Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
لبنان

بو عاصي: أولوية حزب الله الاستحقاق الرئاسي والنيابي وليس تشكيل حكومة

2021 أيلول 08 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي أن ما نشهده من تلكؤ عن تشكيل الحكومة هو انعكاس لرغبة لدى الأطراف المعنية بعدم التشكيل، لأن اولويتهم تبدية لعبة السلطة على حساب مصالح الناس. واستطرد: "إن "حزب الله" ينظر الى معركة رئاسة الجمهورية القادمة والى الاستحقاق النيابي ويعطيها الاولوية على تشكيل الحكومة لأن همه الحفاظ على الغطاء المسيحي الذي قدمه له الجنرال ميشال عون".

وفي مقابلة عبر الـmtv، شدد على أن الافرقاء المعنيين بالتشكيل يمارسون "تانغو" سياسية، خطوة للامام وخطوتين الى الخلف وكأن البلد لم يشهد إنفجار 4 آب وكأن الدولار لم يصل الى عتبة الـ 23 الف ليرة وكأن لا انقطاع لمعظم الادوية ولا طوابير ذل امام محطات الوقود.

وأوضح ان "مقاربة القوات اللبنانية دائما تضامنية مع كل إنسان يؤمن بسيادة الوطن وتوجد معه مساحة مشتركة بشأن قيم المواطنة". مؤكدا أن "القوات" وجدت للدفاع عن الدولة لا للحلول مكانها.

وعن اتهام "القوات" بعزل ذاتها جراء سياساتها، قال: "عبر تاريخنا كفريق سياسي كانت دوما عزلتنا نتيجة نية عزلنا ولم نعزل نفسنا يوما. لبنان بوجداننا هو حلم مسيحي منذ الفي عام ولكنه قائم على الشراكة مع الاخر وهو وطن تحقق من مئة عام لكل مكوناته وأفراده لأن كل إنسان بنظرنا قيمة بذاته. فهو ليس وطنا مسيحيا لأن التقوقع ضد فكرة لبنان".

وتابع: "القوات اللبنانية نشأت كردة فعل طبيعية حين شعرنا باننا كلبنانيين وكمسيحيين بخطر ولبنان مهدد فنزلنا للدفاع عنه. إنها حالة طبيعية وجدت للدفاع عن الدولة وليس كي تحل مكانها وباعتقادي وحدها القوات دافعت عن الدولة في احلك الظروف. البعض يفضل عدم الاقتراب منا بسبب سقفنا العالي في المواجهة او للاختلاف في الطروحات السياسية او حتى بسبب المنافسة السياسية ولا يلتفت الى ما يمكن ان نحققه سويا".

واكد بو عاصي أن"الصيغة اللبنانية لم تفشل بل الفشل ناجم عن تدخل عنصر خارجي ووضع اليد على لبنان واعطي مثلين: 30 سنة من الاحتلال السوري الذي دمر كل شيء من السياسة الى الاقتصاد الى الثقافة وأتى من بعده النفوذ الايراني. المشكلة ليست بالصيغة اللبنانية بل متى تدخلت يد خارجية في لبنان بتسهيل داخلي لاسباب ايديولوجية او لمصالح لدى البعض وذلك منذ مرحلة جمال عبد الناصر الى يومنا مع "حزب الله".

وشدد على أنه "من هنا كان توجه الدكتور جعجع الى الشيعة اللبنانيين ليحذرهم من أن اي رهان شبيه يؤدي الى تدمير روح لبنان. نحن اليوم بين مشروع الجمهورية الاسلامية في لبنان وبين مشروع لبنان وعلى الجميع أن يختاروا بينهما".

أضاف: "اليوم لبنان مربوط بمنظومة اقليمية-دولية لا علاقة له بها والسيد حسن نصرالله يفرض عليه باخرة إيرانية ولا يستشير رئيس الجمهورية او وزير الطاقة!!!".

وردا على سؤال، أجاب: "انا لا اعزز علاقتي مع المكون السني على حساب المكون الشيعي ولكني التقيت مع المكون السني على المشروع السيادي المتمثل بـ 14 آذار".

كما رفض بو عاصي منطق التعميم للتعمية على الحقائق، وقال: "انا كنت وزير شؤون اجتماعية واتحدى ان يجلس قبالتي احد ويقول لي "كلهم يعني كلهم" ويواجهني بأي ملف".

كذلك جزم ردا على سؤال ان عهد العماد ميشال عون كان فاشلا بالطبع، مضيفا: "القوات ليست مسؤولة عن أعمال عون لمجرد إنها صوتت له. أذكر بأننا انتخبنا عون بعد سنتين ونصف من الفراغ وتراجع حلفائنا عن مواجهة قوى "8 آذار" بثبات إذ رشح "تيار المستقبل" و"الاشتراكي" النائب سليمان فرنجية وأصبحنا امام خيار ميشال عون او الفوضى. عون هو مسؤول عن اعماله فعلى سبيل المثال اذا وضعت اموالي في المصرف وانكسر، فهل اكون انا المسؤول؟!".

ختم بو عاصي: "حين يصل الانسان او الجماعة الى الاحباط واليأس يختار تاجر أوهام. نحن نؤمن بأن اللبناني لديه القدرة على النهوض والمهم ان يقتنع الشعب ان مصيره بيده. العنف كما الاحباط غير مقبول والمطلوب أفعال مدروسة. لا بد ان يتحرك الشعب مع التشديد انني ضد اي تحرك عنفي. انا ضد ان تسقط اي نقطة دم من اي لبناني ومع التحرك السلمي خصوصا أننا بالأمس احيينا ذكرى شهدائنا ودمهم غال علينا ونعرف قيمة ذلك. بقدر ما ضحينا وعانينا لا نريد لشبابنا من اي طائفة كانوا ان يعيشوا ذلك".

اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
الرئيس عون اسف لاحداث خلدة وطلب الى الجيش اتخاذ الاجراءات الفورية لاعادة الهدوء الى المنطقة
المزيد
مجلس كناس الشرق الاوسط: للإنضمام إلى الكنائس الكاثوليكية بالإحتفال معا بقداس يوم السلام للشرق وتكريسه للعائلة المقدسة
المزيد
إعلاميون يبثون الشائعات بهدف الشهرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟