Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل! - في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات - الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا - مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها - الجلسة العامة تقر البطاقة التمويلية... بري: اكبر مكان للهدر في الكهرباء... "جرصة" - الرئيس عون استقبل وفد صندوق النقد الدولي: ملتزمون وضع خطة إصلاحية قابلة للتنفيذ والتعاون مع الصندوق لإقرارها والأولوية للمسائل الاجتماعية والصحية - سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون - وفد صندوق النقد اجتمع بكنعان وجابر: استعداد لمساعدة لبنان وتأكيد أهمية الاتفاق على خطة انقاذ - هل تنخرط السعودية في مسار الدعم الإنساني المباشر للشعب اللبناني؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 7 كانون الثاني 2021 - رئيس صندوق النقد الجديد في بيروت... والحكومة ممتعضة من سقوط صفقة الكابيتال كونترول - التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف - الحكومة باقية "في الأسر" - لبنان يبدأ خطوات تحمي السعودية: ضبط المعابر ومنع التهريب - لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة - "اوهامُ النجيبِ العجيبِ"! - بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا - جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم - اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية !

أحدث الأخبار

- دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو - بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر - الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
التيار والحزب في مواجهة حزب المصرف
المزيد
بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 7 كانون الأول 2021
المزيد
لبنان

فريد الخازن: خوفي ان نخير بين الفراغ والتمديد لمجلس النواب

2021 تشرين الثاني 07 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


جدد النائب فريد هيكل الخازن في مقابلة ضمن برنامج "صوت الناس" عبر ال LBCI وSBI، تأكيده أن "البطاقة التمويلية في أساسها مهينة للشعب اللبناني ومهينة في حق الدولة، ولكن اليوم أصبحت أساسية علما أن هناك صعوبة في تطبيقها"، لافتا الى ان "الحل يبدأ بالإصلاحات والتوافق العام وإعادة الثقة".

ورأى أن "استقالة الوزير جورج قرداحي جزء صغير من الأزمة، واستقالته في سبيل الحل تحصيل حاصل، انما حصل تقصير هائل من رئيسي الجمهورية والحكومة في ارساء التوازن بين الآراء في لبنان والعلاقات مع دول الخليج، وحصل سوء ادارة كبير للملف".

أضاف: "ان لبنان بموقعه الجغرافي، لا يمكن ان يخرج من محيطه العربي، من هنا مطلوب تفعيل العلاقات والاتصالات مع دول الخليج التي تحتضن عددا كبيرا من اللبنانيين، وعلى القوى السياسية بدءا من رأس الهرم التحرك سريعا والقيام بالخطوات المطلوبة لترميم العلاقة مع دول الخليج".

وعن مبادرة بكركي لجمع القادة المسيحيين، اشار الى أن " ليس هناك اتصال بين زعيم سياسي وآخر، وكان هناك ضوابط تحكم العلاقة بين القوى السياسية في البلد لكنها سقطت، من هنا المطلوب عودتها".

وتابع: "لطالما كانت لدى البطريرك الراعي النية في جمع الافرقاء المسيحيين، وجاءت احداث الطيونة التي اظهرت أن البلد على شفير الانزلاق إلى الدم لتشكل سببا اضافيا، وهذا الانزلاق ممنوع، من هنا جاء تصميم سيدنا لجمع القوى المسيحية خوفا على لبنان عموما والمسيحيين بشكل خاص، وهناك نية جدية للوصول الى تفاهم لحماية الساحة المسيحية برعاية بكركي".

أما في ملف انفجار المرفأ، فطالب الخازن "برفع الحصانات عن كل المسؤولين، ووضعهم أمام سيف العدالة ومن شأن هذا الامر ان يشفي غليل أهالي الشهداء والضحايا، وهي خطوة نربح فيها البلد".

شدد الخازن على أهمية اجراء الانتخابات النيابية، وقال: "لا حل أمامنا الا بالانتخابات. وخوفي ان نصل الى مكان نخير به بين الفراغ والتمديد للمجلس النيابي وبهذا ننهي البلاد".

ورأى انه "لا حل الا بالانتخابات التي من شأنها ان تعيد الثقة بالبلد وتعزز الحياة الديمقراطية، مقبرة البلد اذا ما اجرينا انتخابات".

وعن التحالفات الانتخابية، قال: "من المبكر الحديث عن التحالفات وبتها".

وختم: "حين ينتهي العهد يتغير كل شيء، لبنان لا يسير بالتصادم او بالمشاكل، بل يحتاج الى تفاهم وأنا موقفي في رئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة مع الوزير سليمان فرنجية وموقفي واضح". وقال "انا حليف واخ لفرنجية، ولكن هناك تمايزات نتفهم بعضنا البعض فيها".

اخترنا لكم
سلامة: قدّمت كل الأوراق للتدقيق ولا أعلم ماذا ينتظرون
المزيد
"اوهامُ النجيبِ العجيبِ"!
المزيد
لبنان بين السندان الإقليمي والمطرقة الدّوليّة
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
اخر الاخبار
نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة والنقل!
المزيد
الصحة العالمية تكشف الفئة العمرية الأكثر إصابة بكورونا
المزيد
في اتصال فيديو.. بايدن يعبر لبوتن عن القلق ويهدد بالعقوبات
المزيد
مصرف لبنان: جميع أوراق الدولار صالحة... و"OMT" تنفي رفضها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الخارجية الأميركية: 10 ملايين دولار مكافأة لقاء معلومات عن 3 عناصر من حزب الله.. وهذه أسماؤهم
المزيد
تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل!
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 30/11/2021
المزيد
قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى