Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس
المزيد
جنبلاط: الطريق طويل امام الشعب السوداني للوصول الى الحرية
المزيد
بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟
المزيد
السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!"
المزيد
متفرقات

ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟

2021 أيلول 17 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


صدر عن المكتب الإعلامي في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز البيان التالي: "مع إمعان جهة معروفة تختبىء خلف بعض المواقع والمصادر والتسريبات لعلمها بزيف ما تزعمه وتدعيه عن خروقات وصفقات ونهب مزعوم، يجد المكتب الإعلامي في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ضرورة في أن يرد على هذه الأكاذيب والأضاليل وأصحابها ومروجيها لمرة واحدة ونهائية، وأن يضع أمام الرأي العام الحقائق التي يحاول هؤلاء طمسها للتعمية على تلفيقهم، خصوصا في ما يتعلق بما ورد في تقرير نشره موقع "ليبانون ديبايت" عن العقار رقم 2046 في فردان حيث مبنى دار الطائفة في بيروت.

ونفيد بالتالي: إن المحلات العشرة في العقار رقم 2046 المصيطبة "مبنى دار الطائفة" موقع بشأنها عقد ايجار بين شركة الزعتري وجمعية التضامن الخيري الدرزي في بيروت منذ ما قبل انشاء المجلس المذهبي عام 2006، والايجارة خاضعة لأحكام القانون رقم 160/92 قانون الايجارات القديم الذي يمدد الايجارات حكما، وقد سجلت شركة الزعتري المحلات مؤسسة تجارية خاضعة لأحكام المرسوم الاشتراعي 67/11.

بعدها تنازلت شركة الزعتري عن المؤسسة وبدل الخلو لصالح بنك البحر المتوسط ش.م.ل. تسوية لعلاقة مداينة بينهما لا شأن إطلاقا للمجلس المذهبي بها، وانتقل حق الإيجار المستمر والممدد معه الى المصرف بموجب أحكام القانون رقم 160/92، وبموجب القانون لم يكن امام المجلس المذهبي سوى استرداد حق الإيجار الممدد او المطالبة بالبدل العادل، وهو الذي لم يكن يتجاوز في حينه مبلغ خمسة وعشرين مليون ليرة سنويا فعرض المصرف مضاعفة البدل أربعة أضعاف، الا انه وفي عام 2013 قرر المجلس المذهبي استرداد المأجور وتحرير الايجارة، فتم الاتفاق مع بنك البحر المتوسط ش.م.ل. وتمكن المجلس من تسديد بدل الخلو بعد الاستحصال على قرض مصرفي من بنك بيروت والبلاد العربية ش.م.ل. بقيمة 1500000 مليون وخمسمائة الف دولار اميركي سدد بموجب شيك مصرفي لصالح بنك البحر المتوسط ش.م.ل. مقابل التنازل عن الايجارة، وبالتزامن مع ذلك وقع المجلس عقد استثمار جديدا خاضعا لأحكام قانون حرية التعاقد 92/59 "قانون الايجارات الحر" مع شركة رسامني يونس للسيارات ش.م.ل. وخلال الست السنوات الأولى من العقد تمكن المجلس من تسديد ما يعادل نصف قيمة القرض بالإضافة إلى قبض نسبة 30% إضافية من قيمة عائدات بدل الايجار السنوي. وبسبب الازمة المالية والاقتصادية الراهنة التي عصفت بالبلاد تركت الشركة في نيسان العام 2020 المحلات. وبتاريخ 11/5/2021 وقع المجلس عقد استثمار حر جديدا مع بنك بيروت والبلاد العربية ش.م.ل. لمدة 10 سنوات قضى بشطب رصيد الدين عند توقيع العقد وذلك مقابل بدل إيجار السنوات الخمس الأولى. وفي السنوات الخمس الثانية يستوفي المجلس بدل ايجار مبلغ وقدره 625000 يوزع مناصفة بين المجلس المذهبي ولجنة وقف اهالي بيروت وفقا للاتفاق الحاصل عام 2012 والمنفذ بموجب قرار سماحة شيخ العقل في حينه. (رقم 30/2012).

وعلى أساس هذه الوقائع، يهم المكتب الإعلامي في المجلس المذهبي ان يعلن أن اللجنة القانونية في المجلس بصدد تقديم دعوى أمام المراجع القضائية المختصة بحق ناشري الأكاذيب ومن يقف خلفها حرصا على الحقيقة التي لن تخفيها كل محاولاتهم البائسة، وستضع في عهدة القضاء كل المستندات والأدلة التي تدحض هذه الاضاليل".
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 04-10-2021
المزيد
جنبلاط بعد لقائه ميقاتي: لا نستطيع ان نطالب بعزل شريحة كبيرة من الشعب او عزل الشيعة ولا يمكن أن نصل الى أي مكان بالعصي
المزيد
لبنان القوي: لا مبرّر لتأخير تشكيل الحكومة بعد التسهيلات الكبيرة التي قدّمها رئيس الجمهورية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي