Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس
المزيد
جنبلاط: الطريق طويل امام الشعب السوداني للوصول الى الحرية
المزيد
مخابرات الجيش توقف المتهم بجريمة القتل التي وقعت في بتاتر
المزيد
بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟
المزيد
لبنان

جنبلاط: على ماذا نختلف في لبنان؟

2021 تشرين الأول 14 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

الأميركيون يحاورون إيران والسعودية كذلك والعالم بأكمله داخل في مخاض جديد

#الثائر


قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في حديث لجريدة "النهار": "لم نعد إلى الجحيم ولن نعود، لكن هذا يتطلب اعتماد العقل ولغة الحوار".

وسأل: "على ماذا نختلف في لبنان؟ نختلف على سلاح الحزب (حزب الله)؟ لقد وضعنا آلية حوار في الاستراتيجية الدفاعية الوطنية، فلنعد إليها بكل هدوء آخذين في الاعتبار الظروف الإقليمية. على ماذا نختلف في لبنان؟ السعودية وإيران تتحاوران، فلماذا نحن لا نقبل بالحوار؟ على ماذا نختلف؟ على الكهرباء؟ وضعت أسس لجلب الكهرباء الأردنية والغاز المصري، يبقى كيف ستمر في سوريا، نحاور سوريا، لا مانع لدي من أجل راحة المواطن".

أضاف جنبلاط: "نختلف على المحكمة حول الانفجار (انفجار مرفأ بيروت)؟ هنا السؤال، يريد المجتمع الغربي تحميل لبنان وحده مسؤولية المحكمة، فليتفضل المجتمع الغربي، والدول الغربية الصديقة نظرياً للبنان، وتقدم إلينا معلومات حول كيف أتت النيترات الى لبنان. هذه العناوين الكبرى التي أحببت أن أطرحها".

ورأى أن "من حق اللبناني أن يتظاهر، لكن أدين استخدام القناصات ضد المتظاهرين، ويبقى التحقيق، فليكن هناك تحقيق شفاف".

وعن كيفية نهاية أزمة المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، قال جنبلاط: "ليست نهاية، أقول فليحقق بكل هدوء، فأنا ضد موضوع رفض التحقيق من أجل التحقيق، ليحقق مع الجميع من دون استثناء، ونعود إلى حكم القضاء، لكن هنا يدخل موضوع المعلومات التي نريدها من المجتمع الدولي".

وردا على سؤال، قال جنبلاط: "أعول على حكمة الرئيس نبيه بري. لقد اتصلت به بعد الأحداث التي جرت معزيا، إذ يقال إن البعض من مناصريه قتلوا. وهنا، أهمية هدوء الأعصاب، وليست القضية قضية ثنائي شيعي أو ثلاثي غير شيعي".

وشدد على "ضرورة التعلم من الماضي"، وقال: "لقد اختبرت من الماضي، فعمري تجاوز العقد السبعين. إني أعرف كيف أدخلتنا بوسطة عين الرمانة في المتاهة، علينا ألا نكرر هذا الأمر، وأذكر أيضا بمسعى الإمام المغيب موسى الصدر عندما حاول أن يلاقي داني شمعون الى حي المراية. آنذاك، يد غريبة أفشلت ذاك اللقاء المصالحة بين حيين فقيرين تجمعهما المصيبة الواحدة، ولا تفرقمها الكراهية والحساسيات".

وردا على سؤال حول مصير الشارع، قال جنبلاط: "لا شيء قدريا، نحن نصنع القدر، فكفى استسلاما للأسوأ ولجهنم، لكن فلنر المعادلة الكبرى، الأميركيون يحاورون إيران، والسعودية تحاور إيران، والعالم بأكمله داخل في مخاض جديد، والشرق العربي أيضا، فلماذا الاحتكام إلى أحلام قديمة دمّرت لبنان؟".

وختم: "لا نتحارب على أحد، فلدينا قضايا أهم كقضية الكهرباء والمازوت والبطاقة التمويلية، ودعم الجيش أهم من كل شيء".
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هذا ما أعلنه ‎وزير العمل عن "إقرار حد أدنى ‎للأجور في ‎القطاع الخاص"
المزيد
نقابة الصرافين تحدّد سعر صرف الدولار لليوم الجمعة
المزيد
الكتائب: نقل ملف انفجار المرفأ الى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء تثبيت لنظرية الإفلات من العقاب
المزيد
القاضي قبلان صادق على قراري مجلس الدفاع الأعلى ووزير الداخلية بعدم ملاحقة صليبا وابراهيم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي