Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين! - السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم - سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي" - جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "العمل جار على عقد جلسة في أسرع وقت"... بوشكيان: سيتم إقفال كل معمل غير مرخص - 3 قتلى و120 معتقلا.. "احتجاجات المياه" تتفاقم بإيران - جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن" - المجموعات السيادية لإيران: لن تغيّروا هوية لبنان - تعيين لبنانيين في منصبين رفيعين - انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟ - التيار الوطني الحر: الاتهيار المالي الحاصل هو نتيجة طبيعية للسياسات المالية التي نفذها حاكم مصرف لبنان - الابيض عن المتحور الجديد: لا رحلات مباشرة بين لبنان وجنوب إفريقيا - قاسم: يرفضون المقاومة تماهيًا مع المطبِّعين ولكن... - جنبلاط: تسليم البلد للمحور السوري الايراني غلطة فادحة - الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..! - النائب جنبلاط: لإجراءات استثنائية توقف الأزمات وتلجم انهيار العملة - علوش: المركب اللبناني أصبح غارقاً بنسبة 90 في المئة - أرسلان: من ذهب بعيداً عن سوريا سيعود إليها والموقف الإيراني من لبنان موقف إيجابي - سعيد: مش هينة تكون ضدّ حزب الله في هذه الايام!

أحدث الأخبار

- سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة - العثور على أسنان قرش "الميغالودون" المنقرض في صحراء تشيلي... صور - وزير المالية الفرنسي يعلن عن مشروعات لـ"الطاقة المتجددة" مع الإمارات - قطع أشجار أرز دهرية في محمية كرم شباط - القبيات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
مصرف لبنان يحمّل «غوغل» و«فيسبوك» مسؤولية تطبيقات الدولار مستويات قياسية جديدة لانهيار الليرة
المزيد
باسيل: لن نبقى ساكتين امام التعطيل... وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور
المزيد
انخفاض بسعر صرف الدولار.. كم بلغ؟
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
مقالات وأراء

سيدة النجاة Part 2

2021 تشرين الأول 18 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " د. ميشال الشمّاعي "


ما كادت أن تنتهي غزوة عين الرمانة ذلك الخميس الأسود حتّى بدأت تتكشّف النوايا المبيّتة؛ وعرف الصغير والكبير في لبنان والعالم كلّه، بالطبع إلا أشباه البشر، بأنّ أهداف التظاهرة التي كانت أمام قصر العدل للإعتراض على أداء القاضي طارق بيطار، والمطالبة ب "قبعه" بكلّ حضارة، إنّما كانت أهدافها " قبع" مَن يحمي العدالة ويصون الدّولة، كي لا نقول الحصن السياسي الوحيد المتبقي لحماية الدّولة لا المنظومة والدّويلة. أي حزب القوّات اللبنانيّة.
لم تنتهِ الغزوة حتّى بدأت الهجمة الإعلاميّة على القوات اللبنانيّة وسمير جعجع رئيسها. واستُعِيدَ خطاب العمالة، ووُظِّفَتْ دماء الضحايا للمزايدات السياسيّة. والمثير للسخرية فيما حدث كميّة الفيديوهات والتسجيلات الصوتيّة التي تمّ تسريبها من قبل رُعاة هذه التظاهرة، أي حزب الله وحركة أمل. وكلّها تظهر بوضوح وبما لا يقبل الشكّ مدى سلميّة هذا التحرّك. ومهما حاولوا قلب الحقائق إلا أنّ الوقائع المصوَّرة تدحض ذلك كلّه.
هنا مجموعة من المسلّحين بالكلاشينيكوفات تتبختر على الطرقات وتطرطق الزجاجات على البلكونات. وهناك خلف السيارات مجموعة من الأربيجيهات تُرمى على المنازل الآمنة في عين الرمانة. ناهيك عن العراضات في السيارات ذات الزجاج الداكن والتي تحمل على ظهورها المدافع الرشاشة ذات العيارات الثقيلة والمتوسّطة. وعندما دخلت شوارع عين الرمانة الآمنة تركت الجرحى من شباب المنطقة الآمنين الذين ينتمون إلى مختلف الأطياف السياسيّة، وبعضهم لا لونًا سياسيًّا له.
صحيح أنّ لحزب القوّات اللبنانيّة وجود لافت في منطقة عين الرمانة لأنّ هذه المنطقة لا تستطيع أن تنكر تاريخ وجوديّتها ومَن كان السبب في الحفاظ عليها حرّة وسيّدة طوال سنين الحرب البغيضة، لكن الأصحّ أيضًا أنّ معظم بنايات عين الرمانة بات تسكنها عائلات من الطائفة الشيعيّة الكريمة ومنهم أصدقاء شخصيّين لي وعند سؤالهم لماذا اخترتم عين الرمانة للسّكن؟ يجيبون: "لا نريد أن تُغسَلَ أدمغة أولادنا وهم في العاشرة من أعمارهم حتّى يرسلوا بعدها في ربيع العمر فيموتون في سوريا واليمن والعراق خدمة لمشروع حزب الله الأيديولوجي الذي لا يشبهنا إطلاقًا. "
إذًا عين الرمانة ليست بؤرة للهاربين من القانون، بل هي ملجأ للكيانيّين الأحرار من أينما أتوا، وهم وجدوا فيها بيئة تشبههم وتحضنهم بكلّ عزّة وكرامة. وهؤلاء كلّهم دافعوا عن عين الرمانة، لأنّها لم تعد فقط مسكنًا لهم، بل صارت ملجأ آمنًا، لا بل أكثر من ذلك بكثير، صارت عين الرّمانة الوطن الذي يشبههم، حيث فقدوا صورة الوطن الذي أرادوه ولم يجدوه في مناطق عزيزة ولدوا وتربّوا فيها.
للأسف أثبتت مدرسة طهران للإخراج والتمثيل بأنّها فاشلة، لا بل أكثر من ذلك، الجسم القوّاتي بات جسمًا منيعًا على كلّ المؤامرات ليس لأيّ سبب بل لأنّ هذا الجسم هو جسم حقيقيّ، هو جسم الحقيقة بحدّ ذاتها. فكلّ المحاولات الإعلاميّة لإظهار ما حدث بأنّه كمين مدبّر دحضتها الفيديوهات والتسجيلات التي تسرّبت ممّن ظنّوا بأنّها ستكون عاملا لإخافة الناس الآمنين في عين الرمانة فانقلبت على مصوّريها وأتت نتائجها عكسيّة. حتّى أنّ هؤلاء استعانوا بالعقول النيّرة لبعض حلفائهم، حيث حاول هؤلاء إلصاق شتّى التهم بالقوّات لتبرئة ساحة حلفائهم تكريسًا لولائهم لاتّفاق مار مخايل، حتّى وصلت مخيّلأات بعضهم إلى اتّهام القوّاتيين بالهتاف " شيعة شيعة". إلهي ما هي خطيئتنا لنحتمِلَ هذه الترّهات!
والأدهى من ذلك كلّه التحريض الإعلامي الذي سبق هذه الحوادث والذي يعود إلى أكثر من أربعة أشهر خلت. وتضمّنت هذه التحريضات إيحاءات إلى حادثة سيدة النجاة لكأنّ هؤلاء فضحوا نواياهم بذاتهم بتحضيرهم لمؤامرة سيّدة نجاة part 2 ففشلوا هم ومخططاتهم السوداء وانجلَت الحقيقة بعد مطالباتهم بحلّ الحزب وإحالة جريمتهم بحقّ أبنائهم إلى المجلس العدلي. يريدون تكرار تجارب الماضي. لكن نسيوا أنّ الحقيقة لا يمكن تحويرها في عهد وسائل التواصل الإجتماعي مهما ركّبوا من أفلام. لا سيّما بعدما تمّ الكشف عن مطلقي النّار على مسلّحيهم.
خلاصة ذلك كلّه، أنّ المأزوميّة التي باتت فيها هذه السلطة صارت كبيرة لا تحتمَل. فلن تألو جهدًا هذه السلطة بتشويه خصومها ومَن يواجهونها لا سيّما قبل الانتخابات النيابيّة التي باتت بحكم الواقع. ولا شيء يمنع بمَن يضحّون بأبنائهم في عين الرمانة بغرض تشويه صورة خصومهم من أن يعمدوا إلى تطيير الانتخابات برمّتها لا سيّما بعد الهشاشة التي ظهرت في احتفالات الهزائم لحلفائهم. فهل يتحمّل هؤلاء وزر جرّ البلاد إلى ما قد لا تحمد عقباه في سيّدة نجاة part 3 بعد مقاومة الجزء الأوّل وفشل الجزء الثاني؟
اخترنا لكم
جعجع للفائزين في الانتخابات الطالبية في "اللويزة": "كلكن يعني كلكن طلعتو قدون كلن"
المزيد
إنتبهوا من الخطر القادم!
المزيد
الحقيقة الصادمة: المازوت من القصير ولا وجود لمازوت إيراني في لبنان..!
المزيد
لبنانُ يتراجعُ في كلِّ شيءٍ... الانهيارُ العلميُّ على الطريقِ!
المزيد
اخر الاخبار
بالصورة...هذا ما سيحدث الاثنين!
المزيد
سلامة: شروط ستعيد قيمة الليرة الى "توازن منطقي"
المزيد
السعودية: خطوة أستراليا ضد حزب الله تعزز الأمن والسلم
المزيد
جنبلاط: لا نستطيع الخروج من تحالف طبيعي وموضوعي وتاريخي مع المستقبل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل: التيار أقوى مع المرأة وبقوة المرأة يقوى التيار (فيديو)
المزيد
مكتب رئاسة المجلس النيابي يردّ من جديد: لماذا أعلن "التكتل" أنه لن يشارك ولن يعطي الثقة؟
المزيد
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
عكر استنكرت عملية التهريب الى السعودية: من شأنه الاساءة الى العلاقات بين البلدين الشقيقين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا
درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه
سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة