Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

الرئيس عون: مساحة لبنان تمثل اليوم مساحة العالم بوجود ابنائه في بلاد الانتشار

2021 أيلول 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رئيس الجمهورية استقبل وفداً يمثل الكنائس الانجيلية في الولايات المتحدة وتلقى برقيتي تهنئة من امير قطر ونائبه بمناسبة تشكيل الحكومة

المطران نجم: الهدف من زيارة لبنان إعانة شعبه بمختلف اطيافه من دون اي تمييز

الرئيس عون اطلع من رئيس " جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان" التحضيرات لفعاليات مناسبة مئوية الجمعية




استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا ظهر اليوم، وفداً يمثل الكنائس الانجيلية في الولايات المتحدة الاميركية، برئاسة المطران رفول نجم، الذي تحدث في مستهل اللقاء شاكراً الرئيس عون على استقبالهم، ومعرباً عن سعادته لزيارة لبنان، وقال:"نحن قلقون جدا على لبنان الذي نحب، والذي ذكر اسمه في الكتاب المقدس 77 مرة. فلبنان بنظرنا يمثل مكانا استراتيجيا مهماً ليس فقط في منطقة الشرق الاوسط بل في العالم بأسره، ونعني ذلك من وجهة نظر روحية وليس سياسية. إننا نؤمن بشدة بأنه معقل قوي وملاذ آمن للكنيسة في الشرق الاوسط."

أضاف:"نحن نمثل مئات الكنائس، وجئنا لنعبر عن تضامننا مع لبنان ومساعدة شعبه، وقد تمكنا بعد الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت من جمع تبرعات سخية وارسلناها الى 256 كنيسة انجيلية في لبنان لمساعدتها على البقاء والاستمرار."

واشار المطران نجم الى أن الوفد اتى الى لبنان محملاً بالمساعدات لا سيما ادوية ومواد غذائية والكثير من البضائع، التي وزعت في مختلف المناطق من بيروت وصولاً الى بعلبك. وأكد أن "الاهم اننا تمكنا من جمع 55 قسيساً يمثلون 55 كنيسة من مختلف الاطياف، وهدفنا الاساس هو توحيد الكنيسة في لبنان، والعمل على اساس الرحمة والمحبة للمساعدة في اعادة الاعمار. ونحن هنا لنصغي لكم لنكون صوتكم في الولايات المتحدة."

ثم تحدث المطران جوزف ماتيرا شاكراً الرئيس عون على استقباله مشيداً بمواقف رئيس الجمهورية ومسيرته، واوضح أنه يرأس مجموعة هدفها الضغط لإحداث تغيير ، وهي على ارتباط بتحالف دولي يضم حوالي 3000 قائد شبكة، يمتد الى خمسين او ستين دولة." وعبّر المطران ماتيرا عن اسفه لما حل بالشعب اللبناني على اثر انفجار مرفأ بيروت، وقال:"بدأنا بجمع الاموال من اجل مساعدة الشعب ونحن هنا اليوم بهدف تقديم الدعم للكنائس الانجيلية التي تشكل اقلية، وسنفعل ما بوسعنا لنقل هذه الصورة الى العالم اجمع". ولفت الى الطبيعة الروحية لعمل المجموعة التي يرأسها، مؤكداً انها تعمل بعيداً عن اي ارتباط بكيان سياسي، والتطلع الى "ايجاد شراكات تساعدنا على تحقيق السلام للأمم، ونحن نمد لكم يدنا للشراكة والتعاون."

الرئيس عون
ثم رد الرئيس عون مرحباً بالوفد، مثنياً على العمل الذي تقوم به المجموعة لا سيما ان هدفها مساعدة الشعب اللبناني "ما يدل على التضامن مع لبنان في ظل هذه الازمة الصعبة النتائج وبروح طيّبة تحب مساعدة الآخرين. فهذه المحبة هي من صلب الديانة المسيحية التي تعتبر ان الانسان هو انسان مهما اختلفت ديانته، خصوصاً أن لبنان هو نموذج للعيش المشترك، ويختلف عن غيره من الاعراق والشعوب والدول."

واضاف:"لا يجب أن ننسى ان مساحة لبنان تمثل اليوم مساحة العالم بوجود ابنائه في بلاد الانتشار، الذين لم ينسوا وطنهم الام. واللبناني عبر ثقافته وحضارته، يستطيع ان يتأقلم في مختلف القارات، وذلك لأن ثقافته تمثل خُصالة الحضارات بسبب انتشاره في اصقاع العالم، واتقانه لمختلف اللغات. "

تصريح المطران نجم
وبعد اللقاء تحدث المطران نجم الى الصحافيين معبّرا عن سعادته لوجوده مع الوفد في لبنان، لافتاً الى ان الهدف من زيارة الوفد الذي يمثل حوالي 15 ولاية اميركية هو اعانة لبنان ومد اليد لشعبه بمختلف اطيافه من دون تمييز، بالاضافة الى توحيد الكنائس من مختلف الطوائف.

رئيس " جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان"

وفي قصر بعبدا، رئيس جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان Légion dˊ honneur السفير خليل كرم، الذي هنأ الرئيس عون بتشكيل الحكومة الجديدة، ونقل اليه رسلة شفهية من رئيس الجمعية الام في فرنسا الاميرال آلان كولديفي الذي سيزور لبنان على رأس وفد من الجمعية في 17 كانون الاول المقبل لمناسبة مئوية الجمعية وسيشارك في فعاليات عدة في المناسبة.
كذلك فإن السفير كرم سوف يمثل الفرع اللبناني للجمعية في الاحتفال المركزي الذي سيقام في 28 أيلول الجاري في باريس بحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل مارون. وحمّل الرئيس عون السفير كرم تحياته الى الرئيس ماكرون، كما نوّه بالمساعدات التي قدمتها الجمعية للبنان لا سيما بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

برقية تهنئة
ولمناسبة تشكيل الحكومة، تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، توجه فيها للرئيس عون وللشعب اللبناني "بخالص التهاني مقرونة بأطيب التمنيات"، راجياً لرئيس الجمهورية موفور الصحة والعافية وللحكومة الجديدة التوفيق والنجاح في تحقيق ما يتطلع اليه الشعب اللبناني من تنمية وتقدم وازدهار."
كما تلقى الرئيس عون برقية تهنئة بالمناسبة نفسها من نائب امير قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني متمنياً فيها للحكومة الجديدة التوفيق والنجاح.
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎
المزيد
رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي