Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء - باسيل يرفع شعار التعطيل - مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟ - ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين - تحذيرات غربية لعون: لا تساوم على القاضي البيطار - لا جلسات للحكومة البنانية... والراعي يرفض بقاءها ‏‏"رهينة‎"‎ - سليمان: لم يفت الأوان ..! - لا للتّطيير نعم للتغيير - الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟ - البطريرك الراعي: الاستقواء داخليا وخارجيا والسلاح لا يبني وطنا.. وذاهبون باتجاه تغيير جذري لصيغة لبنان - وزير التربية كلف مديري المدارس إتخاذ القرار بترك مدارسهم مفتوحة أو إقفالها غدا - لائحة نقابتي سندي تكتسح معركة الصيادلة... جو سلوم نقيبًا - القوات اللبنانية: الغريب أن يعمد مسؤولو حزب الله على استثمار دماء مقاتليهم في غير مكانها الصحيح - لقاء حول التماسك الاجتماعي ولاهوت الشأن العام، والتوصيات ركزت على التغيير وصناعة السلام - مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية" - بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق - رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف - "ما خلّونا"... باسيل: لا يريدون عهداً قوياً ولا رئيساً قوياً - غداً ثورة الغضب: هل استفاق اللبنانيون؟ - مركز دراسات جديد في الأردن بحضور كبار الشخصيات

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية - اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو - وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات - سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف - "جريمة" بحقّ "طائر برّي"! - اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا - فيديو لا يصدق.. أسماك قرش تهاجم قرشا وحيدا وتلتهم نصفه - درب عكار: نجاح إكثار أكثر من ألف شجرة غبيراء SORBUS TORMINALIS - سفيرة بريطانيا لقمة العمل المناخي بعد زيارة للبنان: البلد يحتاج الى اصلاحات عاجلة ولتكن إعادة البناء الأكثر خضرة في صميم أي خطة مستدامة - وزير البيئة يعاين وضع مطمر الناعمة ويغرّد عن تنفيس آبار الغازات - إجتماع تنسيقي ضم وزير الزراعة إلى وزير البيئة - المرتضى عرض لموضوع قلعة كيفون مع رئيس بلديتها ومدير جمعية حماية الطبيعة - ناقوس خطر للعالم.. تحديد موعد "الذوبان الكبير" - كيف كان مناخ الشرق الأوسط خلال "العصر الجليدي"؟ - ياسين: العمل مستمر لايجاد حلول مستدامة للنفايات الصلبة - قطة تركية بأربع آذان تحقق نجومية عبر الإنترنت (صور) - تضمّ أكثر من 350 ألف عازف... فنزويلا تدخل موسوعة غينيس لأكبر أوركسترا في العالم! - يبلغ طولها 80 متراً...تدشين أول سفينة شحن كهربائية ذاتية التوجيه في العالم - في حملة لمكافحة التلوث... الهند تغلق موقتا 5 محطات طاقة تعمل بالفحم - "عمال نظافة"... مدينة تركية توظف الحمير لتنظيف شوارعها الضيّقة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
مخزومي: "الأخطر أن يكون ما حصل مقدمة لتطيير الانتخابات النيابية"
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
بعد فوضى واشكالات.. إلغاء الانتخابات في نقابة اطباء الأسنان.. الجميل: عناصر من "الحزب" حطموا الصناديق
المزيد
رعد: نشمّ رائحة انقلابٍ على الطائف
المزيد
لبنان

سامي الجميل: على الدولة تحمل المسؤولية لتجنب الاحداث قبل أن تحصل

2021 تشرين الأول 15 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" سامي الجميل ، في مداخلة عبر CNN، أن "الأحداث التي جرت أمس في منطقة الطيونة ليست الأولى من نوعها التي يتم في خلالها استعمال العنف، فالمعروف أن حزب الله ميليشيا تحارب في سوريا وأماكن أخرى في المنطقة وتأتمر من إيران وتنفذ أجندتها في لبنان، وهذا الوضع مستمر منذ سنوات، والشعب اللبناني سئم من هذا الأمر، وما حصل امس ردة فعل على التهديدات المستمرة وعلى استعمال حزب الله العنف".

ودعا الجيش إلى "ان يكون موجودا في كل مكان وان يتخلص من كل سلاح خارج اطار الشرعية"، وقال: "نريد العيش بسلام ونرفض العنف لكن عندما يكون هناك ميليشيا مسلحة تهدد يوميا وتدمر دولة القانون وتعرقل حقنا باللجوء الى القضاء والوصول الى الحقيقة، فهذا يعني انها تدمر حقنا بالعيش في دولة تؤمن لنا حقوقنا من دون اللجوء الى العنف".

وإتهم "حزب الله" بأنه "يأخذ اللبنانيين رهينة"، معتبرا أن "بعض الاشخاص قرروا مواجهة هذه التهديدات والاستفزازات المستمرة"، ومشددا على أن "ما حصل أمس أمر مؤسف ولا نريده أن يتكرر".

وأكد أن "الحل لعدم تكرار ما حصل هو ببسط الدولة سلطتها على كل المناطق اللبنانية وسحب كل الاسلحة وإعادة فرض الاستقرار، لكن للاسف هناك ميليشيا مسلحة تعتبر نفسها أقوى من القانون وان ليس عليها المثول أمام القضاء والعدالة، وتقوم باستفزاز اللبنانيين وقد تجر لبنان إلى حرب بوجه اسرائيل أو في سوريا أو تواجه الدول العربية والولايات المتحدة".

وجدد التأكيد أن "لبنان يجب ان يكون بلدا محايدا وأن يعيش اللبنانيون بسلام واستقرار، لكن للاسف هناك ميليشيا مسلحة ممولة ومملوكة من ايران لا تسمح لنا ببناء البلد". وقال: "الامين العام لحزب الله حسن نصرالله يعلن صراحة ان حزبه جزء من المحور الايراني المسلح في المنطقة، والامر نفسه موجود في العراق وسوريا حيث ينفذ حلفاء ايران خططها، وللاسف يستعمل حزب الله المواطنين اللبنانيين لخوض حروب لا علاقة لها بمصلحة لبنان".

ودعا المسؤولين في الدولة اللبنانية إلى "تحمل المسؤولية لتجنب الاحداث قبل أن تحصل، وقال: "تواصلت مع وزير الدفاع عشية أحداث الطيونة وحذرته من أن الامور لا تبدو جيدة وان الاخبار المتناقلة على مواقع التواصل الاجتماعي حول جولات من العنف تدل على أن أمرا ما كان سيحدث، وطلبت أن يتواجد الجيش اللبناني لتجنب اي مشكلة، لكن للاسف فإن أي اجراء لم يتخذ، لذلك نحن لسنا بحاجة إلى كلام بل إلى أفعال وتصريح علني من الحكومة تدعم فيه القضاء واستقلاليته، وما نريده أيضا هو أن يكون القضاة أحرارا في القيام بعملهم من دون تهديدات وتدخلات".

وردا على سؤال، اشار الجميل إلى أن "الكل يعرف في لبنان أن حزب الله يسيطر على الاكثرية النيابية وبالتالي الحكومة التي تشكلت مؤخرا أوصلها حزب الله، ولكن لا يمكن التعامل معه كأنه حزب سياسي عادي".

وشدد على أن "دعم الجيش اللبناني أمر حيوي لمستقبل لبنان"، متمنيا "من كل دولة تريد فعلا مساعدة لبنان ان تقوم بذلك من خلال المؤسسات الرسمية والجيش والحكومة لا من خلال مساعدة ميليشيات مسلحة". وعن الدور الأميركي في هذا المجال، قال: "المهم في ما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية هو مساعدة المؤسسات الرسمية، والجيش مؤسسة مستقلة تمثل كل اللبنانيين ولا يمكن الاعتماد على اي مؤسسة اخرى سوى الجيش للحفاظ على وحدة لبنان وكي يكون ركيزة لبنان الجديد الذي نتمنى قيامه".

اخترنا لكم
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
لا للتّطيير نعم للتغيير
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
الاحتجاجات عادت إلى الشارع... فما هي الطرقات المقطوعة؟
المزيد
اخر الاخبار
كركي: 46 مليار ل.ل للمستشفيات والأطباء
المزيد
مَنْ انتمْ يا "ملوكَ الفسادِ"... لتقهرونا الى هذهِ الدرجةِ؟
المزيد
باسيل يرفع شعار التعطيل
المزيد
ثبوت الشبهة على القمح الأميركي: واشنطن تُسمّم حقول السوريين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم السبت 27 تشرين الثاني 2021
المزيد
بري وميقاتي وقعا القانون الرامي لتعديل قانون إنتخاب أعضاء مجلس النواب
المزيد
هل يتكرّر سيناريو العام الماضي كورونياً؟
المزيد
المطران عوده للبنانيين: لا تفوتوا الفرصة الذهبية للانتخابات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى.. طائرة أيرباص A340 الضخمة تهبط على جليد القارة القطبية الجنوبية
وزير البيئة: 3 مبادرات لتطبيق استراتيجية مستدامة للنفايات
"جريمة" بحقّ "طائر برّي"!
اعتقد أنها قنديل البحر... رجل يعثر على سمكة "غير عادية" على شاطئ سان دييغو
سفيرة ايطاليا تطلق "بيت الزعتر والخزامى" في محمية أزر الشوف
اكتشاف أول بؤرة لإنفلونزا الطيور في فرنسا