Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه - دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا! - مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية - حجار تسلم مهام وزارة الشؤون: سنعمل لتنفيذ مشروع البطاقة التمويلية المشرفية: بذلت أقصى جهدي لوضع أسس شبكة أمان اجتماعي - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يوضح حقيقة ما حصل مع الإعلامية ليال سعد في قصر بعبدا اليوم ‎ - تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158 - مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية - صفير التقى وزير المال: القطاع المصرفي لن يقف مكتوف اليدين في المرحلة المقبلة - فرنجية: مع صدور مذكرة توقيف فنيانوس نؤكد وقوفنا الى جانبه - تسليم وتسلم في وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية قطار: الادارة العامة بأمس الحاجة للدعم والاصلاح - جعجع: لا يكتمل الانسحاب السوري قبل عودة الأسرى اللبنانيين - نصائح جمالية للعناية بالبشرة وتحضيرها لفصل الخريف!

أحدث الأخبار

- جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام - افتتاح غابة بأبعاد فنية وبيئية في سن الفيل - أميركا تسجل أول إصابات لغزلان بكوفيد-19 في العالم - عاش قبل ملايين السنوات... فريق بحث مصري يوثق نوعاً جديداً من الحيتان البرمائية - بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. مدن في الشرق الأوسط ستصبح غير صالحة للسكن

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158
المزيد
مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار
المزيد
لبنان

عقيص: نطالب الدولة بكل اجهزتها ان تبدد شعور الغبن عند كل زحلي لاي سياسة او طائفة ومذهب انتمى

2021 آب 26 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص مؤتمرا صحافيا في منسقية زحلة في " القوات اللبنانية " تناول فيه مسألة كميات البنزين المخزنة العائدة لإبراهيم الصقر في حوش الأمراء في زحلة، وقال: "منذ بدء هذه الازمة اعلننا موقفنا كحزب واصدرنا بيانا رسميا قلنا فيه ان الحزب لا يغطي احدا، ولا يتدخل مع القضاء من اجل احد، يهمنا وما زال يهمنا ان تأخذ العدالة مجراها على الجميع من دون استثناء، وهذا الموقف ما زال موقفنا اليوم بعد اجتماعنا مع كوادرنا الأساسية في زحلة ومع سائر المراكز".

اضاف: "اكدنا الموقف الثابت للقوات اللبنانية انها لا تغطي احدا اذا ثبت انه مرتكب بنظر القانون ولا تتدخل بعرقلة العدالة، ولكن من خلال مراقبتنا للأحداث خلال اليومين الاخيرين هناك امور اود ان اطرحها على الرأي العام، لا من باب الإدانة ولا من باب التشكيك، ربما فقط من باب التنبيه".

وتابع: "اولا هناك محاولة الهاء الرأي العام اللبناني عن القضية الأساسية التي هي التهريب على الحدود، وخلال طرحنا لهذه الامور وتزامنا مع هذا المؤتمر، هناك شاحنات اكيد تمر على المعابر الشرعية وغير الشرعية بين لبنان وسوريا وتحمل اضعافا مضاعفة مما صودر في كل لبنان وليس فقط عند ابراهيم الصقر، ومقولة الهاء الرأي العام وايهامه بأن هذه المسالة هي لب المشكل، هي تضليل بتضليل لان الأساس هو التهريب على الحدود بشكل ممنهج ومنظم، ومنخرط فيها فيها احزاب بقياداتها وانظمة بكاملها.

ثانيا: في مسار الجراءات الامنية والقضائية أيضا، نرى الحملة الشعواء ضد القوات اللبنانية كحزب ومحاولة تلبيس الحزب مسألة تخزين الوقود المكتشف عند إبراهيم الصقر، وهذا ايضا محض افتراء لانه لدينا آلاف المناصرين الذين لديهم الكثير من الاعمال الخاصة ونحن لسنا في موضع مراقبة او تدقيق باي من اعمال المناصرين، وهذا يعد ذرا للرماد في العيون. وازاء هذه الحملة التي بدأت تستعر بدخول أطراف زحليين لهدر دماء القواتيين وبوصف حزب القوات اللبنانية بانهم حزب النيترات، تجاه هذا الامر نطالب القوى الأمنية والسلطة القضائية بإخبار الرأي العام الزحلي حقيقة مسألة الصقر".

واردف: "اساسا هناك قانون اقريناه في مجلس النواب اطالب بتطبيقه يحمل الرقم 191 الذي يفرص ان تكون التحقيقات بأعلى نسبة من الشفافية. علينا ان نعرف اولا ماذا ارتكب ابراهيم الصقر تحديدا. هل هرب؟ هل تاجر في السوق السوداء؟ او هل خزن خارج محطاته. اذا كان هناك مخالفة فنحن مع تطبيق القانون عليه قبل غيره. واذا كان هذا ما يلاحق بشأنه ابراهيم الصقر، هل يستوجب التوقيف الاحتياطي؟ وهل اذا كان يستوجب التوقيف الاحتياطي هل تم توقيف اشخاص عندهم نفس الوضعيات مثل ابراهيم الصقر في سائر المناطق اللبنانية من محروقات وادوية وغيرها، بكل المواد المدعومة التي يتم تخزينها واحتكارها. بالامس شاهدنا ما جرى في احد مخازن الأدوية وكيف تم التعامل بمرحلة اولى ثم بمرحلة ثانية مع صاحب المستودع. بالامس سمعنا عن مئات آلاف الليترات من البنزين في محطات يملكها وزارء ونافذون في هذه المنطقة وكيف جرى اعاد تسليمها لاصحابها".

وسأل: "هل يتم التعامل مع الجميع بدرجة متساوية؟ او يتم بالنسبة للبعض بيعها بالسعر الرسمي، اما بالنسبة للبعض الاخر مثل ابراهيم الصقر مصادرتها لحساب الدولة. هذه اسئلة اضعها امام الرأي العام اللبناني ومن حقه ان يطلع من الاجهزة الأمنية على حقيقة الامور، بمقابل هذه الحملة السياسية التي تتعرض لها القوات اللبنانية قبل الانتخابات النيابية. الاهم في نظرنا ان يكون هناك مساواة في تطبيق العدالة، لانها اهم عنصر من عناصر العدالة في العالم هو المساواة. اذا تأمنت المساواة بين الناس يكون هناك تطبيق للعدالة، وان افتقر اليها يكون هناك ظلم على فريق من اللبنانيين والافلات من العقاب على فريق اخر".

وقال: "ان الأجهزة الأمنيّة والقضائية مطالبة بالاجابة على هذه التساولات نحن نعود ونؤكد اننا لا نغطي لا ابراهيم الصقر او غيره، ولكن ايضا نريد ان يطبق القانون وان تبنى المؤسسات في هذه الدولة، هذا ما دخل في صلب عقيدتنا منذ 16 عاما حتى اليوم. وكل الموظفين او المسؤولين في هذه الدولة الذين يتقاضون رواتبهم من ضرائب الزحليين يمنع عليهم معاملة الزحليين على انهم مواطنون درجة ثانية، لن نسكت عن هذا الأمر"؟

اضاف:" نرى كيف يعامل الزحليون على المحطات ونناشد الجيش اللبناني ولدينا زيارة في الغد الى ممثل الجيش اللبناني في البقاع برفقة منسق الحزب الدكتور ميشال فتوش، كي نطلب من قائد الجيش، الذي وجهنا اليه كتابا رسميا لكي نستجير بالقوى الأمنية، فمن حقنا عليك حمايتنا مثل ما هو واجبك ملاحقة المرتكبين عندنا ولكن ايضا عند سوانا".

وختم: "اقول لكل الرفاق القواتيين ولكل اهل زحلة انتم لستم متروكون، نحن لن نقبل ان نترك بمواجهة قدرنا. ليس عندنا مواد ولا نعامل بانصاف، لا نشعر ان هذه المنطقة تعامل كسواها، واسوأ شعور ان يتولد عند جماعة هو شعور الغبن. نطالب الدولة بكل اجهزتها ان تبدد هذا الشعور عند كل زحلي لاي انتماء او سياسة او طائفة ومذهب انتمى".
اخترنا لكم
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية
المزيد
دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا!
المزيد
دبلوماسيةُ الكراسي...
المزيد
اخر الاخبار
البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى
المزيد
الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جمهوريةُ البطاقاتِ!
المزيد
الجيش: دهم مستودع أدوية في الاشرفية والزام اصحابه ببيعها خلال 48 ساعة
المزيد
عبد الصمد: شكر للطاقم الطبي والتمريضي والإداري في مستشفى عين وزين
المزيد
البابا فرنسيس: آمل أن يعمل بايدن لمجتمع تسوده العدالة والحرية واحترام الحقوق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN
غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟
وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي
إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية