Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل! - السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!" - ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد - الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة - دموع وانهيار دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح - سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع - الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها - التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب - نصار استقبل السفير الإسباني ومعلوف وأبو حيدر والتقى وزير البيئة وجال في مركز تدريب الميدل إيست برفقة الحوت - شيخ العقل استقبل وزير التربية وشخصيات الحلبي: هدفنا تأمين سنة جامعية ودراسية آمنة - الجميل استقبل فرونتسكا: القضاء يتعرض للاعتداء ولا يمكن ان نسكت وندعم تحرك الاهالي في تحركهم - تيمور جنبلاط عرض مع الامين العام لاتحاد الغرف العربية وحنفي وعربيد فرص استنهاض الاقتصاد اللبناني - العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت - المخابرات السودانية: مقتل 5 من عناصرنا خلال دهم خلية تنظيم الدولة الاسلامية وتوقيف 11 ارهابيا - لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ - باسيل التقى المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان: لضرورة أن يستكمل القضاء العدلي التحقيق في إنفجار المرفأ - رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء - تعميم من بو حبيب الى البعثات الدبلوماسية في الخارج...هذا ما جاء فيه - ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد - كم بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" اليوم؟

أحدث الأخبار

- الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية - كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية - حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران - وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP - بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية - داريا -الضنية تزيل عن نفسها لقب مقبرة الطيور وتفتتح مركز birdwatching بحضور منظمة CABS وممثل عن اللواء عثمان - الجمعية اللبنانية للحياة البرية: انقاذ 3 طيور رخمة مصرية مهددة بالانقراض من حديقة حيوانات في لبنان - فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب
المزيد
ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد
المزيد
متفرقات

تيمور جنبلاط أمام وفود زارته في المختارة: للاسراع بتشكيل الحكومة وإسقاط مبررات المماطلة

2021 أيلول 04 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


دعا رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط الى "تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، رأفة بالوطن والدولة والمؤسسات وتحسسا مع معاناة اللبنانيين الكبيرة، التي من شأنها التخفيف من وطأة الأزمات المعيشية والاقتصادية والاجتماعية والمالية المختلفة، ووقف التدهور الحاصل والانهيارات على مستوى قطاعات مختلفة".

وقال خلال استقبالات السبت في قصر المختارة: "لم يعد من مبرر على الاطلاق ولا من المقبول المماطلة الحاصلة بعناوين الحقائب والثلث المعطل والحق بالتسميات وسواها من الذرائع، حيث البلد كله بات معطلا مع فقدان الحد الادنى من العيش الكريم وتدهور مقومات الامن الغذائي والصحي والتربوي، ومستلزمات الدواء والمحروقات وغيرها. ناهيك انعكاس ما آلت اليه الاوضاع الاجتماعية على الاستقرار العام والقلق على المستقبل خصوصا لدى الشباب".

وأضاف: "منذ استقالة الحكومة قبل 13 شهرا رفعنا الصوت المطالب بتشكيل وزارة جديدة، وأطلقنا التحذيرات المتتالية من خطورة الوصول الى نتائج ما وصلنا اليه اليوم، وقدمنا كل التسهيلات، لكن لا تزال مسؤولية الضمير غائبة والكوارث التي تصيب اللبنانيين مستمرة، وهي تضعهم كل يوم أمام خيارات وتحديات قاسية وجديدة. أما آن أوان إدراك المخاطر الجمة المحدقة بالوطن واتخاذ القرارات المسؤولة؟".

والتقى جنبلاط الوزير السابق الياس حنا، ترافقه زوجته الدكتورة نورما حداد، وجرى البحث بعدد من المواضيع التي تهم منطقة الشوف، ووفودا عرضت معه مشكلات حياتية واجتماعية والنقص في المحروقات، وتأثيرها على سبل الحياة، بحضور النواب، اكرم شهيب، الدكتور بلال عبدالله، فيصل الصايغ، هادي ابو الحسن، وائل ابو فاعور، النائب السابق علاء الدين ترو، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق التقى جنبلاط وفدا من أصحاب الفانات والنقل بين الشوف وبيروت، شكر له مساعدته تأمين مادة المازوت للحافلات من أجل متابعة واستمرار العمل كالمعتاد ودونما تعطيل، ووفدا من عناصر مركز الدفاع المدني في دير القمر، وقد شكر رئيس المركز سيمون عواد للنائب جنبلاط دعمه الاساسي لتعزيز المراكز وتطويرها، ووفدا من بلدية الباروك -الفريديس برئاسة المحامي ايلي نخلة لشكره على دعمه الانمائي للمنطقة وآخره مشروع توسعة الطريق الرئيسي بين الباروك ومعاصر الشوف وتأهيله. ووفدا من مشايخ واهالي من عائلة ابو غادر في إغميد شكره على اهتمامه بمطالب خدماتية.

كما التقى النائب جنبلاط وفدا من بلدية حاصبيا برئاسة لبيب الحمرا، بحث في وجوب تعيين مجلس ادارة لمستشفى حاصبيا الحكومي، ودعمه بسلفة مالية تمكنه من القيام بمهامه في ظل الاوضاع الاجتماعية والمعيشية الراهنة وأزمة المحروقات والتنقلات والحاجة الى الادوية، ووفدا من عائلة عجيب في المشرفة طلب تدخله لحل أحد الاشكالات الحاصلة، ووفدا من بلدة بريح، وآخر مشتركا من أغميد ومزرعة الشوف للبحث في موضوعي المقالع والكسارات، ووفدا بلديا واختياريا من بلدة بعذران الشوف.

وتلقى النائب جنبلاط كتابا من المطران عصام يوحنا درويش بعنوان "دعوتي بقيت سرا" - خلاصة سيرة أعماله الكنسية والاجتماعية، حمله إليه المختار السابق فوزي الحداد الذي نقل تحياته وتقديره الى النائب جنبلاط ومن خلاله الى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وكتابا آخر من الدكتور حسن البعيني بعنوان "مزرعة الشوف" مع وفد من العائلة.


اخترنا لكم
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
خوري استقبل عوائل ضحايا وشهداء المرفأ: لترك القضية لمسارها القانوني ولي ملء الثقة بالقضاة المولجين متابعة الملف
المزيد
اخر الاخبار
توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل!
المزيد
ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد
المزيد
السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!"
المزيد
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ديب: بو عاصي بدي منك تعطي لقب لهيدا !
المزيد
الحريري: أملنا أن يتكلل لقاء الفاتيكان بالنجاح بدعاء جميع اللبنانيين لحماية عيشهم المشترك
المزيد
كرم: المسؤولية الوطنية أصبحت لدى المنظومة الحاكمة حفل تدجيل
المزيد
لبنان يسجل 2081 اصابة جديدة بكورونا.. .ماذا عن الوفيات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية
الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية
وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP
كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها
حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران
بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية