Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا - جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم - اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية ! - البيان الفرنسي - السعودي بخصوص لبنان.. ميقاتي سيتابع بجدّ كل ما ورد فيه - باسيل: لا تشريع لسرقة المودعين - سعيد: ميقاتي لا يملك القدرة على التأثير على "حزب الله" وبن سلمان شخصيّة عربيّة غير قابلة للتجاوز - تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل! - بينها دولة عربية.. ألمانيا تصنّف عددًا من الدول كمناطق “عالية الخطورة” لنقل كورونا - عاجل - كم بلغ دولار السوق السّوداء بعد ظهر يوم الأحد؟ - كورونا يتسلل الى سفينة ويضع 3 آلاف راكب في ورطة - لبنانيون ينشدون الفرار خارج "الجحيم".. أكثر من 450 ألفا هاجروا منذ العام 2019 - الرئيس عون: لبنان لا يتحمل التجديد للطبقة التي تسببت بالانهيار الاقتصادي والمعيشي.. ولن يتم استثناء أي مسؤول يدينه التدقيق الجنائي - سليمان: الا يجدر بنا كلبنانيين دعم الجيش عبر المطالبة بحصر السلاح بيده ؟ - جنبلاط: لإعادة تفعيل الحكومة وإصدار البطاقة التمويلية بالدولار - عودة للحكومة: انصرفي للعمل... وللمعطّين: أقلعوا عن هذه السياسة! - تقرير صادم عن الأزمة المالية في لبنان.. تحويل 9.5 مليار دولار من الودائع المصرفية لصالح نافذين سياسيين واقتصاديين - بالفيديو: المعلومات تتمكن من تحرير المهندس حسان ابو حمدان من العصابة الخاطفة وتوقف خمسة منهم - استعدّوا للمنخفض الجويّ: أمطار ورياح وبرد! - نصّار: "يا عيب الشوم"... هذه أقذر الصفقات! - نووي إيران.. ما هي خيارات الرد إن فشلت مفاوضات فيينا؟

أحدث الأخبار

- دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو - بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر - الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استعدّوا للمنخفض الجويّ: أمطار ورياح وبرد!
المزيد
تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل!
المزيد
بالفيديو: المعلومات تتمكن من تحرير المهندس حسان ابو حمدان من العصابة الخاطفة وتوقف خمسة منهم
المزيد
عاجل - كم بلغ دولار السوق السّوداء بعد ظهر يوم الأحد؟
المزيد
تقرير صادم عن الأزمة المالية في لبنان.. تحويل 9.5 مليار دولار من الودائع المصرفية لصالح نافذين سياسيين واقتصاديين
المزيد
لبنان

بو عاصي: هذه ليست حكومة بل محكومة من حزب الله

2021 تشرين الأول 24 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي على "وحدة معايير القضاء". وقال: "خطأ منهجي فكري أن تضع العدالة متهمين اثنين في كفتي الميزان، فهذا توازن طائفي أو سياسي وليس عدالة، إذ يجب أن يكون هناك مذنب في كفة والقانون في كفة أخرى لكي تستقيم العدالة".

وأوضح في حديث إلى إذاعة "صوت كل لبنان" أنه "في عين الرمانة، هناك من هجم على أحد أحيائها بالسلاح وال B7، وهناك أهالي عين الرمانة الذين لم يخافوا، وهناك الجيش الذي أدى دوره". وقال: "أنت من رمى الناس في المواجهة يا شيخ نعيم بعد أن شحنتموهم بفائض القوة. ماذا يفعلون بالأسلحة وال B7 داخل عين الرمانة؟ هل هذه تظاهرة سلمية؟ الرصاصة الأولى صدرت من عند جمهوركم في الشارع قرب الفرير، فسقط أول أربعة جرحى من شباب عين الرمانة. الناس رحبت بصلابة الموقف السياسي للقوات اللبنانية وشجاعة شبابها، أبناء عين الرمانة على الأرض".

وأشار بو عاصي الى أن "حزب الله مرعوب من مسألة المرفأ، فهو متورط في انفجار 4 آب لفوق دينيه، ودمر بيروت وقتل أكثر من 200 شخص وأوقع آلاف الجرحى وهو مأزوم. كابوسه أن تحصل القوات اللبنانية على أكبر كتلة نيابية في الانتخابات المقبلة وبالتالي يسحب عنه الغطاء المسيحي المتمثل بالتكتل النيابي العوني".

وقال: "لم ولن أترحم على دماء المسلحين الذين سقطوا في الطيونة، ولن أعزي أحزابهم التي زجتهم في ذلك، ولكني أترحم ألف مرة على أي مدني سلمي سقط وأعزي أهله وآسف لكل نقطة دم بريئة أهرقت".

وطمأن إلى أن "عين الرمانة لن تعود إلى العام 1975"، مشددا على أن "أهل الشياح وعين الرمانة يعيشون معا، وفي عين الرمانة هناك أبنية بكاملها سكانها من الطائفة الشيعية الكريمة".

وردا على الحملة التي تتعرض لها "القوات اللبنانية"، أجاب: "قدر القوات أن تكون إما على الصليب أو في قفص الاتهام. لا نسعى لتصوير أنفسنا أننا ضحية ولا يليق ذلك بنا".

وعن قول الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله إنه حمى المسيحيين مرارا، قال: "ثمة مبالغة بالتهديد والتهويل على الجماعات الطائفية، فلا أحد يستطيع إلغاء أحد. أقل جماعة عمرها ألف سنة في لبنان، فمن أنت لتقول إنك ستحمي طائفة وجودها عمره 1400 سنة وتربط مصيرها بشخصك؟ من قال لك إنهم في حاجة إلى حمايتك؟ لا تبالغ بحجم التهديد على طائفتك وادعاء القدرة على حمايتها والتمترس خلفها، بل حافظ على وجودها الثقافي لكي تكون جزءا من النسيج الوطني. على حسن عبدالكريم نصرالله أن يدرك جيدا أنني لست ضمن رعايا دولة إسلامية في لبنان، بل أنا مواطن في دولة اسمها الدولة اللبنانية".

وبالنسبة إلى تعطيل مجلس الوزراء، قال: "هذه ليست حكومة، بل محكومة من حزب الله، لذا كان موقفنا واضحا عبر عدم منحها الثقة منذ اليوم الأول، لأن فشلها حتمي، ومعادلة إحم لي سلاحي لكي أحمي لك فسادك بين نصرالله وعون بشكل أساسي، لا تبني وطنا".

وردا على سؤال: "الانتخابات ليست ملك السياسيين بل الشعب، ودور قانون الانتخاب ليس تغيير المجتمع بل السماح للمجتمع بتغيير السياسيين. الناس تعبر إما بصندوق الاقتراع أو صندوق الرصاص، لذا يجب إجراء الانتخابات من أجل إعطاء الناس فرصة للتغيير عبر الانتخابات التي نتمسك بها، ونشدد أننا ضد الحرب الأهلية".

وعن الإشكال الذي وقع معه مساء الجمعة، قال: "وقعت في كمين في القصيبة لأنني اعتبرت أن كل الناس لديها أخلاق. في الحقيقة، لبيت دعوة مجموعة لا أعرفها، وهي غير قواتية بل معظمها من الحراك المدني ومن خارج بعبدا، للقاء تعارف وحوار فكري في مطعم في البلدة الجميلة وقرب دير القديسة فيرونيكا جولياني. حضرت الى المطعم مجموعة من الشباب العونيين فاستأذنتهم وجلسنا نتحاور لأنني استفدت من جو اللقاء واعتبرت أنها فرصة للقاء مع المجموعة الثانية أيضا، لكنهم كانوا يسعون إلى استفزازي بشكل عدائي، فانفعلت. ومجرد تسجيل أي حوار من دون استئذان المشاركين قمة السفالة ويظهر حقيقة نواياهم. ما فعلوه وقاحة بعينها، وحديثهم عن محاولة شهر سلاح هو كذب. عمدوا الى الاعتداء بالضرب على الشبان الذي كانوا برفقتي وهم من جهاز أمن الدولة وأحدهم مصاب في وجهه والقضاء سيأخذ مجراه. أنا مصر على الاستمرار بالتوجه نحو الآخر والاستماع إليه، والتصرفات الدنيئة لبعضهم لن تثنيني عن قناعتي بالتواصل مع الآخر".

وختم ردا على سؤال عن تسلحه الدائم: "يجب عدم تحميل قضية دخولي الى مجلس النواب بالمسدس أكثر من حجمها وكأنها بداية الحرب العالمية الثالثة. بالتأكيد كان أفضل لو لم تحصل، فالمجلس النيابي مساحة للحوار الديموقراطي، ولكن كما ذكرت، كان المرافقون غادروا وبقي سلاحي بحوزتي ولم أنتبه لأن أعطيه لأحد من مرافقي زملائي النواب".


اخترنا لكم
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
لبنانيون ينشدون الفرار خارج "الجحيم".. أكثر من 450 ألفا هاجروا منذ العام 2019
المزيد
تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل!
المزيد
الرئيس عون: لبنان لا يتحمل التجديد للطبقة التي تسببت بالانهيار الاقتصادي والمعيشي.. ولن يتم استثناء أي مسؤول يدينه التدقيق الجنائي
المزيد
اخر الاخبار
بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا
المزيد
اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية !
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
البيان الفرنسي - السعودي بخصوص لبنان.. ميقاتي سيتابع بجدّ كل ما ورد فيه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري يتابع مشاريع البنك الدولي والبطاقة التمويلية ويلتقي رشدي... كومارجاه: نتطلع الى إطلاق المنصة غدا لتأمين المساعدة إبتداء من ك2
المزيد
طريق الحياه
المزيد
لا يتعايش الاستقلال مع ولاء فئات من الشعب لوطن آخر ولا مع ضعف الدولة أمام الخارجين عنها وعليها
المزيد
بو فاعور: الحل يبقى في استيراد الدولة للأدوية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى