Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
باسيل: لن نبقى ساكتين امام التعطيل... وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور
المزيد
انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
لبنان

الخولي: نرفض اي مساعدة مالية تعطى خارج مفهوم تصحيح الاجر

2021 تشرين الأول 29 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي في بيان، ان "اجتماع لجنة مؤشر تصحيح الاجور كان معلبا، وجاء نتيجة توافق عقد عند رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بين وزير العمل ورئيس الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام على قاعدة تمرير المرحلة، وهذا الاجتماع الشكلي لم يخضع للمعايير والدراسات وفقا لنسب التضخم وارتفاع الاسعار ومستوى غلاء المعيشة، كما غابت عنه الدراسات التي كان من المفترض ان تعلن من اطراف الانتاج حول الارقام المطلوبة لتصحيح الحد الادنى للاجور، ليتم التوصل الى رقم مشترك يراعي القواعد والجوانب الخاصة بتصحيح الاجر، وبالمرحلة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان".

وقال:"ما يتقدم ما سمي بمساعدة طارئة بدلا من تصحيح الاجر، هو امر مرفوض منا بالشكل والمضمون ، وينطوي على مخالفة قانونية ويحمل في طياته انتقاصا فاضحا لحقوق الاجراء والعمال الذين ينتظرون، وبعد اكثر من 10 سنوات على آخر تصحيح وبعد انهيار العملة الوطنية، تصحيحا للاجور وليس مساعدة طارئة".

ورأى ان "الحكومة اللبنانية معنية بتطبيق القوانين المرعية بالدرجة الاولى ، وبتطبيق المعهادات الدولية بما فيها الاعلان العالمي لحقوق الانسان بما يختص بمفهوم الاجر العادل الذي يجب ان يغطي نفقات الاجير وعائلته ، وبالتالي لا يجوز لها تحويرها تحت اي قاعدة او ظرف"، واكد ان "مسألة تصحيح الاجر مرتبطة بقانون العمل واحكامه ومواده الواضحة والتي لا لبس فيها . فالمادة 46 منه نصت على انه يعاد النظر في تحديد الاجر كلما دعت الظروف الاقتصادية".


وقال: "نرفض اي مساعدة مالية تعطى من اصحاب العمل للاجراء خارج مفهوم تصحيح الاجر ، وخصوصا ان هذه المساعدة لن تدخل في احتساب التعويضات ولا في زيادت اشتراكات الضمان الاجتماعي الذي هو اليوم على شفير الافلاس جراء عدم التوازن المالي بين الاشتراكات والتقديمات الصحية، ولاسيما ان المضمونين اصبحوا خارج التغطية الصحية بنسبة 70% وهم يقومون بتغطية الفارق بين تسعيرة الضمان وفاتورة الاستشفاء او الطبابة".

واشار الى ان "الارقام التي تم تدوالها حول بدل النقل اليومي والمنح المدرسية مرفوضة ايضا، لانها لا تجافي الواقع بحيث ان بدل النقل اليومي يجب ان يكون بقيمة 100 الف ليرة وليس 60 الف كما هو مطروح، كما ان المنح المدرسية يجب ان تكون بقيمة 5 ملايين ليرة على التلميذ او الطالب بحده الادنى"، داعيا لجنة المؤشر الى "اعتماد القواعد والمعايير المحددة في احتساب تصحيح الاجور، والى اطلاق مؤشر غلاء معيشة حقيقي مهما كانت ارقامه ، وعلى الاطراف الاتفاق على تنفيذه على مرحلتين او اكثر بحسب الارقام التي ستورد في التصحيح".

اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نحنُ في الجنَّةِ وهُمْ الى جهنَّمٍ...
المزيد
على ماذا استندت اتهامية بيروت لاتخاذ قرار تخلية سبيل نقيب الصيادلة السابق ربيع حسونة؟
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
بعد رحيل ترامب.. اتفاق بشأن السلطة بين "القطبين الأميركيين"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة