Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه - دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا! - مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية - حجار تسلم مهام وزارة الشؤون: سنعمل لتنفيذ مشروع البطاقة التمويلية المشرفية: بذلت أقصى جهدي لوضع أسس شبكة أمان اجتماعي - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يوضح حقيقة ما حصل مع الإعلامية ليال سعد في قصر بعبدا اليوم ‎ - تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158 - مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية - صفير التقى وزير المال: القطاع المصرفي لن يقف مكتوف اليدين في المرحلة المقبلة - فرنجية: مع صدور مذكرة توقيف فنيانوس نؤكد وقوفنا الى جانبه - تسليم وتسلم في وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية قطار: الادارة العامة بأمس الحاجة للدعم والاصلاح - جعجع: لا يكتمل الانسحاب السوري قبل عودة الأسرى اللبنانيين - نصائح جمالية للعناية بالبشرة وتحضيرها لفصل الخريف!

أحدث الأخبار

- جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام - افتتاح غابة بأبعاد فنية وبيئية في سن الفيل - أميركا تسجل أول إصابات لغزلان بكوفيد-19 في العالم - عاش قبل ملايين السنوات... فريق بحث مصري يوثق نوعاً جديداً من الحيتان البرمائية - بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. مدن في الشرق الأوسط ستصبح غير صالحة للسكن

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية
المزيد
تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار
المزيد
صحة

قوموا بهذه الخطوات لخسارة دهون البطن

2021 آب 31 صحة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


التخلّص من دهون البطن هو هدف شائع بين الأشخاص الذين يرغبون خسارة الوزن.

وتشير الأبحاث إلى وجود روابط بين دهون البطن وعدد من الأمراض مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب، لهذا السبب يمكن أن يكون لفقدان هذه الدهون فوائد كبيرة للصحة.

الى جانب ممارسة الرياضة بانتظام، سنقدّم لكم في ما يلي بعض الطرق التي تساعدكم على خسارة دهون البطن:

- تجنّب السكر والمشروبات المحلاة: الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف مضرة بالصحة، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من هذه الأطعمة إلى زيادة الوزن.

وتشير الدراسات إلى أن السكر المضاف له تأثيرات مضرة بشكل فريد على صحة التمثيل الغذائي.

وأشارت العديد من الدراسات إلى أن السكر المضاف، غالبًا بسبب الكميات الكبيرة من الفركتوز، يمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون حول البطن والكبد.

والسكر هو نصف من الغلوكوز ونصف من الفركتوز. وعندما يتناول الشخص الكثير من السكر المضاف، فإن الكبد يفرط في الفركتوز ويضطر إلى تحويله إلى دهون.

ويعتقد البعض أن هذه هي العملية الرئيسية وراء الآثار الضارة للسكر على الصحة. إذ يزيد من دهون البطن ودهون الكبد، مما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين ومشاكل التمثيل الغذائي المختلفة.

كذلك، فإن السكر السائل أسوأ في هذا الصدد. فلا يبدو أن الدماغ يسجل السعرات الحرارية السائلة بنفس طريقة السعرات الحرارية الصلبة، لذلك عندما يشرب الشخص المشروبات المحلاة بالسكر، ينتهي به الأمر بتناول المزيد من إجمالي السعرات الحرارية.

وقد لاحظت إحدى الدراسات أن الأطفال كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 60 في المئة مع كل حصة يومية إضافية من المشروبات المحلاة بالسكر.

لذلك، حاولوا تقليل كمية السكر في النظام الغذائي وفكروا في التخلص تمامًا من المشروبات السكرية، ويشمل ذلك المشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية المحلاة وعصائر الفاكهة والعديد من المشروبات الرياضية عالية السكر.

ولا تنسوا أن هذه الأمور لا تنطبق على الفاكهة، فهي صحية للغاية وتحتوي على الكثير من الألياف التي تخفف الآثار السلبية للفركتوز.

- تناول المزيد من البروتين: قد يكون البروتين هو أهم عنصر غذائي كبير لخسارة الوزن.

تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة لتناول الطعام بنسبة 60 في المئة، ويعزز الأيض بنسبة 80-100 سعرة حرارية في اليوم، ويساعد على تناول ما يصل إلى 441 سعرًا حراريًا أقل في اليوم.

إذا كان هدف الشخص هو فقدان الوزن، فقد يكون إضافة البروتين هو التغيير الوحيد الأكثر فعالية الذي يمكن إجراؤه على النظام الغذائي.

في الواقع، لا يمكن أن يساعد البروتين على إنقاص الوزن فحسب، بل قد يساعد أيضًا على تجنب اكتساب الوزن مرة أخرى.

قد يكون البروتين فعالًا بشكل خاص في تقليل دهون البطن. وأظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا كميات أكبر وأفضل من البروتين كان لديهم دهون أقل بكثير في البطن.

وأشارت دراسة أخرى إلى أن البروتين مرتبط بانخفاض كبير في فرصة زيادة دهون البطن على مدى 5 سنوات لدى النساء.

وربطت هذه الدراسة أيضًا الكربوهيدرات والزيوت المكررة بزيادة دهون البطن وربطت الفواكه والخضروات بتقليل الدهون.

لذلك، حاولوا زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض الكامل والأسماك والبقوليات والمكسرات واللحوم ومنتجات الألبان. هذه هي أفضل مصادر البروتين للنظام الغذائي.

- تناول كميات أقل من الكربوهيدرات أو النشويات: إن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات هو طريقة فعالة للغاية لفقدان الدهون.

في الواقع، فعندما يتوقف الناس عن تناول الكربوهيدرات، تنخفض شهيتهم ويفقدون الوزن.
وقد أظهرت الآن أكثر من 20 دراسة أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تؤدي أحيانًا إلى فقدان الوزن بمعدل 2-3 مرات أكثر من الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون.

وتؤدي الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أيضًا إلى انخفاض سريع في وزن الماء، مما يعطي الناس نتائج سريعة.

وتشير الدراسات التي تقارن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والوجبات الغذائية منخفضة الدهون إلى أن تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات يقلل على وجه التحديد الدهون في البطن وحول الأعضاء والكبد.

فمجرد تجنب الكربوهيدرات المكررة، مثل السكر والحلوى والخبز الأبيض، يجب أن يكون كافيًا، بخاصة إذا كان الشخص يحافظ على تناول البروتين بكميات كبيرة.

تتمتع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بالعديد من الفوائد الصحية إلى جانب فقدان الوزن، فعلى سبيل المثال، يمكنها تحسين الصحة بشكل ملحوظ لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2.

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف: الألياف الغذائية هي في الغالب مادة نباتية غير قابلة للهضم.

يمكن أن يساعد تناول الكثير من الألياف في إنقاص الوزن. ومع ذلك، فإن نوع الألياف المستهلكة مهم.

ويبدو أن معظم الألياف القابلة للذوبان واللزجة لها تأثير على الوزن. هذه هي الألياف التي تحبس الماء وتشكل جلًا سميكًا "يجلس" في الأمعاء.

يمكن لهذا الهلام أن يبطئ حركة الطعام بشكل كبير من خلال الجهاز الهضمي. ويمكن أن يبطئ أيضًا من عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية. والنتيجة النهائية هي الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وانخفاض الشهية.

ووجدت إحدى الدراسات المراجعة أن 14 غرامًا إضافيًا من الألياف يوميًا ارتبط بانخفاض 10 في المئة في تناول السعرات الحرارية وفقدان الوزن بحوالي كيلوغرامين على مدار 4 أشهر.

وذكرت دراسة واحدة مدتها 5 سنوات أن تناول 10 غرامات من الألياف القابلة للذوبان يوميًا ارتبط بانخفاض بنسبة 3.7 في المئة في كمية الدهون في تجويف البطن.

وهذا يعني أن الألياف القابلة للذوبان قد تكون فعالة بشكل خاص في تقليل دهون البطن الضارة.

وأفضل طريقة للحصول على المزيد من الألياف هي تناول الكثير من الأطعمة النباتية ، بما في ذلك الخضار والفاكهة. وتعتبر البقوليات أيضًا مصدرًا جيدًا، وكذلك بعض الحبوب، مثل الشوفان الكامل.



lbci
اخترنا لكم
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية
المزيد
دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا!
المزيد
دبلوماسيةُ الكراسي...
المزيد
اخر الاخبار
البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى
المزيد
الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جعجع لعون ودياب: حرروا الاسواق وأصدروا البطاقة التمويلية فورا
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 29-06-2021
المزيد
الحريري يهنىء ولي العهد الكويتي بمنصبه الجديد
المزيد
لبنان القوي: لا مبرّر لتأخير تشكيل الحكومة بعد التسهيلات الكبيرة التي قدّمها رئيس الجمهورية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN
غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟
وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي
إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية