Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان
المزيد
مقالات وأراء

وزير الصحة يسقط في فخ الوصاية والمحميات السياسية للمحتكرين

2021 آب 26 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "

بعد أن بشّر وزير الصحة الدكتور الصيدلي حمد حسن عموم اللبنانيين بأنه ضبط بالجرم المشهود مستودعات مليئة بالأدوية المدعومة، وكان آخرها في بلدة العاقبية، مستودع تعود ملكيته للحج عصام خليفة، عاد عن قرار مصادرة الأدوية ومبرراً ذلك بحجة ضعيفة مُخزية، ليقول في مقابلة على تلفزيون لبنان : « لقد وجدنا أن المستودع مرخّص وأنه يبيع بعض الأصناف ولو بشكل قليل إلى الصيدليات ، ولا يبيع بعض الأصناف، ولا أريد الدفاع عن أحد، لذا تقرر بأن يبيع ما في المخزن بالسعر المدعوم وبوجود مراقبي وزارة الصحة»

نذكر جميعاً قصة لقاح الماء والملح بدل فايزر في مستشفى البترون، ولم يرمي القضاء اللبناني ووزارة الصحة سيلين زكريا بطبق ورد، وما زالت حرة طليقة . أما الحاج خليفة فلم يجرؤ وزير الصحة أن يقول له أكثر من كلمة «ولو يا حج»، والأمر سينسحب طبعاً على حسين مشموشي صاحب مستودع جدرة الذي خزّن أطناناً من الدواء أيضاً.

أطفال بعمر الورد ؛ جوري السيد، وزهراء طليس، وغيرهم كُثر ماتوا بسبب جرائم الحج خليفة ومشموشي ورفاقهم في عصابة استيراد وتهريب واحتكار الدواء.

هؤلاء المجرمون ليسوا وحدهم ، فكل واحد منهم بات معروفاً بالأسم والدليل القاطع من يحميه من نواب ووزراء وأحزاب، وقاعدة ٦ و٦ مكرر مُطبّقة بالكامل في توزيع حصص مافيا الدواء والمواد المدعومة، التي لم يصل منها إلى المواطن سوى النزر القليل.

إن احتكار الدواء والامتناع عن تسليمه، الذي نتج عنه حالات وفاة، هو جريمة وجناية تنطبق عليها أحكام المواد ٥٦٤-٥٦٧ من قانون العقوبات في القتل عن غير قصد، أما في الجانب الوطني فهذه جرائم خيانة عظمى.

فشل حمد حسن وسقط وسقطت معه هيبة الدولة، أمام تاجر محتكر كان ينظر إلى الوزير بضحكة صفراء، تحمل كل معاني الاستهزاء والإزدراء والثقة بأنه محمي وفوق القانون، وثبت أن مافيا التجار والبنوك وأصحاب الوكالات الحصرية هم الدولة العميقة الفاسدة التي تتحكم بلبنان منذ عقود، وهم من أذلّ وأفقر شعبه، ولا أمل بانقاذ لبنان إذا لم تتم محاسبة هؤلاء وما دام النواب يستنكفون عن تشريع القوانين اللازمة لحماية الوطن والمواطن من هـؤلاء المجرمين، وما دام الوزراء والقضاء يتقاعسون عن ملاحقتهم ووقف هذه المجزرة بحق الوطن.

الدعم ذهب ويذهب إلى جيوب التجار، والدولة معتكفة ولم تضع خطة ليستفيد المواطنون فعلياً من هذا الدعم . ما يجري هو مؤامرة لإفقار الشعب وتجويعه وكذبة الدعم لم تعد تنطلي على أحد.

أوقفوا هذه المهزلة وكفّوا عن المماطلة والكذب ، وليكن بينكم رجلٌ شجاعٌ واحدٌ ، يحمل ضمير الوطن ، ويضرب بسيف العدل، ويقطع يد السارق، ويزجّ بالخونة في السجن ؛ من محتكرين ومهربين وسماسرة ومتقاعسين.

أما الوزراء والقادة ، من متسكّعين ومتخاذلين جبناء، فلا حاجة للبنان وشعبه بهم أبداً، فليرحلوا إلى بيوتهم والجحيم غير مأسوف عليهم.


اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالصمد: لتكثيف حملات التوعية على مخاطر الحرائق
المزيد
روكز: ملفات فضائح تنتظر القضاء ليحاسب وإن لم يفعل ففضيحته ستكون أكبر من كل الملفات
المزيد
الصين تسعى لسد فراغ أميركا في أفغانستان باستثمارات عملاقة
المزيد
تيار المستقبل: للابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة النعرات وعدم اللجوء إلى أي ردود فعل من شأنها تأزيم الامور
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟