Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
محليات

بري ينتقد عون ويدعو إلى تشكيل حكومة "من دون ثلث ‏معطِّل‎"‎ أكد "أننا لن نكون شهود زور للإعدام الجماعي للبنانيين‎"‎

2021 آب 31 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : انتقد رئيس مجلس النواب اللبناني، المسار الذي يتبعه الرئيس ميشال عون في مسألة ‏تشكيل الحكومة وتلويح النائب جبران باسيل بالاستقالة من البرلمان، من غير أن يسميه، ‏داعياً إلى تشكيل حكومة هذا الأسبوع من غير ربطها بـ"ثلث معطِّل"، متسائلاً: ‏‏"لمصلحة مَن التهديد بالاستقالات من مجلس النواب؟"، مؤكداً: "إننا لن نكون شهود ‏زور لحفلة الإعدام الجماعي للبنانيين". كما طالب المحقق العدلي في انفجار مرفأ ‏بيروت القاضي طارق البيطار بالاستماع إلى صوت العدالة "لا صوت من يهمس لك‎".


وقال بري في كلمة متلفزة في الذكرى الـ43 لاختفاء مؤسس "حركة أمل" الأمام ‏موسى الصدر، أن "الخوف والقلق هذه المرة" على لبنان، "من الداخل وليس من ‏الخارج"، محذراً من "أننا أمام محاولة موصوفة لاختطاف لبنان وإسقاطه من ‏الداخل‎".
ودعا إلى "المبادرة فوراً إلى بند وحيد هو تنحية الخلافات مهما كانت أسبابها، ‏والإسراع في تشكيل حكومة هذا الأسبوع، جدول أولوياتها تحرير اللبنانيين من طوابير ‏الذل، وتفعيل عمل القضاء والأجهزة الأمنية والرقابية لمكافحة الفساد وتجار السوق ‏السوداء وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها"، وقال: "لن نكون شهود زور حيال ‏حفلة الإعدام الجماعي التي يتعرض لها اللبنانيون يومياً". وقال: "يجب إنتاج حكومة ‏بلا ثلث معطِّل"، متسائلاً: "هل ربط تشكيل الحكومة بالثلث المعطِّل سياسة؟"، وذلك ‏في إشارة إلى مطالب الرئيس ميشال عون بـ"ثلث معطِّل" في الحكومة العتيدة، حسبما ‏تقول قوى سياسية، وهو ما تنفيه الرئاسة اللبنانية. وأضاف: "وهل جهنم بحاجة إلى ‏مأموري أحراش؟"، في إشارة إلى مرسوم تعيين مأموري الأحراش الذي أوقفه عون ‏بحجة أنه لا يوفر المساواة بين أعداد الموظفين المسيحيين والمسلمين، علماً بأن الدستور ‏يفرض المناصفة في وظائف الفئة الأولى فقط، كما أنه غمز من قناة عون الذي تحدث ‏ذات مرة عن أننا "ذاهبون إلى جهنم‎".


وسأل بري: "لمصلحة مَن التهديد بالاستقالات من مجلس النواب؟"، في إشارة إلى ‏تلويح النائب جبران باسيل بالاستقالة من البرلمان في آخر جلسة عامة عُقدت قبل ‏أسبوعين. وأضاف متسائلاً: "لمصلحة مَن تعطيل آخر مؤسسة منتجة وعاملة في لبنان ‏على المستوى التشريعي؟"، لافتاً إلى أن البرلمان أقر 80 قانوناً إصلاحياً "لو طُبِّقت ‏لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه". وقال: "قدمنا المبادرات علناً وفي الخفاء وبانتظار ‏صحوة الضمير نؤكد أننا لن نكون شهود زور لحفلة الإعدام الجماعي‎".


وقال بري إن "الوطن يُحتضر أمامنا والعملية الجراحية ممكنة من خلال دولة مدنية ‏ومجلس شيوخ وانتخابات نيابية وقضاء مستقل وتوحيد الضرائب على أن تكون ‏تصاعدية، وإقرار الضمان الصحي والاجتماعي للجميع والإسراع في تأليف حكومة ‏بيانها الوزاري تنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد‎".
كما سأل: "لمصلحة من تقديم منظمات المجتمع المدني على أنها بديل منطقِ الدولة ‏والمؤسسات والجميع يعلم من يدربها. لا ليس هكذا تولد الاستحقاقات؟‎"


وتطرق بري إلى ملف التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، وطلب "العدالة وإنزال ‏القَصاص العادل في الجريمة". وقال: "نحن كنا أول مَن مدّ يد العون إلى أهالي ‏الشهداء، وأكدنا أنْ لا حصانة فوق رأس أي متورط والحصانة فقط للقضاء والشهداء ‏والعدالة، وتعاونّا وسنتعاون مع القضاء إلى أقصى الحدود، ولم نقل يوماً إننا ضد رفع ‏الحصانات، وجلّ ما طالبنا به هو تطبيق القانون والدستور"، مؤكداً أن مجلس النواب ‏ليس "مجلس نترات". وأضاف: "للأسف هناك من تعود في لبنان الاستثمار بالقضايا ‏المحقة لأهداف انتخابية رخيصة وربما تنفيذاً لأجندات مشبوهة". وأكد أن "المسار ‏للوصول إلى الحقيقة واضح وهو معرفة مَن أدخل السفينة ولمن تعود شحنة النترات ‏ومَن سمح بإبقائها كل هذه المدة". وطالب المحقق العدلي "بتطبيق القوانين بدءاً من ‏الدستور". وتوجه إليه قائلاً: "اسمع صوت العدالة لا من يهمس لك أو يهتف‎".


وعن سفن المحروقات الإيرانية، قال: "لقد أثار البعض، ولأهداف فتنوية، تساؤلات ‏حول موقف حركة (أمل) من المساعدات التي قُدمت إلى اللبنانيين من مشتقات نفطية ‏عن طريق إيران أو غيرها من الدول الشقيقة، ونحن نقول للقاصي والداني إن حركة ‏‏(أمل) التي كانت ولا تزال مبتدأ المقاومة وخبرها، لم تكن يوماً محرجة بأي موقف أو ‏قرار تتخذه، ونحن لم نجد حرجاً في أي مساعدة تقدَّم للشعب من أجل تمكينه من مواجهة ‏الظروف القاسية خصوصاً من إيران أو سوريا أو مصر، وكل دعم مرحَّب به من قِبلنا ‏إلا من العدو الصهيوني فهو مرفوض بالمطلق". كما تطرق إلى مساعدة الجيش اللبناني ‏من "يونيفيل"، قائلاً: "المهم أن نتأكد من مصادر المساعدات منعاً للالتباس‎".‎
اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
الفرزلي: لا بد من مبادرة أمنية بقيادة الجيش وليعلم من يرفعون الصوت بوجه الراعي وعودة ان الابواق لن تسقط اسوار اريحا
المزيد
مليونا مريض ونصف مليون متعاف.. آخر مستجدات كورونا لحظة بلحظة
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟