Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس
المزيد
جنبلاط: الطريق طويل امام الشعب السوداني للوصول الى الحرية
المزيد
مخابرات الجيش توقف المتهم بجريمة القتل التي وقعت في بتاتر
المزيد
بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟
المزيد
لبنان

مؤتمر للقومي في ضهور الشوير والتوصيات دعت الى المقاومة ورفض التطبيع مع العدو

2021 تشرين الأول 03 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقد الحزب السوري القومي الاجتماعي، مؤتمره العام في دار سعادة الثقافية والاجتماعية في ضهور الشوير بمشاركة أعضاء عبر "Google Meet" من الأردن، الكويت، الخليج، أفريقيا، أوستراليا، فرنسا، ألمانيا، النمسا، البرازيل، كندا، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة والصين، وبالتزامن عقد اجتماع في مجمع صحارى في دمشق ناقش ورقة العمل ورفع مجموعة من المقترحات والتوصيات إلى هيئة مكتب المؤتمر العام.

إفتتح رئيس هيئة مكتب المؤتمر الأمين حنا الناشف، المؤتمر باسم سوريا وسعادة،
بعد ذلك، تم فتح باب الترشيحات لرئاسة وعضوية هيئة مكتب المؤتمر، ففاز بالتزكية نور غازي رئيسا لهيئة المكتب والأمين لبيب سليقا نائبا له، والاعضاء: حسين حجازي وأليسار عبد الخالق وسيمون حاجوج نواميس، على أن تتسلم الهيئة الجديدة مهامها في نهاية المؤتمر.

الناشف
وألقى الناشف كلمة استعرض فيها الجهود التي بذلت من أجل وحدة الحزب، وقال: "ينعقد هذا المؤتمر ليدفعنا باتجاه وضع النقاط على الحروف فتصبح أوضح. نراجع فيه أعمالنا فنطور الناجح منها ونستدرك إخفاقاتنا لنحولها إلى نجاحات ترسخ وحدة الحزب وأقولها صادقا وحازما بأن قدرنا هو الوحدة، ليكون لنا حزب قوي وقادر وفاعل، أما شق الحزب فهو غاية كل أعدائه بهدف تحقيق ضعفنا وعجزنا. وإذا كان لا يمكن لأي منا أن يكون الزعيم سعادة، إلا أنه بإمكاننا أن نتمثل به".

أضاف: "كان سعادة مدرسة للصدق والإباء والصراع من أجل البناء والتقدم. وعلى الرغم من مرور أكثر من ستين سنة على استشهاده بقي حزبنا يصارع للبقاء على قيد الصراع والبناء كما أراده سعادة، ونحن معنيون اليوم بالعمل على تثبيت قسم النهضة والصراع".

وتابع: "في هذا المؤتمر فرصة للاضاءة على ما نريد، وفرصة لوضع خطة طريق لأمل جديد ومستقبل واعد، ولا يقولن أحد بأننا في هذا المؤتمر نشق الحزب، فالحزب في حالة انشقاق منذ انتخابات 13 أيلول وما تلاها من طعون ومن تجاهل لها، وعلينا أن لا نمارس دور النعامة بإخفاء رأسها في الرمال. لقد كان كل دأبنا وجهدنا، وكل وقتنا مخصصا لإزالة حالة الإنشقاق، ولإعادة الوحدة الى الحزب، وسيبقى هدفنا وحدة الحزب".

ثم تلا الناشف ورقة المؤتمر والتي تضمنت إلى المقدمة السياسية اقتراحات وتوصيات دستورية وإذاعية وثقافية واعلامية وتربوية واقتصادية.

الحسنية
بعد ذلك، فتح باب النقاش حيث شهد المؤتمر عشرات المداخلات استهلها رئيس الحزب الأمين وائل الحسنية بعرض موجز للجهود التي بذلتها القيادة الحزبية في سبيل الوصول الى مؤتمر جامع، لافتا إلى أنه "جرى تأجيل موعد انعقاد المؤتمر 6 مرات، تجاوبا مع مساعي الحليف القومي الذي أبدى حرصا وبذل جهدا من أجل وحدة الحزب"، لافتا الى أن "هذا المؤتمر سيكرس ثابت السعي الى وحدة الحزب، وهذا الثابت سيكون الشغل الشاغل للقيادة الجديدة".

حردان
كما كانت مداخلة لرئيس المجلس الأعلى الأمين أسعد حردان، الذي قدم إحاطة سياسية للوضع العام في أمتنا، مبينا حجم التحديات الكبيرة، ومعتبرا أن "للحزب السوري القومي الاجتماعي دورا رئيسيا في مواجهة هذه التحديات".

أضاف: "في خضم الأحداث، هناك ضرورة لأن ندفع باتجاه تفعيل ما نراه مصلحة لشعبنا وبلادنا، وإذا كنا خلال السنوات المنصرمة قدمنا مبادرة قيام مجلس تعاون مشرقي للتساند القومي بين دول المشرق، فإننا في هذا المؤتمر يجب أن نحول المبادرة الى فرصة اكيدة لتحقيق هذا الهدف، ولتقويض كل الضغوط وأشكال الحصار التي تمارس على أمتنا".

وقال: "نحن معنيون بتحمل مسؤولياتنا تجاه شعبنا، وصونا لقضيتنا، وهذا يملي علينا تأكيد المؤكد تمسكا بثوابتنا وخياراتنا، وثباتا على نهج الصراع والمقاومة لدحر الاحتلال والإرهاب".

وختم: "إن ما تضمنته أوراق عمل المؤتمر من مقترحات وأفكار، كلها جديرة بالبحث والمناقشة والإقرار، وميزة حزبنا أن العقل مشدود دائما الى فكرة التحديث والتطوير والبناء والارتقاء. فلنعمل في هذا الاتجاه ولنخرج بتوصيات تصب في مصلحة تعزيز دور الحزب وحضوره".

سعد
وتحدث رئيس الحزب السابق الأمين فارس سعد أهمية المشاريع الاقتصادية والتنموية، مستعرضا تجارب سابقة في هذا الصدد، ومشددا على "ضرورة وضع خطة متكاملة للشروع في وضع هذا الأمر على سكة التنفيذ"، مشددا على "ضرورة الاستثمار في الطاقات والكفاءات الحزبية الفاعلة والمنتجة في الأمة وعبر الحدود".

وتخللت المؤتمر مداخلات، وفي اجتماع دمشق، تلا وكيل عميد الداخلية الأمين أسعد البحري ورقة العمل، وتمت مناقشتها من قبل عدد من الأمناء والاعضاء.

وبعد أن أنهى المؤتمر أعماله في اليوم الأول، تم تشكيل لجنة لصياغة المقررات والتوصيات، وخصص اليوم الثاني لإعداد التوصيات والمقررات.

التوصيات
وأبرز التوصيات التي تبناها المؤتمرون:
- تأكيد ثبات الحزب القومي على نهج الصراع وخيار المقاومة والإستمرار في خوض معركة المصير والوجود لتحرير كل ارضنا وصون حقنا القومي، ورفض ومواجهة كل أشكال ما يسمى التطبيع مع العدو الصهيوني، وتعميم ثقافة المقاومة ودعوة كل شعبنا وكل الشعوب العربية إلى الوقوف بوجه سياسات التطبيع.
- تأكيد التحالف الوثيق مع كل قوى ودول المقاومة وتزخيم المبادرة التي اطلقها الحزب لقيام مجلس تعاون مشرقي لتحقيق التساند القومي على المستويات كافة. - استمرار الوقوف إلى جانب الجمهورية العربية السورية التي لم تتخل يوما عن فلسطين.
- ثبات الحزب على تحالفه مع الشام، في مواجهة الاحتلال الصهيوني على أرض لبنان والشام.

إشارة الى أنه كان من المقرر اليوم أن يلتئم المجلس القومي في موعده الدستوري في دار سعادة الثقافية والاجتماعية لانتخاب أعضاء المجلس الأعلى وهيئة منح رتبة الأمانة، غير أن نصاب الأكثرية لم يتوفر، وأرجئت الانتخابات بمن حضر الى الأحد المقبل في 10 الحالي، عند العاشرة صباحا وفي نفس المكان.
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هذا ما أعلنه ‎وزير العمل عن "إقرار حد أدنى ‎للأجور في ‎القطاع الخاص"
المزيد
البستاني: ما حدث في شرق صيدا خطير جدا ويذكرنا بأيام الحرب السوداء
المزيد
ضبط كميات من مواد التنظيف والغسيل المغشوشة في محلة حي السّلّم... وختم مستودع بالشمع الاحمر
المزيد
القاضي قبلان صادق على قراري مجلس الدفاع الأعلى ووزير الداخلية بعدم ملاحقة صليبا وابراهيم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي