Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
باسيل: لن نبقى ساكتين امام التعطيل... وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
روما تتحصن من المتحول الجديد وتعيد فرض الكمامة في الهواء الطلق
المزيد
لبنان

الرئيس سليمان: سياستنا الخارجية مميتة وهي مقتل لكل لبناني

2021 تشرين الثاني 12 لبنان الانباء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد الرئيس العماد ميشال سليمان ، أنه في بداية عهده وفي خطاب القسم تم تناول “الإستراتيجية الدفاعية من أجل حفظ إنجازات المقاومة وعدم تضييعها بالشارع كما يحصل اليوم, والإستراتيجية الدفاعية اليوم لم تعد كما كنت أتصورها بل عليها أن تضع جدولاً زمنياً لا يتجاوز السنة للتخلي عن السلاح لأننا لا يمكن أنّ نبدأ عهداً جديداً مع كل الأحمال الموجودة على أكتاف الرئاسة ووحدي أنا ورئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط طالبنا مناقشة الإستراتيجية الدفاعية”.

وأضاف في حديث له لـ “الأنباء” أنه ” في عام 2012 فقد لبنان فرصة كبيرة لمعالجة الوضع اللبناني بسبب الانقلاب الذي حصل على إعلان بعبدا وحزب الله خرج من اعلان بعبدا دون اعطاء تبرير وهذا أمر سيء”.

وتابع “جبهة إيران ضد إسرائيل أصبحت اليوم جبهة لبنان ضدّ الدول العربية خاصة الخليجية”.

وأردف “كل التفاهمات الثنائية السياسية التي حصلت هي ضد الدستور والقوانين والأعراف والتفاهم الرئاسي أيضًا غير مطابق للدستور, ونرى التيار الوطني الحر يكرّر أن إتفاق “مار مخايل” لم يتضمن الإتفاق على بناء الدولة إذًا على ماذا إتفقا؟”.

وعن تغريدة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل حول إستمرار العهد، قال سليمان: “لا أريد أن أترجم ما قاله ولكنني أعتقد أنه يقصد إستمرار نهجهم ولكن إن قصد البقاء في رئاسة الجمهورية يعني ذلك القضاء على آخر أمل موجود في لبنان بعد أن إنهارت كل المؤسسات تقريبا”.

وأضاف: “لا أزال داعما للرئيس ميقاتي لأنني أعرف وطنيته وقدرته ونشاطه ولكن يجب أن نبدأ بتصويب السياسة الخارجية اللبنانية, وعلى الوزير قرداحي أن يستقيل, إذ انني لا أفهم كيف يقبل الاستمرار في حكومة لا تريده؟ ونشعر أن ثمة إرادة لإمساك مؤسسات الوطن والتظاهرة التي أقيمت ضد القاضي طارق البيطار هي خطأ إستراتيجي”.

وفي ملف المرفأ قال سليمان: “نيترات الأمونيوم كانت لا تزال بالباخرة حينما كنت رئيساً ووُضعت في العنبر بعد مغادرتي بخمسة أشهر ولم يكن لدي معلومات عنها وأترك ما يلزم توضيحه لقاضي التحقيق إن أراد الإستماع إلي, كما أن المجلس الأعلى للدفاع إنعقد في 18 أيار 2014 قبل مغادرتي بخمسة أيام ولم يتحدث أحد عن خطورة النيترات وكان يجب إدراج هذا الأمر على جدول الأعمال”.

وعن أحداث الطيونة، علّق سليمان قائلاً: "شهداء الطيونة عين الرمانة هم ضحية السياسة الخاطئة ومن الظلم أن يسقط شباب بهذا الشكل, وهذا بسبب خطأ إدارة الشأن السياسي من الطرفين وسياستنا الخارجية مميتة وهي مقتل لكل لبناني".
اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قوى الامن: توقيف موزع مخدرات و4 مروجين بالجرم المشهود بين جسر الباشا وحارة صخر والاشرفية
المزيد
عدوان: تحضروا للمساءلة والمحاكمة
المزيد
ماكرون في رسالة تهنئة للرئيس عون بالاستقلال: فرنسا تولي أهمية قصوى لاستقرار لبنان واستقلاله
المزيد
البستاني: زيارة جنبلاط إلى بعبدا تفتح آفاقا جديدة وإيجابية قد تساعد في تشكيل حكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة