Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا - جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم - اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية ! - البيان الفرنسي - السعودي بخصوص لبنان.. ميقاتي سيتابع بجدّ كل ما ورد فيه - باسيل: لا تشريع لسرقة المودعين - سعيد: ميقاتي لا يملك القدرة على التأثير على "حزب الله" وبن سلمان شخصيّة عربيّة غير قابلة للتجاوز - تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل! - بينها دولة عربية.. ألمانيا تصنّف عددًا من الدول كمناطق “عالية الخطورة” لنقل كورونا - عاجل - كم بلغ دولار السوق السّوداء بعد ظهر يوم الأحد؟ - كورونا يتسلل الى سفينة ويضع 3 آلاف راكب في ورطة - لبنانيون ينشدون الفرار خارج "الجحيم".. أكثر من 450 ألفا هاجروا منذ العام 2019 - الرئيس عون: لبنان لا يتحمل التجديد للطبقة التي تسببت بالانهيار الاقتصادي والمعيشي.. ولن يتم استثناء أي مسؤول يدينه التدقيق الجنائي - سليمان: الا يجدر بنا كلبنانيين دعم الجيش عبر المطالبة بحصر السلاح بيده ؟ - جنبلاط: لإعادة تفعيل الحكومة وإصدار البطاقة التمويلية بالدولار - عودة للحكومة: انصرفي للعمل... وللمعطّين: أقلعوا عن هذه السياسة! - تقرير صادم عن الأزمة المالية في لبنان.. تحويل 9.5 مليار دولار من الودائع المصرفية لصالح نافذين سياسيين واقتصاديين - بالفيديو: المعلومات تتمكن من تحرير المهندس حسان ابو حمدان من العصابة الخاطفة وتوقف خمسة منهم - استعدّوا للمنخفض الجويّ: أمطار ورياح وبرد! - نصّار: "يا عيب الشوم"... هذه أقذر الصفقات! - نووي إيران.. ما هي خيارات الرد إن فشلت مفاوضات فيينا؟

أحدث الأخبار

- دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو - بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر - الفقر عدو البيئة - وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية - علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة - غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
استعدّوا للمنخفض الجويّ: أمطار ورياح وبرد!
المزيد
تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل!
المزيد
بالفيديو: المعلومات تتمكن من تحرير المهندس حسان ابو حمدان من العصابة الخاطفة وتوقف خمسة منهم
المزيد
عاجل - كم بلغ دولار السوق السّوداء بعد ظهر يوم الأحد؟
المزيد
تقرير صادم عن الأزمة المالية في لبنان.. تحويل 9.5 مليار دولار من الودائع المصرفية لصالح نافذين سياسيين واقتصاديين
المزيد
محليات

خالد الضاهر: السلاح الذي أخذ من بيتي هو للدفاع عن النفس والوطن وما حصل ليس بسيطا والمستهدف منه ببنين وعكار

2021 تشرين الأول 23 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقد النائب السابق خالد الضاهر ، في دارته في ببنين، مؤتمرا صحافيا خصصه للحديث عن الأحداث الأخيرة، في حضور مخاتير ورجال دين وفاعليات وحشد من أهالي المنطقة.

واستهل حديثه قائلا: "الحمد لله الذي نجانا من مجزرة رهيبة ومن مؤامرة خطيرة".
أضاف: "هذا البيت يقف مع المظلوم ويسعى للإصلاح بين الناس. والسؤال الكبير: لماذا جاءت القوة الضاربة في الجيش اللبناني بمئات الجنود والآليات و16 سيارة إسعاف إلى هذه المنطقة لتطويقها؟ هل هناك شخص واحد مطلوب قانونيا حتى كنا قمنا بما يلزم؟".

وتابع: "أوجه التحية للجيش عندما دافع عن المجتمع في الطيونة، ولكن لا أوجه التحية لمن روع الأطفال وخوف الأهل وأخذ سلاحي الفردي الذي أدافع به عن نفسي. كلكم يعرف أن ميشال سماحة جاء ب24 عبوة، وعندما سئل، قال الضاهر وإخوته. هل حرام أن يكون عندي أسلحة للدفاع عن النفس؟ أطالب وأؤكد على ضرورة محاسبة من أعطى هذه الأوامر".

وأردف: "نحن في دولة مؤسسات. هل لدى رئيس الحكومة علم بالقوة الخطيرة التي جاءت إلى هذا البيت؟ أسأل الضباط السنة في الجيش: هل أنتم على علم بما جاءت به القوة الضاربة من بيروت؟ ولو تم إطلاق طلقة من بيتي؟ لقد قال الضابط للعناصر أمام منزلي لا أريد جرحى أريد جثثا. أوليس هناك في بلد القانون ضابطة عدلية؟ عندنا مخاتير، لماذا لم يتعاملوا معهم لتسليم المطلوبين إذا كانوا يبحثون عن مطلوبين؟ هذا بيت سياسي، تأتي إلي الناس للمساعدة. لو جاءت المخابرات وقالوا عندك مطلوب لكنت سأقول له إما سلم نفسك للدولة أو اخرج من البيت. أنا لا أحمل دما ولا أغطي مطلوبين، وكل الأجهزة لم تتصل بنا إنما أتت الجحافل ولو لم نتنبه لما يحضر لحصلت الكارثة".

وقال: "قبل أن أسحب الثقة من الجيش وقائده، أتمنى أن يكون هناك بيان وتوضيح للموضوع. هل كان المطلوب تنفيذ مذبحة للتغطية على ما جرى في الطيونة؟ ليس لدينا ميليشيا ولا نطمح لذلك، ولكن من جاء بالصهاريج المحملة بالمازوت الإيراني واستقبلوه بالسلاح ألم تره يا قائد الجيش؟ أتيتم إلينا نحن الذين ندعم الجيش والدولة ونرفض أن يسيطر أحد على قرار البلد ونريد العلاقات الجيدة مع العرب والمحيط وكل العالم. ما حصل اعتداء ليس علي فقط إنما على ببنين، التي أوجه لها كل التحية ولفاعلياتها وأهلها وأتمنى أن يكون هذا الموضوع آخر أداء سيىء بحق المسلمين السنة الذين يتمسكون بالدولة ويرفضون منطق الميليشيات والإنزلاق إلى الحرب الأهلية. قال إبن خلدون: عندما يُفتقد ميزان العدل وتسود الفوضى تلجأ المكونات إلى حماية نفسها. هل تريدوننا أن نحمل السلاح ونتصرف كما يفعل الآخرون؟ مؤسف أني أصبحت على قناعة بمبدأ شمشون الذي قال علي وعلى أعدائي وهدم الهيكل. لقائد الجيش أقول: تعامل مع أهل السنة بالحسنى، نحن نسعى للصلح وأسعى مع المخلصين لترتيب ساحتنا الإسلامية والوطنية حماية لشبابنا ومناطقنا وبلدنا، ولكن ما حصل ليس بسيطا والمستهدف منه ببنين وعكار، ولولا السلاح الفردي لسقطت عين الرمانة في غياب الدولة، وعكار عرين الدولة".

وشدد على أن "السلاح الذي أخذ من بيتي لن أتخلى عنه وهو سلاح للدفاع عن النفس والوطن، ولن نسمح أن يسيطر علينا أي مشروع إقليمي".

ووجه "تحية لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على خطواتهم بمقاطعة هذه الحكومة لأنها حكومة الإساءة إلى الأبرياء والمتمسكين بالدولة، وشكرا لدول الخليج العربي على موقفهم، وأتمنى بالمقابل أن يلتفتوا إلى الشعب اللبناني الصديق ولا يحاسبوا الشعب بجريرة من يسلح ضدهم. صرنا نحتاج إلى قوة دولية للدفاع عن وجودنا في وجه ميليشيات العبث وسلاحها الذي يدرب في اليمن ويقتل في سوريا".

أضاف: "تحية لمن وقف معي من السياسيين وعلى رأسهم دولة الرئيس سعد الحريري وسماحة مفتي الجمهورية والنائب هادي حبيش والأستاذ جيمي جبور الذي تضامن معي، وهذا من باب الحرص على الوحدة الوطنية. أشكر بلدياتنا ومخاتيرنا في ببنين وكل المنطقة وكل الأخوة الطيبين من عكار وطرابلس وصولا إلى شبعا".

وختم الضاهر: "بعد إطلاق إخوتي صدر بلاغ بحث وتحر بحق خالد الضاهر. أنا عندي 25 بندقية، ألم تر يا أيها القاضي الأسلحة الثقيلة التي تجوب البلد؟ أنا تحت سقف القانون ولست تحت سقف الظلم ولن أخضع إلا لله. نحن أوادم ولكننا ندافع عن الحق بأرواحنا ولا نساوم على كرامتنا. لطالما سعيت للخير وتنفيس الاحتقان، وسيكون لي كلام آخر بشأن أحداث وادي الجاموس التي أتمنى أن تنتهي على خير بجهود المخلصين".
اخترنا لكم
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
لبنانيون ينشدون الفرار خارج "الجحيم".. أكثر من 450 ألفا هاجروا منذ العام 2019
المزيد
تخوّف من ملاحظات صندوق النقد الدولي وسلامة يضلل ويماطل!
المزيد
الرئيس عون: لبنان لا يتحمل التجديد للطبقة التي تسببت بالانهيار الاقتصادي والمعيشي.. ولن يتم استثناء أي مسؤول يدينه التدقيق الجنائي
المزيد
اخر الاخبار
بعثة من صندوق النقد الدولي في لبنان.. ولقاء مع ميقاتي غدا
المزيد
اللواء السيد يكشف عن "مجزرة" مالية !
المزيد
جنبلاط: الانتخابات النيابية ستحصل.. ولا يمكن لعون التمديد ويجب أن يسلّم
المزيد
البيان الفرنسي - السعودي بخصوص لبنان.. ميقاتي سيتابع بجدّ كل ما ورد فيه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري يتابع مشاريع البنك الدولي والبطاقة التمويلية ويلتقي رشدي... كومارجاه: نتطلع الى إطلاق المنصة غدا لتأمين المساعدة إبتداء من ك2
المزيد
غانم لتلفزيون لبنان: ستُشرق الشمس من جديد
المزيد
نقابة المحررين استغربت صدور حكم غيابي عن المحكمة العسكرية بحبس الصحافي رضوان مرتضى
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 26-06-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: مدار الأرض ينحرف ويؤثر على المخلوقات... كائن صغير أنقذ الجميع... صور وفيديو
الفقر عدو البيئة
علماء يحذرون من وصول "الكائنات الفضائية" إلى الأرض عبر المركبات المبعوثة
بومباردييري قلدت نزار هاني وسام نجمة إيطاليا: إذا كان محكوما على البيئة في لبنان بالفناء فلا يوجد لبنان آخر
وزارة السياحة: "بكاسين" اللبنانية تفوز كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم من قبل منظمة السياحة العالمية
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى