Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

محليات

الرئيس عون: مساحة لبنان تمثل اليوم مساحة العالم بوجود ابنائه في بلاد الانتشار

2021 أيلول 21 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رئيس الجمهورية استقبل وفداً يمثل الكنائس الانجيلية في الولايات المتحدة وتلقى برقيتي تهنئة من امير قطر ونائبه بمناسبة تشكيل الحكومة

المطران نجم: الهدف من زيارة لبنان إعانة شعبه بمختلف اطيافه من دون اي تمييز

الرئيس عون اطلع من رئيس " جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان" التحضيرات لفعاليات مناسبة مئوية الجمعية




استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا ظهر اليوم، وفداً يمثل الكنائس الانجيلية في الولايات المتحدة الاميركية، برئاسة المطران رفول نجم، الذي تحدث في مستهل اللقاء شاكراً الرئيس عون على استقبالهم، ومعرباً عن سعادته لزيارة لبنان، وقال:"نحن قلقون جدا على لبنان الذي نحب، والذي ذكر اسمه في الكتاب المقدس 77 مرة. فلبنان بنظرنا يمثل مكانا استراتيجيا مهماً ليس فقط في منطقة الشرق الاوسط بل في العالم بأسره، ونعني ذلك من وجهة نظر روحية وليس سياسية. إننا نؤمن بشدة بأنه معقل قوي وملاذ آمن للكنيسة في الشرق الاوسط."

أضاف:"نحن نمثل مئات الكنائس، وجئنا لنعبر عن تضامننا مع لبنان ومساعدة شعبه، وقد تمكنا بعد الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت من جمع تبرعات سخية وارسلناها الى 256 كنيسة انجيلية في لبنان لمساعدتها على البقاء والاستمرار."

واشار المطران نجم الى أن الوفد اتى الى لبنان محملاً بالمساعدات لا سيما ادوية ومواد غذائية والكثير من البضائع، التي وزعت في مختلف المناطق من بيروت وصولاً الى بعلبك. وأكد أن "الاهم اننا تمكنا من جمع 55 قسيساً يمثلون 55 كنيسة من مختلف الاطياف، وهدفنا الاساس هو توحيد الكنيسة في لبنان، والعمل على اساس الرحمة والمحبة للمساعدة في اعادة الاعمار. ونحن هنا لنصغي لكم لنكون صوتكم في الولايات المتحدة."

ثم تحدث المطران جوزف ماتيرا شاكراً الرئيس عون على استقباله مشيداً بمواقف رئيس الجمهورية ومسيرته، واوضح أنه يرأس مجموعة هدفها الضغط لإحداث تغيير ، وهي على ارتباط بتحالف دولي يضم حوالي 3000 قائد شبكة، يمتد الى خمسين او ستين دولة." وعبّر المطران ماتيرا عن اسفه لما حل بالشعب اللبناني على اثر انفجار مرفأ بيروت، وقال:"بدأنا بجمع الاموال من اجل مساعدة الشعب ونحن هنا اليوم بهدف تقديم الدعم للكنائس الانجيلية التي تشكل اقلية، وسنفعل ما بوسعنا لنقل هذه الصورة الى العالم اجمع". ولفت الى الطبيعة الروحية لعمل المجموعة التي يرأسها، مؤكداً انها تعمل بعيداً عن اي ارتباط بكيان سياسي، والتطلع الى "ايجاد شراكات تساعدنا على تحقيق السلام للأمم، ونحن نمد لكم يدنا للشراكة والتعاون."

الرئيس عون
ثم رد الرئيس عون مرحباً بالوفد، مثنياً على العمل الذي تقوم به المجموعة لا سيما ان هدفها مساعدة الشعب اللبناني "ما يدل على التضامن مع لبنان في ظل هذه الازمة الصعبة النتائج وبروح طيّبة تحب مساعدة الآخرين. فهذه المحبة هي من صلب الديانة المسيحية التي تعتبر ان الانسان هو انسان مهما اختلفت ديانته، خصوصاً أن لبنان هو نموذج للعيش المشترك، ويختلف عن غيره من الاعراق والشعوب والدول."

واضاف:"لا يجب أن ننسى ان مساحة لبنان تمثل اليوم مساحة العالم بوجود ابنائه في بلاد الانتشار، الذين لم ينسوا وطنهم الام. واللبناني عبر ثقافته وحضارته، يستطيع ان يتأقلم في مختلف القارات، وذلك لأن ثقافته تمثل خُصالة الحضارات بسبب انتشاره في اصقاع العالم، واتقانه لمختلف اللغات. "

تصريح المطران نجم
وبعد اللقاء تحدث المطران نجم الى الصحافيين معبّرا عن سعادته لوجوده مع الوفد في لبنان، لافتاً الى ان الهدف من زيارة الوفد الذي يمثل حوالي 15 ولاية اميركية هو اعانة لبنان ومد اليد لشعبه بمختلف اطيافه من دون تمييز، بالاضافة الى توحيد الكنائس من مختلف الطوائف.

رئيس " جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان"

وفي قصر بعبدا، رئيس جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان Légion dˊ honneur السفير خليل كرم، الذي هنأ الرئيس عون بتشكيل الحكومة الجديدة، ونقل اليه رسلة شفهية من رئيس الجمعية الام في فرنسا الاميرال آلان كولديفي الذي سيزور لبنان على رأس وفد من الجمعية في 17 كانون الاول المقبل لمناسبة مئوية الجمعية وسيشارك في فعاليات عدة في المناسبة.
كذلك فإن السفير كرم سوف يمثل الفرع اللبناني للجمعية في الاحتفال المركزي الذي سيقام في 28 أيلول الجاري في باريس بحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل مارون. وحمّل الرئيس عون السفير كرم تحياته الى الرئيس ماكرون، كما نوّه بالمساعدات التي قدمتها الجمعية للبنان لا سيما بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

برقية تهنئة
ولمناسبة تشكيل الحكومة، تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، توجه فيها للرئيس عون وللشعب اللبناني "بخالص التهاني مقرونة بأطيب التمنيات"، راجياً لرئيس الجمهورية موفور الصحة والعافية وللحكومة الجديدة التوفيق والنجاح في تحقيق ما يتطلع اليه الشعب اللبناني من تنمية وتقدم وازدهار."
كما تلقى الرئيس عون برقية تهنئة بالمناسبة نفسها من نائب امير قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني متمنياً فيها للحكومة الجديدة التوفيق والنجاح.
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الدولار مستمر بإرتفاعه الجنوني!
المزيد
حاكم منطقة خيرسون: جميع سكان المنطقة سيحصلون على الجنسية الروسية قبل نهاية الصيف
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 03-01-2021
المزيد
القوات الجوية الروسية أحبطت هجوما أوكرانيا في اتجاه تورسكويه في جمهورية دونيتسك
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة