Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟
المزيد
باسيل: لن نبقى ساكتين امام التعطيل... وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور
المزيد
متفرقات

هل ينسحب الوسيط الاميركي بين اسرائيل ولبنان إن لم تؤدي المفاوضات لنتيجة؟

2021 تشرين الثاني 07 متفرقات المركزية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


افاد موقع "والا" الاخباري نقلا عن مسؤولين اسرائيليين مطلعين ان الوسيط الاميركي بين اسرائيل ولبنان بالمفاوضات حول الحدود البحرية ، آموس هوكشتاين شدد في محادثاته في اسرائيل اليوم انه في حال لم يتم التوصل الى اتفاق قبل الانتخابات في لبنان والتي ستقام بعد اشهر، فانه سينسحب من القضية.

هوكشتاين، اميركي مولود في اسرائيل، استلم مهمة مبعوث وزارة الخارجية الامريكية لشؤون الطاقة مؤخرا، ويعتبر احد الشخصيات المقربة من الرئيس الامريكي جو بايدن واشتغل بالقضية بعمق لدى شغله منصب خلال فترة ادارة اوباما.

وقبل عشرة ايام زار هوكشتاين لبنان للمرة الاولى منذ استلامه منصبة، واجتمع خلال زيارته مع الرئيس اللبناني ميشال عون ومع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ومسؤولين اخرين، ووصل هوكشتاين اليوم اسرائيل واجتمع مع وزيرة الطاقة كارين الهرار ومجموعة من المسؤولين في وزارة الطاقة، الخارجية والجهاز الامني.

مسؤولون اسرائيليون مطلعون على فحوى محادثات هوكشتاين في اسرائيل قالوا ان المبعوث الامريكي شدد انه لا ينوي استئناف مفاوضات مباشرة بين اسرائيل ولبنان مثل التي جرت قبل اشهر في مقر الامم المتحدة برأس الناقورة على الحدود بين اسرائيل ولبنان، وشدد انه ينوي اجراء عدة رحلات بين اسرائيل ولبنان وسيسعى خلالها صياغة تسوية يعرضها على الجانبين.

وخلال رحلة محادثاته الاولى في لبنان واسرائيل، هوكشتاين لم يعرض اي موقف او اي عرض، انما اراد بشكل اساسي سماع مواقف الطرفين، وزيرة الطاقة كارين الهرار شددت امامه ان الموضوع الاهم من ناحيتها هو الحفاظ على الامن والمصالح الاقتصادية لاسرائيل.

وقال مسؤول اسرائيلي ان "هوكشتاين شدد في محادثاته بانه يعتقد ان الاشهر القادمة حتى الانتخابات اللبنانية في اذار 2022 تعتبر فتحة لفرص الحصول على اتفاق، وقال انه لا ينوي تقديم تسوية لا يوافق عليها الطرفان انما عرض يكون الجانبين راضين عنه، وفي حال انه في غضون اشهر يجد ان الجانبين لن يوافقا على اتفاق فانه سيترك القضية".

اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط زار عائلة شريف فياض وجال في مشاريع إنمائية وأخرى لبناء القدرات في الشوف: نتجه إلى المجهول والأزمة ستزداد
المزيد
الصايغ: أداء الكيدية والتسلط وإختلاق صراعات مع السفراء لا تليق بوزارة الخارجية
المزيد
أردوغان استقبل الحريري وعرض معه أوضاع لبنان والمنطقة
المزيد
عملية إستباقية لشعبة المعلومات أدّت إلى توقيف شخصين خططا لسرقة سيارات وتهريبها إلى سوريا...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة