Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
لبنان

مأتم مهيب في وداع يوسف ابراهيم كنعان الرقيم البطريركي: أحب وأعطى وضحى وغفر في العائلة والمجتمع والوطن

2021 أيلول 12 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



ودع المتن الشمالي ولبنان، وجديدة المتن، يوسف ابراهيم كنعان والد نائب المتن ابراهيم كنعان ، الحائز أوسمة عديدة منها وسام الاستحقاق اللبناني ووسام سان سيلفستر البابوي من رتبة فارس، وذلك في مأتم مهيب أقيم في كنيسة مار سركيس وباخوس، في حضور ممثل رئيس الجمهوية العماد ميشال عون الوزير السابق سليم جريصاتي، وممثل رئيسي مجلس النواب والحكومة النائب نقولا نحاس، ونواب ووزراء حاليين وسابقين ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية وحزبية واقتصادية واجتماعية.

ترأس مراسم الجنازة النائب البطريركي المطران حنا علوان ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الموجود في هنغاريا، بمعاونة رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر وراعي أبرشية أنطلياس للموارنة المطران أنطوان بو نجم، بمشاركة رئيس الرهبنة الأنطونية الأباتي مارون أبو جودة ولفيف من الكهنة.

وخلال مراسم الجنازة، تلي الرقيم البطريركي وجاء فيه: "البركة الرسولية تشمل بناتنا وأبناءنا الأعزاء: ماري عبدو أبي نجم، زوجة المرحوم يوسف إبراهيم كنعان، وأبناءه وابنتيه وعائلاتهم وسائر ذويهم وأنسبائهم في الوطن والمهجر، المحترمين. بكثير من الأسى ويصلاة الرجاء تلقينا، ونحن في بودابست بهنغاريا، الخبر المؤلم بوفاة عزيزكم وعزيزنا الشيخ يوسف. وإذ نشارك اليوم في ختام المؤتمر القرباني العالمي الثاني والخمسين بقداس مع قداسة البابا فرنسيس، ترتسم أمام خاطرنا شخصية المرحوم الشيخ يوسف القربانية. فهو بروحانية القربان الأقدس أحب وأعطى وضحى وغفر، في العائلة والمجتمع والوطن. ما من مرة إلتقينا أحد أبنائه ولا سيما عزيزنا النائب إبراهيم، والمحامي بول، إلا وسألنا عن غالي صحته وأحواله، وكنا نلقى دائما الجواب المطمئن. وكنا نذكره كل يوم أمام مزار السيدة العذراء الذي شيده في ساحة الصرح البطريركي الخارجية. وكنا نفرح لرؤية الزوار والعائلات يخشعون أمامه للصلاة".

أضاف: "المرحوم الشيخ يوسف إبراهيم كنعان إسم طبع تاريخ حياته كرجل مقدام، متعلق بلبنان- الوطن الغالي، إذ كان يقول ان "أرضه أغلى من الذهب". وأمام نزيف هجرة العديد من اللبنانيين، هربا من نيران الحرب وويلاتها، أبى أن يهاجر إلى أوطان أخرى آمنة، بل ازداد تمسكا بأرض الوطن وظل يردد على مسمع أولاده والأصدقاء، المقولة القديمة: "نيال يللي عندو مرقد عنزة بجبل لبنان". وترجم القول بالعمل، فاشترى الأراضي وزرع ووزع وساعد من هم في حاجة ولا سيما لناحية الأقساط المدرسية والجامعية وتكاليف الإستشفاء. أما سره فكونه ذاق في طفولته مرارة اليتم الباكر، ما جعله يبني ذاته بذاته بعصامية وجهد".

وتابع: "ارتبط في سر الزواج المقدس بشريكة حياة فاضلة، هي السيدة ماري عبدو أبي نجم، إبنة البيت والعائلة الكريمين. عاشا معا حياة زوجية سعيدة، باركها الله بثمرة الأبناء الأربعة والإبنتين. فأمنا لهم أحسن تربية على القيم الروحية والأخلاقية والإجتماعية والوطنية، مع الإختصاص الجامعي الرفيع. وسرا بهم يشقون طريقهم في الحياة، ويؤسسون عائلات رضية. ووجد بهجته في الأحفاد الذين غمرهم بالحب والحنان. وكم كانت فرحته كبيرة عند التقاء العائلة بكاملها في كل يوم أحد لتناول طعام الغداء معا، ما عدا في هذا الأحد حيث اللقمة مغموسة بالدموع. اما هو فيجلس الى مائدة عرس الحمل".

أضاف الرقيم البطريركي: "وسر المرحوم الشيخ يوسف والعائلة بنجله ابراهيم يدخل القبة البرلمانية مجليا في اللجنة النيابية التي يرئسها وفي مداخلاته عامة. فإنا نكن له كل التقدير والإعتبار. ولنا خير رابط بين العائلة والكرسي البطريركي بشخص نجله الآخر المحامي بول الحاضر معنا والفاعل بسخاء في مختلف النشاطات عبر تجمع "موارنة من أجل لبنان" الذي أسسه ويرأسه".

وقال: "وآلمت المرحوم الشيخ يوسف والعائلة وفاة صهره المرحوم الشيخ رشيد كيروز، فشمل بحنانه ابنته ريتا وولديها. كما آلمتهم جميعا وفاة شقيقتيه، وخاليه وعمته، فتعزى بعائلاتهم".

وتابع: "وها إنه ينتقل في يوم الرب إلى بيت الآب في السماء، وصلاته إلى الله على يد شفيعه القديس شربل، كي يتقبل روحه بوافر رحمته. على هذا الأمل وإعرابا لكم عن عواطفنا الأبوية، نوفد إليكم سيادة أخينا المطران حنا علوان، نائبنا البطريركي العام السامي الاحترام، ليرأس بإسمنا حفلة الصلاة لراحة نفسه، وينقل إليكم تعازينا الحارة. تقبل الله بواسع رحمته روح فقيدكم الغالي في مجد السماء، وسكب على قلوبكم بلسم العزاء".

بعد الدفن تقبلت العائلة التعازي في الكنيسة، قبل أن ينقل جثمان الراحل الى مدافن العائلة في الجديدة. ويتواصل تقبل التعازي في منزل الفقيد في قرنة شهوان طوال اليوم الإثنين.

وقد تلقت العائلة اتصالات تعزية من لبنان ودول الاغتراب من رسميين وغير رسميين.

اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
زاسبكين :الأمن الاستراتيجي في خطر نتيجة السلوك الأمريكي
المزيد
المطران العمار التقى وفد اللقاء الروحي: تشديد على التواصل في الظروف الراهنة
المزيد
أسعار جديدة للخبز
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟