Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين"

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
لبنان

الطبش أكدت استعداد المستقبل للانتخابات بأي وقت وأي صيغة: يخيروننا بين ايران والاقتصاد الحر

2021 تشرين الأول 11 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكدت النائبة رولا طبش أن "تيار المستقبل مستعد للانتخابات في أي وقت وفي أي صيغة كانت، وأن قاعدته الشعبية لم تتغير"، معتبرة أن "العهد الحالي هو الأبشع في تاريخ لبنان حيث ترسم سياسات بهدف أخذه في مسار آخر، وحيث ضجيج الكلام عن خيار النموذج الإيراني بديلا من الاقتصاد الحر".

وقالت الطبش في مقابلة مع جورج صليبي ببرنامج "هلق شو" على قناة "الجديد": "نحن مستعدون لاجراء الانتخابات في اي وقت وبأي صيغة كانت. ونحن ضد اي ثغرة او سبب يشكل عائقا امام اجراء الانتخابات النيابية. الانتخابات استحقاق دستوري يجب ان يتم في وقته المحدد ومن غير المقبول تأجيله او التمديد لهذا المجلس الحالي. هذه الانتخابات مفصلية وهي بداية الحل".

وفي موضوع اقتراع المغتربين، أكدت أن "موقف كتلة المستقبل ينطلق من ان هذا القانون قد وضع، والجميع وافق عليه، وهذا حق مكرس في القانون وأرجئ لهذه الدورة، وبالتالي لا مانع لدينا من تطبيقه. ونحن نقول ان من حق المغتربين ان يكون لديهم شخصيات تمثلهم في الاغتراب".

وعن الكوتا النسائية، قالت: "كان هناك اقتراح من الزميلة عناية عز الدين لادخال الكوتا النسائية وقد لاقى اعتراضا مباشرا من تكتل لبنان القوي. للاسف الاقتراح لم يأخذ وقته الكافي في النقاش، نحن لم نترك النقاش، لكن الرئيس ايلي الفرزلي طرح الموضوع مباشرة للتصويت، وسقط الاقتراح بالتصويت".

أضافت: "الجميع يدعي اليوم انه مع المساواة ومع المرأة. هذه شعارات وعندما نصل في مجلس النواب لاي موضوع يتعلق بالمرأة اما لا يوضع على جدول الجلسة او يناقش بشكل سريع ويرد".

وعن تيار "المستقبل" اذ يقال ان وضعه صعب انتخابيا، أكدت بثقة: "اجابتنا ستكون في الانتخابات في آذار".

وقالت: "الرئيس الحريري غير غائب عن الساحة، واذا كان خارج البلاد فهذا لا يعني انه خارج العمل السياسي. الرئيس الحريري زعيم وطني لا يتوقف حيثما كان عن العمل لمصلحة لبنان. وهو لا يعمل لمصلحته الخاصة أو لطائفته ولا يعمل للانتخابات، انما يعمل لكل لبنان".

وفي موضوع المازوت الإيراني وزيارة وزير خارجية ايران، قالت: "الاهم اليوم معرفة أي نموذج نحن نريد: النموذج الايراني ام نموذج لبنان الاقتصاد الحر، وعند التكلم عن الاقتصاد الحر نتكلم عن الحريرية السياسية".

وعن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، قالت: "الرئيس ميقاتي قدم التنازلات. نحن اكدنا ان لدينا الثقة بالرئيس ميقاتي وليس الثقة بكامل الحكومة، ونقول اننا بحاجة الى حكومة، ووجودها افضل من عدم وجودها، لكن لم يكن الرئيس الحريري ليرضى تأليف الحكومة بالصورة نفسها، وما كان ليرضى لوزرائه ان يخضعوا لفحص دم قبل توليهم الوزارات. هذا أمر مرفوض".

أضافت: "هذا العهد يستبيح الدستور والطائف من أوله، وهو أبشع عهد في تاريخ لبنان. لا تقل لي اننا نملك دولة، الاستباحات تحدث كل يوم. أتحفظ على العرض الذي قدمه وزير الخارجية الإيراني، وليس مقبولا أن يقرر فريق بناء معامل على أراض خضراء في بيروت. ولا أعتقد ان النية هي إنشاء معامل، بل الارض نفسها داخل نادي الغولف وبلدية الغبيري وقربه من المطار، وسيطرة حزب الله على هذه المساحة التي دائما تكون بطريقة معينة للسيطرة على المساحة القريبة من المطار".

وختمت: "هناك سياسات معينة ترسم وتأخذ لبنان لمسار آخر، ومن غير المسموح ان تسكت عنه الدولة ونمضي في هذا المسار بحجة اننا نريد المازوت. من واجب الدولة تأمين المازوت ومن واجبها تأمين الكهرباء. وما أوصلنا الى ما نحن عليه، هو فشل سنوات وزراء الطاقة بتأمين الكهرباء، اليوم لدينا نصف الدين العام من الكهرباء، ونحن نريد الكهرباء وليس المازوت الايراني او غيره".


اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده
المزيد
"الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال
المزيد
تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان!
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد
البرازيل والأرجنتين تخططان لطرح عملة موحدة
المزيد
ماذا قال صفير عن مشاركته في اجتماع مجلس الوزراء اليوم؟
المزيد
عدوان: القانون لن يسمح لكم بالاقتراب من ودائع الناس واذا ذهبتم الى تعيينات المحاصصة أسقطتم ورقة التين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة