Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

الخولي: نرفض اي مساعدة مالية تعطى خارج مفهوم تصحيح الاجر

2021 تشرين الأول 29 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي في بيان، ان "اجتماع لجنة مؤشر تصحيح الاجور كان معلبا، وجاء نتيجة توافق عقد عند رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بين وزير العمل ورئيس الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام على قاعدة تمرير المرحلة، وهذا الاجتماع الشكلي لم يخضع للمعايير والدراسات وفقا لنسب التضخم وارتفاع الاسعار ومستوى غلاء المعيشة، كما غابت عنه الدراسات التي كان من المفترض ان تعلن من اطراف الانتاج حول الارقام المطلوبة لتصحيح الحد الادنى للاجور، ليتم التوصل الى رقم مشترك يراعي القواعد والجوانب الخاصة بتصحيح الاجر، وبالمرحلة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان".

وقال:"ما يتقدم ما سمي بمساعدة طارئة بدلا من تصحيح الاجر، هو امر مرفوض منا بالشكل والمضمون ، وينطوي على مخالفة قانونية ويحمل في طياته انتقاصا فاضحا لحقوق الاجراء والعمال الذين ينتظرون، وبعد اكثر من 10 سنوات على آخر تصحيح وبعد انهيار العملة الوطنية، تصحيحا للاجور وليس مساعدة طارئة".

ورأى ان "الحكومة اللبنانية معنية بتطبيق القوانين المرعية بالدرجة الاولى ، وبتطبيق المعهادات الدولية بما فيها الاعلان العالمي لحقوق الانسان بما يختص بمفهوم الاجر العادل الذي يجب ان يغطي نفقات الاجير وعائلته ، وبالتالي لا يجوز لها تحويرها تحت اي قاعدة او ظرف"، واكد ان "مسألة تصحيح الاجر مرتبطة بقانون العمل واحكامه ومواده الواضحة والتي لا لبس فيها . فالمادة 46 منه نصت على انه يعاد النظر في تحديد الاجر كلما دعت الظروف الاقتصادية".


وقال: "نرفض اي مساعدة مالية تعطى من اصحاب العمل للاجراء خارج مفهوم تصحيح الاجر ، وخصوصا ان هذه المساعدة لن تدخل في احتساب التعويضات ولا في زيادت اشتراكات الضمان الاجتماعي الذي هو اليوم على شفير الافلاس جراء عدم التوازن المالي بين الاشتراكات والتقديمات الصحية، ولاسيما ان المضمونين اصبحوا خارج التغطية الصحية بنسبة 70% وهم يقومون بتغطية الفارق بين تسعيرة الضمان وفاتورة الاستشفاء او الطبابة".

واشار الى ان "الارقام التي تم تدوالها حول بدل النقل اليومي والمنح المدرسية مرفوضة ايضا، لانها لا تجافي الواقع بحيث ان بدل النقل اليومي يجب ان يكون بقيمة 100 الف ليرة وليس 60 الف كما هو مطروح، كما ان المنح المدرسية يجب ان تكون بقيمة 5 ملايين ليرة على التلميذ او الطالب بحده الادنى"، داعيا لجنة المؤشر الى "اعتماد القواعد والمعايير المحددة في احتساب تصحيح الاجور، والى اطلاق مؤشر غلاء معيشة حقيقي مهما كانت ارقامه ، وعلى الاطراف الاتفاق على تنفيذه على مرحلتين او اكثر بحسب الارقام التي ستورد في التصحيح".

اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طهران: قرار الطاقة الذرية عن اكتشاف يورانيوم سيؤثر على التعاون معنا
المزيد
جمالي: حتى أقرب المقربين من العهد يشتكون من ممارسات رئيس الظل
المزيد
ميشال الشمّاعي: الطبيعة الوجودية اللبنانية تفرض التواؤم بين أي شكل من أشكال اللامركزية والحياد
المزيد
مخزومي: الخلاف في لبنان ليس بين المسيحيين وحزب الله
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس