Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 30/11/2021 - غوتيريس "قلق" من استمرار التدهور الاجتماعي والاقتصادي في لبنان - "سنكون أوّل الرابحين".. جعجع: حزب الله وحلفاؤه يعملون على تأجيل الانتخابات خشية الخسارة - كلودين عون: مكافحة التحرش الجنسي والعنف الإجتماعي مسألة ثقافية بإمتياز لكل منا دور في إنجاحها - شعبة المعلومات تلقي القبض على الرأس المدبر لعمليات سلب بقوة السلاح - بري يتابع مشاريع البنك الدولي والبطاقة التمويلية ويلتقي رشدي... كومارجاه: نتطلع الى إطلاق المنصة غدا لتأمين المساعدة إبتداء من ك2 - الرئيس سليمان يسأل...هل من مجيب؟ - التيار المستقل: الحل بتطبيق القرارات الدولية وإعلان حياد لبنان عن الصراعات الدولية لاسترجاع مكانته - بيرم ترأس اجتماع لجنة المؤشر: مرسوم زيادة بدل النقل لن ينتظر انعقاد الحكومة - الأشقر: القطاع السياحي متروك للذئاب .. ولا مؤشرات لموسم أعياد هذه السنة - قبلان يوجه كتاباً للبطريك الراعي.. ماذا جاء فيه؟ - سلوم: إنصاف الصيادلة يؤمن حقوق المواطنين - عبد اللهيان: إيران جادة في مباحثات فيينا وتسعى للوصول إلى اتفاق جيد - الطقس غدا ماطر بغزارة مع رياح شديدة وثلوج على 1700 متر شمالا - تريسي شمعون: هل من تسوية "على النار" بين بري وباسيل؟ - ماريو عون: تحالفنا مع الحزب لا يعني أي مساومة على القانون والدستور - الحكومة "لا معلّقة ولا مطلّقة" - تحذير من الحرائق اليوم في هذه المناطق - اعتصامات تقطع أوصال بيروت احتجاجاً على تفاقم الوضع المعيشي المتظاهرون توعدوا باستئنافها وشملت مختلف المناطق - غانم للدستور الأردنية: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى

أحدث الأخبار

- غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى - ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق - يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري - الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة - للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الطقس غدا ماطر بغزارة مع رياح شديدة وثلوج على 1700 متر شمالا
المزيد
غانم للدستور الأردنية: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
المزيد
قبلان يوجه كتاباً للبطريك الراعي.. ماذا جاء فيه؟
المزيد
سلوم: إنصاف الصيادلة يؤمن حقوق المواطنين
المزيد
بيرم ترأس اجتماع لجنة المؤشر: مرسوم زيادة بدل النقل لن ينتظر انعقاد الحكومة
المزيد
محليات

جنبلاط التقى بري في عين التينة: اتفقنا على أن تكون الأمور شفافة جدا وأن لا ندخل في التصعيد

2021 تشرين الأول 18 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بحضور رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط والوزير السابق غازي العريضي والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل، حيث جرى بحث للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية، وآخرها ما حصل عند مستديرة الطيونة.

وبعد اللقاء قال جنبلاط: جئت مع تيمور وغازي وباسمي وباسم الحزب الإشتراكي وباسم اللقاء الديمقراطي لنقدم التعازي بعد الاستشهاد الذي لحق بالمواطنين الأبرياء في حادثة الطيونة، بالأمس حدث ما حدث ونحن نحتكم ونحكم القضاء باجراء التحقيق العادل والشفاف، في ما يتعلق باستشهاد المواطنين الذين كانوا يسيرون في مظاهرة اعتراضية في السياسة لأمر متعلق بموضوع التحقيق بانفجار المرفأ، هذا أولا.

ثانيا: نعود الى الأصل، علينا أن نتابع مع الرئيس بري ومع الجميع قضية الإصلاحات، قضية المواضيع الأساسية التي من أجلها تشكلت تلك الحكومة ويجب أن لا يعطل عمل الحكومة بانتظار التحقيقات، هذا الموضوع الأساسي الذي جئت من أجله للقاء الرئيس بري".

سئل: عن اعتراض الثنائي حول عمل المحقق العدلي وتجميد العمل الحكومي؟ وهناك طرف في موقع الإتهام تسبب بكمين الطيونة هو القوات اللبنانية؟

أجاب: "أترك الأمر في موضوع التحقيق للمحاكم المختصة ويجب أن لا ندخل في استباق نتائج التحقيق، التحقيق هو الأساس في كل شي".

سئل: هل أنتم مع طرح إنشاء الهيئة العدلية الإتهامية؟

أجاب: "إذا كان هذا الأمر يخرجنا من هذه الدوامة فلم لا؟ لكن في نفس الوقت سندرس نحن في اللقاء الديمقراطي ومع الرئيس بري ومع الأخرين كيفية مقاربة موحدة في موضوع تحقيق انفجار المرفأ، آخذين بعين الإعتبار بأننا في اللقاء الديمقراطي وبعد انفجار المرفأ بيوم واحد، نحن الذين طالبنا آنذاك بلجنة تحقيق دولية، لم تجر المتابعة بهذا الموضوع، ولكن لا بد من أن يأخذ التحقيق مجراه، لكن اليوم التحقيق الدولي صعب، والتحقيق المحلي لا يمكنه إصدار مذكرة توقيف بحق أحد اذا لم يبلغ. هناك أمور إجرائية مهمة وبنفس الوقت هذا يعود الى اللقاء الديمقراطي مع كتلة التنمية والتحرير بما يتعلق بدراسة التحقيقات السابقة، جرت توقيفات سابقا لنواب وغير نواب من قبل الهيئة الدستورية المشكلة في المجلس النيابي يجب احترام ما تعهدنا به وما وقعنا عليه".

سئل: هناك موقف لحركة أمل وحزب الله بضرورة تنحي المحقق العدلي؟ ماذا قلت للرئيس بري في هذا الشأن؟

أجاب: "اتفقنا مع الرئيس بري على أن تكون الأمور شفافة جدا وأن لا ندخل في التصعيد، فالتصعيد غير مفيد وتريد بعض الجهات التصعيد، بعض الجهات الدولية وربما العربية تريد التصعيد، لا نريد التصعيد نحن هنا فوق التصعيد، والى جانب ذلك لا أوافق على هذه التحليلات التي تريد أن تدخلنا في المنطقة بعد انتخابات العراق وفي لبنان بأن المعادلة العامة قد تتغير، هي لن تتغير، وإذا كان لا بد من تغيير تتغير فقط بالحوار وليس من خلال السلاح".

سئل عما إذا كان يؤيد تنحي أو عزل القاضي بيطار؟

أجاب:" لست هنا لأتدخل بشؤون القضاء، شؤون القضاء له طريقته المناسبة".

وحول حديثه عن خلل إجرائي في التحقيق العدلي وفي الإستدعاءات؟

أجاب: "هذا يعني أنه لا بد من استكمال معالجة هذا الخلل الإجرائي بمعالجة إجرائية قضائية".
اخترنا لكم
الطقس غدا ماطر بغزارة مع رياح شديدة وثلوج على 1700 متر شمالا
المزيد
رئيس الجمهورية في حوار مع "الجزيرة": الانتخابات النيابية ستجرى واعارض التمديد لمجلس النواب ولن ابقى في قصر بعبدا بعد انتهاء ولايتي
المزيد
غانم للدستور الأردنية: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 30/11/2021
المزيد
"سنكون أوّل الرابحين".. جعجع: حزب الله وحلفاؤه يعملون على تأجيل الانتخابات خشية الخسارة
المزيد
غوتيريس "قلق" من استمرار التدهور الاجتماعي والاقتصادي في لبنان
المزيد
كلودين عون: مكافحة التحرش الجنسي والعنف الإجتماعي مسألة ثقافية بإمتياز لكل منا دور في إنجاحها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
للأقوى فحسب… وثيقة إسرائيلية تكشف من له الأولوية في العلاج من كورونا
المزيد
"طفح الكيل فعلاً"... الحريري: ارفعوا يد إيران عن لبنان!
المزيد
المحكمة الدولية: تأجيل النطق بالحكم في قضية عياش وآخرين إلى 18 آب
المزيد
أزمة الحكومة تخفي معركة على رئاسة الجمهورية عقدة تسمية الوزيرين المسيحيين شكلية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
غانم: مواقف الملك تجاه لبنان لا تنسى
يقطعون أشجار السنديان ويُحمّلونها إلى الجانب السوري
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
ياسين توجّه إلى بشامون لمعاينة الحريق.. ووزارة البيئة تنبّه من خطر الحرائق
الحاج حسن استقبل وفدا من أكساد واتفاق على تقديم 150 ألف غرسة زيتون ومن الأشجار المثمرة
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو