Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء - باسيل يرفع شعار التعطيل - مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟ - ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين - تحذيرات غربية لعون: لا تساوم على القاضي البيطار - لا جلسات للحكومة البنانية... والراعي يرفض بقاءها ‏‏"رهينة‎"‎ - سليمان: لم يفت الأوان ..! - لا للتّطيير نعم للتغيير - الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟ - البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان - وزير التربية كلف مديري المدارس إتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها غدا - لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا - القوات اللبنانية: الغريب أن يعمد مسؤولو حزب الله على استثمار دماء مقاتليهم في غير مكانها الصحيح - لقاء حول التماسك الاجتماعي ولاهوت الشأن العام، والتوصيات ركزت على التغيير وصناعة السلام - مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية" - بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق - رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف - "ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً - غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟ - مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية"
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق
المزيد
رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف
المزيد
متفرقات

سليم زار الناقورة وقطاع جنوب الليطاني وعرض مع دل كول الاوضاع: تعاون الجيش واليونيفيل عامل رئيسي للحفاظ على الهدوء

2021 تشرين الأول 29 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدد وزير الدفاع الوطني موريس سليم على "اهمية التعاون القائم بين الجيش اللبناني و اليونيفيل كعامل رئيسي في الحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق"، مؤكدا "الحرص على استمرار علاقة الثقة بين القوة الدولية والمجتمعات المحلية، ويأتي التنسيق مع الجيش في جميع المهمات ضمانا للتنفيذ السلس لعمليات القوة الدولية".

كلام وزير الدفاع جاء خلال زيارته مركز قيادة القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفل" في الناقورة، حيث كان في استقباله قائد اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول وعدد من كبار الضباط.

وبعد مراسم الإستقبال والتشريفات، حيث استعرض ثلة من حرس الشرف، عقد سليم اجتماعا مع ديل كول، تخلله عرض للاوضاع في الجنوب والتنسيق القائم مع الجيش اللبناني، واستمع الى ايجاز عن عمل القوة الدولية والتحديات القائمة.

وأكد سليم لقائد اليونيفيل، أن "لبنان يعول على استمرار القوة الدولية القيام بمهامها وفق تفويضها"، وقال: "أنتم تلعبون دورا رئيسيا لضمان الاستقرار والهدوء في جنوب لبنان وهو أمر نقدره كثيرا من جانبنا، ونعتقد أنه ضروري في إطار الحفاظ على حقوقنا وسيادتنا في البحر والبر والجو. كما نؤكد احترامنا الكامل لكل ما يتعلق بالقرارات الدولية ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بكافة مندرجاته، وننبه من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية اليومية لهذا القرار ولسيادة لبنان التي تشكل تحديا صارخا للقانون الدولي وللسلام والأمن".

ديل كول
ولاحقا وزعت اليونيفيل كلمة ديل كول واعلن فيها عن "التبرع ب 500 كيلوغرام من الأدوية للجيش اللبناني، وفقا للدعم المطلوب للجيش اللبناني في الفقرة 11 من قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2591".

وفي هذا الصدد، قال ديل كول: "لقد خلق الوضع الاقتصادي الحالي مصاعب لم تسلم القوات المسلحة اللبنانية منها، ولهذا السبب، طلب مجلس الأمن الدولي من اليونيفيل، من خلال القرار رقم 2591، اتخاذ تدابير موقتة وخاصة لدعم القوات المسلحة اللبنانية بالأمور الضرورية، كالأدوية والوقود والطعام والخدمات اللوجستية. يسعدنا أن ندعم الجيش اللبناني، الذي يدعمنا بالمثل، ونقف جنبا إلى جنب، في عملنا هنا في جنوب لبنان ".

وتابع: "اليوم، يسعدني جدا أن أعلن أن القوات المسلحة اللبنانية ستحصل على الإمدادات الطبية الحيوية من اليونيفيل، بما في ذلك المضادات الحيوية ومسكنات الآلام والأدوية الأساسية الأخرى. لقد تم تحديد هذه الأدوية كونها الأكثر طلبا والحاحا، ومن دواعي امتناننا أن يتم استخدام تلك الامدادات الطبية لتوفير الرعاية الطبية لجنود القوات المسلحة اللبنانية، وكذلك لعائلاتهم".

وعبر عن تقديره "للشراكة القوية بين اليونيفيل والجيش اللبناني"، وقال: "لقد كررت للوزير سليم أن القوات المسلحة اللبنانية شريك استراتيجي لليونيفيل"، مضيفا: "الكلمة الأساسية هنا هي "الشراكة"، ونحن نعمل معهم عن كثب ليلا نهارا بشكل يومي، ونقوم بأنشطتنا المشتركة، لإنجاز تفويضنا والعمل على تأمين السلام والاستقرار هنا في جنوب لبنان".

وشدد على "أهمية إيجاد اماكن أخرى معا حيث يمكن لليونيفيل تقديم الدعم للقوات المسلحة اللبنانية، ووجود قوات مسلحة لبنانية قوية يعني أنه يمكننا مواصلة عملنا وحتى تكثيف جهودنا للحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق وفي جميع أنحاء منطقة عملياتنا، ويعني أيضا أنه يمكننا خلق المساحة اللازمة نحو الحلول السياسية والدبلوماسية، ويوما ما، إنشاءالله، تحقيق وقف دائم لإطلاق النار".

ثم جرى تبادل للدروع التقديرية بين سليم وديل كول، كما دون وزير الدفاع كلمة في السجل الذهبي.

بعد ذلك جال سليم وديل كول في الطوافة العسكرية فوق الخط الازرق.

قطاع جنوب الليطاني
وكان وزير الدفاع زار قيادة قطاع جنوب الليطاني والتقى العسكريين، مؤكدا "الالتزام غير المحدود ببذل قصارى الجهود لتأمين مقومات استمرار الجيش اللبناني في تأدية الدور الذي يقوم به على كل الاراضي اللبنانية وخاصة في قطاع جنوب الليطاني".

وإذ حيا جهود قائد قطاع جنوب الليطاني العميد مارون القبياتي والضباط والأفراد، شدد على "أهمية الصمود في وجه التحديات رغم كل الازمات، والبقاء على جهوزية تامة"، متوجها إليهم بالقول: "أنتم الضمانة لحفظ الاستقرار في المنطقة".
اخترنا لكم
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
لا للتّطيير نعم للتغيير
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
اخر الاخبار
كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
سعر صرف الدولار يتصاعد بوتيرة جنونية!
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 27 تشرين الثاني 2021
المزيد
تحذير من الأبيض حول متحوّر "دلتا"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا