Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب - بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف - إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي - أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين.. - اميل لحود عن الدولار والاسعار : المسؤول هو من أجل الناس وليس لبلوغ اجلهم - "كان طبالا في الكازينوهات".. من هو "مدعي النبوة" في لبنان؟ - بريطانيا حذرت رئيسي روسيا والصين: الغرب سيقف في وجه الدكتاتورية - مراكز السيطرة على الأمراض تحذر... أقنعة القماش "لا توفر الحماية الكافية ضدّ متحور أوميكرون" - بعد البلبلة حول عائدات فحوص الـPCR في المطار... توضيح من "اللبنانية" - دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...! - تحية تقدير واكبار من سليمان الى سلام! - "الأحرار" حسم خياراته الانتخابيّة: شمعون في بعبدا ومرشّحون في دوائر أخرى - سعد: عودة "الثنائي" إلى الحكومة لا تبشر بالخير! - سعد الحريري (ما) راجع - "توبيخ" بابوي في بعبدا وتلخيص الأزمة "بكلمتين" في بكركي! - انخفاض إضافيّ في أسعار المحروقات - سلام: هذه قصة عزوفي عن الترشح - عودة الحريري تطلق "النفير" الانتخابي: هدوء ما قبل "14 شباط" - مجلس الوزراء يعاود اجتماعاته الاثنين: موازنتان ومراسيم التقديمات والزيادات - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 21 كانون الثاني 2022

أحدث الأخبار

- بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا - تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم - خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث - بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند ! - في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو) - السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي! - علماء يكتشفون "بخار ماء" على كوكب "سوبر نبتون" - غاز شرق المتوسط..كسلاح سياسي أميركي - التشريعات البيئية: ضوابط في تكامل المنظور الاقتصادي البيئي - الحاج حسن: تعاون دولي لتمكين الفلاحين - وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل»

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بعد "هبة"، "تيريز" تضرب لبنان بدءا من يوم الأحد!
المزيد
الحريري حسم خياره بعدم الترشح للانتخابات..! علّوش: "المستقبل" سيخوضها
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
مشيخة العقل: إستنكار ودعوة الجهات القضائية للتدخل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 20/1/2022
المزيد
منوعات

دراسة تكشف سبب عدم شعور النساء اللواتي يرتدين ملابس قصيرة بالبرد

2021 تشرين الثاني 14 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشفت دراسة جديدة عن السبب وراء عدم شعور النساء اللواتي يرتدين ملابس قصيرة في الليالي الشتوية الباردة بالبرد على الإطلاق.

بدأت درجات الحرارة في الانخفاض وسننتقل جميعا إلى ارتداء السترات والمعاطف في كل مرة نترك فيها المنزل - ولكن عندما يتعلق الأمر بالخروج إلى حانة أو ناد، فإن الكثيرات من النساء يفضلن ترك معاطفهن في المنزل والخروج بملابس بسيطة وجريئة، ما يدفع الكثيرين للتساؤل: كيف لا يشعرن بالبرد؟.

هذا بالضبط هو السؤال البحثي الذي شغل روكسان فليغ، طالبة دراسات عليا في علم النفس الاجتماعي بجامعة جنوب فلوريدا، بحسب موقع "واللا".

صاغت فليغ و6 من زملائها دراسة تفحص كيف أن النساء اللواتي يخرجن بملابس عارية في وقت متأخر من الليل عندما تكون درجات الحرارة منخفضة بشكل خاص لا يتجمدن.

الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية لعلم النفس الاجتماعي وجدت دليلا على أن "الرغبة الذاتية تمنع الشعور بالبرد".

وقالت فليغ: "عندما يركز شخص ما على مظهره، فإن احتياجاته اليومية تأتي في المرتبة الثانية بعد الأولوية. تركز النساء الجذابات بشكل أكبر على الرغبة الذاتية ولا يشعرن بالبرد".
وأوضحت أن بحثها يستند إلى ما قالته المغنية كاردي بي في عام 2014: "الجو بارد بالخارج لكني ما زلت أشعر بالحر".

وتابعت: "بشكل أساسي، يبدو أن ما تقوله كاردي بي هو أنها تركز بشكل كبير على شكلها وما ترتديه أكثر من الشعور بالبرد. ذلك يتناسب تماما مع المنظور النظري الأساسي الذي استخدمته لإجراء بحثي- الرغبة الذاتية".

وأضافت الباحثة: " تذهب نظرية الرغبة الذاتية إلى أنه عندما تكون النساء أكثر تركيزا على مظهرهن، فإن هذا التركيز يقلل من كمية الموارد المعرفية التي لديهن لتقييم حالتهن البدنية".

ومضت بالقول: "عندما تكون النساء في حالة من الرغبة الذاتية، فإنهن أقل وعيا بمدى جوعهن ومعدل ضربات قلبهن. هن أقل قدرة على التعرف على ما يحدث لهن في الجسم".

وخلصت الدراسة إلى أن النساء "أظهرن تفضيلا واضحا للجمال على الراحة".
أجرى فريق البحث مقابلات مع نساء وقفن عند مدخل النوادي لمدة خمس ليال باردة في فلوريدا - حيث تراوحت درجات الحرارة من 4 إلى 10 درجات مئوية.

سُئلت المشاركات، من بين أمور أخرى، إلى أي مدى يميلون إلى الانشغال بمظهرهن؟ كم شربن من المشروبات؟. وأظهرت النتائج أن النساء اللواتي كشفن كمية كبيرة من الجلد، اللواتي كن يرتدين القمصان والتنانير القصيرة، لم يشعرن بالبرودة أكثر من النساء اللائي ارتدين المعاطف والسراويل الطويلة.

اخترنا لكم
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
دولاركُمْ الجنونيُّ في "موازنتكم" سيعمِّقُ "الطبقاتِ" داخلَ جهنَّمْ...!
المزيد
من هم المرشّحون الأوفر حظاً في الانتخابات القادمة؟ وكيف سيتوزّع الناخبون؟
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الجمهورية: لبنان وطن جدير بالحياة واتمنى من الجميع التعاون لما فيه مصلحة الشعب
المزيد
إبراهيم: أخشى ارتفاع نبرة الخطاب الطائفي ربطاً بالإستحقاق النيابي.. ولا وجود للإستقرار المالي والاجتماعي قبل السياسي
المزيد
بو حبيب يلتقي بورلانج: نتمنى على الفرنسيين الانفتاح والتواصل مع جميع الاطراف
المزيد
أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خير الدين يُمهّد لخطة سرقة المودعين من قِبل السلطة وأصحاب المصارف
المزيد
إن كنتم تشعرون بالجوع في المساء... تناولوا هذه الأطعمة الخفيفة
المزيد
القاضية عون تضع اشارة منع تصرف على عقارات وسيارات سلامة
المزيد
أبي نصر: هذا الواقع برسم المسؤولين..
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد عقود من الأبحاث... بصل "بلا دموع" يُباع في بريطانيا
خوفاً من انتشار إنفلونزا الطيور... إعدام 26 بجعة تابعة للملكة إليزابيث
في السعودية...أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم (فيديو)
تعرّفوا إلى "جوناثان" ... أقدم حيوان زاحف في العالم
بالفيديو.. ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف واصطفاف الأهالي لـ"عبادته" في الهند !
السعودية: العاشر من شهر شباط يوماً للنمر العربي!