Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

الحكومة تُصاب بحمّى التعطيل والانتخابات إلى التأجيل سنتين

2021 تشرين الأول 13 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


أُصيبت حكومة ميقاتي منذ الأمس بحمّى التعطيل،وبعد أن تم تعليق الجلسة إلى اليوم الأربعاء، عاد وتم تأجيلها لعدم التمكّن من إيجاد مخرج للأزمة التي تواجهها، وهي لم تبلغ شهرها الثاني بعد .

ثلاث حقائق ظهرت دفعة واحدة في جلسة الأمس :
أولاً : أنه في لبنان لا حاجة إلى ثلث معطل في الحكومة، ففريق واحد وربما شخص واحد قادر على تعطيل الحكومة والبلد وكل ما فيه .
ثانياً: غير صحيح أن أزمة لبنان هي اقتصادية، وتتمثل باعتماد الاقتصاد الريعي ،وأن الحل هو بالتحول إلى الاقتصاد الانتاجي . فالصحيح هو أن لبنان يعاني من أزمة غياب الدولة وعدم تطبيق الدستور والقانون، والحل يبدأ باستعادة هيبة الدولة، وفرض تطبيق القانون على الجميع دون استثناء ولا استنسابية.
ثالثاً: غير صحيح ما حُكي ويُحكى أن الجميع يريد حصول الانتخابات النيابية في موعدها في الربيع القادم . والصحيح أن لا أحد في السلطة يريد الانتخابات، والجميع يتهيّب الخسارة، ويعلم أنه خاسر لا محالة. ولهذا السبب رغم الخلافات بين هذه الأحزاب، لكنهم متفقون جميعاً على افتعال المشكل الكبير، الكفيل بتأجيل الانتخابات النيابية، والبلدية لمدة سنتين على الأقل.

مَن دفع بالقاضي بيطار إلى رمي كرة النار في وجه الحكومة بهذا التوقيت بالذات ؟؟؟

مذكرة توقيف غيابية بحق وزير مالية سابق، بتهمة القتل والإيذاء والإحرق والتخريب معطوفة على القصد الاحتمالي!!!!! .
يعلم القاضي بيطار جيداً حدود صلاحيات ودور ومسؤولية وزير المالية في تخزين نترات الأمونيوم على المرفأ، وهو يعلم بكل تأكيد أن ليس الوزير علي حسن خليل هو المجرم، حتى وإن سلمنا جدلاً أنه تقع على عاتقه كغيره من عشرات المسؤولين مسؤولية تقصيرية، في مكان ما في هذه الكارثة التي أصابت الوطن .
والأهم من كل ذلك أن القاضي بيطار يعلم ارتدادات مذكرة التوقيف هذه . فهل أراد البيطار عذراً للتخلي عن الملف بعد أن علم أنه لن يصل إلى الحقيقة ؟؟ أم أن هناك ما هو أبعد من ذلك ؟ فطُلب إلى القاضي بيطار إصدار مذكرة كهذه ، بغية تفجير الوضع الحكومي، وإلهاء الشعب بأزمات متعددة مفتعلة ، من أجل تبرير التمديد للمجلس النيابي ؟؟؟؟؟
سعر الدولار لامس ٢١ الف ليرة اليوم، وربما يصل إلى خمسين الف إذا تتطلب تطير الانتخابات النيابية ذلك، واذا لم يُقنع العجز المالي الشعب اللبناني الذي يطالب بالانتخابات، فعليه عندها تحمّل الأسوأ، من إغراق للشارع في الفوضى، والانفلات الأمني، والمشاكل المتنقلة، وما حصل لجريدة الشرق اليوم ، هو نموذج عن استعداد المناصرين لإحراق البلد من أجل الزعيم وصورته المعظّمة.

الانتخابات النيابية باتت على مفترق الانفجار والتعطيل والتهديد بالحرب.

وَيَا أيها اللبنانيون : تصبحون على وطن .
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شقير في اليوم الثاني من الزيارة الى سلطنة عمان: لمسنا رغبة عمانية أكيدة للتعاون وتقوية العلاقات
المزيد
آلان عون: الجلسة الثانية لفرعية "قانون الشراء العام" إستمعت للأجهزة الرقابية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 08-10-2020
المزيد
المديرية العامة للنفط: التوافق على تسديد ثمن مخزون المحروقات الموجود حاليا لدى الشركات على سعر صرف 3900
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي