Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس
المزيد
جنبلاط: الطريق طويل امام الشعب السوداني للوصول الى الحرية
المزيد
بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟
المزيد
مخابرات الجيش توقف المتهم بجريمة القتل التي وقعت في بتاتر
المزيد
متفرقات

عبد الساتر: إنقسام الجماعة الواحدة يؤدي إلى خرابها ولنتعظ مما يجري داخل مجتمعنا المسيحي

2021 أيلول 26 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ترأس راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر ، القداس الإلهي لمناسبة العيد السابع والعشرين لأخوية شبيبة العذراء، بدعوة من إقليم المتن الأعلى والأوسط، الذي احتفل به مرشد الإقليم الخوري جورج مسعود، وعاونه فيه خادم رعية السيدة في بعبدات والسفيلة الخوري طانيوس خليل، في حضور ممثلين عن اللجنة المركزية وأعضاء الأخويات.

وألقى المطران عبد الساتر عظة، ضمنها بعض الوصايا والإرشادات لشبيبة اليوم ليتحلوا بمسيرة إيمانية ويكونوا شهودا حقيقيين ليسوع القائم من الموت والمنتصر على كل شر. وأبرز ما جاء فيها: "أخرجوا من همومكم وقلقكم واذهبوا نحو الآخرين لتحملوا عنهم همومهم وقلقهم، وبذلك يكون لحياتكم طعم وفرح بالخدمة. لا تخافوا من المستقبل لأنكم ستعيشونه في الجماعة ومع الرب يسوع. فكونوا بسلام لأن الله معكم. إكتفوا بالأساسي، ولا تهرعوا إلى اقتناء أشياء لا حاجة لكم بها في حياتكم، كي لا تصبحوا عبيد ثقافة الاستهلاك المسيطرة على العالم. تخلوا عن ذهنية العشيرة وتحلوا بذهنية الأخوة. لا تدافعوا عن الظالم لأنه ينتمي إلى طائفتكم أو منطقتكم أو حزبكم، بل كونوا بقرب المظلوم أيا كان انتماؤه، لأننا كلنا بشر وبنات وأبناء الله. تعلموا ولا تملوا، وثابروا على ذلك حتى خارج مقاعد الدراسة. تسلحوا بالمعرفة والثقافة لأنكم بذلك تنفعون أنفسكم وتفيدون الآخرين".

وأضاف: "صلوا ولا تملوا، لأننا اليوم نتلهى بأمور كثيرة وننسى أن نصلي من أعماق قلبنا. لا تقولوا إنكم اكتفيتم بإعطاء وقت محدد في يومكم للصلاة. فإذا فكرنا فقط بالمرضى والمهمومين والموتى وعائلاتهم، نعي أننا ما زلنا مقصرين في صلاتنا وحضورنا الحقيقي أمام الرب. لا تجادلوا في الدين بل اشهدوا لحقيقة المسيح. فبشهادتنا ليسوع في حياتنا نجذب الآخرين إليه.أنظروا الى فوق وإلى محيطكم ولا تنظروا إلى تحت. فكم من الوقت نقضيه واضعين نصب أعيننا هواتفنا المحمولة، وكم ننسى أن ننظر إلى من هم من حولنا ونتغاضى عن النظر صوب السماء نحو ما هو أسمى؟".

وختم عبد الساتر: "إفرحوا بما فيكم من مواهب. لا تقللوا من أهمية النعم التي وضعها الرب فيكم. ولا تحسدوا الآخرين على ما لديهم. كونوا متواضعين ومطيعين، فبالتواضع والطاعة تتقدسون، وعدم الطاعة يؤدي الى انقسامات داخل الجماعة الواحدة، وانقسام الجماعة الواحدة يؤدي حتما إلى خرابها. ولنتعظ مما يجري داخل مجتمعنا المسيحي".

وتلى القداس لقاء روحي مع راعي الأبرشية تمحور حول صورة الله وتدبيره.
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون أعاد القانون الرامي الى تعديل بعض مواد قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب الى البرلمان لإعادة النظر فيه
المزيد
افتتح حملته الانتخابية بالتحريض على حزب الله....الحريري يهرب إلى الانتخابات
المزيد
جنبلاط: أين اصبح النفط العراقي ومن هي الشركات المكلفة باستبداله بالنفط؟
المزيد
عكر عرضت مع شيا ونائب رئيس البعثة الديبلوماسية الاميركية الجديد التطورات في لبنان والمنطقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي