتحاد الروسي ممكنًا فقط بعد إطلاق صورة عامة عن زعزعة استقرار أوكرانيا وتشرذمها التام. ومن ناحية أخرى ، بدأت المناورات العسكرية المستمرة بالقرب من حدود أوكرانيا، والتهديد بالعمليات الهجومية، يتحوّل تدريجياً أداة للحفاظ على جو دائم من التوتر في أوكرانيا ".

روسيا سوف تتلاعب بالوضع الأمني ​​على خط التماس. من خلال ممارسة سيطرة فعالة على "الفيلق الأول والثاني للجيش" ، ويمتلك الجانب الروسي ترسانة كاملة من الآليات للسيطرة أيضًا على مستوى التصعيد. وقال ديمشينكو : إن روسيا تعمل في الوقت نفسه على تأجيج الصراع في شرق أوكرانيا بشكل مصطنع، من خلال توفير الأسلحة، وتمويل إدارات الاحتلال، وممارسة السيطرة المباشرة عليها.
ستلعب روسيا ورقة المواطنين الروس المجنّسين في الأراضي المحتلة مؤقتًا، حيث يتم إصدار جوازات سفر روسية "إجبارية" جماعية للسكان المحليين هناك، في انتهاك واضح لالتزامات روسيا الدولية.
"وهكذا ، يتم تشكيل الخلفية لزعزعة استقرار المناطق الجنوبية والشرقية من أوكرانيا ، والتي يمكن رؤية ذروتها كما يقترح "الاستراتيجيون الروس" في نوفمبر - ديسمبر 2021 (وسط تقارب مشكلات الطاقة ، والأوبئة ، والاجتماعية- العوامل السياسية ، بالإضافة إلى إغراء، إثارة موضوع "انهيار الغاز" في الاتحاد الأوروبي لتسريع عملية اعتماد نورد ستريم 2) ، أو فد يحدث ذلك في فبراير-أبريل 2022 (وهو خيار أكثر احتمالية ، عندما يصل الأوكرانيون إلى "نقطة الغليان" في ظل "تأثير مجموعة من الإجراءات الهجينة لروسيا".
اخترنا لكم
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
لا للتّطيير نعم للتغيير
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
اخر الاخبار
كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
محامو الكتائب: بجانب الحق ممثلا بالمحقق العدلي وأهالي الضحايا
المزيد
عبدالله: الأمن الدوائي في خطر بسبب ضياع الجهة المسؤولة عن الأزمة
المزيد
مخزومي: لا ثقة بحكومة تألفت بالقطعة والمحاصصة والقرار ليس في يدها
المزيد
إليكم أسعار الدولار المتداولة اليوم!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا