Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل! - في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات - الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا - مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها - الجلسة العامة تقر البطاقة التمويلية... بري: اكبر مكان للهدر في الكهرباء... "جرصة" - الرئيس عون استقبل وفد صندوق النقد الدولي: ملتزمون وضع خطة إصلاحية قابلة للتنفيذ والتعاون مع الصندوق لإقرارها والأولوية للمسائل الاجتماعية والصحية - سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون - وفد صندوق النقد اجتمع بكنعان وجابر: استعداد لمساعدة لبنان وتأكيد أهمية الاتفاق على خطة انقاذ - هل تنخرط السعودية في مسار الدعم الإنساني المباشر للشعب اللبناني؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 7 كانون الثاني 2021 - رئيس صندوق النقد الجديد في بيروت... والحكومة ممتعضة من سقوط صفقة الكابيتال كونترول - التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف - الحكومة باقية "في الأسر" - لبنان يبدأ خطوات تحمي السعودية: ضبط المعابر ومنع التهريب - لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة - "اوهامُ النجيبِ العجيبِ"! - بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا - جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم - اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية !

أحدث الأخبار

- دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو - بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر - الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021
المزيد
هل تنخرط السعودية في مسار الدعم الإنساني المباشر للشعب اللبناني؟
المزيد
متفرقات

السنيورة من دار الطائفة الدرزية: لا حلولٍ لمشكلاتنا الكبرى من دون الرجوع والالتزام بالمبادئ وقيم العيش المشترك واحترام الدولة العادلة والقوية

2021 تشرين الثاني 11 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار الرئيس فؤاد السنيورة قبل ظهر اليوم، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في فردان، مهنئا بانتخابه لهذا الموقع.

وبعد اللقاء قال السنيورة: "كانت مناسبة طيبة أعتز بها بأن أزور وأهنئ سماحة الشيخ الدكتور سامي أبي المنى عقب انتخابه لهذا المنصب الرفيع والجامع للطائفة ولكل اللبنانيين. ولقد كانت مناسبة مهمة استعرضنا فيها سوية الكثير من المسائل التي تهم اللبنانيين وتسهم ان شاء الله في التقدم نحو التوفيق بينهم في ظل هذه الأزمات الكبرى التي يعيشها لبنان، والتي تتطلب جهودا استثنائية من أجل التغلب عليها".

أضاف:" لن ننكر عظم هذه المشكلات، ولكن أيضا يجب ألا نيأس ولا نقلل من امكاناتنا من أجل التغلب عليها، وأن يبقى دائما لدينا الهاجس الأساس في التمسك والحفاظ على الفكرة السامية للعيش المشترك بين اللبنانيين، وأيضا الحفاظ على الإيمان باستمرار وحدتهم بين بعضهم بعضا وايمانهم وعملهم المشترك من أجل استعادة فكرة وحضور واحترام الدولة القادرة والعادلة، ومن أجل أن تكون الدولة قادرة في سعيها لما فيه مصلحة اللبنانيين وتمكينهم واقدارهم على التغلب على المصاعب التي يعانون منها".

وتابع السنيورة:" أكرر، أننا ندرك عظم المصاعب الكبرى التي نعيشها، ولكن يجب أن يعلم الجميع أن ليس هناك من حلول لمشكلاتنا الكبرى من دون الرجوع والالتزام بالمبادئ الأساسية والقيم التي قام عليها لبنان، أكان ذلك بما يتعلق بقيم العيش المشترك أم كان ذلك في تمسكنا باحترام الدولة العادلة والقوية والحريصة على جميع أبنائها والحريصة على استقلالية القضاء وأيضا الحريصة على احترام الدستور واحترام القانون والحريصة أيضا على أن تكون لديها ادارة صحيحة غير مستتبعة، وأيضا أن تحترم قواعد ومبادئ الشرعيتين العربية والدولية".

وختم السنيورة:"هناك العديد من الأمور التي يخيل للبعض أنه بالامكان تخطيها أو الاستخفاف بها، ولكن الأحداث والأيام أثبتت عدم صحة هذه التخيلات. وها نحن نعود مرة جديدة لتبين لنا الأحداث والصدمات التي تعصف بنا أن ليس هناك من طريقٍ للحل في لبنان إلا في العودة للالتزام بالأصول والعودة إلى القواعد التي تحكم الوجود اللبناني ووحدة لبنان واستدامته، ولاسيما في ما يتعلق بالتأكيد على احترام وثيقة الوفاق الوطني واحترام الدستور اللبناني من أجل مصلحة جميع اللبنانيين".
اخترنا لكم
سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون
المزيد
"اوهامُ النجيبِ العجيبِ"!
المزيد
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
اخر الاخبار
نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل!
المزيد
الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا
المزيد
في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات
المزيد
مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لو تأتونا بالفريش... حتى ندفعَ فريش...!!
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 30/11/2021
المزيد
أحمد مراد و «لوكاندة بير الوطاويط»
المزيد
ميقاتي التقى نظيره الكويتي وأكد حرص لبنان على العلاقة الوطيدة مع دول مجلس التعاون الخليجي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى