Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

بري ينتقد عون ويدعو إلى تشكيل حكومة "من دون ثلث ‏معطِّل‎"‎ أكد "أننا لن نكون شهود زور للإعدام الجماعي للبنانيين‎"‎

2021 آب 31 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : انتقد رئيس مجلس النواب اللبناني، المسار الذي يتبعه الرئيس ميشال عون في مسألة ‏تشكيل الحكومة وتلويح النائب جبران باسيل بالاستقالة من البرلمان، من غير أن يسميه، ‏داعياً إلى تشكيل حكومة هذا الأسبوع من غير ربطها بـ"ثلث معطِّل"، متسائلاً: ‏‏"لمصلحة مَن التهديد بالاستقالات من مجلس النواب؟"، مؤكداً: "إننا لن نكون شهود ‏زور لحفلة الإعدام الجماعي للبنانيين". كما طالب المحقق العدلي في انفجار مرفأ ‏بيروت القاضي طارق البيطار بالاستماع إلى صوت العدالة "لا صوت من يهمس لك‎".


وقال بري في كلمة متلفزة في الذكرى الـ43 لاختفاء مؤسس "حركة أمل" الأمام ‏موسى الصدر، أن "الخوف والقلق هذه المرة" على لبنان، "من الداخل وليس من ‏الخارج"، محذراً من "أننا أمام محاولة موصوفة لاختطاف لبنان وإسقاطه من ‏الداخل‎".
ودعا إلى "المبادرة فوراً إلى بند وحيد هو تنحية الخلافات مهما كانت أسبابها، ‏والإسراع في تشكيل حكومة هذا الأسبوع، جدول أولوياتها تحرير اللبنانيين من طوابير ‏الذل، وتفعيل عمل القضاء والأجهزة الأمنية والرقابية لمكافحة الفساد وتجار السوق ‏السوداء وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها"، وقال: "لن نكون شهود زور حيال ‏حفلة الإعدام الجماعي التي يتعرض لها اللبنانيون يومياً". وقال: "يجب إنتاج حكومة ‏بلا ثلث معطِّل"، متسائلاً: "هل ربط تشكيل الحكومة بالثلث المعطِّل سياسة؟"، وذلك ‏في إشارة إلى مطالب الرئيس ميشال عون بـ"ثلث معطِّل" في الحكومة العتيدة، حسبما ‏تقول قوى سياسية، وهو ما تنفيه الرئاسة اللبنانية. وأضاف: "وهل جهنم بحاجة إلى ‏مأموري أحراش؟"، في إشارة إلى مرسوم تعيين مأموري الأحراش الذي أوقفه عون ‏بحجة أنه لا يوفر المساواة بين أعداد الموظفين المسيحيين والمسلمين، علماً بأن الدستور ‏يفرض المناصفة في وظائف الفئة الأولى فقط، كما أنه غمز من قناة عون الذي تحدث ‏ذات مرة عن أننا "ذاهبون إلى جهنم‎".


وسأل بري: "لمصلحة مَن التهديد بالاستقالات من مجلس النواب؟"، في إشارة إلى ‏تلويح النائب جبران باسيل بالاستقالة من البرلمان في آخر جلسة عامة عُقدت قبل ‏أسبوعين. وأضاف متسائلاً: "لمصلحة مَن تعطيل آخر مؤسسة منتجة وعاملة في لبنان ‏على المستوى التشريعي؟"، لافتاً إلى أن البرلمان أقر 80 قانوناً إصلاحياً "لو طُبِّقت ‏لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه". وقال: "قدمنا المبادرات علناً وفي الخفاء وبانتظار ‏صحوة الضمير نؤكد أننا لن نكون شهود زور لحفلة الإعدام الجماعي‎".


وقال بري إن "الوطن يُحتضر أمامنا والعملية الجراحية ممكنة من خلال دولة مدنية ‏ومجلس شيوخ وانتخابات نيابية وقضاء مستقل وتوحيد الضرائب على أن تكون ‏تصاعدية، وإقرار الضمان الصحي والاجتماعي للجميع والإسراع في تأليف حكومة ‏بيانها الوزاري تنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد‎".
كما سأل: "لمصلحة من تقديم منظمات المجتمع المدني على أنها بديل منطقِ الدولة ‏والمؤسسات والجميع يعلم من يدربها. لا ليس هكذا تولد الاستحقاقات؟‎"


وتطرق بري إلى ملف التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، وطلب "العدالة وإنزال ‏القَصاص العادل في الجريمة". وقال: "نحن كنا أول مَن مدّ يد العون إلى أهالي ‏الشهداء، وأكدنا أنْ لا حصانة فوق رأس أي متورط والحصانة فقط للقضاء والشهداء ‏والعدالة، وتعاونّا وسنتعاون مع القضاء إلى أقصى الحدود، ولم نقل يوماً إننا ضد رفع ‏الحصانات، وجلّ ما طالبنا به هو تطبيق القانون والدستور"، مؤكداً أن مجلس النواب ‏ليس "مجلس نترات". وأضاف: "للأسف هناك من تعود في لبنان الاستثمار بالقضايا ‏المحقة لأهداف انتخابية رخيصة وربما تنفيذاً لأجندات مشبوهة". وأكد أن "المسار ‏للوصول إلى الحقيقة واضح وهو معرفة مَن أدخل السفينة ولمن تعود شحنة النترات ‏ومَن سمح بإبقائها كل هذه المدة". وطالب المحقق العدلي "بتطبيق القوانين بدءاً من ‏الدستور". وتوجه إليه قائلاً: "اسمع صوت العدالة لا من يهمس لك أو يهتف‎".


وعن سفن المحروقات الإيرانية، قال: "لقد أثار البعض، ولأهداف فتنوية، تساؤلات ‏حول موقف حركة (أمل) من المساعدات التي قُدمت إلى اللبنانيين من مشتقات نفطية ‏عن طريق إيران أو غيرها من الدول الشقيقة، ونحن نقول للقاصي والداني إن حركة ‏‏(أمل) التي كانت ولا تزال مبتدأ المقاومة وخبرها، لم تكن يوماً محرجة بأي موقف أو ‏قرار تتخذه، ونحن لم نجد حرجاً في أي مساعدة تقدَّم للشعب من أجل تمكينه من مواجهة ‏الظروف القاسية خصوصاً من إيران أو سوريا أو مصر، وكل دعم مرحَّب به من قِبلنا ‏إلا من العدو الصهيوني فهو مرفوض بالمطلق". كما تطرق إلى مساعدة الجيش اللبناني ‏من "يونيفيل"، قائلاً: "المهم أن نتأكد من مصادر المساعدات منعاً للالتباس‎".‎
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وهاب يعلق على كلام نصرالله
المزيد
مناورة إسـرائيلية تحاكي حرباً شاملة وإجلاء سـكان من بيوتهم
المزيد
فريد هيكل الخازن:اللي ضدهم بيروح عالحبس واللي معهم أحلا وظيفة بالدولة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 06-09-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي