Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أهالي ضحايا المرفأ ولجان ذوي الشهداء: موقف حطيط لا يمثلهم ولا يمثلنا أبدا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16/10/2021 - إدارة جديدة لجمعية التعاونية الثقافية لخريجي المعهد الوطني - الجيش يعلًق على مقاطع الفيديو المسربة! - بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط - ماكرون يقر بـ"الجرائم" التي ارتكبت في حق الجزائريين 1961 - حراك المتعاقدين: رابطة الثانوي تتحمل رهن المتعاقدين والطلاب لما تريد من مطالب تعجيزية - أطفال مدارس محيط الطيونة والدرس الأكثر رعباً - سعد: فسادك دمر البلد وتحريضك لن ينفع فالشعب اتخذ قراره - وزير البيئة جال في منطقتي اقليم التفاح وجبل الريحان - علي فضل الله: لموقف إسلامي موحد يمنع الفتنة في أفغانستان والجوار - باسيل في ذكرى 13 تشرين: لاقونا على انتخابات حرّة. تعوا انتو ومالكم السياسي واعلامكم المدفوع، والدول يلّي داعمتكم وتعوا واجهونا - العبسي استنكر حوادث الطيونة: لتغليب لغة العقل والعمل على تثبيت الوفاق وأسس العيش المشترك - خلف في تعميم الى المحامين: للابتعاد عن لغة الكراهية والنعرات الطائفية والتخفيف من الاحتقانات - أبو الحسن: حماية لبنان لا تكون إلا بالعودة الى منطق الدولة - نصار من بشعله: نعمل لتحقيق اللامركزية السياحية التي تشكل أساسا لتعزيز القطاع السياحي - عبدالله: الحكومة حاجة ملحة للانقاذ وإلا فتصريف الأعمال لن يطعم خبزا - 3 قتلى بزلزال متوسط هز جزيرة بالي الإندونيسية - جعجع ينفي ادعاء حزب الله بأن جماعته خططت لأعمال العنف - جحيمٌ من نوعٍ آخرَ...!

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو - "ناسا" ترصد "بؤبؤ عين" ملونة تحدق إلينا من الفضاء... صور - وزير عراقي: أردوغان صادق على اتفاقية المياه معنا لتدخل بذلك حيز التنفيذ - حيوان بري يتجول بإطار سيارة منذ عامين... فيديو - إحتفال بيوم الطيور المهاجرة العالمي في القرعون والصيادون يؤكدون على واجب حماية الطبيعة وينتظرون قرار فتح موسم الصيد - برنامج بكالوريوس هندسة المساحات الخضراء في الأميركية نال الاعتماد من مجلس الاعتمادات في الجمعية الأميركية - حملة نظافة لشاطىء الرميلة مدخل صيدا - الحركة البيئية: حرش بيروت ونادي الغولف مهددان - الحفاظ على الثرة الحرجية من الهجمات العبثية - رائع! لقد نجحنا!! انه وقت الاحتفال! - مدير عام الزراعة لويس لحود جال على احد احدث مركز توضيب المنتجات الزراعية في لبنان - العالم فقد ١٤ % من شعبه المرجانية بين ٢٠٠٩ و٢٠١٨ - نوبل للفيزياء.. ما علاقة "تغير المناخ" بالجائزة هذا العام؟ - حميه اطلع من مجموعة فرنسية على دراسة لتدوير انقاض مرفأ بيروت - لويس لحود: الصعتر غذاء ودواء وفخر لكل لبناني مقيم ومنتشر - عين الإعصار "شاهين" تضرب اليابسة في سلطنة عمان - يوم بيئي في خربة روحا برعاية وزير البيئة - حفل الإفتتاح الرسمي للجناح اللبناني في إكسبو 2020 دبي بمشاركة الوزيرين سلام ونصار - لويس لحود جال في سوق المزارعين في كفردبيان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جحيمٌ من نوعٍ آخرَ...!
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 16-10-2021
المزيد
انتشار الجيش لا يبدد قلق سكان الطيونة… ومخاوف من جولات جديدة
المزيد
روسيا تختبر نسخة من لقاح كوفيد-19 بشكل رذاذ يُعطى ببخاخ الأنف
المزيد
بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط
المزيد
مقالات وأراء

الحكومة تُصاب بحمّى التعطيل والانتخابات إلى التأجيل سنتين

2021 تشرين الأول 13 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " اكرم كمال سريوي "


أُصيبت حكومة ميقاتي منذ الأمس بحمّى التعطيل،وبعد أن تم تعليق الجلسة إلى اليوم الأربعاء، عاد وتم تأجيلها لعدم التمكّن من إيجاد مخرج للأزمة التي تواجهها، وهي لم تبلغ شهرها الثاني بعد .

ثلاث حقائق ظهرت دفعة واحدة في جلسة الأمس :
أولاً : أنه في لبنان لا حاجة إلى ثلث معطل في الحكومة، ففريق واحد وربما شخص واحد قادر على تعطيل الحكومة والبلد وكل ما فيه .
ثانياً: غير صحيح أن أزمة لبنان هي اقتصادية، وتتمثل باعتماد الاقتصاد الريعي ،وأن الحل هو بالتحول إلى الاقتصاد الانتاجي . فالصحيح هو أن لبنان يعاني من أزمة غياب الدولة وعدم تطبيق الدستور والقانون، والحل يبدأ باستعادة هيبة الدولة، وفرض تطبيق القانون على الجميع دون استثناء ولا استنسابية.
ثالثاً: غير صحيح ما حُكي ويُحكى أن الجميع يريد حصول الانتخابات النيابية في موعدها في الربيع القادم . والصحيح أن لا أحد في السلطة يريد الانتخابات، والجميع يتهيّب الخسارة، ويعلم أنه خاسر لا محالة. ولهذا السبب رغم الخلافات بين هذه الأحزاب، لكنهم متفقون جميعاً على افتعال المشكل الكبير، الكفيل بتأجيل الانتخابات النيابية، والبلدية لمدة سنتين على الأقل.

مَن دفع بالقاضي بيطار إلى رمي كرة النار في وجه الحكومة بهذا التوقيت بالذات ؟؟؟

مذكرة توقيف غيابية بحق وزير مالية سابق، بتهمة القتل والإيذاء والإحرق والتخريب معطوفة على القصد الاحتمالي!!!!! .
يعلم القاضي بيطار جيداً حدود صلاحيات ودور ومسؤولية وزير المالية في تخزين نترات الأمونيوم على المرفأ، وهو يعلم بكل تأكيد أن ليس الوزير علي حسن خليل هو المجرم، حتى وإن سلمنا جدلاً أنه تقع على عاتقه كغيره من عشرات المسؤولين مسؤولية تقصيرية، في مكان ما في هذه الكارثة التي أصابت الوطن .
والأهم من كل ذلك أن القاضي بيطار يعلم ارتدادات مذكرة التوقيف هذه . فهل أراد البيطار عذراً للتخلي عن الملف بعد أن علم أنه لن يصل إلى الحقيقة ؟؟ أم أن هناك ما هو أبعد من ذلك ؟ فطُلب إلى القاضي بيطار إصدار مذكرة كهذه ، بغية تفجير الوضع الحكومي، وإلهاء الشعب بأزمات متعددة مفتعلة ، من أجل تبرير التمديد للمجلس النيابي ؟؟؟؟؟
سعر الدولار لامس ٢١ الف ليرة اليوم، وربما يصل إلى خمسين الف إذا تتطلب تطير الانتخابات النيابية ذلك، واذا لم يُقنع العجز المالي الشعب اللبناني الذي يطالب بالانتخابات، فعليه عندها تحمّل الأسوأ، من إغراق للشارع في الفوضى، والانفلات الأمني، والمشاكل المتنقلة، وما حصل لجريدة الشرق اليوم ، هو نموذج عن استعداد المناصرين لإحراق البلد من أجل الزعيم وصورته المعظّمة.

الانتخابات النيابية باتت على مفترق الانفجار والتعطيل والتهديد بالحرب.

وَيَا أيها اللبنانيون : تصبحون على وطن .
اخترنا لكم
بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط
المزيد
باسيل في ذكرى 13 تشرين: لاقونا على انتخابات حرّة. تعوا انتو ومالكم السياسي واعلامكم المدفوع، والدول يلّي داعمتكم وتعوا واجهونا
المزيد
أطفال مدارس محيط الطيونة والدرس الأكثر رعباً
المزيد
جعجع ينفي ادعاء حزب الله بأن جماعته خططت لأعمال العنف
المزيد
اخر الاخبار
أهالي ضحايا المرفأ ولجان ذوي الشهداء: موقف حطيط لا يمثلهم ولا يمثلنا أبدا
المزيد
إدارة جديدة لجمعية التعاونية الثقافية لخريجي المعهد الوطني
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16/10/2021
المزيد
الجيش يعلًق على مقاطع الفيديو المسربة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 28-11-2020
المزيد
الديمقراطي اللبناني: الجيش يدفع ثمن سقوط النظام الحالي
المزيد
"المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا
المزيد
وهاب في ردٍّ عنيف على جنبلاط: سيرتنا لا تذكرها في مكان ومَن يريد تخريب الجبل هي خياراتك
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب
"ناسا" ترصد "بؤبؤ عين" ملونة تحدق إلينا من الفضاء... صور
حيوان بري يتجول بإطار سيارة منذ عامين... فيديو
درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو
وزير عراقي: أردوغان صادق على اتفاقية المياه معنا لتدخل بذلك حيز التنفيذ
إحتفال بيوم الطيور المهاجرة العالمي في القرعون والصيادون يؤكدون على واجب حماية الطبيعة وينتظرون قرار فتح موسم الصيد