Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس
المزيد
جنبلاط: الطريق طويل امام الشعب السوداني للوصول الى الحرية
المزيد
بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟
المزيد
مخابرات الجيش توقف المتهم بجريمة القتل التي وقعت في بتاتر
المزيد
لبنان

الطبش أكدت استعداد المستقبل للانتخابات بأي وقت وأي صيغة: يخيروننا بين ايران والاقتصاد الحر

2021 تشرين الأول 11 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكدت النائبة رولا طبش أن "تيار المستقبل مستعد للانتخابات في أي وقت وفي أي صيغة كانت، وأن قاعدته الشعبية لم تتغير"، معتبرة أن "العهد الحالي هو الأبشع في تاريخ لبنان حيث ترسم سياسات بهدف أخذه في مسار آخر، وحيث ضجيج الكلام عن خيار النموذج الإيراني بديلا من الاقتصاد الحر".

وقالت الطبش في مقابلة مع جورج صليبي ببرنامج "هلق شو" على قناة "الجديد": "نحن مستعدون لاجراء الانتخابات في اي وقت وبأي صيغة كانت. ونحن ضد اي ثغرة او سبب يشكل عائقا امام اجراء الانتخابات النيابية. الانتخابات استحقاق دستوري يجب ان يتم في وقته المحدد ومن غير المقبول تأجيله او التمديد لهذا المجلس الحالي. هذه الانتخابات مفصلية وهي بداية الحل".

وفي موضوع اقتراع المغتربين، أكدت أن "موقف كتلة المستقبل ينطلق من ان هذا القانون قد وضع، والجميع وافق عليه، وهذا حق مكرس في القانون وأرجئ لهذه الدورة، وبالتالي لا مانع لدينا من تطبيقه. ونحن نقول ان من حق المغتربين ان يكون لديهم شخصيات تمثلهم في الاغتراب".

وعن الكوتا النسائية، قالت: "كان هناك اقتراح من الزميلة عناية عز الدين لادخال الكوتا النسائية وقد لاقى اعتراضا مباشرا من تكتل لبنان القوي. للاسف الاقتراح لم يأخذ وقته الكافي في النقاش، نحن لم نترك النقاش، لكن الرئيس ايلي الفرزلي طرح الموضوع مباشرة للتصويت، وسقط الاقتراح بالتصويت".

أضافت: "الجميع يدعي اليوم انه مع المساواة ومع المرأة. هذه شعارات وعندما نصل في مجلس النواب لاي موضوع يتعلق بالمرأة اما لا يوضع على جدول الجلسة او يناقش بشكل سريع ويرد".

وعن تيار "المستقبل" اذ يقال ان وضعه صعب انتخابيا، أكدت بثقة: "اجابتنا ستكون في الانتخابات في آذار".

وقالت: "الرئيس الحريري غير غائب عن الساحة، واذا كان خارج البلاد فهذا لا يعني انه خارج العمل السياسي. الرئيس الحريري زعيم وطني لا يتوقف حيثما كان عن العمل لمصلحة لبنان. وهو لا يعمل لمصلحته الخاصة أو لطائفته ولا يعمل للانتخابات، انما يعمل لكل لبنان".

وفي موضوع المازوت الإيراني وزيارة وزير خارجية ايران، قالت: "الاهم اليوم معرفة أي نموذج نحن نريد: النموذج الايراني ام نموذج لبنان الاقتصاد الحر، وعند التكلم عن الاقتصاد الحر نتكلم عن الحريرية السياسية".

وعن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، قالت: "الرئيس ميقاتي قدم التنازلات. نحن اكدنا ان لدينا الثقة بالرئيس ميقاتي وليس الثقة بكامل الحكومة، ونقول اننا بحاجة الى حكومة، ووجودها افضل من عدم وجودها، لكن لم يكن الرئيس الحريري ليرضى تأليف الحكومة بالصورة نفسها، وما كان ليرضى لوزرائه ان يخضعوا لفحص دم قبل توليهم الوزارات. هذا أمر مرفوض".

أضافت: "هذا العهد يستبيح الدستور والطائف من أوله، وهو أبشع عهد في تاريخ لبنان. لا تقل لي اننا نملك دولة، الاستباحات تحدث كل يوم. أتحفظ على العرض الذي قدمه وزير الخارجية الإيراني، وليس مقبولا أن يقرر فريق بناء معامل على أراض خضراء في بيروت. ولا أعتقد ان النية هي إنشاء معامل، بل الارض نفسها داخل نادي الغولف وبلدية الغبيري وقربه من المطار، وسيطرة حزب الله على هذه المساحة التي دائما تكون بطريقة معينة للسيطرة على المساحة القريبة من المطار".

وختمت: "هناك سياسات معينة ترسم وتأخذ لبنان لمسار آخر، ومن غير المسموح ان تسكت عنه الدولة ونمضي في هذا المسار بحجة اننا نريد المازوت. من واجب الدولة تأمين المازوت ومن واجبها تأمين الكهرباء. وما أوصلنا الى ما نحن عليه، هو فشل سنوات وزراء الطاقة بتأمين الكهرباء، اليوم لدينا نصف الدين العام من الكهرباء، ونحن نريد الكهرباء وليس المازوت الايراني او غيره".


اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"الانذار قبل الاخير"
المزيد
صفحة تنتحل صفة عطالله.. وتوضيح!
المزيد
ميقاتي بعد لقاء بري: لا شيء يُقَرّ إلا بموافقتي
المزيد
بيان لحركة أمل عن "الجريمة الكبيرة"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي