Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
باسيل: لن نبقى ساكتين امام التعطيل... وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور
المزيد
انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
محليات

نقابة محامي طرابلس كرمت مديري واعضاء الهيئات والمراكز وموظفين وإداريين ضمن احتفاليات مئوية النقابة

2021 تشرين الأول 29 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كرمت نقابة المحامين في طرابلس والشمال مديري وأعضاء الهيئات الإدارية والمعاهد والمراكز وهيئات المجلس التأديبي واللجان وممثلي النقابة والموظفين، في الإحتفالية الثالثة من احتفاليات مئوية النقابة، وذلك في القاعة الكبرى في دار النقابة، بحضور نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، النقيبين السابقين أنطوان عيروت وبسام الداية، أعضاء مجلس النقابة: يوسف الدويهي، بلال هرموش، محمد نشأة فتال وباسكال أيوب، أعضاء مجالس نقابة سابقين.

كما حضر المحامون والموظفون المكرمون: مدير مركز المعونة القضائية والمساعدة القانونية فهمي كرامي وأعضاء الهيئة الإدارية وفريق عمل المركز، مديرة معهد حقوق الإنسان دولي فرح وأعضاء الهيئة الإدارية للمعهد وأعضاء المجموعات التخصصية في المعهد: محامو دعاوى القيد والجنسية، محامون ضد التحرش الجنسي للأطفال، محامون ضد التعذيب، محامون ضد العنف الأسري، مدير مركز التدرج والتدريب طوني تاجر وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، مدير مركز الوسطة والتحكيم عزمي حداد وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، مدير مركز حقوق السجين محمد صبلوح وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز وأعضاء لجنتي طوارىء السجون والسجون، مدير المركز الصحي جوزيف إسحاق وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، مدير مركز المعلوماتية هاني المرعبي وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز، رؤساء وأعضاء هيئات المجالس التأديبية، مقررو وأعضاء لجان: التأمين، التشريعية والعلمية، ممثلو النقابة أمام المحاكم، الكشف على المكاتب، الرياضية، الاجتماعية، العلاقات الدولية، إدارة ملف الكورونا واللقاح، محامون بالإستئناف ومحامون متدرجون وحقوقيون.

جبور
بداية النشيد الوطني ونشيد النقابة، فكلمة ترحيبية من عريف الحفل مارسال جبور قال فيها: "نلتقي اليوم لتكريم زملاء وزميلات وموظفين وإداريين أحباء وأعزاء خدموا النقابة وضحوا في سبيل تطورها وازدهارها، فلهم منا جميعا تحية التقدير والإحترام وفاء لخدماتهم وتضحياتهم، والشكر لرائد فكرة التكريم النقيب العزيز محمد المراد، الذي خدم النقابة في أحلك الظروف وأصعبها مرارة في تاريخ لبنان، فقد ضحى وأعطى وتفانى في العطاء، فله منا جميعا تحية الوفاء والمحبة والإحترام".

أيوب
ثم قالت عضو مجلس النقابة باسكال أيوب: "تسعى نقابة المحامين في طرابلس لغاية اليوم وبعد مرور مئة عام على تأسيسها، إلى تطوير مهنة المحاماة لترتقي إلى المستوى العالمي الذي يفترض بها أن تصل إليه، فكان تأسيس المراكز والمعاهد وتفعيلها من أهم الخطوات التي قامت بها نقابتنا لتعزيز المحاماة ورفع مستوى المحامي اللبناني وتهيئته لمواجهة التحديات المستقبلية، والمنافسة التي قد يتعرض لها للقيام برسالته على الوجه الأكمل. وقد كان الهدف الأول للمجلس من وراء إنشاء هذه المراكز والمعاهد خلق مؤسسات داخل النقابة تتمتع باستقلالية معينة تسمح لها باتخاذ القرارات والتوصيات ورفعها الى المجلس للبت بها".

وعرضت ملخصا للمراكز والمعاهد التي تم إنشاؤها حتى اليوم، وهي: "مركز المعونة القضائية والمساعدة القانونية، معهد حقوق الإنسان، مركز التدرج والتدريب، مركز الوساطة والتحكيم، المركز الصحي، مركز حقوق السجين، مركز المعلوماتية".

وختمت: "على أمل أن تبقى هذه المراكز ذات فعالية وإنتاجية من أجل تحقيق الغاية والأهداف من إنشائها، يبقى الرهان أن تزخر هذه المراكز بطاقات المحامين وجهودهم ورؤيتهم، الذين يشكلون على الدوام المرتجى في تكريس أسس الحق والعدالة، كما سبق وكان أسلافنا الذين تركوا بصمات ساطعة في تاريخ نقابتنا".

فرح
بدورها، قالت مديرة معهد حقوق الإنسان في النقابة دوللي فرح باسم المعهد والمراكز: "سبعة مراكز ولدت، رممت وأنشئت، انطلقت وحلقت في فترة سنتين. عهد لم يعرف سوى الولادات الطبيعية المتكررة، فكانت شجرة السنديان بغصونها المتفرعة التي لم تعرف سوى الربيع، فقد كان الهدف الأول كان لسعادة النقيب محمد المراد المأسسة وتحديد الأطر التنظيمية والتخطيط البعيد الأمد بشكل يضمن الاستمرارية للمعهد والمراكز المنفتحة على بعضها البعض والمتشابكة المتكاملة كما والابتعاد عن الشخصانية بشكل ضمن الاستمرارية لكل منها".

وختمت: "نعم صادفتنا عقبات، لكن الطريق تم شقها وتعبيدها لتسلم الأمانة والشعلة في وقتها إلى الخلف، الشكر لكل من دعمنا وساهم في انتقادنا البناء، شكرا لمجلس النقابة وللنقيب الداعم الأول، والمجد لنقابتنا".

خليل
ثم تابعت ليليانا خليل تقديم الحفل الثالث بكلمة قالت فيها: "فخر لي أن أقف اليوم بينكم لنحتفل جميعا بثمرة ثلاث سنوات من العمل المتواصل بأدق الظروف وأخطرها، لا سيما خلال جائحة كورونا، فخر لي أن أنتمي إلى هذا الصرح المؤسساتي العظيم، إلى نقابة المحامين في طرابلس بمجلسها ومعهدها ومراكزها ولجانها كافة".


فتال
ثم ألقى عضو مجلس النقابة نشأة فتال كلمة قال فيها: "إن التعاون لغة مميزة لمساعدة الإنسان على القيام بعمل لا يستطيعه بمفرده، وفي الأداء النقابي يجسد التعاون روح المودة التي ينبغي لها أن تجمع المنتمين إلى هيئة واحدة لكي يتشارك الكل في مسؤولية العمل، ونقابتنا منذ أنشئت كان لها أن تتولى شؤون المهنة من جهة وشؤون الوطن من جهة أخرى، بعدد أعضاء في مجلس النقابة هو ستة فقط بقي من عام 1921 إلى اليوم من دون أي تعديل، ولكن وبسبب التطور الذي لحق بالعمل الحقوقي والنقابي، لم يعد هذا العدد كافيا لمتابعة الأمور المتراكمة والمتشعبة التي تأخذها النقابة على عاتقها، فكان لا بد للنظام الداخلي لنقابة المحامين في طرابلس أن يتصدى لهذه المسألة وينص على إنشاء لجان تعمل بإشراف المجلس على أمور معينة تدخل في الصلاحيات المحددة لها".

أضاف: "هكذا أصبحت لدينا لجنة كورونا، لجنة المئوية، اللجنة الاجتماعية، لجنة التأمين، اللجنة الرياضية، لجنة الكشف على المكاتب، اللجنة التشريعية والعلمية، ممثلو المناطق، لجنة العلاقات الدولية، هيئات مجلس تأديب، والتي دأبت كلها بإشراف سعادة النقيب والمجلس على القيام بأدوارها تاركة بصمات ظاهرة في الحياة النقابية. والحقيقة، أن الزملاء المكرمين من مقرري اللجان وأعضائها كانوا يصرفون من علمهم وعملهم وأوقاتهم ما جعل هذه النقابة تقوى وتتأيد بالحق والاستقامة".

وختم: "إن جهد المؤمنين بمؤسستهم لا يذهب هباء. واليوم، إذ نكرم هؤلاء العاملين بصمت واندفاع في إطار احتفالنا بالمئوية الأولى للنقابة، إنما نفعل ذلك لأن اللجان والمعاهد والمراكز كانت كلها جنبا إلى جنب مجلس النقابة في سعي دائم إلى الإنجاز والتطوير حتى ليصح القول إن جزءا لا يستهان به من المئوية كان في الحقيقة من صنع تلك اللجان".

مصطفى
من جهته، ألقى صفوان مصطفى كلمة باسم هيئات المجالس التأديبية واللجان قال فيها: "لكي تبقى نقابتنا صبية بعد المية، تتربع على عرش نقابات المهن الحرة وتزهو بأريج سمعتها وبشرف ردائها وبحكمة كبارها وبعلم شاباتها وشبابها، فإن ذلك أوجب ويوجب عملا دؤوبا وجهدا تطوعيا مميزا من لجان متخصصة تغطي كل ميادين العمل النقابي لكي يكون الجهد مثمرا، وفي مقدمة هذه اللجان تأتي اللجنة التشريعية والعلمية التي كان لها الحضور الفاعل على الصعيد الداخلي لجهة مشاركتها في تقديم مشاريع القوانين إلى مجلس النواب، لا سيما مشروع قانون استعادة الأموال المنهوبة وغيرها، حيث كان للنقابة دور فعال في المناقشات. وإذا كانت أعمال تلك اللجنة بعيدة من الإعلام، بحيث لا يصل صداها إلى جموع المحامين خصوصا في المناطق، فإن هذا لا يعني أن هؤلاء البعيدين مسافة، بعيدون حضورا".

وأردف: "إن النقابة، من خلال ممثليها أمام المحاكم في كل من عكار والمنية والضنية وزغرتا وبشري والكورة والبترون وأمام المحكمة الشرعية العليا والمحكمة العسكرية في بيروت، حاضرة متصلة بهموم الزملاء، متواصلة معهم. ولأن الزملاء متوزعون جغرافيا في سائر المناطق كان لا بد من لجنة تقوم بالكشف على المكاتب لتتأكد من مواصفاتها ومن أنها تليق بشاغيلها من الزملاء وبقاصديها من الزبائن. وكما كان للتواصل مع الزملاء في المناطق ممثلون، كذلك كانت لجنة العلاقات الدولية للتواصل مع الخارج".

وختم: "أن نكرم اليوم لهي بادرة مميزة من مجلس النقابة، لكن التكريم الفعلي غير المنظور هو للمكرمين وليس للمكرمين، فالنقابة هي نحن، هي كل فرد منا، هي كل لجنة من اللجان وكل نشاط من الأنشطة. وكانت وستبقى جسما واحدا، كما أراده لها الكبار ممن ابتدعوا المناصفة والمداورة في رأس الهرم وساووا بين المحامين في الحقوق والواجبات، فلنحافظ على نقابتنا سيدة، حرة معطاءة".

توزيع الشهادات
واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات من النقيب المراد واعضاء مجلس النقابة ومديري المراكز والمعهد ومقرري اللجان على المكرمين.

كما تم تقديم درع تقدير وشكر إلى أعضاء مجلس النقابة ل"جهودهم المستمرة في خدمة النقابة". وكذلك، إلى مقرر لجنة المئوية شوقي ساسين عربون شكر وتقدير على إسهاماته في آداء العمل النقابي المؤسسي وتأليفه نشيد النقابة.
اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل: التيار أقوى مع المرأة وبقوة المرأة يقوى التيار (فيديو)
المزيد
فادي سعد: بكف يد القاضي بيطار وصلنا إلى النتيجة في كشف الفاعلين في انتظار المحاسبة
المزيد
ماكرون في رسالة تهنئة للرئيس عون بالاستقلال: فرنسا تولي أهمية قصوى لاستقرار لبنان واستقلاله
المزيد
الشباب التقدمي: لعدم المماطلة في قضية أبو فخر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة