Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أهالي ضحايا المرفأ ولجان ذوي الشهداء: موقف حطيط لا يمثلهم ولا يمثلنا أبدا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16/10/2021 - إدارة جديدة لجمعية التعاونية الثقافية لخريجي المعهد الوطني - الجيش يعلًق على مقاطع الفيديو المسربة! - بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط - ماكرون يقر بـ"الجرائم" التي ارتكبت في حق الجزائريين 1961 - حراك المتعاقدين: رابطة الثانوي تتحمل رهن المتعاقدين والطلاب لما تريد من مطالب تعجيزية - أطفال مدارس محيط الطيونة والدرس الأكثر رعباً - سعد: فسادك دمر البلد وتحريضك لن ينفع فالشعب اتخذ قراره - وزير البيئة جال في منطقتي اقليم التفاح وجبل الريحان - علي فضل الله: لموقف إسلامي موحد يمنع الفتنة في أفغانستان والجوار - باسيل في ذكرى 13 تشرين: لاقونا على انتخابات حرّة. تعوا انتو ومالكم السياسي واعلامكم المدفوع، والدول يلّي داعمتكم وتعوا واجهونا - العبسي استنكر حوادث الطيونة: لتغليب لغة العقل والعمل على تثبيت الوفاق وأسس العيش المشترك - خلف في تعميم الى المحامين: للابتعاد عن لغة الكراهية والنعرات الطائفية والتخفيف من الاحتقانات - أبو الحسن: حماية لبنان لا تكون إلا بالعودة الى منطق الدولة - نصار من بشعله: نعمل لتحقيق اللامركزية السياحية التي تشكل أساسا لتعزيز القطاع السياحي - عبدالله: الحكومة حاجة ملحة للانقاذ وإلا فتصريف الأعمال لن يطعم خبزا - 3 قتلى بزلزال متوسط هز جزيرة بالي الإندونيسية - جعجع ينفي ادعاء حزب الله بأن جماعته خططت لأعمال العنف - جحيمٌ من نوعٍ آخرَ...!

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو - "ناسا" ترصد "بؤبؤ عين" ملونة تحدق إلينا من الفضاء... صور - وزير عراقي: أردوغان صادق على اتفاقية المياه معنا لتدخل بذلك حيز التنفيذ - حيوان بري يتجول بإطار سيارة منذ عامين... فيديو - إحتفال بيوم الطيور المهاجرة العالمي في القرعون والصيادون يؤكدون على واجب حماية الطبيعة وينتظرون قرار فتح موسم الصيد - برنامج بكالوريوس هندسة المساحات الخضراء في الأميركية نال الاعتماد من مجلس الاعتمادات في الجمعية الأميركية - حملة نظافة لشاطىء الرميلة مدخل صيدا - الحركة البيئية: حرش بيروت ونادي الغولف مهددان - الحفاظ على الثرة الحرجية من الهجمات العبثية - رائع! لقد نجحنا!! انه وقت الاحتفال! - مدير عام الزراعة لويس لحود جال على احد احدث مركز توضيب المنتجات الزراعية في لبنان - العالم فقد ١٤ % من شعبه المرجانية بين ٢٠٠٩ و٢٠١٨ - نوبل للفيزياء.. ما علاقة "تغير المناخ" بالجائزة هذا العام؟ - حميه اطلع من مجموعة فرنسية على دراسة لتدوير انقاض مرفأ بيروت - لويس لحود: الصعتر غذاء ودواء وفخر لكل لبناني مقيم ومنتشر - عين الإعصار "شاهين" تضرب اليابسة في سلطنة عمان - يوم بيئي في خربة روحا برعاية وزير البيئة - حفل الإفتتاح الرسمي للجناح اللبناني في إكسبو 2020 دبي بمشاركة الوزيرين سلام ونصار - لويس لحود جال في سوق المزارعين في كفردبيان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جحيمٌ من نوعٍ آخرَ...!
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 16-10-2021
المزيد
انتشار الجيش لا يبدد قلق سكان الطيونة… ومخاوف من جولات جديدة
المزيد
بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط
المزيد
روسيا تختبر نسخة من لقاح كوفيد-19 بشكل رذاذ يُعطى ببخاخ الأنف
المزيد
متفرقات

ميقاتي ترأس اجتماعا لبحث وضع الكهرباء وأوفد وزير الطاقة الى منشآت الزهراني واطلع من المولوي على الوضع الامني ومن سلامة على الوضع النقدي سفراء الدول الاسكندينافية عرضوا المساعدة

2021 تشرين الأول 11 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اجتماعا قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، ضم وزير الطاقة وليد فياض، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك الكبير، خصص للبحث في وضع الكهرباء والانقطاع الدائم للتيار وانخفاض مستوى التغذية الكهربائية وأسباب التوقف القسري خلال اليومين الماضيين.

فياض
اثر اللقاء، قال الوزير فياض: "بحثنا في هذا الاجتماع في السبل اللازمة لتأمين مستلزمات كهرباء لبنان لحفظ الحد الأدنى من انتاج الطاقة التي تحتاجها لثبات الشبكة وتشغيل المرافق العامة الاساسية وسنتابع الحديث في هذا الاطار".

وردا على سؤال عن حيثيات اشتعال خزان للبنزين في منشآت الزهراني، قال فياض: "هذا خزان للبنزين تابع للجيش موجود في المنشآت ويحوي كمية معينة من المحروقات، ولقد تم تطويق الحريق وطلبت ان يكون هناك تقرير بكل ما حصل ومسبباته لمعرفة أصل المشكلة لتفاديها في المستقبل".

وقد أوفد الرئيس ميقاتي وزير الطاقة بعد انتهاء الاجتماع الى منشآت الزهراني لمعاينة الوضع بعد الحريق الذي اندلع فيها والاطلاع على الملابسات.

سفراء الدول الاسكندينافية
والتقى الرئيس ميقاتي وفد سفراء الدول الاسكندينافية الذي ضم سفراء السويد آن ديسمور، فنلندا تارجا فرنانديز، الدانمارك ميرتيه جوهل، نائب رئيس بعثة النروج سفن ورولدسن. وتم خلال اللقاء بحث الاوضاع والتطورات العامة.

اثر اللقاء، قالت سفيرة السويد: "أتينا كسفراء للدول الاسكندينافية، وكان اللقاء ممتازا جدا، بحثنا خلاله في المواضيع الملحة المتعلقة بالانتخابات النيابية المقبلة والاوضاع الاقتصادية واوضاع الطاقة، وعبرنا عن اهتمامنا كبلدان بما يحصل وما يمكننا فعله لمساعدة لبنان في هذه الاوضاع الصعبة. كما شددنا على موضوعي المحاسبة والجندرة".

اما سفيرة الدانمارك، فقالت: "كان اللقاء جيدا وصريحا مع رئيس الحكومة وتمحور حول التحديات الكبيرة والتزامه بمعالجتها، ومنها على سبيل المثال الكهرباء التي هي أولوية الاولويات وايضا تقديم الخدمات العامة للسكان".

بدورها، اعلنت سفيرة فنلندا: "بحثنا في البعد الاقليمي للأوضاع، ونحن كدول اسكندنافية لدينا تعاون ممتاز لاستجرار الكهرباء منذ مئة عام ونحن نشجع على هذه الأنواع من الحلول في المنطقة لمنفعة الجميع".

وقال نائب رئيس بعثة النروج: "بحثنا في موضوع الجندرة، وقد عبرنا عن بعض القلق من ضعف التمثيل النسائي في الحكومة، ونتمنى أن يكون هناك تمثيل افضل مستقبلا".

سفير العراق
والتقى الرئيس ميقاتي سفير العراق حيدر شياع البراك يرافقه نائب السفير امين عبد الاله النصراوي، وتم خلال اللقاء البحث في الاوضاع العامة.

اثر اللقاء، قال السفير البراك: "تشرفنا اليوم بزيارة دولة الرئيس ميقاتي وقدمنا له تهاني دولة رئيس الوزراء والحكومة والشعب العراقي لتشكيله الحكومة اللبنانية، وشرحنا له تفاصيل العملية الانتخابية التي جرت في العراق. تفضل دولته مشكورا بشرح البرنامج الوزاري للإصلاح والتحديات والمشاكل التي تواجه لبنان، وأبدينا من جانبنا كل رغبة واستعداد لمساعدة لبنان بافضل طريقة ممكنة".

وردا على سؤال عن الفيول العراقي، قال: "ان مسؤولية العراق هي في ايصال النفط الى الجانب اللبناني، اما تفاصيل الوصول وإرسال هذه الوقود الى محطات الكهرباء فهي مسؤولية الجانب اللبناني".

وعن نتائج الانتخابات العراقية، قال: "سيبدأ اليوم الفرز اليدوي لتحقيق اقصى درجات الشفافية ولمطابقته مع النتائج الالكترونية، والمفروض ان تخرج النتائج بعد ظهر اليوم".

وزير الداخلية
وإستقبل الرئيس ميقاتي وزير الداخلية بسام مولوي والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان وعرض معهما الوضع الامني في البلاد وشؤون قوى الامن.

سلامة
وعقد رئيس الحكومة اجتماعا مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة واطلع منه على الوضع النقدي والاجراءات التي يتخذها مصرف لبنان.

المطران صيقلي
والتقى الرئيس ميقاتي ممثل بطريركية انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس لدى بطريركية موسكو وعموم روسيا المطران نيفون صيقلي في حضور الوزير السابق نقولا نحاس.

اثر اللقاء، قال المطران صيقلي: "انها زيارة هنأت فيها دولته بتوليه مهامه، ولدينا آمال كبرى بان يتمكن من إنقاذ البلد لنعود الى ما كنا عليه سابقا، ونقلت اليه محبة وأدعية صاحب الغبطة البطريرك يوحنا اليازجي".

إتحاد كشاف لبنان
والتقى الرئيس ميقاتي أعضاء الهيئة الوطنية لاتحاد كشاف لبنان برئاسة القائد جورج الغريب على رأس وفد. وقال الغريب:: "اجتمعنا مع دولة الرئيس في زيارة تهنئة وعرضنا معه كل مشاريع وانجازات اتحاد كشاف لبنان خلال فترة تفشي جائحة كورونا وبعد انفجار مرفأ بيروت، حيث قدمنا نحو 500 الف ساعة تطوع خلال تلك الفترة. كما عرضنا له المشاريع التي فاز بها لبنان بمراتب عالمية منها نيابة رئاسة الكشفية العالمية، وأطلعناه على انعقاد المؤتمر الكشفي العربي في أيلول المقبل في لبنان وطلبنا تعاون ومساعدة الوزارات المعنية في هذا الصدد. كما عرضنا معه مشروع اقامة مخيم وطني في طرابلس الذي سيكون برعاية دولة الرئيس ميقاتي".

اخترنا لكم
بايدن الضعيف والتحولات الجديدة في الشرق الأوسط
المزيد
باسيل في ذكرى 13 تشرين: لاقونا على انتخابات حرّة. تعوا انتو ومالكم السياسي واعلامكم المدفوع، والدول يلّي داعمتكم وتعوا واجهونا
المزيد
أطفال مدارس محيط الطيونة والدرس الأكثر رعباً
المزيد
جعجع ينفي ادعاء حزب الله بأن جماعته خططت لأعمال العنف
المزيد
اخر الاخبار
أهالي ضحايا المرفأ ولجان ذوي الشهداء: موقف حطيط لا يمثلهم ولا يمثلنا أبدا
المزيد
إدارة جديدة لجمعية التعاونية الثقافية لخريجي المعهد الوطني
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16/10/2021
المزيد
الجيش يعلًق على مقاطع الفيديو المسربة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عدوان لأديب: لديك فرصة لم تتوافر لأحد منذ 15 سنة فلتشكل حكومة اختصاص ومعك كل اللبنانيين
المزيد
الجيش الأميركي أقر بمقتل 23 مدنيا في عمليات نفذها عام 2020
المزيد
اليونيفيل: الوضع خطير للغاية وندعو الأطراف إلى وقف النار فورا
المزيد
تعميم من نقابة الصرافين إلى شركات ومؤسسات الصرافة فئة "أ"... ماذا جاء فيه؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب
"ناسا" ترصد "بؤبؤ عين" ملونة تحدق إلينا من الفضاء... صور
حيوان بري يتجول بإطار سيارة منذ عامين... فيديو
درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو
وزير عراقي: أردوغان صادق على اتفاقية المياه معنا لتدخل بذلك حيز التنفيذ
إحتفال بيوم الطيور المهاجرة العالمي في القرعون والصيادون يؤكدون على واجب حماية الطبيعة وينتظرون قرار فتح موسم الصيد